قايد صالح : “أطراف داخلية باعت ضمائرها ورهنت مصير البلد من أجل مصالحها”    الوزير السابق عبد القادر خمري يستقيل من الأفلان    عمال سيفيتال بالأربعاء يطالبون بالإفراج عن أسعد ربراب    بلدية قصر الصبيحي تلتحق بركب المقاطعين للانتخابات الرئاسية المقبلة    كريم فلاق شبرة على رأس (ENPI)    حصيلة جديدة لتفجيرات سريلانكا    ولد قدور : قلتلكم على عامين نروح!    إيداع الإخوة كونيناف    تصريحات “غوارديولا” تمنح “محرز” روحا جديدة !    المحطة الجديدة وخط السكة الحديدية يدخلان الخدمة الاثنين المقبل    إثر حادث مرور بتيزي‮ ‬وزو    بعد تألقه مع نادي‮ ‬السد    آلاف الطلبة في مسيرات سلمية عبر الوطن    متواجدة عبر إقليم ولاية تبسة    أنباء عن وصول تعزيزات ضخمة لقوات حفتر    رئيس الدولة يستقبل ساحلي    في‮ ‬وقت هيمنة نقابات الشيوخ على القطاع    حسب قرار صادر في‮ ‬الجريدة الرسمية    إياب نصف نهائي‮ ‬كأس الجمهورية    إقامة شراكات مع الجزائر إحدى أولوياتنا    بعد دخول مشروع تحويل شبكة توزيع الغاز الخدمة    تسبب في‮ ‬إتلاف‮ ‬9‮ ‬محلات و22‮ ‬مربع تجاري    وكيل الجمهورية لدى محكمة باب الوادي يفتح تحقيقا    لتلبية الإحتياجات الطبية للسكان‮ ‬    اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تشدد‮:‬    افتتحت بالمتحف الوطني‮ ‬عبد المجيد مزيان‮ ‬    لتفادي‮ ‬تعقيدات الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان‮ ‬    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    حذر من إطالة الأزمة السياسية‮ ‬    500 مشروع سياحي معتمد لم تنطلق أشغاله    الإبداع في علوم الإعلام محور ملتقى وطني بجامعة المسيلة    تهافت على اقتناء لحم الدجاج    محطة الصباح استثمار دون استغلال    كاتبة ضبط مزيفة رهن الحبس بمعسكر    تدشين النفق الأرضي المحاذي للمحطة البرية    "الهدف واحد و إن اختلف الرؤى "    المحامون ينظمون مسيرة بوهران مساندة للحراك    دعوة الباحثين إلى النهوض بالدراسات الحديثة والاهتمام علميا التراث    إبراز دور أسر العلماء في الفقه والتفسير والإفتاء    متحف " سيرتا " بقسنطينة يتعزّز بقاعة جديدة    من عصبة الأمم إلى منظمة النهم    معالجة قسوة القلب    العبودية سرها غايتها وحكمتها    من رغب عن سنتي فليس مني    الإحتفالات انطلقت من بوقيراط إلى تموشنت    حملة تحسيسية حول مرضى السّكري وارتفاع ضغط الدّم    انتخاب عبد الرزاق لزرق رئيسا جديدا    معسكر تحتضن الموعد    خير الدين برباري.. المترشح الوحيد لمنصب الرئاسة    إستحداث منطقة صناعة على 220 هكتارا    عملية واسعة لجرد التراث غير المادي    مسيرة علم وجهاد    أيل يقتل رجلا ويصيب زوجته    مسؤول في الحزب الشيوعي يتهم الغرب بإثارة القلاقل في إقليم شينجيان    تحديد آخر أجل لدفع تكلفة "حج 2019"    إستنفار في أمريكا بعد ثاني أكبر تفشي لمرض الحصبة منذ 20 عاما    برنامج توعوي للوقاية من تعقيدات الأمراض المزمنة    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مواجهة ثأرية لإشبيلية أمام برشلونة
نشر في أخبار اليوم يوم 23 - 01 - 2019


كأس إسبانيا (ذهاب الدور ربع النهائي)
مواجهة ثأرية لإشبيلية أمام برشلونة
يسعى إشبيلية الوصيف إلى وضع حد لسيطرة برشلونة على كأس إسبانيا في كرة القدم عندما يستضيفه امسية اليوم في ذهاب الدور ربع النهائي وتوج برشلونة باللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة بينها مرتان على حساب الفريق الأندلسي عامي 2016 (2-0 بعد التمديد) و2018 (5/0) علما بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب برصيد 30 لقبا في 41 مباراة نهائية.
ويمني إشبيلية النفس بتكرار إنجازه عام 2010 عندما أطاح بالفريق الكاتالوني من الدور ثمن النهائي بالفوز عليه 2-1 في كامب نو ذهابا وخسارته 0-1 في الأندلس إيابا في طريقه إلى لقبه الخامس الأخير.
والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم الأولى في الكأس السوبر في مدينة طنجة المغربية والثانية في برشلونة في 20 أكتوبر الماضي ضمن المرحلة التاسعة من الدوري وفاز الفريق الكاتالوني 2-1 و4-2.
وتأتي مواجهة الأربعاء في وقت صعب بالنسبة للفريق الأندلسي حيث سيدخلها بعد 3 هزائم متتالية بينها خسارتان في الدوري أمام أتلتيك بلباو وريال مدريد فتراجع من المركز الثاني إلى الرابع (الخسارة الثالثة كانت على أرضه أمام أتلتيك بلباو في إياب ثمن نهائي مسابقة الكأس بعدما كان فاز 3-1 ذهابا في بلباو).
في المقابل يبلي برشلونة البلاء الحسن في الدوري بسبع انتصارات متتالية أبقته بعيدا بفارق 5 نقاط عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد.
إشبيلية يأمل استغلال عاملي الأرض والجمهور
ويأمل إشبيلية في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز مريح يخوله خوض مباراة الإياب في 30 الحالي بارتياح كما يتطلع الفريق الأندلسي لفك عقدته على أرضه أمام برشلونة حيث لم يفز عليه منذ الثالث من أكتوبر 2015 (2-1 في الدوري) حيث خسر بعدها 4 مرات وتعادل مرة واحدة.
وقدم إشبيلية مباراة جيدة ضد ريال مدريد السبت رغم خسارته لها 0-2 سجلا في الدقائق ال12 الأخيرة.
مهمة إشبيلية لن تكون سهلة
لن تكون مهمة إشبيلية سهلة أمام برشلونة وتحديدا نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تعتبر شباك الفريق الأندلسي مفضلة لديه حيث هزها 25 مرة (16 في كامب نو و9 في رامون سانشيث بيثخوان).
وفرض ميسي نفسه نجما في المباراة الأخيرة لفريقه الأحد وأنقذه من فخ ضيفه ليغانيس (3-1).
وكاد مدرب الفريق الكاتالوني إرنستو فالفيردي يدفع ثمن قراره الإبقاء على نجمه ميسي على دكة البدلاء لأن ليغانيس كان في طريقه إلى اقتناص نقطة ثمينة بإدراكه التعادل مطلع الشوط الثاني لكنه قرر الدفع بالأرجنتيني في الدقيقة 63 ونجح في قيادته إلى فوزه السابع على التوالي والرابع عشر هذا الموسم بمساهمته في الهدف الثاني الذي سجله الأوروغوياني لويس سواريز وتسجيله الهدف الثالث رافعا رصيده إلى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين و401 في الليغا.
وعلق فالفيردي على قراره إراحة ميسي ترقبا لمواجهة إشبيلية هناك الكثير من المباريات. نتحدث مع اللاعبين لمعرفة متى يكون من الجيد بالنسبة لهم أن يحظوا بالراحة .
بسبب التواء في الكاحل
ديمبيلي يغيب عن برشلونة لمدة أسبوعين
أعلن نادي برشلونة حامل لقب ومتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم اول امس أن مهاجمه الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب إصابته بالتواء في كاحل قدمه اليسرى خلال المباراة ضد ليغانيس (3-1) الأحد الماضي في المرحلة العشرين.
وأوضح النادي الكاتالوني في بيان مقتضب أن ديمبيلي خضع اول امس لفحوصات طبية أثبتت إصابته بالتواء في الكاحل الايسر مضيفا أن مدة غيابه (عن الملاعب) ستمتد حتى 15 يوما .
وسيغيب بطل مونديال روسيا 2018 عن مباراتي فريقه في الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا أمام إشبيلية (الأربعاء ذهابا و30 جانفي إيابا) وعن مباراتين في الدوري أمام جيرونا (الأحد المقبل) وفالنسيا في 2 فيفري المقبل.
وسجل ديمبيلي أمام ليغانيس هدفه الثالث في أسبوع بعد ثنائيته في مرمى ليفانتي في كأس إسبانيا رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات. وكان الفرنسي يمني النفس بالاحتفال بشكل أفضل بمباراته الخمسين بألوان برشلونة سجل خلالها 17 هدفا ومرر 13 كرة حاسمة.
ومن المتوقع أن يعود ديمبيلي إلى المستطيل الأخضر لخوض ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي في 19 فيفري المقبل.
يتمنى هز شباك الريال
بواتينغ: برشلونة فرصة حياتي..
انظم الغاني كيفن برينس بواتينغ لاعب ساسولو إلى صفوف برشلونة في إطار الميركاتو الشتوي الجاري.
ووفقًا لشبكة سكاي سبورتس فإنَّ اللاعب ودع رفاقه في ساسولو بقوله لهم أعلم أنكم لا تريدون ذلك لكنني حصلت على فرصة حياتي وسألعب لبرشلونة.. يجب أن أقول لكم وداعًا الآن .
وفي وقت لاحق قال نجم ميلان السابق خلال تصريحات لنفس الشبكة: أنا قادم لبرشلونة.. حزين لرحيلي عن ساسولو لكنها فرصة عظيمة .
وأضاف: لا تسألوني عن ريال مدريد لقد كان من الماضي.. أريد التركيز مع برشلونة وأتمنى أن أسجل في الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو .
ووصل بواتينغ (31 عاما) إلى مدينة برشلونة حيث يستعد للخضوع للفحوصات الطبية قبل الانضمام للفريق الكتالوني على سبيل الإعارة مقابل مليوني يورو مع خيار شراء بقيمة 8 ملايين يورو.
وضعية إيسكو أدهشته
حكيمي: مارسيلو لا يستحق الانتقاد
دافع المغربي أشرف حكيمي المعار من ريال مدريد إلى بوروسيا دورتموند عن زميله السابق البرازيلي مارسيلو والذي يعاني من العديد الانتقادات منذ مطلع الموسم الحالي.
وقال حكيمي في تصريحات أبرزتها صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية: أنا لن أنتقده وهذا الأمر يبدو غير عادل بالنسبة لي أعتقد أنه لا يستحق ذلك لأنه أسطورة إنه جزء من صورة ريال مدريد .
وأضاف: إنه لا يستحق هذه الانتقادات خاصة بسبب ما قدمه لهذا النادي هناك صعود وهبوط في المستوى دائمًا ولكن لا يجب أن نعطيها الكثير من الأهمية أعتقد أن مارسيلو يقدم الكثير ولا يستحق ما يحدث له .
وتابع: أحب الثقة التي يتمتع بها في الملعب إنه يلعب بفرحة وأنا أحبه كثيرًا أحب الخطر الذي يصنعه في الهجوم وأتابعه دائمًا ليس هو فقط بل كارفخال أيضًا .
كما تحدث عن الوضع الذي يعيشه إيسكو وقال: من المدهش أن نرى لاعبًا عظيمًا في مقاعد البدلاء لكن القرار دائمًا بيد المدرب وهو يعرف ما الأفضل للفريق أعتقد أنه لا يلعب لأنه لا يستحق ذلك في الوقت الحالي لكنه لاعب عظيم وسأختاره في فريقي دائمًا .
كيكو كاسيا (المنتقل من ريال مدريد إلى ليدز يونايتد الإنجليزي):
عشت أياما رائعة في الريال وزيدان مدرب عظيم
قال الحارس الإسباني كيكو كاسيا المنتقل حديثا من صفوف ريال مدريد إلى ليدز يونايتد الإنجليزي إنه اختار قرار الرحيل عن الملكي في الوقت المناسب لرغبته في خوض تحد جديد.
وفي مقابلة مع صحيفة (ماركا) الرياضية نشرتها امس صرح كاسيا ما عشته مع الريال خلال الثلاث سنوات والنصف الأخيرة لم أكن لأحلم به اللعب بداية في صفوف الفريق الأول لإسبانيول في 2011 كان أمرا رائعا وسأظل ممتنا له دوما لأنني بفضله شاركت دوليا وانتقلت للريال في صيف 2015.
وعن أسباب رحيله قال الحارس صاحب ال32 عاما لا يوجد لاعب يرضى بالجلوس بديلا دائما ما يرغب في المزيد الآن جاء كورتوا هذا العام وقبلها كان كيلور يلعب أساسيا وكان رائعا وعندما يكون هناك حارس بهذا المستوى فلا يسعك سوى انتظار فرصتك للعب واستغلالها. لا يوجد لاعب يرضى إذا لعبت 10 مباريات فترغب في لعب المزيد وهكذا .
وتابع أن أكون في الظل لكورتوا وكيلور فهذا الوضع لم يكن مريحا لي كان صعبا من الناحية الذهنية إذا كان عمري 20 عاما لفكرت في حاجتي للوقت لمواصلة التعلم لكن مع عمري فهذا لم يكن سهلا على الإطلاق .
وتابع أعتقد أنني حاولت دوما التصرف باحترافية والعمل يوما بعد يوم كانت هناك أيام جيدة وأخرى سيئة كنت أعلم أنني سأتلقى عرضا يوما ما للرحيل وهكذا سارت الأمور .
وأوضح أن أفضل أوقاته كانت مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان كان يجري العديد من التغييرات والمداورة كنا نتفاهم معه بشكل رائع وهذا يفسر سبب عظمته أنا ممتن له كثيرا فحتى عندما كنت بديلا كان يمنحني الثقة لكن ليس بالحديث ولكن بالتدرب .
وأردف زيدان يجعلك تتدرب بحافز أكبر مثلا عندما دفعني للعب أساسيا أمام اسبانيول رغم أن كيلور كان بإمكانه اللعب لأنه يعلم ماذا تعني لي هذه المباراة هذه التفاصيل تجعل زيدان كبيرا كما هو حقا .
وعما ينقص الريال هذا العام قال لا يوجد شيء محدد الكل يريد الفوز على الريال إنه وضع غريب للغاية هناك أوقات نقدم فيها مباريات جيدة للغاية وأخرى غير ذلك إضافة للإصابات وعدم حصول عدد من اللاعبين الدوليين المشاركين في المونديال على راحة كافية ومن لم يخوضوا فترة تأهيل للموسم بشكل جيد كلها أمور تراكمت على الفريق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.