الهيئة الوطنية للحوار والوساطة متمادية في مسعاها لحل الأزمة    دحمون: نتائج البرنامج التنموي بجانت سلبية وإجراءات ستتخذ    خفض (أوبك+) بلغ 159% في جويلية    20 أوت 1955 و 1956، محطتان مفصليتان من تاريخ الثورة    خلال سهرات مهرجان سيدي‮ ‬بلعباس‮ ‬    وفاة الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    لمخرجه صالح بوفلاح    26 مشروعا تعزز هياكل الاستقبال وتخفيض الأسعار أكثر من ضرورة    تنصيب الرئيس والنائب العام لمجلس قضاء معسكر    شرطة سي مصطفى تضع حدا لجماعة اشرار ببومرداس    محاضرات، تكريمات وتدشين مجسم الأمير عبد القادر    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    المنتخب المحلي في تربص بسيدي موسى بداية من الأسبوع القادم    تجديد الدعوة لتلبية مطالب الحراك والوفاء لرسالة الشهداء    وفاة 37 شخصا وإصابة 1919 آخرين في حوادث الطرق    فرق شرطة الشواطئ والدراجات الهوائية تثير ارتياح المصطافين    نيمار على مقربة من العودة إلى «البارسا»    مخلوفي يشارك في ملتقى باريس لألعاب القوى    بن ناصر: "لم أحقق شيئا مهما بعد رغم التتويج بكأس إفريقيا"    موناكو يفاوض سليماني    مستوى فني مقبول.. والطفل هو الفائز الأكبر    الطبعة 12 للمهرجان الوطني لموسيقى الديوان    ريبيري يرفض أموال الخليج ويختار البقاء في أوروبا    قوى «الحرية والتغيير» تسمّي ممثليها 5 بمجلس السيادة السوداني    اليونان تنفي طلب ناقلة النفط الإيرانية الرسو في موانئها    حجز 192 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة المهربة    عمال شركة كونيناف يرفضون تقاسم العقوبة مع أفراد العائلة    أول تعليق من الأفلان على دعوة منظمة المجاهدين لحل الحزب    توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بتمنراست    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 21 شخصا    الأرندي يشيد بدعوة بن صالح ويجدد دعمه لهيئة الحوار    هيئة الحوار تثمن موقف أعيان عشائر ميزاب    "هيومن رايتس ووتش" تعلن ترحيل أحد مسؤوليها من الجزائر    أكثر من 180 ألف مؤسسة تحصلت على الرقم التعريفي الإحصائي    الجزائر تتفوق على المغرب وتونس في دوري نجوم قطر    117 حالة فيروس كبدي بالبليدة بسبب مياه مشبوهة    الحكومة تتدخل لإنقاذ مصانع السيارات "من الموت"    شبوب 17 حريقا في المحيط الغابي و الزراعي بولاية سطيف    الوديان والبرك ملاذ لأطفال تبسة والموت يترقبهم !    الخارجية الفلسطينية تحمل إسرائيل المسئولية الكاملة عن معاناة أهالي غزة    تيجاني هدام يدعو إلى غرس ثقافة المقاولاتية في الوسط الجامعي    وزير الداخلية يشرف على الاحتفالات المخلدة لليوم الوطني للمجاهد باليزي    جلاب: لا يهم الدول التي تُستورد منها السيارات    الذنوب.. تهلك أصحابها    وزير الصحة يعلن عن قرار جديد لصالح الأطباء العامون الذين أدوا 5 سنوات خدمة بمناطق الجنوب    تسريح قطع الغيار المحجوزة على مستوى المستودعات الجمركية    «جهودنا ترمي إلى تكوين جيش إحترافي بأتم معنى الكلمة»    للمطالبة بالديمقراطية    تيبازة    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين‮ ‬    بسبب ندرة حادة في‮ ‬المخزون‮ ‬    عام حبس لسارق زبائن حافلات النقل الحضري بوهران    شاب يرمي بنفسه من الطابق الثالث لبناية أثناء خضوعه للرقية شرعية    إسماعيل يبرير ضيف جلستنا الأدبية الثالثة    إيرجن تحتفل بالثقافة والتاريخ    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





برشلونة لتعويض دربي الكأس والريال لوقف النزيف
نشر في أخبار اليوم يوم 20 - 01 - 2018


البطولة الإسبانية (الجولة ال20)
برشلونة لتعويض دربي الكأس والريال لوقف النزيف
يأمل برشلونة المتصدر مواصلة مشواره الرائع في الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس السابع اليوم الأحد في المرحلة العشرين فيما يبحث ريال مدريد حامل اللقب عن وقف النزيف وحماية مركزه الرابع.
ويحلق برشلونة بعد تحقيقه 16 فوزا من 19 مباراة وهو الوحيد من دون خسارة حتى الان بيد انه تلقى خسارته الأولى منذ 29 مباراة بسقوطه على ارض جاره إسبانيول 1/0 الأربعاء الماضي في ذهاب ربع نهائي الكأس.
ويفتقد برشلونة الوحيد الذي لم يخسر في الدوريات الخمسة الكبرى مجددا جناحه الفرنسي عثمان ديمبيلي بعد تعرضه لاصابة جديدة ستبعده من 3 إلى 4 أسابيع عن النادي الكاتالوني.
وتعرض ديمبيلي لاصابة بعد دخوله في الشوط الثاني من مباراة سوسييداد التي قلب فيها برشلونة تأخره صفر-2 إلى فوز 4-2 لكنها مختلفة عن تلك التي أجبرته على الاكتفاء بخوض ثلاث مباريات فقط مع الفريق الذي تعاقد معه من بوروسيا دورتموند الالماني الصيف الماضي في صفقة قد تصل إلى 147 مليون يورو والابتعاد عنه منذ 16 سبتمبر حتى اوائل الشهر الحالي ويعول برشلونة بشكل كبير على ميسي متصدر ترتيب الهدافين (17) والمهاجم الاوروغوياني لويس سواريز وصيفه مع 13 هدفا.
في المقابل فاز بيتيس ثلاث مرات في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري بيد انه فاز مرة واحدة على أرضه في آخر خمس مباريات. ولم يخسر برشلونة في آخر 13 مباراة ضد بيتيس في الدوري (فاز 10 وتعادل 3) ويمكنه معادلة افضل سلسلة بمواجهته (14 بين 1943 و1964).
ولم يكن مشوار وصيفه اتلتيكو مدريد الذي يبتعد عنه بفارق 9 نقاط افضل اذ خسر على أرضه أمام اشبيلية 1-2 مهدرا تقدمه بهدف مهاجمه العائد دييغو كوستا.
ريال مدريد تحت المجهر
تتجه الأنظار مرة جديدة إلى ريال مدريد حامل اللقب وبطل أوروبا الذي يعيش أزمة لفشله بالفوز في آخر 3 مباريات وابتعاده 19 نقطة عن غريمه التاريخي برشلونة ولو انه يملك مباراة مؤجلة أمام ليغانيس منذ إحرازه كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي.
وبعد مواجهة ليغانيس الخميس الماضي في الكأس يستقبل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ديبورتيفو لاكورونيا الثامن عشر والذي لم يفز في آخر 4 مباريات في ظل الانتقادات الموجهة لمدربه ونجمه الاول البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كثرت الشائعات حول عودته إلى مانشستر يونايتد الانكليزي.
واكتفى رونالدو افضل لاعب في العالم خمس مرات والذي سيبلغ الثالثة والثلاثين في 5 فيفري المقبل بتسجيل اربعة أهداف في الليغا هذا الموسم في أسوأ رصيد له منذ ديسمبر 2005 عندما كان في صفوف يونايتد.
ويتعين على ريال الدفاع عن مركزه الرابع المؤهل إلى دوري ابطال أوروبا اذ يبتعد بفارق نقطة يتيمة عن فياريال الذي يستقبل ليفانتي السادس عشر.
ونجح ريال في الفوز على ديبورتيفو 13 مرة في آخر 14 مواجهة فيما فاز ديبورتيفو مرة واحدة في آخر 32 زيارة إلى ملعب سانتياغو برنابيو.
سهلة لآتليتيكو مدريد وصعبة لإشبيلية
يستقبل اتلتيكو مدريد صاحب الدفاع الاقوى في الدوري (8 أهداف) جيرونا العاشر ويحل اشبيلية على إسبانيول الرابع عشر وبعد خسارة الفريق الأندلسي أربع مرات في آخر خمس مباريات وتراجعه إلى المركز السادس تنفس الصعداء في مسابقة ألكاس أمام اتلتيكو حيث نال فوزه الثالث مع مدربه الجديد الايطالي فينتشنزو مونتيلا.
تعادل خيتافي مع اتلتيك بلباو
تعادل خيتافي مع ضيفه اتلتيك بلباو 2/2 أول امس في افتتاح المرحلة العشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم وسجل خورخي مولينا (21 من ركلة جزاء) وانخل رودريغيز (74) لخيتافي واينياكي وليامس (13) وراوول غارسيا (48 من ركلة جزاء) لبلباو واهدر خورخي مولينا ركلة جزاء لخيتافي في الدقيقة 51.
ورفع خيتافي رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة أمام اتلتيك بلباو العاشر.
جدول المباريات (اليوم الأحد):
سا12.00: الافيس _ ليغانيس
سا16.15: اتليتيكو مدريد _ جيرونا
سا16.15: ريال مدريد _ لاكورون
سا18.30: سوسيداد _ سيلتا فيغو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.