قتيلان وجرح 9 آخرين خلال 48 سا    بركوس يُقدم هذا الوعد للشعب الجزائري قبل مواجهة فرنسا !!    إبراز دور المؤسسات الجزائرية في الانتقال الطاقوي    الجيش سيكون في مستوى الرهانات والجزائر سيّدة وعصية على الأعداء    وزير الصناعة يوقّع رخصا مؤقتة لأربعة وكلاء    مشاريع تنموية هامة ل 289 منطقة ظل    أوقفوا البيروقراطية عن عقود التعمير والبناء    متحف المجاهد وقرية ابسكرين تستحضران مآثر القائد ديدوش مراد    الظرف الاستعجالي يحتّم تعدّد اللقاحات ضد كورونا    الشروع في تجسيد مجانية التوليد بمعسكر    منع خونة الثورة من الانتخاب.. ومليون غرامة على التعليق العشوائي لملصقات الحملة    الفنان عثمان عريوات في اول ظهور منذ سنوات (فيديو)    قانون المالية 2021 يشجع المستثمرين جبائيا    أرضية جديدة للتكفل بالكفاءات الإنتاجية    من شباب بطال إلى مالكي مؤسسات    20سنة سجنا لقاتلي حارس حظيرة    التماس 18 شهرا لمروجي الإكستازي    مفرزة سفن حربية للبحرية الروسية ترسو بميناء الجزائر    المدرب نذير لكناوي في أحسن رواق    تكريم الفائزين في مسابقة أحسن صورة بتيارت    الذكرى الأولى لرحيل الطبيب والصحفي الشَيخ عَشراتي الطيب    الهاشمي:« نجحنا في حصد 8 نقاط رغم المشاكل»    بن قورين يرفض قرار الإقالة ويتحدى الهناني    تعافي الإقتصاد مرهون بتلاشي الفيروس    استعدادات لحملة التطعيم    فضائح الملك محمد السادس على قناة إسرائيلية    الحرب في الصحراء الغربية مفتوحة على كل الاحتمالات    رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل سفير فيدرالية روسيا    الجزائر قوية بتاريخها وجغرافيتها وعصية على أعدائها    عن استيراد السيارات    على الولاة احترام آجال تحضير وتسليم عقود التعمير    إعلاميون مغاربيون يطلقون شبكة لمناهضة التطبيع    الربيع المؤلم    إنهاء مهام محمد لعقاب كمكلّف بمهمة في رئاسة الجمهورية    الاحتجاجات تضع الحكومة أمام اختبار حقيقي    عراب الفكر المنهجيّ الحداثيّ    توقيف مروّج مهلوسات بالإقامات الجامعية    الجمعية العامة العادية يوم 23 جانفي    الأندية مطالبة بتكوين لاعبين يملكون قوة بدنية    500 مخالف لإجراءات الوقاية    السداسي الجزائري يواصل تربصه التحضيري    شلل في ثانوية "بعمر" لغياب التدفئة    ذراع ثقافية للجيش    صورةٌ تحت الظل    مديرية الوظيفة العمومية تطمئن..    بعث حركية اقتصادية في المجال الصناعي    دورة شمال إفريقيا .. الخضر يتجاوزون ليبيا بثلاثية    إغلاق العاصمة الأمريكية بسبب تهديد أمني    جرد وتحيين "بنك الأسئلة"    تراجع أسعار النفط    المسيلة: إنقاذ عائلة اختنقت بالغاز في سيدي عامر    فرنسا: مجلس الديانة الإسلامية يرضخ لضغوط ماكرون    التحولات السردية    السينا.. جعبوب في جلسة استماع أمام لجنة العمل والتضامن الوطني    الجهول    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفاة مارادونا.. العالم ينعي أسطورة كرة القدم العالمية

نزل خبر وفاة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم وأحد أفضل اللاعبين في التاريخ، كالصاعقة على عشاق اللعبة.
وقال محامي مارادونا، إن مارادونا توفي امس الأربعاء، نتيجة أزمة قلبية، عن عمر يناهز 60 عاما.
وعانى مارادونا في الآونة الأخيرة من أزمات صحية وخضع لجراحة طارئة لعلاج تجمع دموي بالمخ قبل أسابيع، قبل وفات، ليعلن ألبرتو فرنانديز رئيس الأرجنتين الحداد العام ل3 أيام.
وأعرب عدد كبير من نجوم كرة القدم، في مختلف أنحاء العالم، عن حزنهم الشديد بعد وفاة أسطورة منتخب التانجو.
وفاة الأسطورة مارادونا.. تاريخ ذهبي لأيقونة كرة القدم
وكتب الهولندي روبين فان بيرسي لاعب أرسنال ومانشستر يونايتد الأسبق: "قدوتي في الصغر، أنا فخور بمقابلتك في العديد من المرات".
وأضاف: "لاعب لا يصدق وغمرتني سعادة كبيرة بلقائك، ارقدم في سلام، أنت مصدر إلهام حقيقي لي وللآخرين".
وشارك المصري محمد النني لاعب وسط أرسنال في رثاء الأسطورة، ونشر صورة برفقته عبر حسابه بموقع "تويتر"، وكتب: "ارقد في سلام أيها الأسطورة".
وكتب الأسطورة الإيفوارية ديديه دروجبا: "ارقد في سلام، قميص مارادونا هو أول قميص قمت بشراءه للاعبي كرة القدم"، بينما نشر ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد صورة مارادونا وعلق عليها: "أسطورة".
وقال الأسطورة البرازيلية بيليه: "لقد فقدت اليوم صديقا عزيزا، العالم بأسره فقد أسطورة".
وكتب ريو فيرديناند مدافع مانشستر يونايتد السابق: "رحل بطل كرة القدم الأول، قلة قليلة من الناس تدرك جيدا مدى تأثير هذا الرجل على أجيال في عالم اللعبة".
وأضاف: "أعظم وأفضل لاعب، فنان ورجل صاحب شخصية مميزة، قائد حقيقي".
وكتب الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي: "اليوم أودع أحد الأصدقاء.. فقد العالم شخصا عبقريا".
يوم لا ينسى.. مفارقة حزينة تجمع مارادونا بملهمه
وأردف: "أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق، يغادر مبكرا ويترك إرثا لا حدود له، وفراغا لن يتم ملؤه أبدا.. لا ننساك".
وقال جوزيه مورينيو مدرب توتنهام: "السيد دييجو، صديقي سأفتقدك"، بينما كتب لاعبه هاري كين: "شرفت بمقابلته.. أخبار محزنة للغاية.. أرقد في سلام مارادونا".
وكتب أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس: "رحيل أيقونة كرة القدم.. شكرا لك على كل شيء".
وكتب ليونيل ميسي أسطورة برشلونة: "خبر محزن للغاية لكل الأرجنتينيين ولعالم كرة القدم، حيث رحل دييجو لكنه لم يفارقنا، لأنه سيبقى خالدا".
واختتم بقوله: "أحتفظ بكل الذكريات الجميلة التي عشتها معه، وأود اغتنام الفرصة لأرسل تعازيّ لكافة أفراد عائلته وأصدقائه.. ارقد في سلام".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.