صديق شهاب: أويحيى لم ولن يستقيل من الأرندي    "أوبك+" تعتزم إلغاء اجتماع أفريل مبقية على حد الإنتاج    ديربي قوي يفصل السنافر عن المربع الذهبي: لافان مرتاح لمواجهة نادي عربي في الدور المقبل    المديرية العامة للأمن الوطني تنفي صحة ما روج له    رئيس اتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي للنصر: لن نقاطع لقاء «لايسكا» وسنواصل معركتنا القانونية    يعود في الذكرى 24 لاغتياله    الأخضر الإبراهيمي: مطلب التغيير مشروع ويجب أن يتحقق بعيدا عن الفوضى    طالبوا باحترام الدستور: قضاة في وقفات احتجاجية تضامنا مع الحراك الشعبي    القرار دخل حيز التنفيذ منتصف الشهر الجاري    بالصورة: أنصار برشلونة يرفضون التعاقد مع غريزمان    سيتم إخراجها تدريجيا من مخازن التبريد    توقيف خمسة مهربين بكل من عين صالح،عين قزام وبرج باجي مختار    مارسيلو وبعض نجوم ريال مدريد يقررون البقاء بعد عودة زيدان    قتيل وجرحى في إطلاق نار بهولندا    ستعكس الخصوصيات الديموغرافية للمجتمع الجزائري: مشاورات لتشكيل حكومة "منفتحة بشكل واسع"    محرز تحت ضغط حلم “الرباعية” !    "الأفلان ولد من رحم الشعب وسيبقى كذلك"    الناخب الوطني جمال بلماضي لسنا مرشحين للتتويج بالكان !    براهيمي “غاضب” من مدرب “بورتو” !    سوق التكنولوجيات الحديثة في نمو متسارع: جزائريون ينتقلون من استهلاك المعلوماتية إلى إنتاجها    5 وفيات بين الرّضع و أزيد من مئة إصابة ببوحمرون في البرج    ماكرون يدرس قرار منع التظاهر في الشانزليزيه    في‮ ‬مهرجان‮ ‬الظهرة‮ ‬للقفز على الحواجز بمستغانم    الأزمة السياسية في‮ ‬فنزويلا محور محادثات أمريكية‮ ‬‭-‬‮ ‬روسية في‮ ‬إيطاليا‮ ‬    العملية لقيت استحسانا كبيرا‭ ‬بسكيكدة    قريبا بوهران‮ ‬    وداعا لمياه الصهاريج والأمراض المتنقلة عبرها    إثر تعرضه لاعتداء عنيف من طرف قوات الاحتلال المغربي    منفذ الهجوم الإرهابي‮ ‬على مسجدي‮ ‬مدينة كرايست تشيريش    إجراءات وقائية لتأمين الصائفة القادمة    زبدي: متعاملون يثقلون كاهل المواطن باختراقهم القانون    قايد صالح في زيارة للناحية العسكرية الثالثة ببشار    تكريم مهندسة جزائرية بنيويورك    كامارا تبرز جهود الجزائر في استكمال تنفيذ اتفاق السلام    إنشاء 5 مزارع لتربية المائيات    خنشلة الأمن يحيي اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة    احذروا التقليد يجمع العسل ويأكله من النحل مباشرة    إنتاج 1.6 مليون طن من الآجر في 2018    التجارة الإلكترونية التحدي الجديد    وقفة عند رواية «البكاءة» للكاتب جيلالي عمراني    «مسك الغنائم» .. هندسة معمارية عثمانية و أعلام من ذرية العائلة المحمدية    نعم أم لا    أنشطة ثقافية وفنية وفكرية لنساء الونشريس بتيسمسيلت    النور لّي مْخبّي وسْط الزّْحامْ    لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الظاهر    شجاعة البراء ابن مالك رضي الله عنه    تسلُّم حصة 5700 سكن "عدل" جويلية المقبل    قطاع الصحة يتعزز بجهازين متطورين لعلاج أمراض الكلى والمسالك البولية    دفع مليون دولار لمحترف ألعاب فيديو كي يلعب    استلام أقسام وفضاءات في حلة جديدة الموسم القادم    ومان وبلعبيدي يشاركان في أيام قرطاج الشعرية    الحكم العثماني في الجزائر لم يكن استعمارا وحسين داي ليس خائنا    بعد شكوى ابنه.. والد يقتحم المدرسة بسلاح رشاش    نعال مريحة وتخفيضات    لذوي الاحتياجات الخاصة    الأبواب الإلكترونية تكريس للثقافة التنظيمية    فيفي عبده مريضة وتطلب من محبيها الدعاء : “أنا عيانة بموت”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اتحاد بني دوالة (0) - مولودية قسنطينة (1)
نشر في النصر يوم 24 - 01 - 2014


الموك في ربع النهائي ببصمة من براهمية
ملعب أول نوفمبر جمهور غفير تنظيم جيد أرضية صالحة تحكيم للثلاثي بوخالفة، حلام وزرهوني. الإنذارات: محندي وحاج قاسي(الاتحاد)
فرحات(الموك)
سجل الهدف: براهمية (د24)
ا. بني دوالة: بن أوفلة العربي شريف بونداوي ادريس مفتاح دويشر جفال نوال(بلعمري) محندي آيت الحسين حاج قاسي(قاسيم).
المدرب: فلتان
م . قسنطينة: كيال خريفي عفوف جهال رضا قريشي (حوش) سي عمر سي حاج محمد براهمية فرحات (شتيح) بوزار (عيادي).
المدربان: حوحو وعدلاني
تمكنت مولودية قسنطينة من الظفر بتأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي على حساب اتحاد بني دوالة، في مقابلة أظهرت خلالها البيضاء قدرات كبيرة، ولو أن مستواها الفني لم يتعد حاجز المتوسط، لإدراك كل طرف بضيق هامش المناورة. وقد كانت الموك السباقة إلى صنع اللعب بواسطة الهجمات المعاكسة، والضغط على منطقة الحارس بن أوفلة، الذي تصدى لكرة فرحات (د3).
محاولة كانت بمثابة إنذار للمحليين الذين لم يفقدوا ثقتهم في النفس، فحاولوا الرد عن طريق الهجمات المعاكسة عن طريق آيت الحسين وحاج قاسي، والتي لم تشكل خطرا على مرمى كيال.
الضيوف نظموا صفوفهم، وانطلقوا في هجمات خطيرة، أثمرت إحداها هدفا حمل توقيع بوزار، لكن الحكم رفضه بحجة التسلل(د10).
رد القبائل جاء عن طريق آيت قاسي(د16)، بقذفة تصدى لها الحارس كيال بصعوبة، لتأتي الدقيقة (25) التي عرفت خطف هدف السبق للمولودية عن طريق براهمية بتسديدة محكمة.
حامل لواء الصغار حتى وإن رفض له الحكم هدف التعادل (د36) بسبب وضعية تسلل، حاول إعادة الأمور إلى نصابها من خلال نقل الكرة إلى المعسكر المقابل والحد من حرارة المنافس الذي كان أحسن تنظيما وإرادة، إلا أنه عجز عن إبراز قدراته، بفعل قلة التركيز، ونقص الفعالية وغياب النجاعة المطلوبة، جسدتها الفرصة السانحة التي اهدرها آيت الحسين رغم تواجده في وضعية جيدة للتهديف(د37).
المرحلة الثانية كانت أحسن من سابقتها، بعد تحرك الآلة الهجومية للمحليين، حيث فرضوا ضغطا على منطقة الموك لكن بدون تركيز، ما جعل آيت الحسين يهدر فرصة سانحة للتعديل (د51)، تلاه مفتاح(د60).
ومع مرور الوقت نجحت الموك في فك الخناق، بالعودة إلى المرتدات، والمبادرات الفردية التي كادت أن تثمر لولا سذاجة براهمية على مرتين، حيث تصدى حارس بني دوالة (د71) وأخرى لسي حاج(د79)، لتعود بذلك المولودية من تيزي وزو بتأهل مستحق.
م خ
قالوا:
حسين عمام (رئيس بني دوالة)
خرجنا بشرف
" لقد خرجنا بشرف من هذه المنافسة، بعد أن أدى فريقي مباراة جيدة.
أشكر اللاعبين على أدائهم وشجاعتهم، حيث واجهنا فريقا منظما، وبلوغنا هذا الدور يعد مكسبا كبيرا بالنسبة إلينا".
سمير حوحو (مدرب الوك)
التأهل يحفزنا في البطولة
"أهنئ اللاعبين على هذا التأهل الذي سيكون حافزا معنويا لمواصلة المشوار في البطولة، خاصة وأن هدفنا الصعود.
لقد واجهنا منافسا قويا يملك فرديات لامعة، ولو أن الخبرة هي التي صنعت الفارق".
أصداء من تيزي وزو
* ضيع لاعبو اتحاد بني دوالة منحة مغرية رصدها رئيس الفريق حسين عمام والمقدرة ب8 ملايين، حيث لم يتمكنوا من إزاحة الموك ومواصلة المغامرة ولو انهم خرجوا بشرف.
* لم يسبق وأن تنقل أنصار بني دوالة مع فريقهم مثلما كان الشأن أمس بمناسبة هذه المواجهة، حيث رافق الفريق قرابة 3000 مشجع إلى تيزي وزو لمؤازرة الاتحاد، حيث صنعوا بأهازيجهم لوحات غير معتادة بملعب اول نوفمبر.
* عرفت هذه المواجهة تنقل قرابة ال800 مناصر من قسنطينة لتشجيع الموك، وهو ما بعث الروح التنافسية في نفوس اللاعبين ومنحهم الشحنة المطلوبة.
* احتفل لاعبو المولودية على طريقتهم الخاصة بعد تأهلهم للدور ربع النهائي، حيث صنعوا أجواء رياضية، رفقة أنصارهم الذين أموا مدرجات ملعب اول نوفمبر.
* تعرض اللاعب سي حاج عند الدقيقة (78) إلى إصابة جعلته يترك زملائه لأزيد من 6 دقائق، ولو أنها لم تكن خطيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.