2.3 بالمائة نسبة النمو الاقتصادي للجزائر خلال 2018    فرنسا : انفجار هائل بجامعة ليون ناتج عن تسرب غاز يخلف 3 جرحى    بالفيديو.. زكري: “إيفياني ما نعرفوش…وليس هو من طالبت بإستقدامه”    المسيلة.. إنقاذ عائلة من 4 أشخاص من الموت بالغاز في بوسعادة    وزارة الصحة : دواء أورسولفان كبسولات 200 ملغ سيكون متوفرا خلال الأسابيع القادمة    المستهلكون يعزفون عن اللحوم.. خسائر فادحة للموالين والجزارين    توقيف 5 منقبين عن الذهب بكل من جانت وبرج باجي مختار    الكاف تؤجل مباراة النصرية وأهلي بن غازي    الاقتطاعات من حسابات الزبائن المورد الوحيد لمؤسسة بريد الجزائر    الجزائر توقع على أربع مذكرات تعاون فلاحي مع أمريكا    التلقيح ضد وباء المجترات الصغيرة : استلام 21 مليون جرعة قبل نهاية شهر جانفي    بدوي : نحن جاهزون للانتخابات الرئاسية    70 مليون يورو .. قيمة عطال !!    طمار : تنويع الصيغ السكنية في إطار البرامج الجديدة الموجهة لذوي الدخل الضعيف والمتوسط خلال 2019    بدوي : عدد الولايات المنتدبة لم يحدد بعد    مباركي يدعو إلى تطوير الشراكة بين التكوين المهني والمحيط الإقتصادي    الإباضية والخوارج.. اختلاف أم اتفاق؟    راوية: نسبة التضخم ستعرف إستقرارا خلال السنة الجارية    توقيع إتفاقية بين وزارتي الداخلية والبيئة لإنجاز مخططات تسيير النفايات على مستوى البلديات    غنية الدالية: وزارة التضامن الوطني تسعى الى رفع نسبة تشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسسات المصغرة والمتوسطة    وزارة التربية تحذر من سوء استعمال تطبيق" تيك توك" وتنشر دليلا للاستعمال الحسن لوسائل الاتصال الاجتماعي    اسعار النفط تتراجع    هذه هي عواقب الظلم في الدنيا والآخرة    نغيز: “ندرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا في مواجهة الأهلي”    ماي تنجو من سحب الثقة    إضراب عام ومسيرات في تونس    انطلاق جلسات الحوار اليوم    تفكيك 30 شبكة إبحار سري وتوقيف 1110 متورط و حجز 107 قوارب    شخصية قوية وذكاء خارق في خدمة الثورة التحريرية    في غياب «الستر» تسود الخيانة وتضيع الأمانة    «قروض للأميار لفتح قاعات سينما ومراكز تجارية وأسواق» !    عن مركز التفكير‮ ‬شبكة القيادة العابرة للأطلسي‮ ‬    في‮ ‬ولاية سوق أهراس‮ ‬    تسرد مشواره منذ تاريخ تأسيسه عام‮ ‬1921    سي‮ ‬الهاشمي‮ ‬عصاد‮ ‬يؤكد من تلمسان‮ ‬    في‮ ‬الجولة الثانية لرابطة أبطال إفريقيا    بوليميك فالفايسبوك    تقارير مختصة تشيد بنوعية المقتنيات العسكرية الجزائرية وتكشف‮:‬    وزير تونسي‮ ‬متهم بالتطبيع مع الصهاينة    خلال ندوة دولية بداية من اليوم‮ ‬    ميهوبي‮ ‬يعطي‮ ‬إشارة تصوير فيلم‭ ‬‮ ‬سي‮ ‬محند‮ ‬    بعد مطالبته بإزالة الأحزاب الفتية    المحولون مطالبون بتصدير الفائض    تريزا ماي تضع بريطانيا أمام مستقبل مجهول،،،    عرض سياسة الجزائر لخلق فضاء آمن بحوض المتوسط    «ترقبوا لأول مرة وثائقي مثير للجزائريين الذين نفتهم فرنسا إلى إقليم غويانا »    تتويجٌ للإبداع النسويّ    خطوتنا مسعى للتعاون الأوروبي العربي    «الظاهرة تفاقمت كثيرا في الآونة الأخيرة»    «كل اللاعبين سواسية»    دب قطبي يروع غواصة نووية    تناسيم من الأندلس وأحجيات من التراث    تبني أنماط صحية ضرورة    اللقاح متوفر بكمية تغطي الحاجة    130 دواء مفقود بالجزائر.. !!    العفو.. خلق الأنبياء والصالحين    مثل الإيثار    كثرة الأمراض و الغيابات وسط التلاميذ بغليزان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اتحاد بني دوالة (0) - مولودية قسنطينة (1)
نشر في النصر يوم 24 - 01 - 2014


الموك في ربع النهائي ببصمة من براهمية
ملعب أول نوفمبر جمهور غفير تنظيم جيد أرضية صالحة تحكيم للثلاثي بوخالفة، حلام وزرهوني. الإنذارات: محندي وحاج قاسي(الاتحاد)
فرحات(الموك)
سجل الهدف: براهمية (د24)
ا. بني دوالة: بن أوفلة العربي شريف بونداوي ادريس مفتاح دويشر جفال نوال(بلعمري) محندي آيت الحسين حاج قاسي(قاسيم).
المدرب: فلتان
م . قسنطينة: كيال خريفي عفوف جهال رضا قريشي (حوش) سي عمر سي حاج محمد براهمية فرحات (شتيح) بوزار (عيادي).
المدربان: حوحو وعدلاني
تمكنت مولودية قسنطينة من الظفر بتأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي على حساب اتحاد بني دوالة، في مقابلة أظهرت خلالها البيضاء قدرات كبيرة، ولو أن مستواها الفني لم يتعد حاجز المتوسط، لإدراك كل طرف بضيق هامش المناورة. وقد كانت الموك السباقة إلى صنع اللعب بواسطة الهجمات المعاكسة، والضغط على منطقة الحارس بن أوفلة، الذي تصدى لكرة فرحات (د3).
محاولة كانت بمثابة إنذار للمحليين الذين لم يفقدوا ثقتهم في النفس، فحاولوا الرد عن طريق الهجمات المعاكسة عن طريق آيت الحسين وحاج قاسي، والتي لم تشكل خطرا على مرمى كيال.
الضيوف نظموا صفوفهم، وانطلقوا في هجمات خطيرة، أثمرت إحداها هدفا حمل توقيع بوزار، لكن الحكم رفضه بحجة التسلل(د10).
رد القبائل جاء عن طريق آيت قاسي(د16)، بقذفة تصدى لها الحارس كيال بصعوبة، لتأتي الدقيقة (25) التي عرفت خطف هدف السبق للمولودية عن طريق براهمية بتسديدة محكمة.
حامل لواء الصغار حتى وإن رفض له الحكم هدف التعادل (د36) بسبب وضعية تسلل، حاول إعادة الأمور إلى نصابها من خلال نقل الكرة إلى المعسكر المقابل والحد من حرارة المنافس الذي كان أحسن تنظيما وإرادة، إلا أنه عجز عن إبراز قدراته، بفعل قلة التركيز، ونقص الفعالية وغياب النجاعة المطلوبة، جسدتها الفرصة السانحة التي اهدرها آيت الحسين رغم تواجده في وضعية جيدة للتهديف(د37).
المرحلة الثانية كانت أحسن من سابقتها، بعد تحرك الآلة الهجومية للمحليين، حيث فرضوا ضغطا على منطقة الموك لكن بدون تركيز، ما جعل آيت الحسين يهدر فرصة سانحة للتعديل (د51)، تلاه مفتاح(د60).
ومع مرور الوقت نجحت الموك في فك الخناق، بالعودة إلى المرتدات، والمبادرات الفردية التي كادت أن تثمر لولا سذاجة براهمية على مرتين، حيث تصدى حارس بني دوالة (د71) وأخرى لسي حاج(د79)، لتعود بذلك المولودية من تيزي وزو بتأهل مستحق.
م خ
قالوا:
حسين عمام (رئيس بني دوالة)
خرجنا بشرف
" لقد خرجنا بشرف من هذه المنافسة، بعد أن أدى فريقي مباراة جيدة.
أشكر اللاعبين على أدائهم وشجاعتهم، حيث واجهنا فريقا منظما، وبلوغنا هذا الدور يعد مكسبا كبيرا بالنسبة إلينا".
سمير حوحو (مدرب الوك)
التأهل يحفزنا في البطولة
"أهنئ اللاعبين على هذا التأهل الذي سيكون حافزا معنويا لمواصلة المشوار في البطولة، خاصة وأن هدفنا الصعود.
لقد واجهنا منافسا قويا يملك فرديات لامعة، ولو أن الخبرة هي التي صنعت الفارق".
أصداء من تيزي وزو
* ضيع لاعبو اتحاد بني دوالة منحة مغرية رصدها رئيس الفريق حسين عمام والمقدرة ب8 ملايين، حيث لم يتمكنوا من إزاحة الموك ومواصلة المغامرة ولو انهم خرجوا بشرف.
* لم يسبق وأن تنقل أنصار بني دوالة مع فريقهم مثلما كان الشأن أمس بمناسبة هذه المواجهة، حيث رافق الفريق قرابة 3000 مشجع إلى تيزي وزو لمؤازرة الاتحاد، حيث صنعوا بأهازيجهم لوحات غير معتادة بملعب اول نوفمبر.
* عرفت هذه المواجهة تنقل قرابة ال800 مناصر من قسنطينة لتشجيع الموك، وهو ما بعث الروح التنافسية في نفوس اللاعبين ومنحهم الشحنة المطلوبة.
* احتفل لاعبو المولودية على طريقتهم الخاصة بعد تأهلهم للدور ربع النهائي، حيث صنعوا أجواء رياضية، رفقة أنصارهم الذين أموا مدرجات ملعب اول نوفمبر.
* تعرض اللاعب سي حاج عند الدقيقة (78) إلى إصابة جعلته يترك زملائه لأزيد من 6 دقائق، ولو أنها لم تكن خطيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.