تجسيد مخرجات زيارة الرئيس تبون إلى تركيا    برنامج تكميلي خلال موسم الاصطياف وهذه الرحلات الجديدة    خسارة كبيرة في المنتوج السمكي    الجزائر الجديدة تفتح أبوابها للسياح والمستثمرين    تثمين إجراءات تحسين الإطار المعيشي للمواطنين    غرس 11 ألف هكتار من الأشجار المثمرة    السّينما الجزائرية.. بين رمزية المرجعية وتحدّيات التّحوّلات    نحو آفاق جديدة للعلاقات الجزائرية -التركية    38 رحلة إضافية ضمن البرنامج التكميلي للجوية الجزائرية    سونلغاز تشرع في التوظّيف بداية العام القادم    عودة الصالون الدولي للسياحة بعد انقطاع دام عامين    إعفاء متبادل من التأشيرة بين الجزائر وأذربيجان    الرئيس الصحراوي يحذّر من احتقان قد يؤدي إلى انفجار    تواصل الاحتجاجات في المغرب ضد العدوان الصهيوني على غزة    قمّة الجزائّر محطة لإعادة الزخم لقضية العرب الأولى    كأس ديفيس للتنس يعود إلى باش جراح    لحولو يحرز برونزية سباق 400م / حواجز    الأندية الجزائرية تتعرّف على منافسيها    توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية    مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح في حادث مرور    توقيف شخصين وحجز كمية من القنب الهندي    اتصالات الجزائر تعلن عن شراكة مع «كاسبرسكي»    إدانة محمد لوكال ب6 سنوات سجنا نافذا    رياض الفتح يستعيد بريقه    رسميا.. الجزائر تدخل الموجة الخامسة لكورونا    تعيين مدير مالية جديد بوزارة الصحة    لا وفيات و106 إصابة جديدة    الأدب النّسوي يضيف للغة بعدا إنسانيا    قصة قلعة لتلقين علوم الدين منحت اسمها ل"الصخرة السوداء"    2417 طالب جديد في الكليات والمعاهد    تحذير أممي من توسّع الإرهاب في وسط وجنوب وغرب إفريقيا    قوات الاحتلال المغربي تحاصر منزل عائلة الناشطة الصحراوية مريم بوحلا    حملة ضد مافيا الشواطئ    الجزائر في مجموعة متوازنة    تشجيع لمواصلة نغمة الانتصارات    الخماسي الجزائري في مواجهة نظيره المصري ذكورا وإناثا    حجز 886 قارورة خمر بتيغنيف    الكاف يطلق "السوبر الإفريقي" بجوائز مالية تصل الي 100 مليون دولار    لعمامرة يسلم رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الاذربيجاني    الجزائر: 106 إصابة جديدة بفيروس كورونا    مأساة مليلية: جرائم جديدة للمخزن بحق المهاجرين الأفارقة    المجلس الأعلى للقضاء: انتخاب أعضاء المكتب الدائم    حوادث المرور: وفاة 61 شخصا وإصابة 1831 آخرين خلال أسبوع    تلمسان: حملة تطوعية لتنظيف محيط بلدية مرسى بن مهيدي    على قدر النوايا تكون العطايا    مهران سالمي مسؤول بالمديرية الولائية للثقافة والفنون: قطاع الثقافة والفنون بولاية تبسة يسعى إلى الرفع من عدد المواقع المصنّفة    القراءة العميقة.. كيف نعززها في العالم الرقمي؟    وزيرة الثقافة تقف على التحضيرات الخاصة بعملية إعادة تهيئة ديوان رياض الفتح    علاج الإحباط    بن بوزيد يشدد على ضرورة تظافر الجهود من أجل النهوض بقطاع الصحة    استقبال محاصيل الفلاحين من القمح والشعير إلى نهاية شهر سبتمبر    الباحث الأكاديمي الدكتور عبد القادر فيدوح للنصر: حضارتنا لم تُقدم ما يلزم من وعي ثقافي للعالم الاِفتراضي    إجراءات لتطهيره من القوارب المشبوهة: إزالة 5 أطنان من النفايات وحطام السفن القديمة بميناءالقالة    مدرب المنتخب الأولمبي نور الدين ولد علي للنصر: دورة «قونيا» فرصة لاكتساب ثقافة تسيير المنافسات الدولية    الجزائر تستضيف تدريبا مشتركا مع القوات الروسية لمكافحة الإرهاب    سورة الإخلاص.. كنز من الجنة    هذه الأوقات المنهي عن الصلاة فيها    رسالة مؤثرة من والدة الشهيد النابلسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حصيلة إيجابية تحسّبا للمواعيد المقبلة
نشر في الشعب يوم 29 - 06 - 2022

أكّد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للجمباز، رابح مكاشي، أنّ حصيلة "الخضر" بالألعاب المتوسطية-2022 جاءت "إيجابية"، وذلك تحسّبا لخوض "الاستحاقات المقبلة"، بمناسبة اختتام منافسات الجمباز بالقاعة متعددة الرياضات التابعة للمركب الأولمبي الجديد بوهران "ميلود هدفي".
وانتهت مغامرة المنتخب الجزائري (رجال وسيدات)، يوم الثلاثاء، قبل يوم واحد من إسدال الستار على دورة الجمباز، بعدما احتل كل من المنتخبين الرجالي والنسوي الصف الأخير في منافسة حسب الفرق. كما احتل الثنائي حميدة جابر وفاطمة الزهراء بوخاتم، مراتب متأخرة في الترتيب العام للمسابقة العامة فردي، ناهيك عن إصابة هلال متيجي، التي حرمته من المشاركة في نهائي مسابقة حسب الأجهزة في طاولة القفز. وفي هذا الصدد، قال رابح مكاشي: "أعتقد أن حصيلة الجزائر إيجابية بالنظر إلى ظروف التحضير والمستوى العالي لدورة وهران-2022. نجحنا في تأهيل أربعة عناصر إلى نهائي المسابقة العامة فردي وهم: لهنا سالم وفاطمة الزهراء بوخاتم عند السيدات، وهلال متيجي ومحمد عبد الجليل بورقيق، لكن للأسف ثلاثة منهم تعرضوا للإصابة التي حرمتهم من المشاركة".
واضطر الطاقم الفني الوطني بقيادة المدرب عبد المجيد حاجي، يوم الثلاثاء، لإشراك حميدة جابر مكان متيجي في نهائي المسابقة العامة بسبب إصابة هذا الأخير.
واشتكى التقني من هاجس الإصابات الذي لازم العناصر الوطنية أثناء الموعد المتوسطي، حيث حرمتهم من المشاركة في نهائي المسابقة العامة. وقال: "للأسف الإصابات لعبت ضدنا خلال هذه الدورة". وأوضح التقني في هذا الصدد: "نجح متيجي في التأهل ضمن أفضل ثمانية من مجموع المقابلات إلى نهائي حسب الأجهزة في طاولة القفز، وهي نتيجة جيدة. للأسف أن لعنة الإصابات دفعته للانسحاب". وتابع: "نفس الأمر بالنسبة لمحمد أمين يوسفي، الذي عُلقت عليه الآمال في جهاز حصان الحلق، غير أن إصابة في الكتف خلال التدريبات بوهران، أبعدته من المنافسة. هي هكذا حياة الجمبازي، لا تخلو من الإصابات". وقبل انطلاق دورة وهران-2022 المتوسطية، أعلنت الاتحادية الجزائرية للجمباز أن الفريق الوطني الرجالي الذي يطمح لبلوغ النهائي في مسابقة حسب الأجهزة بواسطة الثنائي يوسفي ومتيجي، وكذا بلوغ نهائي المسابقة العامة لبعض العناصر. أما عند منتخب السيدات فتم تسطير هدف تحقيق مشاركة مشرفة، بالنظر لقوة المنافسين في هذه الدورة.
وشارك الفريق الوطني الجزائري في العرس المتوسطي بمجموع 10 رياضيين، 5 لدى الرجال ومثلهم عند السيدات.
وبخصوص النقاط الإيجابية لهذه الدورة المتوسطية تحسبا للاستحقاقات القادمة، أفاد المدير الفني الوطني موعد وهران-2022 شكل "محطة تحضيرية هامة" للعناصر الوطنية التي تستعد للمشاركة في البطولة الإفريقية-2022 بمصر بداية من 7 جويلية.
وصرّح قائلا: "من المتوقع أن نشارك في البطولة الإفريقية بنفس القائمة التي خاضت الألعاب المتوسطية أين سجلنا مؤشرات إيجابية تحسبا للموعد القاري".
وكشف رابح مكاشي أن الهيئة الفيدرالية سطرت هدف انتزاع المركز الثاني أو الثالث في منافسة حسب الفرق، خلال البطولة الإفريقية بمصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.