بن صالح يعزي عائلات ضحايا حادثة التدافع في حفلة سولكينغ    المتظاهرون يرفضون "حوارا شكليا" ويتمسكون بالتغيير    جاب الله يؤكد من جيجل على ضرورة صيانة الوحدة الوطنية والإصغاء لصوت الشارع    زغماتي يشدد على استئصال علة الفساد التي نخرت الجزائر    قرار جديد لوزارة المالية لكبح ظاهرة «التهريب البري»    العرض العالمي الأول لفيلم «بعلم الوصول»    توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمّة مجموعة السبع    روسيا لن تنجر إلى سباق تسلّح    مليونا طفل أجبروا على ترك المدارس في غرب ووسط أفريقيا    فرق شرطة الشواطئ والدراجات الهوائية تثير ارتياح المصطافين    خدمات عصرية للمسافرين بالمحطة البحرية الجديدة    سهرة غنائية بالكازيف    رابحي يؤكد على تحقيق التغطية الإعلامية الشاملة    إنهاء مهام المدير العام الديوان الوطني لحقوق المؤلف سامي بن شيخ    أمطار طوفانية تغرق الجلفة    راموس يكشف عن مهنته بعد اعتزال اللعب ويكشف مدربيه المفضلين    “مربون يرمون الحليب الطازج بسبب مصانع الحليب”    حجز كميات من الكيف بالعاصمة وقرابة 7 آلاف قرص مهلوس بقسنطينة    جمع 1000 كيس من النفايات يوميا بين بوسماعيل شرشال    ارتفاع عدد الحجاج المتوفين بالسعودية إلى 25 حاجا    ميلاد المنظمة الوطنية لضحايا الأخطاء الطبية    أمن ولاية الأغواط يحيي ذكرى يوم المجاهد    “عيسى الجرموني” من جبال الأوراس إلى العالمية    شبيبة السّاورة: الإدارة تعاقب اللاعبين لحمر وفرحي    الحرائق تهدد "رئة العالم"    ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين إلى 25 حاجا    هزة أرضية بالبويرة    الأولمبيون في تربص مغلق بسيدي موسى تحضيرا لموقعة غانا    “الكناري” في مهمة معقدة أمام المريخ وعينها على بطاقة الدور الثاني من دوري الأبطال    بن مسعود يتفقد مشروع “القرية السياحية” بسكيكدة    الكبار يعودون..    هذا ما جناه عز الدين ميهوبي    لعنة ملعب 20 أوت    بزنسية التذاكر حاضرون    الوفاق يصر على النقاط الثلاث و”الحمراوة” جاهزون لمواصلة أحلى مشوار    إشادة أممية بدور الجزائر في تحقيق المصالحة في مالي    السيارات المركبة محليا قريبا بالأسواق ..    وزارة العمل: نحو وضع تسعيرة جديدة للتعويض عن الفحص الطبي    قبل كلمة باول.. الدولار يرتفع    شالك يؤكد إقتراب بن طالب من بريمن    كشف مخبأ للإرهابيين بتيزي وزو وحجز ترسانة أسلحة ببجاية وسطيف    اقتناء 47300 حقيبة مدرسية بغليزان لتوزيعها على المعوزين    أمطار رعدية تضرب الولايات الشرقية    غياب النقل المدرسي هاجس الأولياء في تلمسان    جلاب يؤكد إمكانية عدم استيراد مادة القمح هذه السنة    تاهرات يلتحق بالدوري السعودي    مدير مستشفى مصطفى باشا يقدم تفاصيل جديدة حول وفيات حفل سوكينغ    وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مرور بتبسة    فساد    تحدث بالفرنسية ووضع قدمه على الطاولة.. جونسون تصرف في الإليزيه كأنه رب البيت    النرويج تجني ثروات طائلة بإدارة ذكية... صندوق سيادي بحجم الف مليار دولار    بالفيديو.. هني يفتتح سجل أهدافه في قطر بهدف رائع    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كاس افريقيا للأمم 2019: "رئيس الكاف يتدخل في اختيار الحكام" (مصطفى مراد فهمي)
نشر في الجمهورية يوم 18 - 07 - 2019

كشف الأمين العام السابق للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، المصري مصطفى مراد فهمي، أن الرئيس الحالي للهيئة الكروية القارية أحمد أحمد يتدخل في اختيار الحكام .
وصرح المسؤول المصري السابق لموقع "فيل الجول" المتخصص بشؤون الكرة "أحمد أحمد يتدخل في الأمور التحكيمية ولا يقدر رئيس لجنة الحكام في الكاف على إعلان أي اسم دون الحصول على موافقته . لا تخرج تعيينات الحكام في النهائيات أو نصف النهائيات، إلا بموافقة أحمد أحمد. أجندات واضحة".
ويعود من جديد بالزمن قائلا: "عيسى حياتو لم يسأل أبدا طوال تاريخه على حكم قبل أي مباراة، قد يستفسر بعد المباراة إذا حدثت مشكلة ما، عن أسباب اختيار هذا الحكم، ولكن من المستحيل أن يتحدث قبل المباراة".
ويقسم "لم يتدخل أبدا في الاختيارات التحكيمية على عكس ما كان يُكتب في الجرائد والمجلات".
وفي رده عن سؤال حول الاطراف الفاعلة داخل الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم رد مصطفى فهمي بقوله: " كلهم يتدخلون. هناك أمور غريبة تحدث وتدخلات بخصوص تعيين حكام بأعينهم لمباريات بأعينها".
ودلل "بكاري غاساما يُعامل كبطل قومي في المغرب. يتم تحيته في الملعب قبل تحية اللاعبين".
ويعود مصطفى فهمي للحديث عن رئيس الكاف الحالي قائلا: "أحمد أحمد لا يمتلك أي رؤية لتطوير الكرة الإفريقية".
ويشير "هل يعقل أن يكون رئيس لجنة الحكام من جيبوتي ولم "يمسك الصفارة أبدا"؟ هل الاتحاد الأوروبي يذهب لبلد مثل ليختنشتاين مثلا ليعين منها رئيسا للجنة الحكام؟ لا يحدث ولن يحدث ولو بعد 10000 سنة. رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي يكون من بلاد مثل فرنسا أو إيطاليا أو إنجلترا وغيرها".
ويعود مصطفى فهمي لنقطة (رؤية تطوير الكرة) ليقول: "أمران فقط سمعتهما من أحمد أحمد عن تطوير الكرة الإفريقية، الأول هو الاعتماد على نجوم سابقة في الكرة كسفراء للاتحاد، ولكن كيف سيتطور ذلك من الكرة الإفريقية؟ هم مجرد سفراء لا أكثر ولا أقل".
ويعدد "أما الأمر الثاني وهو الأخطر وهو خاصة بجزئية أن يكون العمل في منظومة الاتحاد الإفريقي 50% أفارقة و50% مصريين".
ويقول بسخرية: "في البداية وقبل أي شيء، المصريون أفارقة من الأساس. ثانيا ذلك تمييز عنصري، ثالثا أنا كمنظومة الأهم بالنسبة لي الكفاءة فقط لا غير. لا يهم اللون أو الجنس، بل الكفاءة. إذا كان غير المصريين أكثر كفاءة فليعملوا في المنظومة ولو بنسبة 100%. يجب أن يكون الأمور بالكفاءة وليس أي أمور أخرى".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.