لعمامرة يتباحث هاتفيا مع نظيره التونسي جهود احتواء وباء كورونا    أول رحلة جوية مُباشرة من الكيان الصُهيوني إلى المغرب    الحماية المدنية: إخماد 85 بالمائة من حريق غابة الشريعة    الدورة البرلمانية تختتم غدا    موجة حر على المناطق الداخلية والجنوبية    الألعاب الأولمبية 2020/ ملاكمة: إقصاء الجزائرية رميساء بوعلام أمام التايلاندية جوتاماس    الجيش الصحراوي يواصل قصف مواقع قوات الاحتلال المغربي    أكثر من 300 رقم هاتف طوغولي في قائمة الأهداف المحتملة لبرامج التجسس "بيغاسوس"    وفد من الخبراء الصينيين بالجزائر لتفقد تجهيزات "صيدال"    إسمنت: التكفل بجميع الصعوبات التي تعترض صادرات مجمع "جيكا"    الدعوة لتعليق كافة النشاطات البيداغوجية    الاعتماد على القدرات الوطنية لرفع المردودية    حلم «البوديوم» يتبخر    السريع يقترب من ترسيم البقاء    «حققنا البقاء بنسبة كبيرة»    أين مصالح الرقابة ؟    النظر في تكييف التدابير الوقائية من الأولويات    السارق بين يدي العدالة    فضاء للاسترخاء وصيد الأسماك    المستشفيات تستقبل 89 جريحا بالسكاكين صبيحة النحر    التلقيح أفضل وسيلة للوقاية من الوباء..!!    «أهدي نجاحي لروح والدي وأمي وكل أساتذتي»    «المصاب يستهلك 30 لتراً في الدقيقة و الخزان ينفد في 14 ساعة»    كوفيد-19: تواصل حملة التلقيح لفائدة الصحفيين غدا الأحد    وزارة السكن والفلاحة… نحو تسوية عقود الملكية بالمشاريع السكنية المشيدة فوق أراضي فلاحية    "مراسلون بلا حدود" تعترف بخطيئتها وتعتذر للجزائر    ولاية الجزائر تغلق منتزه "الصابلات" لمدة أسبوعين    16 وفاة.. 1305 إصابة جديدة وشفاء 602 مريض    انتعاش "اليورو" رغم الجائحة    الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس بايدن    26 نائبا بريطانيا يقدمون مسودة إدانة    فتح 3 مستشفيات جديدة لاستقبال المصابين بكورونا شهر أوت    رئاسة شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الأخيرة من خطة الحج    هذه قصة الأضحية    الجزائر ستسعى لتحقيق مشاركة مُشرِّفة في الأولمبياد    جبهة البوليساريو: الشعب الصحراوي وحده من يقرر وجهة موارده الطبيعية    شباب قسنطينة يعود بنقطة الثقة    مجلة "أرابيسك"... نافذة على الثقافة العربية بعدسة جميلة    الاتحاد الدولي للجيدو يوقف المصارع نورين ومدربه بن يخلف    نسبة نجاح ب58.07 بباتنة    67.98 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف مروجي مخدرات بالأحياء الشعبية    "مراسلون بلا حدود" تعترف ب "خطيئة بيغاسوس" ضدّ الجزائر    اضطراب في حركة ترامواي وهران بسبب أشغال الصيانة    النادي الهاوي يطالب بعقد جمعية عامة استثنائية للشركة    أكثر من 60 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف متورط في سرقة مواشي    فك لغز مقتل عميد الأطباء في ظرف وجيز    كبش اليتيم    رحيل "أحسن عسوس" المدير الأسبق للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس    التصريح والدفع عبر الإنترنت بالولايات التي ليس لديها مراكز ضرائب    خبر وفاة دلال عبد العزيز يُحدثُ ضجة في العالم العربي    نُزُهَات بحرية وأطباق شهية    المقدم العربي بن حجار أحد رموز تثمين التراث بمستغانم    إنه عيد الأضحى.. فاخلعوا الأحزان    ''معذبو الأرض" لفرانز فانون    صدور العدد الثامن لمجلة الصالون الثقافي    في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كورونا: مجمع سونلغاز وفروعه مجندون لضمان التزويد بالكهرباء والغاز
نشر في الجمهورية يوم 22 - 03 - 2020

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، هذا السبت بالجزائر العاصمة، أن مجمع سونلغاز وفروعه مجندون لضمان التزويد بالكهرباء والغاز لصالح المواطنين عبر كامل التراب الوطني خصوصا في هذه الفترة الحرجة المتميزة بضرورة التزام المواطنين منازلهم في ظل اتشار وباء كورونا.
وأضاف المسؤول، خلال ندوة صحفية نشطها على هامش زيارة تفقدية لهياكل مسير المنظومة الكهربائية على المستوى الوطني، أن مجمع سونلغاز اتخذ منذ بداية انتشار الوباء على المستوى العالمي الإجراءات المسبقة الاحترازية والضرورية لضمان الخدمة والتزويد بالكهرباء والغاز بصفة عادية الصالح المواطنين عبر كامل التراب الوطني.
وفي هذا الإطار، أكد المسؤول أن مختلف فروع و وحدات مجمع سونلغاز هي مجندة و محمية لضمان التزويد بالكهرباء والغاز و كذا مرافقة مؤسسات الدولة الأخرى لمجابهة انتشار وباء كورونا، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا بين عمال سونلغاز.
وكشف السيد بولخراص أن مجمع سونلغاز وضع، منذ بداية انتشار الوباء، خلية أزمة على المستوى المركزي يترأسها هو شخصيا، وكذلك خلية أزمة على مستوى كل فروع الإنتاج والتوزيع والتسيير، مضيفا في هذا الشأن انه تم اتخاذ قرارات على المستوى الداخلي متعلقة بالجانب التقني و سلامة العمال وكذا من الجانب التجاري.
وفي هذا السياق، تم طبقا للتعليمات الصادرة عن السلطات العليا للبلاد، تسريح 40 بالمائة من عمال المجمع غير المعنيين بمصالح أمن الهياكل و الإنتاج والتموين لضمان الخدمة العادية للمواطن، أما من الجانب التجاري فتم اتخاذ قرار تعليق قطع التيار الكهربائي مؤقتا على المواطنين لعدم تسديد الفواتير.
وفي هذا الجانب، طمأن الرئيس المدير العام أنه "لن يتم قطع التيار في هذه الفترة على المواطنين لعدم تسديد الفواتير"، داعيا المواطنين كذلك إلى تقليص التنقل إلى الوكالات التجارية والإتصال بالرقم 3303 لتصليح الإعطاب أو الاستفسارات.
كما أكد السيد بولخراص أن إنتاج الطاقة متوفر ويلبي الطلب، مناديا كذلك إلى ترشيد الاستهلاك حتى في الأوقات العادية، مضيفا انه سيكون هناك تدابير لمرافقة المواطنين لتسديد الفواتير المتأخرة بعد تجاوز الأزمة الحالية.
وحول سؤال بخصوص سير مشاريع المجمع، قال المسؤول أن الوباء يؤثر حتما على المشاريع المبرمجة، وسيكون هناك مخططات لتدارك التأخرات بعد الأزمة.
"سونلغاز قادرة على تشغيل الأنظمة في حالة ارتفاع التغيب بسبب ذروة وبائية محتملة"من جهة أخرى، وفي بيان للمجمع، كشف المسؤولون أن سونلغاز اتخذت مجموعة من التدابر الإحترازية موازاة مع الوضع الصحي الحالي، حيث عقد المسؤولون الرئيسيون له اجتماع أزمة للتعامل مع مخاطر هذا الوباء غير المسبوق.
وأكد البيان أنه قبل ضرورة الحفاظ على أنظمة الكهرباء والغاز، فان"أولى أولويات"مسؤولي سونلغاز صحة وسلامة موظفيها، الذين يمكنهم فيما بعد، ضمان سلامة المرافق من جهة وضمان استمرارية إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء و الغاز من جهة أخرى.
ولهذا، يقول البيان، استبق مجمع سونلغاز عددا من الإجراءات استعدادا لتفعيل خطة الأزمات لضمان استمرارية الخدمة في حالة تفاقم الوباء.
وفي هذا الصدد، وفي إنتظار هذا التفعيل، تقرر اقتصار العمل الميداني على العمليات الأساسية الضرورية للتشغيل السليم للشبكات، كما تقرر حظر التجمعات و تفعيل المؤتمرات و الاجتماعات عن بعد و الحد من التنقلات إلى أقصى حد و تعميم ارتداء الأقنعة الواقية للموظفين الذين هم في اتصال مع الزبائن.
كما طمأن مجمع سونلغاز زبائنه حول قدرته على ضمان الخدمة والعمل بفرق محدودة العدد في حالة زيادة الوباء، مشيرا إلى أن الوحدات تعمل على الدوام لتشغيل منشآتها على مدار الساعة كل أيام السنة 24سا/24سا.
كما أكد مجمع سونلغاز أن تنظيم العمل الداخلي يسمح له بالتشغيل الأمثل للأنظمة بفضل فرق محدودة ليلا و في عطل نهاية الأسبوع والأعياد الدينية والوطنية، وبالتالي فان الخطة التي وضعها المجمع لمواجهة هذا الوباء تجعل من الممكن التحكم في المنشات و تشغيل الأنظمة بأكملها في حالة ارتفاع معدل التغيب بسبب ذروة وبائية محتملة.
وتماشيا مع القرارات التي تصدرها السلطات العمومية، أكد مجمع سونلغاز أنه يسهر على مرافقة الجهود المبذولة على المستوى الوطني والتطبيق الصارم للاحتياطات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.