افتتاح أشغال المؤتمر 13 للاتحاد الوطني للطلبة    بنك الاتحاد الجزائري.. منتجات جديدة في السوق الموريتانية    طاسيلي للطيران.. خطّان جديدان نحو الجنوب    تبنّي مقترح دعم منتجي الغاز..دعم إعلان الجزائر    جزائر الأحرار تنتصرُ مجدّدا لفلسطين    بلمهدي يشارك في اللّقاء العالمي لحوار العلماء المسلمين    العدوان الصهيوني على غزة: سبعة شهداء جراء قصف الإحتلال لمنزل شمال غرب رفح    كل الظروف مواتية من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الدولي    إجراء مباراة مولودية وهران اتحاد العاصمة يوم 21 ماي    عمورة ينال جائزة أفضل لاعب إفريقي في بلجيكا    ستواصل جهودها بمجلس الأمن لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة..الجزائر تُرحب بقرار دعم أحقية فلسطين بالعضوية الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة    رئيس الجمهورية: بوادر الإقلاع الاقتصادي بدأت في الظهور    مجلة الجيش: الجزائر تسير نحو تأسيس آلية جديدة خاصة بدول المنطقة    البوليساريو تحذّر من سياسة المخزن التوسعية    البطولة الوطنية للمصارعة المشتركة على الرمال: سيطرة عناصر وهران والجزائر العاصمة    التأكيد على دور الشباب من أجل الإسهام في الموعد الإنتخابي المقبل    حفريات "قصر بغاي".. الأربعاء المقبل    أولاد جلال تحتضن بسمات الأطفال    أبواب مفتوحة على مخبر صيانة وترميم التراث الثقافي    لقاء بمركز المحفوظات الوطنية حول مجازر 8 مايو 1945    وزارة الصحة بقطاع غزة : العثور على 520 جثة في 7 مقابر جماعية    الجلفة : معرض الكتاب "الجلفة نبض الابداع" يفتتح هذا الأربعاء    نستالجيا تراثية.. تظاهرة ثقافية لاستحضار واستذكار أهم الألعاب الشعبية    تيميمون..أنظمة معلومات جغرافية لتحسين إدارة المياه    العائلات لا تولي أهمية لبرامج الرقابة الأبوية    عين زروق في تبسة: تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز 01 كلغ من المخدرات    مفهوم النهضة في الغرب مسكون بحقبته الكولونيالية    لا تشتر الدواء دون وصفة طبية    صدور القانون المتعلق بالصناعة السينماتوغرافية في الجريدة الرسمية    مخرجات اجتماع الحكومة    بمبادرة من الجزائر..مجلس الأمن يدعو إلى فتح تحقيق مستقل حول المقابر الجماعية في غزة    البرازيلي رافيينا يقترب من الانتقال الى الهلال السعودي    استئناف حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة اليوم الجمعة بالنسبة لمطار الجزائر العاصمة    ممثلو الجالية يُثمّنون قرار رئيس الجمهورية    رسالة من سلطان عُمان إلى الرئيس تبّون    عرقاب يلتقي نائب الرئيس التركي    الزيادات في منح المتقاعدين غير مسبوقة    قطاع الري سطّر سلم أولويات لتنفيذ البرنامج    فاتورة الاستيراد تتقلّص    هكذا تُصان السيادة الوطنية..    دعوة المحامين لتدعيم الأمن القانوني جذبا للاستثمار    تخرج 71 طالبا من بينهم 32 من جنسية إفريقية    آفاق واعدة للنشاط المنجمي بفضل تجند الكفاءات الوطنية    استئناف حجز تذاكر الحج لمطار الجزائر    انطلاق مشاريع صحية جديدة بقالمة    ملتقى حول "التراث الثقافي المخطوط"    ظاهرة خطيرة تستفحل في مواقع التواصل    شبيبة القبائل - شباب قسنطينة    "فيفا" يتلقى تهديدا    ماكرون يمارس أقصى ضغط على ريال مدريد    احتراق بيوت بلاستيكية لتربية الدواجن    سارق 150 مليون في قبضة الأمن    استحسن التسهيلات المقدمة من السلطات : وفد برلماني يقف على نقائص المؤسسات الصحية بقسنطينة في مهمة استعلامية    اللّي يَحسبْ وحْدُو!!    التوحيد: معناه، وفَضْله، وأقْسامُه    أفضل ما تدعو به في الثلث الأخير من الليل    هول كرب الميزان    "الحق من ربك فلا تكن من الممترين"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



م. سعيدة 1 - ش. قسنطينة 1 "السنافر" عقلية جديدة وسعيدة "مازالها بعيدة"
نشر في الهداف يوم 04 - 12 - 2011

ملعب 13 أفريل بسعيدة، أرضية صالحة، تنظيم محكم، جو متقلب، جمهور قليل، تحكيم للثلاثي: أمالو – عزرين – بونوة.
الإنذارات: بوڤرة (د84) من قسنطينة.
الأهداف: سايح (د37) لسعيدة.
مكاوي (د60) لقسنطينة.
سعيدة:
بوهدة
عدادي
بلخير (زاوي د66)
نهاري
طايبي
سعدي (حداش د84)
عبد اللاوي
شرايطية (مادوني د72)
حديوش
سايح
حجاري
المدرب: روابح.
قسنطينة:
ضيف
بهلول (سام د34)
مكاوي
جيلالي
مسالي
جيل
زميت
فرحات
غضبان(بن حاج د46)
بوڤرة (إيروكما د85)
كفي
المدرب: بوعراطة
حقق شباب قسنطينة نتيجة جيدة خارج دياره وعاد من سعيدة بنقطة تعادل ستفيده معنويا في الجولات القادمة، في حين بات على مدرب مولودية سعيدة البحث عن الأسباب العميقة لتعثر فريقه مجدّدا داخل الديار.
تميز الشوط الأول من المباراة ببداية قوية من الطرفين لاسيما من الزوار، حيث كاد بوڤرة يخادع الحارس بوهدة في (د15) بعد عمل جماعي منظم تنتهي الكرة عند اللاعب غضبان الذي مرر إلى بوڤرة، هذا الأخير قذفته القوية من بعد حوالي 25م مرت فوق العارضة الأفقية بقليل.
حدادي يفتح وحديوش يضيع في (د18)
بعد مرور ثلاث دقائق، جاء رد فعل المحليين عن طريق أخطر عنصر في هجوم السعيديين حديوش بعد عمل فردي من حدادي على الجهة اليسرى، يفتح صوب منطقة العمليات وحديوش يضيع رغم أنه راقب الكرة بكل سهولة إلا أن قذفته مرت خارج الإطار.
شرايطية يقذف وضيف بالمرصاد في (د26)
حاول المحليون الضغط على مرمى المنافس من خلال تكثيف الهجمات، لاسيما أن الزوار طبقوا خطة دفاعية وحاولوا الحفاظ على نظافة شباكهم على الأقل في نصف الساعة الأول، وبعد عمل منظم قاده سعيدي تصل الكرة إلى شرايطية الذي يسدد من بعد 25م لكن الحارس ضيف كان بالمرصاد.
حديوش كاد يفتح باب التسجيل في (د27 ود29)
تواصلت هجمات المحليين من أجل تسجيل هدف السبق لاسيما عن طريق المهاجم حديوش الذي ضيع فرصة فتح باب التسجيل على مرتين، الأولى في (د27) بعد عمل فردي إثر مراوغته المدافع جيلالي بلقطة جميلة أعقبها بقذفة قوية جانبت القائم الأيسر لمرمى الحارس ضيف، اللاعب نفسه في (د29) بعد ثنائية جميلة بينه وبين شرايطية يقذف كرة تمر خارج الإطار.
سايح يعطي التفوق للسعيديين ويحرر زملاءه في (د37)
انتظر الجمهور السعيدي إلى غاية (د37) ليشهد أول أهداف المباراة عن طريق سايح بعد هجمة منظمة، سعيدي يتوغل من الجهة اليسرى يمرر ناحية حديوش، هذا الأخير يهيء ناحية سايح الذي يضع الكرة في شباك الحارس ضيف محررا بذلك زملاءه والأنصار الذين تفاعلوا كثيرا مع هذا الهدف.
"جيل" يرد من جانب الزوار في (د39)
وجاء رد فعل الزوار سريعا عن طريق وسط الميدان "جيل" في (د39) بعد هجمة معاكسة قادها زميت الذي مرر كرة إلى الكاميروني، لكن قذفته القوية من بعد 25م مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الحارس بوهدة الذي لم يحرك ساكنا.
سايح كاد يضاعف النتيجة في (د44)
وعكس مجريات اللعب بعد الضغط الذي فرضه الزوار على مرمى الحارس بوهدة من أجل معادلة النتيجة، كاد سايح يضاعف النتيجة بعد توغل شرايطية من الجهة اليمنى، يفتح ناحية سايح الذي كان متحررا من أي رقابة لكن قذفته تمر خارج الإطار.
بوڤرة يقترب من معادلة النتيجة في (د45)
بينما كان الجمهور ينتظر إعلان الحكم أمالو نهاية المرحلة الأولى، حصل الزوار على مخالفة على بعد 20 مترا نفذها بوڤرة بطريقة جيدة لكن كرته تمر ببضعة سنتمترات بجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس بوهدة، لتنتهي المرحلة الأولى بتقدم المحليين بهدف دون رد.
سعيدي يقذف وضيف ببراعة إلى الركنية في (د47)
بداية الشوط الثاني كانت كسابقتها، حيث لم تمر سوى دقيقتين عن حتى كاد سعيدي يضاعف النتيجة بعد عمل فردي قاده من وسط الميدان أنهاه بقذفة مركزة، لكن الحارس ضيف من جانب الزوار ببراعة أنقذ مرماه من هدف محقق وحول الكرة إلى الركنية التي لم تأت بجديد.
قذفة زميت يحولها بوهدة إلى الركنية في (د55)
وجاء رد فعل الزوار الذين حاولوا الخروج من منطقتهم بغية معادلة النتيجة، وفي ظل الانتشار الجيد للمحليين لم يجد رفقاء ضيف إلا التسديد من بعيد، حيث كاد قائد الفريق زميت يسجل هدفا في غاية الروعة لولا يقظة الحارس بوهدة الذي حول قذفته إلى الركنية في (د55).
مكاوي يعادل النتيجة بمخالفة مباشرة (د60)
حصل الزوار على مخالفة من بعد 25م إثر عرقلة بوڤرة، ليتولى تنفيذها المدافع الأيسر مكاوي الذي وبقذفة مباشرة في الجهة اليسرى لمرمى الحارس بوهدة لم يتمكن الأخير من صدها، ليعلن هدف التعادل الذي تجاوب معه "السنافر" الذين تنقلوا إلى ملعب 13 أفريل.
رأسية نهاري تمر فوق العارضة الأفقية (د80)
حاول المحليون تكثيف ضغطهم على مرمى الحارس ضيف من أجل تسجيل هدف التقدم، وفي (د80) بعد توغل سعدي من الجهة اليسرى يفتح صوب منطقة العمليات والمدافع نهاري برأسية جميلة تمر فوق العارضة الأفقية بقليل.
مسالي وجها لوجه أمام بوهدة ويضيع في (د83)
لم يكتف الزوار بالدفاع عن مرماهم فقط، ففي (د83) هجوم معاكس قاده زميت الذي توغل من الجهة اليسرى ومرر كرة على طبق إلى المدافع المحوري مسالي الذي وجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس، لكنه فوت على فريقه فرصة العودة بالزاد كاملا بعد تألق بوهدة الذي أنقذ فريقه من هدف محقق.
سعيدي يفتح ومادوني يضيع في (د85)
أتيحت فرصة للمحليين في (د85) بعد فتحة سعيدي، لكن البديل مادوني لم يحسن استغلالها ومرت كرته فوق العارضة الأفقية بقليل، دقيقتان بعد ذلك بالضبط في (د88) حجاري بقذفة قوية كاد يسجل الهدف الثاني لولا يقظة الحارس المتألق ضيف.
=====================
بوعراطة: "ضيعنا الفوز في الدقائق الأخيرة وسعيد بالتعادل"
"بعد الهزيمة التي تلقيناها في الجولة الماضية أمام مولودية العلمة، كنا مجبرين على تحقيق نتيجة إيجابية بسعيدة، أدينا مباراة مقبولة على العموم وضيعنا الفوز في الشوط الثاني لاسيما في الدقائق الأخيرة، لكنني سعيد بهذا التعادل في ظل غياب خمسة عناصر أساسية، علينا تكثيف العمل والشروع في التحضير للمباراة القادمة أمام شباب بلوزداد".
روابح: "بعد 24 ساعة سأحدد إن كنت سأستقيل أم لا"
"في ظرف 24 ساعة القادمة سأقرر إن كنت سأستقيل أم لا، لاسيما أنني أعاني من الناحية الصحية والضغط بدأ يزداد في ظل تأزم وضعية الفريق، بالعودة إلى المباراة فقد حاولنا تحقيق نتيجة إيجابية والفوز بالنقاط الثلاث بعد هزيمة الأسبوع الماضي أمام الشبيبة، لكن واجهنا فريقا لا يستهان به وأدى مقابلة جيدة، رغم أننا ضيعنا عدة فرص".
لقطة اللقاء
أنصار سعيدة يصفقون ل "السنافر"
صفق أنصار سعيدة مطولا للاعبي "سي أس سي" بعد نهاية المباراة، وهو ما يدل على أن السعيديين يعرفون الكرة جيدا ورياضيون يحبون اللعب الجميل. وكان أنصار سعيدة رائعين في المدرجات وساندوا فريقهم بقوة لكن فشل "الصادة" في تحقيق النقاط الثلاث لم يمنعهم من الإعتراف بالأفضل والتصفيق له.
حدث اللقاء
سعيدة تعاني من عقدة في ملعبها
سجلت مولودية سعيدة تعثرها الثاني على التوالي منذ بداية هذا الموسم والرابع في ملعبها. وإن كان انهزام الفريق خارج الديار مفهوما لدى الأنصار، بما أن الفريق لم يلعب في سعيدة، فإن المشكلة الكبرى هي داخل الديار خاصة وأن الفريق سجل تعثره الرابع في مركب 23 فيفري، ما يعني أن التشكيلة لازالت تعاني من عقدة تستلزم من المدرب روابح مضاعفة الجهود لحلّها.
رجل اللقاء
زميت عرف كيف ينسق بين الخطوط
كان قائد شباب قسنطينة زبير زميت من بين أفضل العناصر فوق أرضية الميدان من الجانبين، حيث عرف كيف يكسر العديد من هجمات المنافس كما كان بمثابة همزة وصل بين خط الدفاع والهجوم، وهو الشيء الذي جعله يستحق لقب رجل المقابلة دون منازع، والذي يؤكد عودته القوية وقدرته الذهنية الاستثنائية بالرغم من أنه عاد مؤخرا فقط من حادث وفاة زوجته. ليبقى زميت بذلك القدوة داخل تشكيلة "سي. آس. سي"، ومثال للاعب المحترف والأكثر انضباطا مقارنة بالبقية.
بطاقة حمراء
لاعبو سعيدة خارج الإطار
استحق لاعبو مولودية سعيدة منحهم البطاقة الحمراء خلال مقابلة أمس، بالنظر إلى الأداء غير المقنع الذي قدموه في أغلب مجريات اللعب، حيث أنهم لم يظهروا بشكل جيد ولم يتم تسجيل رد فعل إيجابي بعد الخسارة الأخيرة أمام شبيبة القبائل، وهو الشيء الذي جعل العدد القليل من الأنصار الذي كان موجودا في المدرجات يخرج ساخطا على ما وقف عليه، ويطالب بضرورة محاسبة اللاعبين على ما يفعلونه بالمولودية خلال الجولات الأخيرة.
======================
"سي. آس. سي" تسجل الثامن من كرة ثابتة
يعتبر الهدف الذي سجله مكاوي أمس الثامن لشباب قسنطينة هذا الموسم من كرة ثابتة أو رعب كما تسمى، ليتأكد بذلك قدرة التشكيلة على استغلال أغلب المخالفات التي تتاح لها، دون تسجيل أهداف واضحة أمام المرمى باستثناء بعض المرات القليلة.
ثالث تعادل ل "السنافر" خارج القواعد
يعتبر التعادل الذي عاد به "السنافر" من سعيدة الثالث لهم هذا الموسم خارج الديار، وبالضبط منذ مجيء المدرب رشيد بوعراطة، حيث أن الأول كان أمام شباب باتنة بنتيجة سلبية والثاني أمام اتحاد العاصمة، وبنفس نتيجة أمس هدف في كل شبكة وبنفس الطريقة بعدما كان الشباب متأخرا في النتيجة، لكن كل هذا لن يشفع للجميع في النقاط التي تم تضييعها خاصة في آخر مواجهتين داخل القواعد.
==================
بوهدة دخل تحت تصفيقات الجمهور
دخل الحارس بوهدة تحت تصفيقات جمهور سعيدة كخرجة معنوية بحكم أن مقابلة شباب قسنطينة كانت الأولى له منذ بداية الموسم، الأمر الذي جعل الحارس السابق لجمعية وهران يرد بطريقته ويؤكد على ضرورة رد الجميل والقيام بكل ما في وسعه من أجل الحفاظ على نظافة شباكه إضافة إلى المساهمة في الظفر بنقاط المقابلة، لكن ذلك لم يتحقق في النهاية بعدما تلقى هدف التعادل عن طريق مخالفة مباشرة في المرحلة الثانية.
أنصار "الصادة" غابوا
لم يكن حضور أنصار "الصادة" كبيرا عشية أمس مقارنة بالمقابلة الأخيرة أمام شبيبة القبائل التي مني فيها بهزيمة، حيث أنهم أرادوا التعبير عن غضبهم بسبب النتائج السلبية وغير المستقرة التي سجلها الفريق في الأسابيع القليلة الماضية والتي جعلته يتراجع بشكل رهيب في الترتيب العام.
دوني احتياطيا بسبب مردوده
فضّل الطاقم الفني لسعيدة وضع المهاجم مادوني في كرسي الإحتياط عكس ما كان عليه الحال في أغلب المواجهات السابقة وذلك بعد المردود السيء الذي قدمه خلال المباراة الماضية أمام شبيبة القبائل، حيث ترك مكانه لزميله سايح الذي كان موفقا بشكل كبير بدليل أنه تمكن من فتح باب التسجيل خلال المرحلة الأولى.
كامارا خارج قائمة 18 وعبد اللي لأول مرة
كان لاعب الوسط الهجومي الإفريقي كامارا ضحية التغييرات التي قام بها الطاقم الفني، حيث أنه لم يسجل تواجده في قائمة 18 المعنية بالمقابلة، لكن الأمور كانت في الجهة العكسية بالنسبة للحارس الثالث عبد اللي الذي سجل حضوره في القائمة.
آمال سعيدة فازوا بهدف حمدي
تمكن آمال مولودية سعيدة من الإطاحة بنظرائهم من شباب قسنطينة وذلك بنتيجة هدف دون مقابل من توقيع المهاجم حمدي الذي يبقى محرر التشكيلة ككل مرة، ليكون بذلك هذا الفوز الثالث لأصحاب الأرض على التوالي، في الوقت الذي يعود أشبال المدرب رغيس لسلسلة النتائج السلبية بعد الفوز على مولودية العلمة الأخير ليبقوا بذلك في مؤخرة الترتيب العام برصيد قليل جدا من النقاط.
بهلول خرج مصابا في (د28)
اضطر المدافع بهلول للخروج في (د28) بعد تعرضه لتدخل خشن من أحد لاعبي سعيدة، الأمر الذي جعل الطاقم الفني بقيادة المدرب بوعراطة يعوّضه باللاعب سام، وقد أدى ذلك إلى خلل ولو نسبي في التشكيلة بالرغم من الجهود التي بذلها البديل لتعويض بهلول.
حوالي 40 "سنفورا" في المدرجات
سجل حوالي 40 مناصرا لشباب قسنطينة حضورهم في مدرجات ملعب سعيدة، حيث أرادوا تأكيد دعمهم للتشكيلة بالرغم من سلسلة النتائج السلبية التي سجلتها في الجولات الثلاث الأخيرة والتي جعلت "سي. أس. سي" يقترب أكثر من الفرق المهددة بالسقوط.
سايح يسجّل هدفه الأول في البطولة
بعدما تم وضع الثقة فيه من طرف المدرب روابح أمس فإن المهاجم الشاب سايح تمكن من تسجيل أول هدف له بألوان المولودية هذا الموسم، الأمر الذي يجعله يكسبا نقاطا إضافية عند المدرب خاصة أنّ مردوده كان مقبولا إلى أبعد الحدود رغم أنه واجه فريقا لعب بشكل دفاعي وبتكتل كبير وحرمه من التألق بشكل أفضل.
شرايطية قائدا لأول مرة
عرفت مقابلة عشية أمس دخول المهاجم المخضرم شرايطية كقائد لتشكيلة مولودية سعيدة لأول مرة منذ بداية الموسم بحكم أنه الأكبر سنا بعد الحارس مروان كيّال الذي غاب بسبب العقوبة الآلية التي كانت مسلطة عليه.
روابح اعتمد على تشكيلة "الهداف"
اعتمد المدرب توفيق راوبح على التشكيلة الأساسية التي كانت قد أشارت إليها "الهداف" في عددها السابق، حيث أنه اعتمد على الواقعية في اختياراته وذلك في ظل الغيابات الإضطرارية التي كانت على مستوى التشكيلة.
بوڨرة يسجل هدفه الثاني
يعتبر هدف أمس الذي سجله المهاجم فؤاد بوڨرة- بعدما لمست مخالفة زميله مكاوي كتفه قبل زيارة الشباك- الثاني بعد الأول الذي كان أمام اتحاد الحراش، فبعد رفض كرته دخول شباك في أغلب الفرق التي واجهها خاصة عن طريق الكرات الثابتة والقذف من بعيد، فإن هدف أمس عوضه عن كل شيء، خاصة أنه ضمن نقطة التعادل ل"السي.أس.سي" بعد سلسلة من النتائج السلبية المتتالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.