غسان سلامة‮ ‬يؤكد‮:‬    اعتبرتها مكسباً‮ ‬ديمقراطياً‮ ‬لا‮ ‬يجب التفريط فيه    أثنى على أداءه في‮ ‬افتتاح الكان    بعد مشوار كروي‮ ‬حافل    يشارك فيها‮ ‬40‮ ‬حرفياً‮ ‬من مختلف أنحاء الوطن    الطبعة الثانية لتظاهرة الرياضة والطبيعة    في‮ ‬مجال الغاز الطبيعي‮ ‬والغاز المميع    حصل على‮ ‬52‮ ‬‭%‬‮ ‬من الأصوات في‮ ‬الجولة الأولى    اختتمت فعالياته مساء الأحد    لتلبية طموحات هذه الشريحة من المجتمع    بعد إضراب الصيادلة نظير تعرضهم لمتابعات قضائية    للإشتباه في‮ ‬تورطهما بقضايا فساد    تعهد بتطليق السياسة ومراجعة الأخطاء السابقة‮ ‬    عدم استشارة الخبراء وراء سوء ترشيد استعمال الطاقات    نحو إنشاء مركز لعلوم وتقنيات الفضاء    البرلمان‮ ‬يشارك في‮ ‬قمة طوكيو    بلمهدي‮ ‬يكرّم فرسان القرآن    عالم جزائري‮ ‬رئيساً‮ ‬في‮ ‬يونيسكو‮ ‬    بوقادوم‮ ‬يلتقي‮ ‬نظرائه من فرنسا وإيطاليا    ترامب يفرض عقوبات على خامينائي وقادة في الحرس الثوري    رئيس الدولة يشرف على التوقيع على المراسيم    19.5 مليون جزائري شاهدوا يوميا التلفزيون    وحدات الحماية المدنية في حالة استعداد تام    فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو بالانتخابات المعادة    إيران تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة غير مؤثرة    مواصلة إجراءات رفع الحصانة عن بوجمعة طلعي    كاميرات مراقبة بمكاتب البريد    وزير الخارجية المصري : لهذا السبب ستشارك مصر في مؤتمر المنامة حول "مشروع القرن"    إتلاف 4 هكتارات من الغابات    ضبط قائمة المؤثرات العقلية المرخص للصيادلة ببيعها    .. كمن يخشى الغرق في كوب ماء    مجلس الادارة يوافق على استقالة حمري    الزج ب 4 تجار مهلوسات داخل المؤسسة العقابية    شلل كلي بالبرية ومسرغين وبوتليلس والكرمة    بكم تفتخر الجزائر    «تقييم محاربي الصحراء منطقي وبلايلي كان الأحسن»    تكريم عائلة شهيد الواجب تواتية محمد    إنشاء مدرسة لتكوين الهواة في علم الآثار والحفريات    موشحات أندلسية وتكريمات إحياء لليوم العالمي للموسيقى    معرض تاريخي وفيلم وثائقي حول شهيد المقصلة    أبو العاص بن الربيع    وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا    تعبير الاستغفار في الرؤية    «البياض الزغبي «يضرب محاصيل الطماطم و الكروم بمستغانم    مخطط استعجالي لتزويد بالطاقة في فصل الصيف    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    حينما ينفجر الحزن ألوانا وزهورا    قرين يجدد الثقة في المدرب الحاج مرين    الفصل قريبا في منح الصفقة لمتعامل خاص    في كتاب جديد.. باحثون يناقشون سؤال الأخلاق في الحضارة العربية والإسلامية    ركب سيدي الشيخ من 26 إلى 28 جوان    هدفنا القادم بطولة إفريقيا بأوغندا    جولة أمريكية ل "رولينغ ستونز"    بحضور خبراء جزائريين وأجانب: الجيش يبحث تأمين المنشآت الصناعية من الأخطار الكيمياوية    همسة    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





العنف يكتسح المدرسة الجزائرية
نشر في الخبر يوم 15 - 12 - 2010

ما تزال المدرسة الجزائرية تعيش تحت وطء العنف الذي استفحل، محدثا مزيدا من الضحايا. ففي باتنة، عاشت إحدى الإكماليات، مرة أخرى، حادثة إقدام تلميذ على طعن زميله بخنجر، تطلب نقله على جناح السرعة إلى المستشفى. وفي تبسة، وضع عناصر أمن بئر العاتر حدا لعصابة يقودها ثانوي استولت على سلاحين و20 مليونا و6 جوازات سفر. أما في ميلة، فقد عاش ثانويون رعبا بعدما هاجم سكارى حرم ثانوية والتقطوا صورا لفتيات. وبالعاصمة، اعتدت ولية تلميذ على معلمة، تطلب تدخل عناصر الأمن.
بعد أقل من شهرين على حادثة متقنة مروانة
تلميذ يطعن زميله داخل القسم بباتنة
شهدت، أول أمس، إكمالية الشهيد العقيد لطفي بمدينة باتنة، حادثة اعتداء بالسلاح الأبيض، نفذها تلميذ يدرس بالسنة الرابعة متوسط ضد زميل له يدرس في السنة الثالثة متوسط، مما تسبب له في جروح على مستوى الفخذ.
حسب مصادر محلية، فإن الحادثة وقعت داخل القسم في فترة الراحة، حيث توجه التلميذ المعتدي صوب زميله ليفاجئه بطعنة سكين أصابته بجرح غائر في فخذه، فسقط أرضا وهو ينزف، ليتدخل أستاذ قام بنقله إلى المستشفى الجامعي أين تم إخاطة الجرح.
ولم تذكر هذه المصادر سبب الإعتداء، وما إن كان التلميذان دخلا قبله في شجار قبل الحادث، فيما أكد زملاء التلميذين أن المعتدي ''ف. ع'' خرج من قسمه مباشرة بعد جرس الراحة، ليفاجئ الضحية بطعنة خنجر.
وفي انتظار ما سيقرره المجلس التأديبي في حق التلميذ المعتدي، استنكر أساتذة الإكمالية هذه الحادثة التي تنذر بخطورة الاعتداءات داخل المؤسسات التعليمية، خاصة في الإكماليات والثانويات.
ولازالت الأسرة التربوية بباتنة تذكر الحادثة التي وقعت قبل أقل من شهرين، والمتمثلة في تعرض تلميذ يبلغ من العمر17 سنة يدرس بمتقنة مروانة، إلى طعنة خنجر من طرف زميل له في الدراسة، أصابته بجروح بليغة على مستوى الكلية.
وقبلها، وقعت جريمة مماثلة، تعرضت فيها تلميذة إلى طعنة خنجر داخل ثانوية محمد الصالح بلعباس ببريكة، من شاب لا يزاول الدراسة، فيما تعرّض أستاذ لاعتداء بالضرب من قبل مجموعة من التلاميذ بعد أن منعهم من الغش أثناء الامتحان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.