لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ياسين مفخرة لنا وسيتربع على عرش إفريقيا
سكان المنيعة يتحدثون ل"المساء" عن "الجوهرة" ابراهيمي
نشر في المساء يوم 29 - 12 - 2014

أدى ياسين إبراهيمي، لاعب المنتخب الوطني موسما استثنائيا خلال سنة 2014، تميز بأداء مشرف في مونديال البرازيل مع الخضر وتأهل تاريخي للمحاربين إلى الدور الثاني، ساهم فيه ابن الصحراء بشكل لافت، كما تألق ياسين مع ناديه الجديد بورتو البرتغالي، قادما من غرناطة الإسباني، وصنع لنفسه اسما في ظرف وجيز. و قد اختير أحسن لاعب إفريقي من طرف هيئة ”البي.بي.سي” البريطانية، وأحسن لاعب إفريقي في الليغا الاسبانية، ونال الكرة الذهبية الجزائرية لجريدة الهدّاف.
ياسين إبراهيمي ابن مدينة المنيعة، جنوب ولاية غرداية على بعد 270 كم، أصبح معشوق الجماهير الكروية في الجزائر وخارجها، ويعتبره شباب المنيعة وسكانها سفيرا لمدينتهم، التي زادت شهرة بفضل نجمهم الجديد، وأصبحت معروفة في أنحاء العالم، خاصة وأنه يتميز بخلق عال وتربية دينية أصيلة، ولا ينكر أصوله، كما يروي مقربون من محيطه العائلي.
الدكتور لشهب محمد، الطبيب الجراح الذي أشرف على ختان ياسين في المنيعة:
نذرف دموع الفرح لكل إنجاز يساهم فيه ياسين
ارتباط ياسين بالمنيعة ليس جديدا، فعائلته كانت تقطن هذه المدينة الجنوبية الساحرة بواحاتها وكثبانها الرملية الذهبية، والدليل على ذلك، أن عملية ختانه لما كان صبيا، أجريت له بالمنطقة، بإشراف الدكتور محمد لشهب طبيب جراح، الذي لا يزال إلى يومنا يواصل عمله بمستشفى الولاية. ويذكر الطبيب لشهب ل«المساء” أنه تربطه علاقة صداقة بياسين وعائلته منذ سنوات، ويتردد على زيارتهم من حين لآخر في المنيعة وفرنسا: ”ياسين أصبح نجما عالميا في كرة القدم هذا أمر مدهش ورائع”، قال الدكتور لشهب، الذي تذكر ياسين الصبي ودموع الخوف في عينيه، أثناء عملية ختانه، ”اليوم نحن نذرف دموع الفرح والفخر لكل إنجاز يساهم فيه ياسين مع الجزائر”، يضيف الدكتور.
ابنة عمه الحاجة ابراهيمي:
ياسين قام بعدة مبادرات تضامنية لصالح شباب المنيعة
تروي ابنة عم ياسين، الحاجة إبراهيمي الرياضية و رئيسة نادي كرة اليد بالمنيعة، أن ابن عمها، شاب متدين، يحافظ على صلواته ويقرأ القرآن، ومتمسك بأصالته وتربيته الإسلامية، معطاء ومحب للخير، وقد قام بعدة مبادرات تضامنية لصالح شباب المنطقة.

فتحي شويرف، رئيس المجلس البلدي للرياضة في المنيعة:
أنا سعيد لمساهمتي في تأهيل ياسين في الفريق الوطني
”قمت بتسهيلات كبيرة لأجل تأهيل ملف ياسين في المنتخب”
يروي رئيس المجلس البلدي للرياضة في المنيعة، فتحي شويرف، الذي يؤكد بأنه قام بدور كبير لاستخراج وثائق الحالة المدنية لياسين إبراهيمي، وإرسالها إلى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بهدف تأهيل ملفه لدى الفيفا، وتسهيل انضمامه إلى الخضر، حيث قال محدثنا، إنه كان سعيدا بأدائه لهذه المهمة وتغمره فرحة كبيرة عندما يشاهد ياسين يتألق مع الجزائر.
شباب المنيعة:
ياسين جعلنا ننسى النقائص التنموية
تألق ياسين اللافت خلال هذا العام، خاصة مع المنتخب الوطني، جعل الأضواء تسلط عليه بشكل كبير وعلى مدينته المنيعة، التي ينسى سكانها النقائص التنموية ويعتبرون ابن مدينهم سفيرا دون أوراق اعتماد، حيث ساهم في تقديم صورة نموذجية عن الشباب الطامح، الواعد، القاهر للصعاب، عندما توفر له الإمكانات المادية. ويتفاعل سكان مدينة المنيعة مع مباريات إبراهيمي بشكل كبير ويتبادلون مقاطع الفيديو للقطاته وصوره عبر شبكات التواصل الاجتماعي، و قد حظي ياسين باستقبال مميز في المنيعة عندما زار المنطقة مؤخرا.
إبهاره للإعلام العالمي أخرج المنعية إلى دائرة الضوء وهزّ الأداء المميز لياسين مشاعر الإعلام الأوروبي والفرنسي خاصة، حيث طرح موقع ”ليكيب” سؤالا: ”لماذا أضاعت البطولة الفرنسية إبراهيمي؟”، بينما أفرد ”سو فوت” الشهير، مقالة مطولة بعنوان: ”هل دقّت ساعة إبراهيمي؟”، إذ توقّف طويلا عند موهبة اللاعب الفنان، وأشار إلى أن الصحافة البرتغالية لم يعد لها من حديث سوى ياسين، الذي اختير أفضل مراوغ في الليغا الإسبانية متفوّقا على ميسي و رونالدو وإنييستا، فهو يمتلك مهارات عالية، وقادر على مداعبة الكرة بأسلوب لا يتقنه غيره، وهو ما يعشقه البرتغاليون، ويستدل الصحافيان وليم بيريرا وسوان بورسيلينو بما ورد في موقع ”مايسفوتبول” البرتغالي، حين كتب بحرارة ”احتفظوا بهذا الاسم... إنّه نابغة”، ويعني بذلك إبراهيمي، الذي استقدمه بورتو بستة ملايين ونصف المليون أورو، وهو بعد نصف موسم يضاعف قيمته بصورة صاروخية، كل هذا زاد مفخرة للمنيعة وولاية غرداية ككل، ولسكان هذه المنطقة الذين أصبحوا يرون أنفسهم في جوهرتهم إبراهيمي.
أبناء المنيعة يؤكدون:
سيتربع على عرش إفريقيا وسينافس أحسن اللاعبين عالميا
تأكيد اللاعب ابراهيمي على موهبته وفاعليته وتألقه اللافت في المونديال مع الجزائر، أعاد الحديث عن إمكانية انتقاله إلى فريق من الصف الأول، هذا هو ياسين الطفل الهادئ، المؤدب، الخجول، العاشق للكرة، يتحول في الملعب إلى شيء آخر، لا يفكر إلا في الفوز، وإمتاع الجماهير، ففي مباراة بورتو وبوريسوف نجح في تسجيل ثلاثة أهداف جميلة، وهو الذي يقول إن دوره لا يكمن في التهديف، ولكن في المساعدة على ذلك، إلا أن موهبته انفجرت، ليكون أول لاعب عربي يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا. ويرى سكان مدينته الأصلية أن براهيمي أحسن لاعب عربي، ويستحق أن يكون أحسن لاعب إفريقي، حيث استغرب سكان المنيعة كيف لم يدرج اسمه ضمن قائمة أحسن لاعبي إفريقيا لسنة 2014، مؤكدين بأن ثقتهم كبيرة لأن يتربع على عرش القارة الإفريقية قريبا، وسينافس أحسن اللاعبين في العالم أيضا.
والي غرداية عبد الحكيم شاطر :
”ياسين مفخرة ولايتنا”
أوضح والي غرداية، عبد الحكيم شاطر، عن فخره و اعتزازه، كون ياسين إبراهيمي ينحدر من مدينة المنيعة بغرداية، ”هذا الشاب رمز للنجاح والإبداع والتميز... إنه يعتبر قدوة حسنة لكل شباب المنطقة التي تزخر بعديد المواهب والطاقات الشبانية التي بإمكانها التألق في شتى المجالات”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.