لبنان تحت الصدمة    اللواء مفتاح صواب استفاد من تكفل طبي بالخارج وعاد إلى الجزائر يوم 4 أوت    تعيين الدكتور "رباح أرزقي" كبير الاقتصاديين في البنك الدولي، رئيسا للخبراء الاقتصاديين ونائب رئيس الحوكمة الاقتصادية وإدارة المعرفة    الوزير الأول جراد يترأس اجتماعا وزاريا لدراسة كيفيات وسبل تعويض المتضررين    وفاة 5 أشخاص وإصابة 213 آخرين بجروح خلال ال 24 ساعة الأخيرة    احذر أن تزرع لك خصوما لا تعرفهم !!!    هبة طبية للطاقم المعالج    بعد تعرضه لإصابة قوية    يونايتد يتسلح بوسيط وحيلة مكشوفة لخطف سانشو    بعد الانفجار المدوي الذي ضرب مرفأ العاصمة اللبنانية    بعد ترحيل سكان حي المجاهدين    تعد من الاطباق الاساسية على موائد العائلات السوفية    انفجار مرفأ بيروت يخلف مائة قتيل وآلاف الجرحى والمشردين    منافسة توماس كاب 2020    بشأن كيفية تداول خبر وفاة احمد التيجاني انياس    عطار في حديث صحفي لموقع بريطاني:    للتكفل بتسيير الهياكل المائية لمواقع سكنية للوكالة    على المديين القصير والمتوسط    ضبط قائمة المنتجات والسلع محل التبادل    بعد تطبيق خطة أمنية محكمة    جراد يعلن بداية تقييم الخسائر    تأجيل قضية مادام مايا إلى 26 أوت    شيخي يكرم محاميي الافلان    سلطة الضبط تتلقى احتجاجا من الزاوية التيجانية    إصابة جزائريين بجروح طفيفة.. وتضرّر أملاك آخرين ومقر السفارة    محرز يتضامن مع ضحايا تفجيرات بيروت    المال الحرام وخداع النّفس    اللبنانيون يقفون على حجم الكارثة مبهوتين وعاجزين عن مواجهتها،،،    نجاح وسطاء الجمهورية مرهون بالقضاء على البيروقراطية    رئيس الجمهورية يعزي عائلة الفقيد وأتباع الطريقة    القرار معقول للعودة إلى الحياة العادية    شكاوى المواطنين محمية    التأخر والخطأ غير مسموحين    إصابة جزائريين في انفجار بيروت    صدمة وحداد وطني في لبنان    «على الجميع الالتزام بالوقاية لتكون المساجد نموذجا للانضباط »    الانطلاق في تهيئة حديقة 20 أوت بحي العرصا    «القالة مهد التاريخ والجمال» ألهمتني لإصدار كتابي الأول    السكن في سلم الإنشغالات    200 عائلة في عزلة    الرابطة الوطنية تفرض على الأندية استعمال أرضية «ماتش- برو»    «نتمنى أن تقوم العدالة بتنظيف المحيط الكروي من الفساد»    حالات الشفاء من كورونا ترتفع إلى 664 و تراجع في الإصابات    هذه فوائد العبادة وقت السحر    التداوي بالعسل    بعض السنن المستحبة في يوم الجمعة    بن رحمة وبرينتفورد يحسمان الصعود    الشمال والجنوب وما بينهما    المكتب الفدرالي سيقرر مشاركة شبيبة القبائل في كأس "الكاف"    يحيى الفخراني يؤجّل "الصحبة الحلوة"    برادلي كوبر يتفاوض مع أندرسون    المخازن تستقبل 45 ألف قنطار من الحبوب    بيكهام يتشاور مع "نيتفلكس" و«أمازون"    الشغوف بالموسيقى والأغنية القبائلية    تحضير لمرحلة ما بعد الصدمة..    تراجع حالات الإصابة يخفّف قلق المواطنين    جمع 87 % من محصول الحبوب بتيزي وزو    رئيس البلدية يدعو إلى التبليغ عن المخالفين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تدشين ملاعب جوارية تزامنا مع ذكرى عيد الاستقلال
بلدية الأربعاء بالبليدة
نشر في المساء يوم 06 - 07 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
قامت السلطات المحلية ببلدية الأربعاء التابعة لولاية البليدة، تزامنا مع الذكرى ال58 لعيدي الاستقلال والشباب المصادف ل5 جويلية 1962، بتدشين عدة ملاعب ومرافق رياضية جوارية، منحت صلاحية تسييرها لعدد من الجمعيات الرياضية الناشطة بالمنطقة.
تمت عملية تدشين هذه المرافق الرياضية الشبانية، تحت إشراف رئيس دائرة الأربعاء إبراهيم شاطر، وبحصور رئيس المجلس الشعبي البلدي للبلدية سيد علي وحسي، وعدد من النواب، والأمين العام للبلدية، وممثلي المصالح الأمنية، وأعضاء الأسرة الثورية ومجاهدي المنطقة. حيث منحت صلاحية تسييرها لبعض الجمعيات الرياضية المعروفة بالمدينة.
ويتعلق الأمر بالملعب الجواري بحي "الفحص" الذي منح تسييره لبلمهدي محمد من قدماء اللاعبين ببلدية الأربعاء، والملعب الجواري بحي "بلعوادي" لجمعية الشباب الرياضي، والملعب الجواري بحي 742 مسكن لكاهية نور الدين (قدماء اللاعبين بالأربعاء). بالإضافة إلى الملعب الجواري المحاذي للطريق الاجتنابي رقم 29 الذي منح تسييره ل«الجمعية الرياضية للمواهب الشابة"، الى جانب الملعب الجواري الكائن بحي 5 جويلية للجمعية الرياضية المسماة "الانتصار".
وستكون هذه الملاعب والمرافق الرياضية الجوارية، متنفسا هاما للجميع لاسيما فئة الرياضيين الشباب والأطفال، وفاعلا قويا في تفجير طاقاتهم واكتشاف مواهبهم، بما يؤهلهم لاقتحام المستويات العالية للنخب الرياضية المختلفة.
كما تتواجد عدة مشاريع رياضية لملاعب جوارية أخرى قيد الدراسة والمتابعة، وأخرى تتطلب مراجعة شاملة، على غرار ملعب السوق أو "المونوبري"، خاصة فيما يتعلق بفتح وغلق هذه الملاعب، وهذا احتراما لحرمة الأحياء السكنية والعائلات القاطنة بها، بالنظر للازعاج الذي تتسبب فيه، علما أن عدة مباريات تقام في ساعات متأخرة من الليل. فيما تطالب عدة أحياء أخرى بنصيبها من هذه الملاعب كحي بن دالي علي الذي لم يستفد من مثل هذه المرافق الشبانية.
جاءت إعادة الاعتبار لمرافق وهياكل قطاع الشباب والرياضة ببلدية الأربعاء، حسبما أشار اليه أعضاء المجلس الشعبي البلدي، كاستجابة قوية من قبل السلطات المحلية بالمنطقة لمطالب السكان لاسيما الشباب والرياضيين سواء المحترفين أو الهواة، إلى جانب الفرق الرياضة في كرة القدم الناشطة ما بين الرابطات والمنافسات الأخرى...وغيرها، وهذا أمام النقص الكبير الذي كانت تشهده البلدية في مثل هذه الهياكل، خاصة على مستوى الأحياء السكنية. وغياب فضاءات وأماكن الترفيه والتسلية لفائدة شباب المنطقة. فيما ستستمر عملية برمجة توسيع هذه المشاريع الجوارية لتشمل باقي الأحياء الاخرى التي لم تستفد منها بعد، خاصة تلك المتواجدة خارج النسيج العمراني الحضري للمدينة (أعالي ومرتفعات المنطقة).
ومن جهة أخرى، تتواصل ببلدية الأربعاء، عملية منح وصولات التسجيل الخاصة بالجمعيات ولجان الأحياء، تنفيذا للتعليمة الوزارية رقم 19 المؤرخة في 6 ماي 2020 والمتضمنة تسهيل اجراءات تسجيل الجمعيات البلدية ذات الطابع الخيري ولجان الأحياء والقرى والتجمعات السكنية. وتم في هذا الإطار بمقر البلدية، مؤخرا، منح وصل التسجيل لكل من جمعية "صناع الأمل" لحي سيدي صالح وجمعية "قلوب الرحمة" التضامنية الخيرية. كما سبق وأن تم منح وصل التسجيل لجمعية "مزرعة يوسف بعوني"، وجمعية "متيجة للصيد المائي والغوص الحر"، بحضور رئيس مكتب الأمانة العامة للبلدية حميد سلمان والمكلف بمكتب الجمعيات ببلدية الأربعاء رضوان ليماني. حيث تتواصل هذه العملية لاحقا لتشمل تسجيل جمعيات أخرى على مستوى اقليم البلدية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.