موسى فقي يدعو الجزائريين إلى حل توافقي تفاديا للفوضى    قطاع السياحة يشارك في الطبعة 52 لمعرض الجزائر الدولي    محرز: ” إختيار قطر كان من أجل العود على الطقس في مصر”    الطارف : توقيف شقيقين يراودان الفتيات بالطريق العمومي ويقومان بسرقتهن ببوحجار    فيلم «بين بحرين» يحصد جائزتين في مهرجان بروكلين السينمائي    مليكة بلباي أحسن ممثلة في مهرجان وجدة السينمائي    إحالة ملف أويحيى ويوسفي وجودي في قضية سوفاك إلى النائب العام    فيلود مدربا لشبيبة القبائل بعقد يمتد لثلاث سنوات    صورة.. سوداني في أثينا    بوزيدي مدربا جديدا لمولودية بجاية    المباراة أمام الإكوادور كانت قوية    آخر أجل لدفع الإشتراك السنوي يوم 30 جوان الجاري    الاستثمار في البراءة المبكرة وقاية لها    إطلاق برنامج مطابقة قواعد المنافسة    البعثة الأممية ترحب بمبادرة حكومة الوفاق    الجزائر تمكنت من القضاء على أمراض فتاكة بفضل التلقيح    بالصور.. اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة بإن أميناس    فيديو هدف آندي ديلور ضد مالي    بعثة المنتخب الجزائري تطير مساء هذا الثلاثاء إلى العاصمة المصرية    مستوطنون يخطون شعارات عنصرية على جدران مسجد    امتحانات البكالوريا.. الرياضيات تبكي مترشحي الشعب العلمية    الفريق قايد صالح: “الخروج من الأزمة يمر عبر الحوار والتعجيل بتنظيم الانتخابات”    عنابة : درك البوني يحجز 1.5 قنطار من اللحوم الفاسدة    وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي    مسابقة لتوظيف 1700 عونا في سلك الحماية المدنية    استئناف خدمة خط النقل البحري بين وهران وعين الترك أواخر شهر جوان    نفايات على جدار مسجد!    هواوي تعترف رسميا: خسارتنا 30 مليار دولار    مظاهرات الغضب المليونية تتواصل بهونغ كونغ    الحفاظ الصغار    الجنة تعرف على صفة أهلها في سنّهم وخَلقهم وخُلقهم    بشرى الله للمتقين في الدنيا والآخرة    الخضر يغيرون موعد التنقل إلى القاهرة    البرج: الحرائق تتلف مساحات واسعة من غابة بومرقد و محاصيل زراعية    5 غرقى بالشواطئ والمجمعات المائية خلال ال24 ساعة الأخيرة    فيما طرح الفلاحون مشكلة التخزين وتهيئة المسالك الريفية: ارتفاع إنتاج الحبوب بنحو 200 ألف قنطار بتبسة    المدينة الجديدة ماسينيسا: توقيف 3 مسبوقين اتهموا بترويج المخدرات    النيابة العامة لتلمسان تستدعي خليدة تومي والوالي السابق عبد الوهاب نوري    6 أشهر حبس نافذة ضد رجل الأعمال علي حداد    قاضي التحقيق بالمحكمة العليا يأمر بوضع عبد القادر زوخ تحت الرقابة القضائية    من إنتاج للمسرح الجهوي‮ ‬لوهران    الجيش الإيراني : في حال قررنا إغلاق مضيق هرمز فسنقوم بذلك بشكل علني    العدالة تمنع اللواء هامل من السفر    «لابد من وضع برنامج استعجالي برغماتي لبناء الجمهورية الثانية»    4 وزارات لمراقبة وتقييم نشاط زراعة الحبوب    8,5 مليار دينار تعويضات عن الحوادث في 2018    نددت بممارسات الإحتلال المغربي    بعد انتهاء مدة الإستئناف المحددة بأسبوع    حج 2019 : آخر أجل لإيداع الملفات الإدارية 20 جوان    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    بالصور.. عزوزة يشرف على انطلاق فعاليات تكوين وتأهيل أعضاء بعثة الحج    ((البنية والدلالة في شعر أدونيس)) للدكتورة راوية يحياوي    بعض الصدى    ربط الناشئة بعمالقة الفن التشكيلي الجزائري    بلجيكي يفوز ببينالي القاهرة الدولي    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مختار كشاملي (مدرب فريق مديوني وهران) : ل«المساء» :‏
شدني تاريخ مديوني.. وفريقنا الوطني أراه في ال«كان»
نشر في المساء يوم 08 - 10 - 2012

يؤكد مختار كشاملي اللاعب الدولي السابق ومدرب فريق مديوني وهران، أنه محفز جدا للمساهمة في تاريخ مديوني، كما أبدى تفاؤله بتجاوز فريقنا الوطني وبكل سهولة نظيره الليبي، مبديا إعجابه ودعمه لمنهجية عمل حليلوزيتش...
ما تعليقك على الخرجة الثانية لمديوني في المشرية في بداية بطولة قسمه؟
^ النقطة الثمينة التي عدنا بها من ملعب المشرية هي بمثابة انتصار لنا لسببين، الأول: لوزن فريق شباب المشرية الذي نازلناه داخل قواعده، والذي من الصعب إجباره على التخلي عن أية نقطة، وثانيا لأننا لا نزال في مرحلة تدارك تأخرنا في تحضيرات ما قبل المنافسة.
وماهي أسباب ذلك؟
^ أنا لا تهمني الأسباب أو المشاكل التي كانت في الفريق سابقا، ولا يمكنني التدخل فيها، ما يعنيني هو الواقع الذي أعيش فيه أنا وفريقي، والتعامل معه بشكل جيد يكفل لأشبالي استعدادا أحسن لبطولتنا، التي نبغي الظهور فيها بصورة جيدة تحفظ اسم وتاريخ مديوني.
وما هو الهدف من هذا الظهور؟
^ أصارحك أن مسيري الفريق لم يشترطوا علي الصعود لصغر سن التشكيلة، بل ما قالوه لي هو تكثيف العمل لتدارك تأخر اللاعبين في التحضيرات، وأنا من جانبي وافقت، لكن طلبت منهم منحي حرية التصرف في التشكيلة حتى أكون فريقا شابا قويا كما يريدون، أما إذا جاء الصعود فمرحبا به.
يبدو أن كشاملي شديد الحماس في العمل مع فريقه الجديد؟
^ كما قلت سابقا، فريق مديوني صاحب أمجاد وتاريخ هو كذلك، وأنا من أجل تدريبه أدرت ظهري لعديد العروض التي وصلتني من فرق من مختلف الأقسام، لأنني أريد ترك بصمتي في هذا الفريق العريق.
وهل تحوز الامكانيات التي تتيح لك وضع بصمتك في الفريق كما تتمنى؟
^ من هذا الجانب، تلقيت وعدا من الإدارة ورئيسها كاري عبد القادر بتوفير ما هو قادر عليه من إمكانيات العمل ووسائل التحفيز التي تبقى ضرورية خاصة في اللقاءات الرسمية.
وما هو تقييمك الأولي لتشكيلتك بعد انقضاء ثلاث جولات من بطولة قسمكم؟
^ أرى أنها محفزة وتستجيب لحجم العمل وقادرة على المفاجأة إن عني بها جيدا، فقد أدت مباراة في المستوى ضد فريق شباب عين الترك، الذي يفوقنا خبرة، وكنا قادرين على تحقيق الفوز ونستحقه لولا الحكم الذي حرمنا من ضربتي جزاء صحيحتين.
وكيف تتراءى لك مجموعة فريقك؟
^ لاشك أن ثمة فرقا طموحة تريد الظهور بقوة، ومنها من هي جريحة وتريد رد الاعتبار لنفسها هذا الموسم كفريق شباب عين الترك، كما شدني فريق بوقطب الذي تعادلنا معه في أول جولة، وأرى أن كل المواجهات المتبقية ستكون مباريات كأس، لكن المهم بالنسبة لفريقنا هو أن يكون في مستوى تاريخه وسمعته وآمال أنصاره.
ننتقل إلى الفريق الوطني الذي سيخوض لقاء هاما ضد ليبيا، كيف يتراءى لك؟
ج: أوافق الرأي الذي يعتبر هذا اللقاء مفخخا، لأن المنتخب الليبي ليس له ما يخسره بعدما هزمناه في المغرب، وطبيعي أنه يريد رد الصفعة التي وجهناها له، لكن أنا مطمئن مع المدرب الوطني حليلوزيتش الذي يدرك جيدا ما يجب فعله ضد الليبيين، خاصة وأنه يكون قد وقف على إمكانياتهم الحقيقية في المباراة الأولى.
وبرأيك ما هو السبيل للنيل من المنتخب الليبي؟
^ عدم وقوع فريقنا الوطني في فخ استفزازات اللاعبين الليبيين واللعب أمامهم بهدوء، وأن يهز شباكهم منذ البداية حتى يندفعوا بعد ذلك للهجوم، ويتركوا وراءهم فراغات في دفاعهم بإمكان لاعبينا استغلالها لرفع حصة التسجيل، وبالتالي اقتطاع بطاقة التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي لن تفلت من بين أيدينا إن شاء الله.
وكيف تنظر لدعوة الناخب الوطني لعدد كبير من اللاعبين المحليين في بداية تربص المنتخب الوطني؟
^ أوافقه في منهجيته، لأن الكرة الجزائرية تتوفر على لاعبين محليين جيدين، صحيح يلزمهم استعداد بدني أفضل وحتى تكتيكي، لكن لا مفر من المناداة على بعضهم من حين لآخر، فالجميع يتذكر أن أمجاد الكرة الجزائرية صنعها اللاعبون المحليون بالدرجة الأولى، دون أن أنتقص من قيمة وزن محترفينا. وعلى كل حال، أنا راض بما يقوم به حليلوزيتش، وأدعو الجميع إلى تركه يعمل في هدوء، فهو يعي ما يفعل، وأنا متفائل به ومعه.
وكيف تختم هذا الحوار؟
^ أتمنى أن يفوز الفريق الوطني ويحقق آمالنا جميعا بالتأهل إلى نهائيات ال «كان»، وأن يساند أنصار مديوني فريقهم وأحقق مشوارا مشرفا معه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.