عالم سياسي فرنسي.. ماكرون يظهر ازدواجية ملحوظة بخصوص الأرشيف المصنف على أنه سر-دفاع    مجلس الشيوخ الأمريكي يؤجل قرار محاكمة ترامب    غراندميزون: رفض فرنسا الاعتراف بجرائمها.. "تملص مشين تاريخيا وسياسيا"    بورت يبحث عن تعويض هذا الثلاثي    الوادي.. 3 قتلى وجريح في حادث مرور بالطريق الوطني رقم 16    الاستحقاقات المقبلة فرصة لتكريس الشفافية    الإصلاحات لن تكتمل إلا بزيادة عضوية مجلس الأمن    وزير الخارجية بوقدوم يُستقبل من طرف رئيس جمهورية الكونغو    ضرورة التنسيق مع القطاعات لإنجاح الانتقال الطاقوي والانعاش الاقتصادي    الرقمنة النواة الأساسية لمحاربة التهريب والفساد    توقيف سارقي محل تجاري في حالة تلبس..    ليس غريبا أن يتصدّر الإعلامي الصفوف الأولى    نبراس التاريخ والذاكرة الوطنية    الشلف: 5 جرحى في إصطدام تسلسلي بين 3 سيارات بأولاد بن عبد القادر    إطلاق الشباك الموحد للجمارك قريبا    تقرير "أسود" يهدّد السياحة والاستثمارات في المغرب!    التلقيح الوسيلة الأنجع للحد من خطر "كوفيد 19"    5 وفيات.. 243 إصابة جديدة وشفاء 193 مريض    جراد يدعو سلك الجمارك إلى المشاركة ب"شكل أكبر" في جهود مكافحة الفساد    رفض واستهجان ليبي لمخرجات حوار بوزنيقة المغربية    عملية الكركرات أسقطت أكذوبة المغرب حول عدم وجود الحرب    تسوية 15 ألف ملف منذ 2018    سفير فلسطين يستبعد إمكانية عقد مؤتمر دولي للسلام    المجلس لا ينتج المعلومة الاقتصادية بل يعالجها بذكاء    أول خسارة للمولودية والمكرة والوات يسقطان اما الشلف تنتفض    بلماضي في زيارة لملعب "تشاكر"    معهد باستور الفرنسي يعلن فشله في تطوير لقاح لكورونا    تعادل أمام التلاغمة وودية أمام "الكاب"    كابري وموقور ينتظران القرار النهائي    بطاقتان حمراوان و أول هزيمة للمولودية    الوداد يعود من بعيد ويطيح بالعميد    «سياربي» تُعقّد من مأمورية «المكرة»    6 مواد لامتحان الأئمة    تكفّل بالمطالب المشروعة    مسار إصلاح الجمارك بلغ مراحل متقدمة    تعاون مقاولاتي    سدود لا تسدّ...؟!    السجن لمعتدي على شاب وتهديده بنشر صوره في «الفايسبوك»    حملة وطنية للحد من تسممات الغاز    غرس 300 ألف شجيرة بالعاصمة    الانتقال الطاقوي تأخر كثيرا في الجزائر    محاكمة ترامب: مجلس الشيوخ الأمريكي يبدأ خطوات رسمية تمهيدا لمحاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب    جديدنا مجلة تكون الصيغة المكتوبة لندواتنا    برنامجنا المتنوع كان عامل جذب مهم    مسابقة شهرية في الأفق    بن دودة تتوعد بمتابعة القضائية للمتسببين في تشويه المواقع الاثرية بباتنة وخنشلة    51 ألف مسافر استعملوا القطارات منذ استئناف الرحلات    الدولة ماضية في مكافحة الفساد    نقاط على كلّ الحروف    الواجب الإنساني كان دافعنا لتحدي الموت    فيروس كورونا .. تسجيل 243 إصابة و5 وفيات جديدة في آخر 24 ساعة    هذه شهادة بهية راشدي في الفنان عثمان عريوات!    «آثار العابرين» يستحدث جائزة أم سهام الأدبية    إبنة الراحلة عبلة الكحلاوي تكشف عن وصيتها الأخيرة    وفاة الداعية عبلة الكحلاوي متأثرة بكورونا    كورونا تفتك بالداعية عبلة الكحلاوي    وفاة الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي    هكذا تم الاحتفاء بابنة البيرين التي حفظت القرآن الكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تكثيف من خرجات التحسيس لفائدة التجار بقسنطينة
نشر في السلام اليوم يوم 04 - 12 - 2020


من أجل مواجهة ارتفاع عدد الإصابات بكورونا
كثفت مصالح الدرك الوطني لولاية قسنطينة من عملياتها التحسيسية بمخاطر كوفيد-19 لفائدة التجار وذلك من أجل المساهمة في مواجهة ارتفاع عدد الإصابات، حسب ما أفادت به المكلفة بالاتصال بذات السلك الأمني الملازم أول نجوى بكيري.
وأوضحت الملازم أول بكيري على هامش عملية تحسيسية بحي زواغي سليمان (عاصمة الولاية) قامت بها فرقة الدرك الوطني لعين الباي بالتنسيق مع فرقة من مصلحة قمع الغش التابعة لمديرية التجارة، بأنه تم خلال ال20 يوما الأخيرة القيام ب15 خرجة للتحسيس بالوقاية من أخطار كوفيد-19 خاصة بعد زيادة عدد المصابين بهذا الفيروس.
وأشارت إلى أن عمليات الوقاية هذه التي جاءت لتعزيز جهود الدولة الرامية إلى مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد قد شملت حوالي 150 محلا تجاريا 60 منها تقع بمناطق الظل، فضلا عن توزيع 1000 كمامة، مضيفة بأنه تم تحسيس أصحاب مختلف المحلات التجارية بضرورة الالتزام بتوفير وسائل التطهير وحتمية ارتداء الكمامات وكذا احترام التباعد الجسدي.
من جهته، أكد رئيس فرقة قمع الغش بمديرية التجارة، سمير لفوالة، بأن مختلف الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية في مجال الوقاية من أخطار كوفيد-19 يجب أن ترافقها "إرادة صادقة من طرف المواطنين لتجنب عودة الوباء".
وأشار في هذا السياق إلى تسجيل خلال نوفمبر الماضي أزيد من 26 مخالفة مرتبطة بالإجراءات الصحية الوقائية، ما أدى إلى اقتراح الغلق الإداري ضد التجار المخالفين.
وأكد لفوالة في ذات الصدد بأن فرقة قمع الغش تسهر على تكثيف الرقابة على مستوى المحلات التجارية التي تعرف إقبالا كبيرا للمواطنين، على غرار المراكز التجارية ومحلات الوجبات السريعة وذلك من أجل الوقوف على مدى تطبيق الإجراءات الوقائية لمجابهة انتشار هذا الوباء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.