المجلس الدستوري.. وثلاثية التأجيل والتمديد والحراك    هذا هو الجدول الشرفي لرابطة المحترفة    فيغولي: “هدفي في مرمى باشاك شهير الأفضل في مشواري”    حلاوة الإيمان من خلال حصص رمضان    «توتال» لم تشتر أسهم «اناداركوا» وسنستخدم حق الشفعة لحماية مصالح الجزائر    أمن بجاية يفكك شبكة دولية مختصة في تهريب المركبات وتزوير وثائقها    زكرياء نعيجي هدافا ل الرابطة المحترفة الاولى برصيد 20 هدفا    «تجميد المتابعات القضائية ومصادرة العتاد ضد شباب أونساج وكناك وأونجام»    البرلمان الإفريقي‮ ‬للمجتمع المدني‮ ‬يؤكد‮: ‬    نظراً‮ ‬للنتائج المشجعة التي‮ ‬حققها    عنابة    بمشاركة‮ ‬22‮ ‬سفينة تحمل العلم الوطني    محمد فارس هداف ضد اسي ميلان    الزمالك يتوج بلقب الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه    أعلنت عنه‮ ‬قوى الحرية والتغيير‮ ‬    منذ حلول شهر رمضان الفضيل‮ ‬    بينهم ثلاثة في‮ ‬حالة حرجة    مع بداية شهر جوان المقبل‮ ‬    3 جرحى في إصطدام تسلسلي ل 3 سيارات بڨالمة    بلمهدي‮ ‬يؤكد خلال افتتاح الطبعة ال16‮ ‬للمسابقة‮:‬    بعد تسوية مشكل المستحقات العالقة    بالصور.. عوماري يدعو أصحاب المشاريع المقيمين بالخارج الى المساهمة في التنويع الإقتصادي    تلمسان: قطار يدهس رجلا ويرديه قتيلا بباستور    اتحاد الجزائر بطل الرابطة المحترفة الأولى لموسم 2019/2018    ميهوبي: “انتهزت شهر رمضان لمراجعة أعمالي الأدبية المرشحة للطبع قريبا”    " طرزان" في الشؤون الدينية    وكالة سياحية تحجز جوازات سفر مواطنين وتفوت على أصحابها العمرة !    أمير قطر يتلقى دعوة من الملك السعودي    سيشرف على تنفيذ تمرين بالذخيرة الحية    من بينهم أويحيى وسلال وبوشوارب    قالت إنه‮ ‬يكفل الإستجابة للمطالب الشعبية‮ ‬    بسبب آليات اعتماد الجمعيات الدينية    بحبوح يتوقع إعلان المجلس الدستوري تأجيل الانتخابات    تعامد الشمس فوق الكعبة المكرمة ظهر غد    950 شرطي لتأمين امتحانات نهاية السنة    مقري: المؤسسة العسكرية تعاملت بإيجابية مع إرادة الشعب    عريقات يدعو الدول العربية لإعادة النظر في موقفها    غوتيريس يدافع عن المبعوث الأممي إلى اليمن    فضاء للعلم والمناسبات الدينية وتلاوة القرآن الكريم    مدرسة الشيخ العلاّمة المولود بن الحسين البوشعيبي الأزهري    التربية في الإسلام أفضل السبل للرجوع إلى المولى عزّ وجل    5 سنوات سجنا للجاني    قيام الليل فضائل وأسرار    1.9مليار فقير في العالم    الوالي يشرف على إعادة تفعيل نشاط المجلس الشعبي لسيدي بلعباس    الغموض يكتنف مصير العقد المبدئي مع ‘'هيبروك''    فلاحو وهران متخوفون من تراجع مردود المحاصيل    تدابير جديدة لتأمين المحاصيل الكبرى    مشاريع لتهيئة وتوسيع المناطق الصناعية    لحنتُ إلياذة مفدي زكريا تكريما له    600 زائر دخلوا الضريح الملكي    طُهرة للصائم وإسعاد للفقير    تكريم بهيج لرابية وعياد    مستقبل جمعية وهران على كف عفريت    تعليق إضراب الصيادلة بورقلة    إلياس سنوسي ل “النهار” “فقدنا 200 ألف معتمر بسبب الحراك!”    أجهزة القياس الطبية بلا مقياس    الاعتكاف...تربية للنفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السعودية تحث خطى أوبك لاستعادة استقرار مخزونات النفط العالمية
نشر في أخبار اليوم يوم 12 - 04 - 2019

خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك إنتاجها للنفط الخام خلال مارس الماضي بأكثر من نصف مليون برميل يوميا مقارنة مع أرقام فيفري 2019 بقيادة السعودية.
وتواصل أوبك + المؤلفة من أعضاء المنظمة ومنتجين مستقلين تنفيذ اتفاق خفض إنتاج الخام بواقع 1.2 مليون برميل يوميا بدأ مطلع 2019 وينتهي في جوان المقبل.
وكانت السعودية التي تقود منتجي المنظمة في اتفاق خفض الإنتاج خفضت إنتاجها النفطي بمقدار 324 ألف برميل يوميا في مارس الماضي إلى 9.794 ملايين برميل من 10.118 ملايين برميل يوميا في فبراير 2019.
وفي ديسمبر 2018 قبيل اتفاق خفض الإنتاج سجلت السعودية حجم إنتاج يومي بلغ 10.562 ملايين برميل يوميا أي أن إنتاجها تراجع بين ديسمبر 2018 ومارس 2019 بنحو 768 ألف برميل يوميا.
تعتبر السعودية أكبر مصدر للنفط الخام في العالم وتأتي ثالثا في حجم الإنتاج بعد كل من الولايات المتحدة أولا (12 مليون برميل يوميا) وروسيا ثانيا (11.3 مليون برميل يوميا).
وبين حجم إنتاج ديسمبر 2018 ومارس الماضي تراجع إنتاج المنظمة بنحو 1.581 مليون برميل يوميا أي أكثر من اتفاق خفض الإنتاج.
والشهر الماضي بلغ إنتاج أوبك النفطي 30.022 مليون برميل يوميا مقارنة مع 30.557 مليون برميل يوميا في فبراير و31.6 مليون برميل يوميا في ديسمبر 2018 وفق بيانات من مصادر ثانوية حصلت عليها المنظمة.
خلال وقت سابق من الأسبوع الجاري قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن أسواق النفط حول العالم اقتربت من نقطة استقرار مخزونات الخام بعد ارتفاعها في الربع الأخير 2018.
وذكر الفالح في فعالية بالعاصمة السعودية الرياض أن الحاجة ما تزال قائمة لخفض المخزونات عبر استمرار تقليص الإنتاج للوصول إلى تحقيق التوازن الكامل.
وتسجل أسعار النفط الخام حاليا مستويات هي الأعلى في 5 شهور ملامسة حاجز 71 دولارا لبرميل برنت بدعم اتفاق خفض الإنتاج والتوترات الأمنية في ليبيا.
وتظهر أرقام المنظمة تجاهلا للضغوطات الممارسة عليها من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي طالب في أكثر من مناسبة آخرها الشهر الماضي بزيادة إمدادات الخام.
وغرّد ترامب على تويتر في 28 مارس الماضي قائلا: من المهم جدا أن تزيد أوبك تدفق النفط للسوق.. الأسواق العالمية هشة وأسعار النفط مرتفعة للغاية.. شكرا لكم!
بينما ليبيا التي تواجه توترات أمنية حاليا ومعفاة من اتفاق خفض الإنتاج فقد صعد إنتاجها النفطي الشهر الماضي لأعلى مستوى منذ الربع الثالث 2013 إلى حدود 1.1 مليون برميل يوميا في مارس 2019 بزيادة 196 ألف برميل عن فبراير 2019.
وبفعل توترات سياسية تراجع إنتاج فنزويلا بمقدار 289 ألف برميل يوميا إلى 732 ألف برميل يوميا في الشهر الماضي مقابل 1.021 مليون برميل في الشهر السابق له.
وتشهد فنزويلا اضطرابات سياسية بعد اعتراف معظم دول أمريكا اللاتينية بخوان غوايدو رئيسا مؤقتا للبلاد عقب إعلانه تولي مهام رئاسة البلاد في 23 جانفي الماضي فيما تؤيد بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.
والشهر الماضي خفضت بلدان مثل الإمارات والعراق وإيران والجزائر إنتاجها النفطي بكميات متفاوتة أسهمت في انخفاض إنتاج المنظمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.