تسوية عقود ماقبل التشغيل وجلسات حول رقمنة المؤسسات والإدارات    “النهضة لم تدعم بن فليس”    «التعديل لجلب الاستثمار الأجنبي ولن يمس بالسّيادة الوطنية»    سوناطراك تعزّز موقعها في السّوق الإيطالية    هدّام: الأولوية في التّوظيف لليد العاملة المحلية    ميهوبي يعرض 15 التزاما و200 إجراء في حملته الانتخابية    الجيش يوقف أشخاصا ويضبط قطعا من مادة الديناميت    الجزائر.. ثالثة في احتياطي الذهب عربيا    مخاوف من حرب صهيونية جديدة على غزة    عام حبسا مع ستّة أشهر غير نافذة في حق 21 موقوفا    حملة تشخيص داء السكري ومضاعفاته بتيبازة    آدم زرقان.. سأعمل على خدمة المنتخب    الاتحاد الانجليزي يستبعد سترلينغ من المنتخب    «العميد» أمام فرصة الانفراد بالصدارة من بوابة «الكناري»    موراليس يصل إلى المكسيك بعد منحه اللجوء السياسي    «لورا فيشيا فاليري» إيطالية دافعت عن الإسلام    بلماضي: «مواجهة زامبيا صعبة لأننا أبطال إفريقيا والجميع يريد الفوز علينا»    ڨالمة: أحياء سكانية تسبح في البرك    مؤتمر البوليساريو: انطلاق الندوات التحضيرية على مستوى الجيش الصحراوي    العاصمة.. تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب التبغ بالدار البيضاء    إنقاذ 8 أشخاص من عائلتين تعرضوا لاختناقات بالغاز في باتنة    عنابة.. حجز قرابة ال3300 قرص مهلوس بالكاليتوسة    توقاي، دغموم وبوصوف على "رادار" بلماضي    وداعا لمشكل الحاويات في بلادنا    هزة أرضية ببجاية    وفاة شخص في حادث اصطدام بين قطار وسيارة سياحية بالبويرة    فيكا 10: عرض ثلاثة أفلام قصيرة بالجزائر العاصمة    فلاحو وهران يشرعون في تسوية عقاراتهم الفلاحية    كشف وتدمير خمسة مخابئ للإرهابيين وكمية من الذخيرة بولاية المسيلة    بطولة العالم لكرة القدم داخل القاعة للصم: الجزائر-إسبانيا غدا الأربعاء في ربع النهائي    تكوين مهني: توصيات الندوة الوطنية ستعتمد كورقة طريق لتحسين أداء المؤسسات التكوينية    الجزائرية مونية قاسمي تحرز الميدالية البرونزية    شركة الخطوط الجوية الجزائرية تبرمج 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    محرز: 4 لاعبين طالبوا بالتعاقد مع بلماضي    رياح قوية بعدة ولايات شرقية    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: عرض الفيلمين الوثائقيين "بوركينابي باونتي" و"على خطى ماماني عبدولاي"    فيكا 10: عرض فيلم "لو سيلونس دي زوتغ (صمت الآخرين)"    هذا الوباء يتسبب في وفاة طفل كل 39 ثانية    مباحثات أمريكية-فرنسية حول سوريا وإيران والناتو    انتقال طاقوي: الجزائر تعتزم إنشاء صناعة وطنية للطاقات المتجددة    نقل الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إلى المستشفى بسبب نزيف في المخ    في‮ ‬ظل اختلاف الرؤى    للتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية    قال أن وقف نشاط التركيب‮ ‬يهدد‮ ‬26‮ ‬ألف وظيفة‮.. ‬تكتل المصنعين‮: ‬    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮:‬    شهدتها عدة ولايات من الوطن    المعلمون‮ ‬يشلون المدارس عبر الوطن    "الجوية الجزائرية": 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    .. عين على كفاح المرأة المظهدة في «msg»    «المجال الفني أصبح محتكرا من قبل أطراف معينة تعمل على إقصاء المواهب الشابة»    المَولد النبَوي و إرْهاصُ التمثيل..    التمييز الذي تعانيه الأقليات المسلمة.. الجزائريون عينة    يوم تكويني لفائدة صحفيّي العاصمة    عراقيل بالجملة والتحدي قائم    خصال خمس إذا ابتليتُم بهنّ!    ضرورة تعلّم أحكام التّجارة..    السيِّدُ الطاووسُ    النبأ العظيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كوسوب توقع على مذكرة تعاون متعددة الأطراف
نشر في أخبار اليوم يوم 25 - 05 - 2019


تنظيم عمليات البورصة:
كوسوب توقع على مذكرة تعاون متعددة الأطراف
وقعت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها (كوسوب) مؤخرا على مذكرة تعاون متعددة الأطراف مع المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية لتصبح بذلك البلد 123 الموقع على هذا الاتفاق المتعدد الأطراف حسب ما أفاد به يوم الخميس بيان كوسوب.
وقد تم التوقيع على هذا الاتفاق المتعدد الاطراف على هامش الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية الذي نظم في مدينة سيدني (استراليا) من 13 إلى 17 ماي 2019 حسب ذات المصدر.
فحسب اللجنة فإن الانضمام إلى هذا لاتفاق سيحفز دون شك على تطوير سوق الأوراق المالية في الجزائر من خلال تعزيز ثقة المستثمريني ووضع أسس للتعاون الجزائري الدولي القائم على المعاملة بالمثل وتبادل المعلومات على قدم المساواة مع النظراء الأجانب.
للتذكير أنشأت مذكرة التفاهم المتعددة الأطراف في عام 2002 من قبل المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية والتي تعد مرجع دولي في مجال التعاون عبر الحدود بين هيئات تنظيم الأوراق المالية إذ يوفر لهذه السلطات الأدوات التي تحتاجها لمكافحة الاحتيال والجريمة التي يمكن أن تضعف الأسواق العالمية وتزعزع ثقة المستثمرين.
وكانت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها قد باشرت عملية الانضمام إلى مذكرة التفاهم المتعددة الأطراف منذ عام 2013 حيث قام بمتابعة ملف ترشح اللجنة فريقان من خبراء المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية وممثلين عن هيئة الأسواق المالية الفرنسية والهيئة الفيدرالية لمراقبة الأسواق المالية السويسرية.
وقد قام هؤلاء الخبراء بمراجعة وتشخيص الإطار القانوني والتنظيمي الذي يحكم السوق المالية الجزائرية حيث حددوا عدة عقباتي بما في ذلك العقبات القانونية التي من شأنها أن تمنع توقيع مذكرة الاتفاق المتعدد الأطراف.
وعقد مجلس المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية ممثلا من طرف رؤساء ثلاث هيئات للتنظيم اجتماعا في 16 أفريل 2019 صدر على إثره قرار في هذا السياق يقضي بالمصادقة الرسمية على قرار انضمام لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها إلى مذكرة الاتفاق.
وقامت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها بإخطار السلطات العمومية بضرورة إدخال تعديلات جديدة على المرسوم التشريعي رقم 10-93 المؤرخ 23 ماي 1993 والمتعلق ببورصة القيم المنقولة.
وعملت كوسوب طوال هذه الفترة على وضع الإطار القانوني والتنظيمي اللازم لإزالة هذه العقبات القانونية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.