ضبط 6 حالات غش لمترشحين أحرار وتغيب 2495    بحث التعاون العسكري والتقني بين البلدين وآفاق تطويره    نحو برنامج عمل مشترك بين الجزائر والأمم المتحدة    فيروس «كورونا» يزحف بصمت    سحب 7 مقاعد برلمانية من "الأفالان" و منح 6 للقوائم الحرة    وزارة المالية تحدد دفتر شروط إنتاج واستيراد الايثانول    لا بديل عن معالجة مصدر النزاع وفرض احترام الشرعية الدولية    من سيرأس "البرلمان" القادم؟    10 وفيات.. 370 إصابة جديدة وشفاء 247 مريض    حماية الأبناء مسؤولية على عاتق الآباء    "سياكو" تتعهد بعودة المياه تدريجيا    إيداع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز السجن    الرئيس الروسي يشدد على أهمية دور الأمم المتحدة    "تيكا" ترمّم مصلى القلعة    مجلة "أرابِسك".. الأدب العربي بعدسة جديدة    برنامج احتفالي باليوم الوطني للسياحة    شباب الحي السفلي يطالبون بالسكن الريفي    (بالفيديو) هدف غريب في "يورو" 2020    كأس العرب.. لبنان تتجاوز جيبوتي وتقع في مجموعة الخضر    توسيع الاستغلال المنجمي    إيداع 26 طلب لممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة    النّفط في أعلى مستوياته منذ 2018    انتشال جثة غريق غرب شاطئ سيدي المجدوب    مخطط تكويني لتطوير مهارات الحرفيين    برنامج لفائدة المؤسسات المصغرة    مدرستان عليتان جديدتان    صدور «سفر في العمل الشعري للونيس آيت منغلات»    مؤسسة الأمير عبد القادر الدولية ترد على تصريحات آيت حمودة    بلعموري: الإجراءات الردعية قضت على تسريب المواضيع    سباق محموم على مغانم طريق الحرير ومناجم الطاقة الخضراء    تمديد اللقاح لكافة العمال    الفيلم الجزائري "مطارس" يتوج بجائزة المهرجان المغاربي للفيلم الطويل    قديورة قد يعود إلى البطولة الإنجليزية    الفتح السعودي يقرر الاستغناء عن هلال سوداني    محياوي ينزع فتيل الخلاف بين المدربين واللاعبين    الطريق من أجل ضمان البقاء مازال طويلا    تتويج الوفاق باللقب    توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية ...    التماس 3سنوات حبسا ضد سمسار    « أعشق عالم الطفل وأتمنى أن تُسجل أعمالي في التلفزيون»    الوجه المعاصر لجزائر ما بعد الاستقلال في 40 ملصقة    مدير البنك و 7 موظفين أمام العدالة    التماس الحبس النافذ ضد المعتدي    « سنكشف عن نمط جديد للمنافسة عقب الاجتماع الفيدرالي»    مستغانم تسجل بين 5 و 8 حالات كورونا يوميا    تلقيح 15 ألف مواطن من أصل 1 مليون نسمة    الجمارك تُحقِّق..    عُمان: تأشيرات إقامة طويلة المدى للمستثمرين الأجانب والمتقاعدين    مجموعة جنيف تنظم ندوة حول حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    محتجون يقطعون الطريق على جورج وسوف في مدينة طرابلس اللبنانية    سجن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز على خلفية قضايا فساد    سوناطراك: عدم إطلاق أي مشروع قبل تقييم تأثيراته على البيئة    حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة غير قابلة للتصرف    هكذا تحج وأنت في بيتك في زمن كورونا    الغش جريمة..    اليوم أول أيام فصل الصيف    حتى تعود النعمة..    النفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الصاروخ الصيني .. فزع عالمي آخر
نشر في أخبار اليوم يوم 08 - 05 - 2021


ترقب عالمي لمكان السقوط
الصاروخ الصيني .. فزع عالمي آخر
الصاروخ الصيني الذي يقترب من الأرض ويثير قلق البعض من أن حطامه قد يسقط في مناطق مأهولة بالسكان خلال نهاية الأسبوع هو واحد من 11 إطلاقا تخطط الصين لتنفيذها خلال عامين بهدف بناء محطة فضائية جديدة.
وستستخدم اثنتان من عمليات الإطلاق المقبلة صاروخا من الطراز العملاق نفسه وهو لونغ مارش 5 بي وفقا لشبكة تلفزيون الصين العالمية سي جي تي إن المملوكة للدولة.
وتعد صواريخ لونغ مارش 5 بي من بين الأكبر المصممة للوصول إلى المدار ويمكن أن تنقل حمولة تصل إلى 27 طنا ويبلغ طول الواحد منها 16.6 مترا وعرضه حوالي 4.2 مترا وفق الشبكة.
وتخطط الصين لحمل وحدات من محطة الفضاء تيانغونغ أي (القصر السماوي) والتي من المقرر أن تكتمل بحلول نهاية عام 2022.
الصاروخ الذي يترقبه العالم حاليا وقد تم إطلاقه في 29 أفريل ونجح في تسليم أول وحدة من المحطة الفضائية لكنه خرج عن السيطرة الأرضية.
عمليتا إطلاق أخريان ستستخدمان الطراز نفسه وستحملان المزيد من أجزاء محطة الفضاء.
8 عمليات إطلاق أخرى باستخدام صواريخ لونغ مارش 7 و لونغ مارش 2إف الأصغر وبحسب الشبكة الصينية ستنقل أربعة منها البضائع وستقل الأربعة الأخرى رواد فضاء.
وجرى إطلاق أول صاروخ من نوع لونغ مارش 5بي في عام 2020 ويعتقد أنه عاد إلى الأرض بشكل غير خاضع للرقابة على الرغم من أن وكالة الفضاء الصينية لم تؤكد ذلك أو تنفيه بحسب ما نقل موقع ذا فيرج عن جوناثان ماكدويل عالم الفلك في جامعة هارفارد.
وقد عاد الصاروخ إلى الغلاف الجوي فوق المحيط الأطلسي وفق سرب مراقبة الفضاء الثامن عشر التابع للجيش الأمريكي الذي يتتبع النفايات الفضائية.
ووفقا لتقارير وسائل التواصل الاجتماعي فقد سقطت أجسام معدنية كبيرة على قريتين في ساحل العاج وألحقت أضرارا بالمباني في وقت قريب من عودة الصاروخ في مايو من العام الماضي حسبما ذكرت مجلة فوربس .
وقد أكدت الصين الجمعة أن مخاطر صاروخها الفضائي الخارج عن السيطرة الذي يتوقع أن يدخل الغلاف الجوي للأرض خلال أيام ضئيلة جدا وذلك بعد انتقادات من قبل الولايات المتحدة بشأن خطر محتمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.