الجزائر على قمة إفريقيا    قال أنها ستفضي‮ ‬لمحاسبة المخالفين قضائياً‮.. ‬جلاب‮:‬    عنابة‮ ‬‭    في‮ ‬إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري‮ ‬الثنائي    تصفيات كأس إفريقيا للأمم‮ ‬2021    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    مديرية الصحة تدعو البلديات لمكافحته‮ ‬    «بايري» يجر وزيرين أولين ووزيرين للصناعة و3 رجال أعمال إلى العدالة    ليلة بيضاء بالجزائر    الحراك الشعبي‮ ‬يصل جمعته ال22‮ ‬والكل بصوت واحد‮:‬    حول الشخصيات الوطنية التي‮ ‬ستقود الحوار    ريبيري وابنته في القاهرة لتشجيع "الخضر"    سد بابار.. "شيعة بلا شبعة"    "ما أشبه البارحة باليوم"    شكرا يا أبطال    إسماعيل بن ناصر أفضل لاعب في الكان    نسبة النجاح 54,56 بالمائة    عرعار يؤكد أن السلطة لم تفوضه لاقتراح 13 شخصية    تعزيز الأمن الغذائي مهمة إستراتيجية لتعزيز السيادة الوطنية    وزارة العمل تضع أرضية لمرافقة تشغيل الشباب محليا    اجتماع حكومي قريبا لدراسة ملف نقص الأطباء الأخصائيين    طهران تنفي فقدان طائرة مسيرة وترجح أن واشنطن أسقطت إحدى طائراتها    تأجيل المفاوضات بين «الحرية والتغيير» والمجلس العسكري في السودان    فلاحو تلمسان يستنجدون بالنساء والأفارقة لجني محاصيلهم    غياب الوعي والثقافة الاستهلاكية    رصيد مجاني بقيمة 50 بالمائة عن كل تعبئة    قوراية: على الجزائرالتدخل لدى فرنسا من أجل الافراج عن المعتقلين    برمجة 4 رحلات جوية مباشرة لنقل 780 حاجا    مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة    في مهرجان الحمّامات الدولي    أيام الجنوب للمسرح تستضيف جانت في الدورة التاسعة    وزير الفلاحة يدعو إلى تطوير البقوليات وخفض الاستيراد    عريقات: نرفض المقترحات الأمريكية لتوطين اللاجئين الفلسطينيين    ندوة وطنية في سبتمبر حول منطقة التبادل الحر الإفريقية    سهرة غنائية تكريما لقامة «الديوان» بن عيسى    إصابة زوجين و طفلهما في انقلاب «شوفرولي» بسيدي البشير    تغريد خارج السرب    الأئمة يطالبون بقانون أساسي    سفينة «الشبك» التاريخية بحاجة إلى الترميم    «سيدي معيزة « و« لالا عزيزة» منارتان للعلم وحفظ القرآن الكريم    انطلاق التصفيات الجهوية الثانية لمنطقة الغرب    « حلمي ولوج عالم التمثيل والتعامل مع مخرجين وفنانين كبار »    الصحافة التونسية تهاجم نسور قرطاج والمدرب جيراس    تجارب الأصناف الصغرى تنطلق غدا بملعب زبانا ونهاية التربص يوم الاثنين    السجن جزاء سارق بالوعات الصرف الصحي أمام المؤسسات التربوية    بائع « إبيزا « الوهمية في قبضة السلطة القضائية    اكتشاف قبر روماني بمنطقة عين الحمراء ب«فرجيوة»    06 حفلات ضمن ليالي المدية للطرب الشعبي    السيدة زينب بنت جحش    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    إنعقاد دورة اللجنة المركزية العادية ل “الأفلان” الخميس القادم    زلزال قوي يضرب العاصمة اليونانية أثينا    نحو إعداد مخطط توجيهي لتطوير التوزيع التجاري الواسع    وزارة الشؤون الدينية تعلن عن انشاء لجنة للإستماع لإنشغالات الحجاج    تمديد احتجاز الناقلة النفطية الإيرانية إلى 30 يوما    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إيطاليا تُزيح إنجلترا وتصطدم بألمانيا
نشر في أخبار اليوم يوم 26 - 06 - 2012

أنصف الحظّ منتخب إيطاليا ووضعه في مواجهة غريمه الألماني في الدور نصف النّهائي بعد أن تمكّن من تخطّي إنجلترا بركلات الترجيح (4-2) أوّل أمس الأحد على الملعب الأولمبي في كييف إثر تعادلهما (0/0) في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة الأخيرة للدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2012.
استحقّ المنتخب الإيطالي بلوغه الدور ربع النّهائي للمرّة الأولى منذ وصوله إلى نهائي نسخة 2000 وخسارته أمام فرنسا (2-1) بالهدف الذهبي لأنه هيمن على اللّقاء بشكل تامّ وأهدر فرصا لا تحصى، فيما اعتمد الإنجليز على السلاح الإيطالي في مواجهة رجال المدرّب تشيزاري برانديلي، إذ اكتفوا بالدفاع عن أمل الاستفادة من إحدى الهجمات المرتدّة النّادرة أو ركلات الترجيح، لكن الحظّ أنصف (الآزوري) في النّهاية ليضرب موعدا مع غريمه الألماني الخميس المقبل في مباراة ثأرية للأخير كونها الأولى بينهما في بطولة رسمية منذ خروجه على يد رجال مارتشيلو ليبي في نصف نهائي مونديال 2006 (صفر-2 بعد التمديد).
معاناة الإنجليز تتواصل
تواصلت عقدة الإنجليز وخيباتهم وفشلوا في بلوغ نصف النّهائي للمرّة الأولى منذ نسخة 1996 حين خرجوا أمام جماهيرهم على يد الألمان بركلات الترجيح التي أصبحت شبحا يطاردهم، إذ ودّعوا بطولتهم السادسة في آخر 22 عاما عبر ركلات الحظّ بعد مونديال إيطاليا 1990 حين خرجوا عبرها من نصف النّهائي على يد الألمان أيضا الذي أطاحوا بهم من الدور ذاته في كأس أوروبا 1996، ثمّ خرجوا بها من ثمن نهائي مونديال 1998 على يد الأرجنتين، ومن الدور ربع النّهائي لكأس أوروبا 2004 ولمونديال 2006 على يد المنتخب البرتغالي في المناسبتين.
"الآزوري" دخل اللّقاء بثلاثة تغييرات
بدأ مدرّب إيطاليا تشيزاري برانديلي وكما كان متوقّعا بثلاثة تعديلات، حيث اضطرّ إلى إشراك ليوناردو بونوتشي في قلب الدفاع بسبب إصابة زميله في جوفنتوس جورجيو كييليني أمام إيرلندا في الجولة الأخيرة من الدور الأوّل (2-صفر)، ولاعب وسط ميلان الجديد ريكاردو مونتوليفو بدلا من تياغو سيلفا الذي يعاني بدوره من الإصابة، والمهاجم ماريو بالوتيلي بدلا من أنتونيو دي ناتالي كونه يعرف الكرة الإنجليزية جيّدا لأنه يدافع عن ألوان مانشستر سيتي وتوّج معه بلقب الدوري الممتاز. وتواجه بالوتيلي مع زميله في سيتي المدافع جوليون ليسكوت ولاعب الوسط جيمس ميلنر والحارس جو هارت الذين شاركوا أساسيين كما حال جميع اللاّعبين الذين خاضوا اللّقاء الأخير في الدور الأوّل أمام أوكرانيا (1-صفر) وعلى رأسهم واين روني الذي لعب في المقدّمة إلى جانب داني ويلبيك.
120 دقيقة "عذراء"
بالرغم من السيطرة التي فرضها (الآزوري) على مجمل دقائق اللّقاء وكان قريبا من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 3 بكرة صاروخية أطلقها دانييلي دي روسي، إلاّ أن لاعبيه لم يتوصّلوا إلى هزّ شباك منافسهم.
وحتى إن فرض الإنجليز في بعض الدقائق على أبطال 1968 وحاصروهم في منطقتهم، لكن دون أيّ تهديد فعلي لمرمى بوفون، واحتكم بعدها الطرفان إلى التمديد. بدأ الإيطاليون الوقت الإضافي بتسديدة بعيدة لنوتشيرينو علت العارضة في الدقيقة ال 93 واتبعها (الآزوري) بفرصة ثمينة جدّا لبالوتيلي في الدقيقة ال 97. وواصل رجال برانديلي أفضليتهم وتهديدهم للمرمى الإنجليزي وعاندهم الحظّ مرّة أخرى عندما أخطأ هارت في تقدير عرضية ديامانتي فارتدت الكرة من القائم في الدقيقة ال 102. ولم يتغيّر الوضع في الشوط الإضافي الثاني، حيث كانت إيطاليا قريبة مجدّدا من الشباك بتسديدة من ديامانتي علت العارضة بقليل في الدقيقة ال 113، ثمّ نجحت في هزّ الشباك عبر نوتشيرينو لكن الأخير كان متسلّلا في الدقيقة ال 115.
ضربات الجزاء تبتسم للإيطاليين
احتكم بعدها المنتخبان إلى ضربات الجزاء، أو كما يسمّيها البعض بضربات (الحظّ) التي ابتسمت للإيطاليين رغم أنهم كانوا أوّل من يفشل في التسديد في الشباك عبر مونتوليفو، لكن يونغ سدّد الرّكلة الإنجليزية الثالثة في العارضة، ثمّ صدّ بوفون الرّكلة الرّابعة التي نفّذها كول، فيما كان ديامانتي صاحب ركلة التأهّل لإيطاليا. سجّل لإيطاليا كلّ من ماريو بالوتيلي وأندريا بيرلو وأنطونيو نوتشيرينو وأليساندرو ديامنتي وأهدر ريكاردو مونتوليفيو الضربة الثانية عندما سدّدها خارج مرمي جو هارت، بينما تمكن الخاسر من تسجيل ضربتين عبر القائد ستيفن جيرارد و واين روني وتصدّي بوفون لضربة أشلي كول، بينما سدّد أشلي يونغ في العارضة.
قالوا بعد اللّقاء
مدرّب إنجلترا: "قدّمنا ما علينا وهدوء بيرلو أهّل إيطاليا"
أشاد روي هودجسون مدرّب إنجلترا بشجاعة فريقه بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام أيطاليا بقوله: (لا أعتقد أنه يمكنني أن أطلب أكثر ممّا قدّمه اللاّعبون الأيلة)، وأضاف: (قدّموا كلّ ما عندهم حقّا. لم نلعب بشكل جيّد بما يكفي للفوز خلال الوقت الأصلي، وعندما جاءت ركلات الترجيح ذهبنا إلى نفس الطريق الذي تعثّرنا فيه من قبل مرّات عديد). وقال هودجسون كذلك: (مرّة أخرى نودّع بطولة لأنه لا يمكننا الفوز بركلات الترجيح التي ليست مثل مباراة كرة قدم بصراحة، إنها مسابقة مختلفة تماما). وتعاطف هودجسون مع كول ويانج لكنه أشاد بهدوء أعصاب الإيطالي أندريا بيرلو الذي نفّذ ركلة ترجيح ببراعة في شباك الحارس جو هارت. وقال هودجسون: (الطريقة الهادئة والمحسوبة التي سدّد بها بيرلو الكرة من فوق الحارس هو شيء يملكه اللاّعب أو لا يوجد لديه في الأساس، لا يمكن تلقين هذا في التدريب)، وختم حديثه بالقول: (أعتقد أنه ضاعت فرص من الفريقين. الفريقان صنعا الفرص، لكن أعتقد أن إيطاليا لعبت جيّدا، لن أحسد إيطاليا على فوزها).
مدرّب إيطاليا: "نستحقّ الفوز وألمانيا مرشّحة للفوز علينا"
أعرب تشيزاري برانديللي مدرّب المنتخب إيطاليا عن ارتياحه لتأهّل فريقه إلى الدور قبل النّهائي، موضّحا أن فوز فريقه كان (مستحقّا). وذكر برانديللي في تصريحات للموقع الإلكتروني لصحيفة (لا غازيتا ديللو سبورت): (لعبنا مباراة جيّدة واستحقينا الفوز، وركلات الترجيح دائما تحتاج إلى مساندة الحظّ)، وقال: (طريقة اللّعب كانت ممتازة، وأننا مقتنعون بها)، موضّحا أن ألمانيا تعدّ الأوفر حظّا في لقاء قبل النّهائي، وأضاف: (ألمانيا تعدّ الأوفر حظّا، لكن يتعيّن علينا الآن الاستمتاع بهذا الفوز وسيكون هناك وقت بعد ذلك للتفكير في لقاء الألمان).
الإنجليزي والكوت: "إيطاليا قدّمت مباراة رائعة.. والقدر عاقبنا"
أعرب لاعب وسط المنتخب الإنجليزي الشابّ ثيو والكوت عن حزنه لخروج فريقه من كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) أمام إيطاليا، مؤكّدا أن جميع اللاّعبين يشعرون بخيبة الأمل. وأوضح والكوت في تصريحات صحفية بعد المباراة: (المنتخب الإيطالي قدّم مباراة رائعة ولم يكن مقدّر لنا الوصول إلى قبل النّهائي، وقد خرجنا بطريقة قاسية من البطولة، لكن يملأنا الأمل في تحقيق النجاحات في المستقبل). وأضاف لاعب آرسنال الإنجليزي: (هدفنا في الفترة المقبلة سيكون التأهّل إلى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 ، وفشلنا في إحراز أهداف الأحد بفضل الأداء الرّائع من جانلويجي بوفون).
بيرلو: "كان من المفترض حسم المباراة منذ البداية"
أكّد النّجم الإيطالي أندريا بيرلو الذي سجّل واحدة من أفضل ركلات الترجيح في المباراة التي جمعت بين المنتخب الإيطالي والإنجليزي وانتهت بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح أنه كان الممكن حسم المباراة في وقتها الأصلي، حيث قال: (كان من الممكن إنهاء المباراة مبكرا وحسمها منذ البداية لككنا أضعنا العديد من الفرص في النهاية لعبنا مباراة كبيرة للغايةونستحق هذا الفوز الثمين). وأضاف بيرلو قائلا: (مثلما ينتظر الألمان المباراة القادمة فنحن نعلّق بدورنا عليها الكثير من الآمال، وستكون مباراة حاسمة وعلينا مضاعفة الجهود)، واختتم تصريحاته مؤكّدا أنه سعيد بعودة المنتخب الإيطالي إلى صفوة الكبار، حيث قال: (نعم لقد عاد إلى موقعنا ضمن الأربعة الكبار وهذا أمر رائع).
مونتفيليو: "بوفون أنقذ المنتخب الإيطالي"
أبدى الإيطالي ريكاردو مونتفيليو الذي أهدر ضربة الجزاء الثانية سعادته الكبيرة بفوز المنتخب الإيطالي، وقال إن الحارس العملاق بوفون أنقذ الموقف وتصدّى لكرة الجزاء التب عادل بها النتيجة. واعترف مونتيفيلو بأنه أخطأ في تسديد ضربة الجزاء ولم يحسن تقديرها إلاّ أنه اشاد بزملائه في المنتخب الذين قدّموا آداء جيّدا طوال المباراة.
جيرارد: "سنعود إلى إنجلترا مرفوعي الرّأس"
أكّد ستيفن جيرارد لاعب وسط وقائد المنتخب الإنجليزي أن الحظّ حالف المنتخب الإيطالي في ضربات الجزاء بقوله: (المنتخب الإيطالي كان رائعا في ركلات الترجيح، لكن حالفه الحظّ أيضا في هذه المرحلة. دفاعنا قدّم مباراة جيّدة، لكن سيكون من الصّعب اجتياز الحزن الذي نشعر به، وسنعود إلى إنجلترا مرفوعي الرّأس). وأضاف جيرارد: (توقّعت أن يحالفنا الحظّ هذه المرّة، لكن لم يحدث ذلك)، في إشارة إلى خروج منتخب بلاده من البطولات الكبرى في ركلات الترجيح دائما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.