رئيس الجمعية العامة للأفريبول: تعزيز التعاون الشرطي بين الدول الإفريقية في مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود    "رئيس الجمهورية حريص على إعطاء الرقمنة الأولوية في جميع القطاعات"    أسعار تذاكر الرحلات نحو فرنسا واسبانيا تصل إلى 8 ملايين    وزير الاتصال يكرم كضيف شرف في افتتاح الدورة ال21 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس    بقرار من مالديني. . ميلان يكافئ بن ناصر بعقد خيالي    محرز وصلاح.. سباق متواصل نحو الأفضل في ليلة أوروبية استثنائية مُكللة بالإبداع    تيزي وزو: مقتل شخصين و إصابة سبعة آخرين بجروح في حادث مرور بأزفون    إصابة مدنيين صحراويين في هجوم بطائرة مسيرة مغربية    يوسفي: رفع الحجر الصحي لا يعني التراخي    هلْ أصْبحَت المُؤسَّسة النَّقدِية العَربيَة «دارَ إفْتَاء»    قراءة في 50 رواية عربية… ومثلها أجنبية    الأقطاب الدولية… عودة للحروب البحرية    حديث عن انطلاق قوارب للهجرة السرية من شواطئ جيجل    مجلس قضاء الجزائر: تأجيل محاكمة عبد الغني هامل وعائلته الى 17 نوفمبر القادم    تسعة نقاط تلقيح ضد كوفيد-19 في مؤسسات التعليم العالي    تأجيل الفصل في قضية جاب الخير إلى غاية رد المجلس الدستوري في العريضة التي قدمها دفاع المتهم    تنظيم عملية الإحصاء العام السادس للسكان والإسكان خلال السداسي الأول من 2022    مشروع سد العنكوش بشطايبي سيرى النور قريبا    حوادث مرور: وفاة 40 شخصا وإصابة 1422 آخرين بجروح خلال أسبوع    إل جي وان : أداة تواصل سريعة وابتكارية للعمل بطريقة فعالة    بونجاح احسن هداف للموسم في قطر    تعزيز العلاقات الثنائية في أجندة اللقاء ...    الرئيس تبون يتقدّم بخالص التهاني إلى الشعب الجزائري    صروح عبر الوطن تنتظر التفاتة    غلام الله يحذر من مخاطر صهينة الإسلام    نهب الثروات الصحراوية يتواصل..    رفع الحجر الجزئي لمدة 21 يوما    لبنان الجريح    احتياجات بالقناطير وعرض بالأوقية    أزيد من 66 مليار سنتيم في الميزانية الأولية    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    روحانيات وتكريمات في مولد خير الخلق    قصر الرياضة جاهز للألعاب المتوسطية بنسبة 90 بالمائة    رسميا مباراة الجزائر – بوركينا فاسو بحضور الجمهور    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    الأطباء يثمّنون القرار ويحذرون من الاستهتار    بعث الشراكة على أسس متينة وواعدة    وفاتان.. 89 إصابة جديدة وشفاء 72 مريضا    لجنة خاصة تتولى تحيين القائمة الوطنية للأشخاص والكيانات الإرهابية    انعقاد أول مؤتمر وزاري دولي بالعاصمة طرابلس    الجزائر بالمرصاد لمحاولات التضليل الممنهج لأبنائها    12 أمرية رئاسية مطروحة أمام النواب بداية من 26 أكتوبر    جولة ركحية ل"كتاب العجائب"    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    يوسف وهبي.. الهارب من أجل الفن    اتفاقية لتكوين ذوي الاحتياجات الخاصة    مشاريع تحققت وأخرى تنتظر التجسيد    دواجي يلتحق ويحي شريف يعود إلى الفريق    المنتخب الوطني في تدريبات مكثفة بالسويدانية    إعادة النظر في نظام المنافسة من أولويات بن جميل    افتتاح شباك للصيرفة الإسلامية    ترسيم 1000 شاب في مناصب قارة    70 عونا لتنظيف شبكات تصريف المياه    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    حقوق النبي صلى الله عليه وسلم علينا    قبس من حياة النبي الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متفرقات
نشر في الفجر يوم 25 - 06 - 2014

حوارات وجولات في قوافل إعلامية وتحسيسية لمكافحة المخدرات
ينظم ديوان مؤسسات الشباب لولاية سطيف، حملة تحسيسية لمكافحة المخدرات بمناسبة اليوم العلمي لمكافحة المخدرات المصادف ل 26 جوان من كل سنة، عبر تراب الولاية للتعريف بأضرار هذه الآفة وأخطارها على الصحة النفسية والجسمية وعلى المحيط الذي يعيش فيه والمجتمع بصفة عامة، وإعطاء الشباب المدمن الفرصة لإمكانية تخلصه من هذا السرطان، أو على الأقل تعريفه بالطريقة التي تمكنه من التخلص منها والأجهزة التي يمكن أن تقدم له المساعدة وتقف إلى جانبه في أي لحظة. ويشمل البرنامج المسطر فضاءات إصغاء وحوار عبر مؤسسات الشباب بتراب الولاية والأحياء والساحات العمومية، وعبر الإذاعة، ومختلف وسائل الإعلام، إضافة إلى الموقع الاليكتروني الخاص بالديوان وصفحات الفايس بوك لكل المؤسسات الشبانية في الحملة الإعلامية التحسيسية لمكافحة آفة المخدرات، مع تنظيم معارض تحسيسية وتوزيع مطويات، حيث تم تسطير أكثر من 160 عملية ينتظر أن تمس ما يزيد عن 20 ألف مواطن عبر تراب الولاية، من أجل هدف واحد وهو حماية الشباب من سرطان المخدرات. كما يدعو الديوان الشباب الذي راح ضحية لتعاطيه سموم المخدرات استغلال خلايا الإصغاء وصحة الشباب بمؤسسات الشباب عبر كامل تراب الولاية، وسيجدون أخصائيين نفسانيين واجتماعيين في خدمتهم، مع العلم أن معلومات أي شخص يتقدم لمؤسسات الشباب للتخلص من أي آفة تبقى سرية. وتبقى مؤسسات الشباب مجندة للتحسيس والوقاية من كل الآفات، وتقدم كل ما لديها من إمكانيات لمساعدة الشباب، وتحقيق الهدف النبيل المسطر لحماية أبناء هذه الولاية من هذه الآفة.
عيسى. ل
دعوة لتخصيص مناصب مالية لمصممي الحدائق بعين ولمان
تقدمت مجموعة من سكان ببلدية عين ولمان بطلب إلى مقر الدائرة، مطالبين بإنشاء لجنة مختصة في البستنة تابعة للبلدية، حيث تقوم بتجميل المحيط وتخصيص المساحات الخضراء وتحافظ على نظافة الأحياء وراحة ساكنيها. وحسب الطلب فإن هذا التصرف الإيجابي والحضاري أعاد إلى الواجهة مسألة تخصص ”مصمم حدائق” الذي يدرس بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني والتمهين، والذي يتذيل في كل سنة مؤخرة الترتيب في عدد المتربصين الطالبين لدراسته بالنظر إلى الخلفية الفكرية والاجتماعية المعروفة عنه. وفي هذا الصدد وجه رئيس دائرة عين ولمان، عبد المجيد غايب، بتاريخ ال06 أكتوبر 2013، رسالة إلى وزير التكوين المهني مبرزا فيها الدور الحقيقي والمجهول لهذا التخصص وقيمته الاجتماعية والحضارية، طالبا منه أن يمنحه حقه من التعريف أولا ومن الوجود على أرض الواقع ثانيا من خلال توفير مناصب عمل دائمة وملتقيات وأيام دراسية تنصب في جوهر هذا التخصص، لاسيما في ضل الحاجة الكبيرة لأهداف هذا الإجراء.
سفيان خ
طرقات البلدية في حاجة لإعادة تعبيدها
تحتاج غالبية الطرقات البلدية التي تمثل السواد الأعظم من شبكة طرقات الولاية إلى تعبيدها، حيث تصل نسبتها لحوالي 61 بالمئة، من إجمالي الطرقات الذي يتجاوز 3500 كلم. ويلاحظ على كل الطرق البلدية تقريبا حالة من الإهمال وعدم المتابعة من قبل المصالح المعنية، وهذا يرجعه الكثير للظروف المادية لأعظم بلديات الولاية، فبعضها يعجز حتى على التكفل بمستخدميه، فما بالك بالطرقات، حيث تفتقر الكثير منها إلى الأغلفة المالية اللازمة لضمان عمليات المتابعة والصيانة. كما تفتقر لوسائل العمل فبعض حظائر البلدية تفتقر للوسائل اللازمة لترميم الطرقات البلدية.
عيسى. ل
انعدام العقار يعيق المشاريع التنموية في بوعنداس
تشهد بلدية بوعنداس، الواقعة شمال ولاية سطيف، ضغطا كبيرا تنامي البناء واكتساح كل المساحات في ضل غياب الوعية العقارية كون أن المنطقة جبلية، خاصة في مركز البلدية الذي يشهد فوضى عارمة بسبب ضيق الطرقات التي تشكل بدروها اختناقات مرورية قتلت المدينة. ولعل الإشكال الكبير الذي تعاني منه البلدية هو انعدام العقار رغم أن البلدية استفادت من العديد من المشاريع التنموية في مختلف المجالات، إلا أن هذا الاشكال أعاق هذه المشاريع وعرقل تجسيدها على أرض الواقع، لاسيما أن بعض المساحات المتبقية نسبة كبيرة منها تابعة للخواص، ولذا يناشد السكان الجهات المعنية التدخل لإيجاد حل لهذا العائق الذي تسبب بشكل كبير ومباشر في بقاء البلدية قابعة في ذيل الترتيب في المجال التنموي. من جهتها تؤكد مصالح البلدية أن تعنت الخواص و رفضهم لبيع اراضيهم لتجسيد مختلف المشاريع زاد الوضع حدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.