الأطباء يلتحقون بالحراك الشعبي وينددون ب «التمديد»    وزارة الخارجية: المعلومات المنسوبة للسيد لعمامرة عبر حساب مزيف على التويتر "لا تستند إلى أي أساس"    الفريق ڤايد صالح يشرف على التمرين التكتيكي «النصر 2019»    هازارد يرد على إهتمام الريال    مبادرة «التّكتل من أجل الجمهورية الجديدة»    تراجع محسوس في فاتورة استيراد المواد الغذائية    الارندي: لا حكم ولا سلطة أغلى من الجزائر    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته بمركز سيدي موسى    توزيع 4267 وحدة سكنية بعد حرقة انتظار    باتنة : توقيف شخصين وحجز أزيد من 1800 قرص مهلوس    زوخ يشرف على الاحتفالات بعيد النصر        الجزائر قدوتنا في النضال لاستعادة الوطن المحتل    إرغام الاحتلال المغربي على الامتثال للشرعية الدولية مسؤولية أممية    شبيبة القبائل: ملال يودع ملفا ثقيلا على مستوى "الفاف"    البروفيسور الجيلاني حسان يلتحق بالرّفيق الأعلى    شباب قسنطينة ينتظر القرعة ليعرف منافسه من بين الأهلي والوداد والترجي    بالصور.. حجز مجموعة من قطع أثرية بميناء الجزائر    أمن البليدة يحيي عيد ذوي الاحتياجات الخاصة    الأمن البوني في عنابة يطيح بعصابة مختصة في سرقة الكوابل الهاتفية    بالصور.. تسمية مركز عبور الناحية العسكرية الخامسة باسم الشهيد زيغد سماعين    لتجنب أخطار التدخين وجب الامتناع عنه فورا    إنتاج ليبيا النفطي بأعلى مستوى منذ 6 سنوات    طائرات ممنوعة من التحليق في أجواء الجزائر    تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم أوتريخت    جمع أكثر من 200 ساعة من الشهادات بتلمسان    النهي عن تناجي اثنين دون الثالث بغير إذنه    مثل الذي يعين قومه على غير الحق    ثمرات وفوائد الاستغفار    فتح تحقيق بشأن الحصبة برج بوعريريج    توقيف 9 تجار مخدرات بوهران وغليزان    تساقط الثلوج على المرتفعات الشرقية التي يفوق علوها 1000 متر ابتداء من مساء اليوم الثلاثاء    مسيرة للأطباء بالجزائر العاصمة من اجل المطالبة بالتغيير    تنظيم معرض خاص للمنتجات الجزائرية قريبا بنيجيريا    بعد تأجيل لقاء النصرية: مدرب الموب يجبر على تغيير برنامجه التحضيري    بطولة ما بين الجهات    مع “La Switch”… عودة الانترنت غير المحدودة    ضل سعيهم في الحياة الدنيا    تسليم 252 شاحنة من صنع جزائري لفائدة وزارة الدفاع الوطني    الإبراهيمي: محادثاتي مع المواطنين أصبحت موضوعا للقذف    المثقّف و الشارع    تبليغ عن 87 حالة اصابة بمرض الجرب في الوسط المدرسي    كريستوفر كيم للجزائريين: انتظرو المفاجآت في مجال الصحة الوقائية الأيضية    الرئيس بوتفليقة يقول إنه سيختم مسيرته بنقل سلس للسلطة إلى الجيل الجديد و يؤكد: البلاد مقبلة على تغيير نظام الحكم في الندوة الوطنية    إحباط محاولة تهريب 9200 أورو بمطار هواري بومدين الدولي    أستاذ التّاريخ رمضان بورغدة ينفي من قسنطينة: لا دليل علمي أو تاريخي على وجود بنود سرية في اتفاقيات إيفيان    لافروف: ما يحدث في الجزائر ليس ربيع عربي والشعب سيتغلب عليه    فتح تحقيق بشأن الحصبة برج بوعريريج    محطة مفصلية كرست نجاح الثورة التحريرية    مدرب حسين داي‮ ‬مزيان إيغيل‮:‬    يمتع عشاق أب الفنون من فئة الأطفال بباتنة    أواخر جوان المقبل    لضبط المنتجات الفلاحية واسعة الإستهلاك    « أرلوكان .. خادم السيّدين « ل كارلو غولدوني »    60 مكتتبا يدخلون شققهم اليوم    .. مملكة بن بونيا    نقلوا المخدرات ببشار مقابل 30 مليون المؤبد ضد المتورطين الثلاثة    نحو تصنيف 7 مواقع ومعالم ثقافية بميلة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





يتحدّون الدراويش اليوم ببرج العرب: السنافر من أجل استعادة الريادة
نشر في النصر يوم 23 - 02 - 2019

الإسماعيلي المصري – شباب قسنطينة
يسعى أمسية اليوم، النادي الرياضي القسنطيني لاعتلاء صدارة ترتيب المجموعة الثالثة مجددا، وهو يدرك أن ذلك لن يتحقق إلا بالصمود في أرض الكنانة، عندما تواجه تشكيلة السنافر نظيرتها من النادي الإسماعيلي بداية من الساعة السادسة مساء حسب التوقيت المصري (الخامسة حسب التوقيت الجزائري)، بملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.
ويبحث الشباب عن تفادي الهزيمة بمدينة الإسكندرية، ومن ثمة المتصدر تي بي مازيمبي، الذي يملك في رصيده سبع نقاط، حيث يكفي أشبال لافان العودة بنتيجة التعادل، للتربع على عرش المجموعة، ووضع خطوة عملاقة، على درب التأهل إلى الدور ربع النهائي من المنافسة الأغلى في القارة السمراء، على اعتبار أن منافس اليوم، النادي الإسماعيلي يتواجد في مؤخرة الترتيب من دون رصيد، فيما يحوز النادي الإفريقي في جعبته، ثلاث نقاط فقط.
إلى ذلك، تجاوز لاعبو الشباب أثار التعب الناجم جراء السفرية الشاقة، التي قادت رفقاء زعلاني من مدينة قسنطينة إلى مدينة الإسكندرية، سيما الرحلة الداخلية بين العاصمة المصرية القاهرة ومنطقة برج العرب بمدينة الإسكندرية، والتي كانت على متن الحافلة، واستغرقت أكثر من ثلاث ساعات ونصف.
وقال في هذا الشأن، مدرب شباب قسنطينة لافان للنصر:»أعتقد بأن اللاعبين تخلصوا من أثار التعب، ومن حسن الحظ أننا تنقلنا قبل موعد المباراة بثلاثة أيام، وهو ما ساعدنا على وضع برنامج استرجاعي، كما أن اللاعبين تأقلموا مع المناخ السائد هنا في مصر».
وبخصوص مواجهة اليوم، قال المدرب الفرنسي:» مباراة الإسماعيلي لن تكون سهلة، أمام منافس يبحث عن إعادة حظوظه في التأهل، وخاصة وأنه منتشي بالفوز بقضيته على مستوى الكاف، ما سيجعل لاعبي الدراويش يحاولون الرد بطريقتهم، وهو ما ركزت عليه في حديثي لأشبالي».
وتابع محدثنا تصريحاته بالقول:»لعب المباراة من دون جمهور، سلاح ذو حدين، لكن الشيء الأكيد، هو أنه لو نلعب بنفس الطريقة، التي واجهنا بها مازيمبي أو الإفريقي، سنعود بنتيجة إيجابية».
وفي سياق منفصل، استقر المدرب لافان على التشكيلة الأساسية بنسبة كبيرة، حيث لا يزال مترددا بخصوص منصبين فقط، ويتعلق الأمر بإشراك بن شريفة من البداية على مستوى المحور واللعب بثلاثة مدافعين، أو الاعتماد على ثنائية عروسي وزعلاني.
علما وأن بلخير وبلقاسمي وباهمبولا سيقودون الخط الأمامي، في الوقت الذي سيفاضل التقني الفرنسي بين قعقع وبلجيلالي على مستوى وسط الميدان، في حال اللعب بخطة 4-3-3، أو عدم الاعتماد عليهما في حال استقر على خطة اللعب ب3-5-2.
بورصاص.ر
مدافع السنافر زعلاني للنصر: استحضار روح مازيمبي والإفريقي مفتاح الانتصار
كشف مدافع شباب قسنطينة نصر الدين زعلاني، أنه بات جاهز لخوض مواجهة اليوم، إذا ما أراد المدرب لافان توظيفه، مضيفا في حوار للنصر أنه تخلص نهائيا من الإصابة، التي عانى منها على مستوى الركبة، كما عرج ابن مدينة قالمة على ظروف الإقامة والتحضير بمصر، أين أكد أن ظروف لعب المواجهة من دون جمهور تجعل الضغط أقل وتساعد على تحقيق الانتصار الثالث على التوالي.
nهل لك أن تحدثنا عن جاهزيتك لمباراة الإسماعيلي، بعد أن حامت الشكوك حول مشاركتك؟
لقد تخلصت بشكل نهائي من الإصابة، التي كنت أعاني منها على مستوى الركبة، بدليل أنني تدربت مع المجموعة، وشاركت في المباريات التطبيقية، التي برمجها المدرب لافان، وكنت قد اتخذت قرار التضحية قبل السفر إلى مصر، والحمد لله الأمور سارت معي مثلما كنت أريد، والقرار الآن بيد المدرب، الذي وحده على دراية بالتشكيلة التي سيقحمها، والشيء الإيجابي، هو أن جميع العناصر المتواجدة في مصر جاهزة، وحتى الأجواء تبشر بالخير.
nوكيف وجدتم الأجواء في مدينة الإسكندرية؟
صراحة، نحن نقيم بفندق جميل، والشيء الذي أراحنا أكثر، هو المناخ السائد، والذي يساعد كثيرا على اللعب وتقديم مباراة جيدة.
nتواجهون اليوم فريقا محفزا بعد إلغاء عقوبة «الكاف»، أليس كذلك؟
صحيح، هم محفزون بعد عودتهم، وسيلعبون كامل حظوظهم أمامنا، ولكن نحن أيضا لدينا أسبقية عليهم، وسنحاول حسم الأمور في مباراتي الإسكندرية وحملاوي على التوالي، سيما وأنه تنقصنا أربع نقاط فقط، لضمان التواجد في ربع النهائي، وهو ما يجعلنا لا نفكر سوى في كيفية الإطاحة بنادي الدراويش.
nحتى لعب المباراة خارج الإسماعيلية ومن دون جمهور، يصب في مصلحتكم، ما تعليقك؟
بطبيعة الحال، رغم أن ذلك قد يكون سلاح دو حدين، وعلينا أن نضع هذه الظروف في مصلحتنا، من خلال فرض طريقة لعبنا وأسلوبنا، الذي تعودنا عليه، وأعتقد لو نلعب بنفس الطريقة التي واجهنا بها كل من الإفريقي ومازيمبي، سنحقق نتيجة إيجابية، رغم أن المنافس يملك فرديات لا بأس بها، لكن غياب الجمهور، سيقلل نوعا ما من الضغط، ولو أننا تعودنا على اللعب في ملعب ممتلئ وأمام جمهور غفير.
حاوره: بورصاص.ر
مدافع السنافربن عيادة للنصر: محفزون على مباغتة المنافس
أكد المدافع حسين بن عيادة جاهزية التشكيلة لموعد اليوم، مشيرا في تصريحه للنصر، بأنه متفائل بقدرة الشباب على مباغتة الإسماعيلي، حيث قال:» لدينا أسلحتنا لمباغتة منافسنا، على الرغم من كوننا سنواجه فريقا جريحا ويريد العودة بقوة، لكن لن يكون ذلك على حسابنا، لقد حضرنا جيدا لهذا الموعد والكرة في مرمانا، وعلينا تأكيد أحقيتنا بالمرتبة التي نحتلها».
وأضاف محدثنا:» كل شيء على أحسن ما يرام في الإسكندرية، فلا يوجد أي نوع من الضغط، وهو ما جعلنا نحضر في هدوء، ولا نركز سوى على المباراة».
ب .ر
أصداء من مصر
عرامة تلاسن مع محافظ لقاء الإفريقي !
انتهز المناجير العام لشباب قسنطينة طارق عرامة، فرصة تواجد محافظ مباراة السنافر والنادي الإفريقي التي لعبت بتونس وانتهت بفوز أشبال لافان، لاستفساره عن سبب عقوبة السنافر وتغريم الفريق بمبلغ 10 ألاف دولار، خاصة وأن ذات المحافظ المغربي دون تقريرا سيئا عن أبناء مدينة الجسور المعلقة، حيث رفض عرامة مصافحته، وتلاسن معه، إلى درجة أنه توعده بعدم السكوت على القضية، خاصة وأن الفريق ظلم حسب عرامة.
علما، وأن عرامة التقى محافظ ذات المباراة بفندق «أفريكانا»، وهو نفس مقر إقامة وفد الشباب، وتواجده في مصر كونه معين في مباراة الزمالك وبيترو أتليتيكو التي ستلعب غدا، في إطار منافسة الكاف.
السنافر تدربوا أمس على ملعب المباراة
كان الموعد أمس، مع اكتشاف تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني ملعب برج العرب، الذي سيحتضن مواجهة اليوم أمام النادي الإسماعيلي، بعد أن استفاد رفقاء زعلاني من حصة تدريبية على الأرضية الرئيسية، التي ستحتضن اللقاء، وكان قبل ذلك قد تنقل عرامة ورئيس مجلس الإدارة ناوري السعيد إلى ذات الملعب، أين أعجبوا به كثيرا، علما وأن ملعب برج العرب سيحتضن مباريات الكان المقبلة.
منحة ب 15 مليونا في حال الفوز
سيتحصل لاعبو الشباب على منحة مالية قدرها 15 مليون سنتيم في حال العودة بكامل الزاد من أرض الكنانة، وفق الاتفاق الواقع بين أشبال لافان والإدارة، حيث حددت منحة الفوز خارج الديار ب15 مليونا، و10 بملعب الشهيد حملاوي، دون التطرق إلى المنحة التي وعد بها الوالي سعيدون، خلال زيارته للتشكيلة قبل تنقلها إلى مصر.
اللاعبون صلوا الجمعة بمسجد برج العرب
فضل لاعبو الشباب التنقل إلى المسجد المتواجد بمنطقة برج العرب، من أجل تأدية صلاة الجمعة، حيث ألح رفقاء العمري، على توفير حافلة تنقلهم إلى أقرب مسجد، مباشرة بعد تناول وجبة الغذاء، وهو ما أدرجه المدرب لافان ضمن البرنامج، الذي سلمه للمسيرين، علما وأن التقني الفرنسي برمج حصتين يوم أمس.
انخفاض في درجة الحرارة بالإسكندرية
عرفت درجة الحرارة يوم أمس، انخفاضا كبيرا، حيث بلغت حدود 13 درجة، وهو ما أراح كثيرا رفقاء زعلاني، علما وأن المباراة ستلعب حسب التوقعات في أجواء باردة، ومن حسن الحظ أن المسيرين جلبوا قمصان تسمح لأشبال لافان بتجنب برودة الطقس، خاصة عند توقيت المباراة، التي تصل فيه درجة الحرارة، إلى أقل من عشر درجات حسب تنبؤات مصالح الأرصاد الجوية في بلاد الفراعنة.
لافان وبخ خذير وهدده بعقوبة قاسية
لم يتقبل المدرب دينيس لافان، وصول المدافع الأيمن سفيان خذير متأخرا إلى موعد الحصة الصباحية، التي جرت بملعب الفندق، حيث اجتمع به على انفراد وهدد بمعاقبته مستقبلا في حال كرر نفس التصرف، خاصة وأن التقني الفرنسي، لا يتلاعب مع الأمور المتعلقة باحترام المواعيد مثلما صرح به لأشباله، على هامش الاجتماع الأخير له بهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.