الطعون تُعطّل إعلان نتائج المحليات    الفريق شنقريحة يحضر مراسم الافتتاح الرسمي بالقاهرة    الرئيس تبون يدعو المجتمع الدولي لِتحمل مسؤولياته    الكرة الذهبية 2021: محرز في المرتبة ال20    ثلوج بالجهة الغربية و طرقات مغلوقة    مؤتمر دولي بالجزائر حول ثقافة السلام والعيش معا    توزيع 2 مليون جرعة لقاح ضد الأنفلونزا    أحزاب عربية تحذر من تداعيات التطبيع العسكري    الاختراق الصهيوني لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة النضال    الجزائر أضحت دولة مواجهة مع الكيان الصهيوني    ميلاد شبكة برلمانية لعدم الانحياز    مواقف متطابقة حول قضايا التحرّر    8 تحديات جوهرية لجعل الجزائر قطبا إقليميا    التماس تشديد العقوبات على المتهمين الرئيسيين    احذروا.. إنها الموجة الرابعة    الاختراق الصهيوني الأخير لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة نضالهم    متهم بالفساد وهو واليا بمستغانم تأجيل محاكمة حطاب إلى 8 ديسمبر    16 منتخبا يتنافسون على تاج نسخة ترعاها الفيفا    وزارة الطاقة تعلن عن إستراتيجية وطنية للهيدروجين    جراء استنشاقهم لغازات محترقة بعموشة في سطيف هلاك شخص وإنقاذ 4 آخرين من عائلة واحدة    وفاة 4 أشخاص وإصابة 97 آخرين بجروح بسبب حوادث المرور    تأجيل محاكمة وزير الشباب والرياضة السابق محمد حطاب إلى ال8 من ديسمبر    الكُتب بين الوظيفة الفنية والإنسانية    المغرب : وقفات ب27 مدينة احتجاجا على التطبيع    لعمامرة يتأسف لتواصل "مسلسل المؤامرات" على الجزائر بسبب نصرتها لحركات التحرر في العالم    خمسيني يسوق أحشاء دجاج فاسدة    قتيل في حادث مرور    وفاة أم وطفلها اختناقا بالغاز    بن ناصر أساسي وميلان يتجرع ثاني هزيمة    المقاولاتية سبيل الطالب لولوج عالم الاقتصاد والمال    الدمية العملاقة "لجنان"... فن من فنون الرسكلة    اعمر الزاهي... عاش بسيطا زاهدا ومات عزيزا مكرما    هل سيخلف جباري محياوي ؟    سيدات "الخضر" يمطرن شباك تونس برباعية    أبواب مفتوحة للتحسيس بداء السكري في قسنطينة    استعدادات مكثفة في البويرة لمواجهة "كوفيد 19"    بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة،كريكو: الجزائر ملتزمة بدعم مبادرات تعزيز حقوق المرأة    قسنطينة توقيف 3 أشخاص تورطوا في شجار جماعي مسلح بعلي منجلي    هل هناك أزمة طاقة عالمية تلوح في الأفق؟    رقمًا قياسيًا جديدا في البروميارليغ جيمي فاردي يسجل 93 هدفًا في بلوغه الثلاثين عاما    غثاء السيل.. معجزة نبوية    قيلوا فإن الشياطين لا تقيل .. والعلم الحديث يثبت    سلطة ضبط البريد تتحصل على «واب تراست»    100 عارض منتظرا في المعرض الوطني للتجارة الحدودية    شركة «يسير» تتحصل على تمويل أمريكي    الانتخابات المحلية استكمال للبناء المؤسساتي    تأجيل مباراة مولودية الجزائر نادي بارادو    أنيس جعاد يخوض تجربة الفيلم الروائي    ندوة دولية تطالب بمساءلة الكيان الصهيوني    المنشآت محور اجتماع المجلس التنفيذي للولاية    192 إصابة جديدة، 135 حالة شفاء و 6 وفيات    السيد حسني يشارك في لقاء دولي حول المياه و التنمية المستدامة في بودابست    صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة    وزيرة الثقافة والفنون تؤكد دعمها لترقية الامازيغية    قتل الإبداع وتهشيمه في سياقات الوهم. .!!    تحية لابن باديس    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحراء الغربية: حفل تأبين للفقيد سيد أحمد بطل أحد مؤسسي جبهة البوليساريو

أقامت يوم السبت, رئاسة الجمهورية الصحراوية حفل تأبين للفقيد سيد أحمد البلال هدا (سيد أحمد بطل), وزير التجهيز في الحكومة الصحراوية, الذي توفي يوم الأربعاء الماضي على إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.
وأفادت وكالة الأنباء الصحراوية (واص) أنه حضر حفل التأبين إلى جانب الوزير الأول الصحراوي, السيد بشرايا حمودي بيون, عدد من أعضاء الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو, والحكومة الصحراوية, أعضاء من المجلس الوطني الصحراوي, ممثلين عن جيش التحرير الشعبي الصحراوي, ممثلين عن فعاليات المجتمع المدني الصحراوي, بالإضافة إلى عائلة الفقيد.
وخلال مراسيم التأبين, عدد الوزير الأول في كلمة تأبينية, نيابة عن رئيس الجمهورية الصحراوية, الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي, مناقب وخصال الفقيد سيد أحمد بطل, مثمنا العطاءات التي قدمها طيلة مسيرته النضالية الحافلة بالإنجازات في مختلف الميادين والمناصب القيادية التي أوكلت إليه.
وشهد حفل التأبين تقديم عدد من الكلمات التأبينية للمجلس الوطني, أمانة التنظيم السياسي, جيش التحرير الشعبي الصحراوي ختاما بكلمة لعائلة الفقيد, أجمعت كلها على الخصال الحميدة التي تمتع بها الفقيد وروح المسؤولية التي تحلى بها والتفاني في العمل والإخلاص للقضية الوطنية طيلة مسيرته النضالية.
اقرأ أيضا : خرق المغرب لوقف إطلاق النار زاد من حجم التحديات الأمنية في منطقة شمال إفريقيا والساحل
كما تمت تلاوة نموذجا من رسائل التعزية التي توصلت بها رئاسة الجمهورية على إثر فقدان الراحل سيد أحمد بطل, ليختتم حفل التأبين بتلاوة فاتحة القران على روح الفقيد.
وكانت الرئاسة الصحراوية أعلنت الحداد لأسبوع إثر وفاة سيد أحمد بطل.
ويعتبر الفقيد أحمد بطل أحد القيادات التاريخية لجبهة البوليساريو ومن بين الأعضاء المؤسسين لها حيث كان عضوا في لجنة العلاقات الخارجية ثم عضوا في اللجنة التنفيذية والمكتب السياسي لينتقل بعدا الى الامانة الوطنية حيث ساهم في الاعداد لملتقى عين بنتيلي لإعلان الوحدة الوطنية وملتقى الكلتة لتأسيس المجلس الوطني المؤقت.
وتولى عدة مهام عسكرية منها قيادة الناحية العسكرية الثانية وكان أول مدير للأمن والتدريب في وزارة الدفاع الوطني الصحراوية.
كما تولى القيادي مهام سياسية منها مسؤول مركزية الفروع ومدير المدرسة الوطنية للأطر وشغل عدة مناصب في الحكومة الصحراوية منها وزارات التعليم و الصحة إلى جانب الاعلام والتجهيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.