الفاف في رسالة واضحة: “عائلة واحدة.. هدف واحد” !    موجة حر تتعدى 47 درجة في الجنوب !    الطلبة ينزلون إلى الشارع بشعار «عربي قبايلي خاوة خاوة»    عمال مصنع «طحكوت» للسيارات في تيارت يحتجون ويتوقفون عن العمل    ألف نقابي ينظمون وقفة احتجاجية أمام المقر الولائي لUGTA    فلسطين تُباع في‮ ‬المزاد والمسلمون‮ ‬يتفرجون‮ ‬    للمخرج مرزاق علواش    رفقة‭ ‬عازف البيانو الروسي‮ ‬ألكسندر كارباياف    توقع 3 ملايين سائح أجنبي بالجزائر قبل نهاية العام    تعزيز أسطول «الجزائرية» ب6 طائرات جديدة    الجزائر تؤكد حرصها على الإرتقاء به‮ ‬    منطقة الخليج على فوهة بركان،،،    الأرندي يتجه نحو انتخاب خليفة أويحيى    خلال الميركاتو الصيفي    القائمة ضمت أربعة لاعبين    تحسباً‮ ‬للموسم القادم    تعاونية الحبوب والبقول الجافة    مع بداية موسم الإصطياف بمستغانم    بمشاركة‮ ‬25‮ ‬ولاية ببومرداس‮ ‬    المطالبة بإلحاق ديوان مكافحة المخدرات بالوزارة الأولى    توزيع 66 ألف سكن احتفالا بالذكرى ال57 للاستقلال    سوق أهراس    حول تصريحاته عن الوضع الراهن للبلاد‮ ‬    فتح‮ ‬1000‮ ‬منصب في‮ ‬سلك الشؤون الدينية    الأزمة تتعقد كلما طال أمدها    كوشنر يرفض مبادرة السّلام العربية والرّئاسة الفلسطينيّة تعتبرها خطّا أحمر    استيقظت لتجد نفسها وحيدة على متن الطائرة    توقيف عصابة كانت تعتدي على المواطنين ببوفاريك    اكتشاف كميات ضخمة من الغاز على الكوكب الأحمر    مدينة جفت في عام واحد    تعاونية الحبوب ببلعباس تستقبل 166 ألف قنطار من القمح و الشعير    تحسن قيمة العملة الوطنية مرتبط بالتحول السياسي و خروج البلاد من العلاقات التقليدية    تزول الثلاثية بزوال الظروف المنشئة لها    «نريد الإنتخابات الرئاسية بدون الباءات»    عطش الشتاء و الصيف    التماس 7 سنوات سجنا ضد خضار يبيع المهلوسات بسوق « لاباستي »    مخططات طموحة على الورق وعيوب مفضوحة في الميدان    قائمة المسرحين لم تحدد ومطراني أول المستقدمين في انتظار بلخير    «الجامعة غاضبة للتغيير طالبة»    ملتقى وطني حول الإعلام ودوره في ترقية النشاط الثقافي والسياحي    الصدى والمدى ....... في عبارة «يتنحاو قاع»    دعوة    رجال الدين والحراك .. أي موقع ؟    "الخضر" في مهمة تعبيد الطريق نحو ألعاب طوكيو 2020    التكوين والإكثار من المراكز كفيلان بترقية الفروسية الجزائرية    جوع الصحابة والرسول صلى الله عليه وسلم    مايك جاجر يعود إلى المسرح    طبعة ثانية من مخيّم القرآن للبنات    أقدّم أشعارا باللغة الفرنسية لكلّ المناسبات الوطنية    أطول قلادة تدخل "غينيس"    في كل مرّة تتغيّر الرضيعة… احذري النصب والاحتيال    تنديدا بقرار طرد طبيبة من سكن وظيفي: احتجاج نقابات بمؤسستي الصحة زرداني و بومالي بأم البواقي    أقطف ثمرة الإجاص…ثمار الإجاص يأس من موضوع    البدو الرحل في برج باجي مختار يستفيدون من برنامج تلقيح لمكافحة الأوبئة    أسد يركض خلفي… هي مظلمة في ذمّتك    وزارة الصحة تؤكد التكفل بانشغالات الصيادلة    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رئيس الدولة يستقبل الوزير الأول النيجري
نشر في الشعب يوم 21 - 05 - 2019

استقبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، أمس، بالجزائر العاصمة، الوزير الأول لجمهورية النيجر بريجي رافيني، الذي قام بزيارة رسمية إلى الجزائر دامت يومين.
جرى الاستقبال بمقر رئاسة الجمهورية بحضور الوزير الأول نور الدين بدوي ووزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم.
الجزائر والنيجر ملتزمتان بمواجهة التحديات الأمنية في منطقة الساحل
أكد الوزير الأول رافيني، أن الجزائر والنيجر ملتزمتان «بكل تضامن» بمواجهة التحديات الأمنية التي تعرفها منطقة الساحل لا سيما ليبيا.
وفي تصريح له عقب استقباله من طرف رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، قال رافيني: «تطرقنا إلى المسائل الثنائية ذات الاهتمام المشترك وضرورة تضافر جهود البلدين لمواجهة التحديات التي تعرفها منطقة الساحل لا سيما ليبيا».
وأضاف يقول: «إن بلدينا ملتزمان بكل تضامن بمواجهة التحديات المشتركة».
من جهة أخرى، قال رافيني إنه حامل لرسالة من الرئيس النيجري، محمادو إسوفو إلى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح يبلغه فيها «صداقة وتحيات الشعب النيجري إلى الشعب الجزائري الشقيق».
كما أعرب عن أمله في أن يعم السلم في منطقة الساحل.

... يختتم زيارته الرسمية إلى الجزائر
غادر الوزير الأول النيجري، بريجي رافيني، أمس، عقب زيارة رسمية دامت يومين بدعوة من نظيره، نور الدين بدوي.
وكان بدوي وأعضاء من الحكومة في توديع رافيني بمطار هواري بومدين الدولي.
وكان الوزير الأول النيجري قد أجرى محادثات مع نور الدين بدوي أول أمس. وعقب لقاء موسع جمعه مع الوزير الأول نور الدين بدوي بحضور وفدي البلدين، أشار رافيني أن المحادثات التي أجراها مع نظيره الجزائري تمحورت أساسا حول «انشغالات الساعة» لاسيما بخصوص المسائل الأمنية في منطقة الساحل.
كما أكد رئيس الوفد الذي وصف المحادثات بالمثمرة، أن «الطرفان حددا خلال اللقاء عدة مسائل في هذا المجال (أي الأمني) وهي محل اهتمام العديد من بلدان المنطقة دون الإقليمية».
ووصف المسؤول النيجري التعاون الثنائي «بالطبيعي جدا»، مذكرا في هذا السياق أن للجزائر والنيجر «تعاون قديم يعود إلى الستينيات».
«ولقد مكثنا منذئذ في إطار أخوي وهادئ، وشيدنا تعاونا متميزا يتسم بالاستقرار الثابت. ونلاحظ أن نظرة المسؤولين والسلطات الجزائرية لم تتغير كما الشأن بالنسبة لموقف النيجر»، يقول المتحدث.
ولدى تطرقه إلى الأوضاع في الجزائر، قال «نحن على يقين أن الشعب الجزائري سيتجاوز هذه المرحلة كما فعل في الماضي، وهوشعب قادر على تجاوز كل الصعاب والمضي نحوالاستقرار والتفاهم والأخوة، وهوأسمى مبتغانا كبلد شقيق وجار».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.