لقاء خلال الأسبوع المقبل مع ممثلين عن متقاعدي الجيش والجرحى والمعطوبين        تعيين 10 سيدات في مناصب قيادية عليا برئاسة الحرمين الشريفين    لبنان.. اتهام 25 شخصا بينهم مسؤولون كبار في انفجار مرفأ بيروت    بعد ستة أشهر من غلقها…المساجد تفتح أبوابها لاستقبال المصلين    موجة حر تتعدى 48 درجة في الولايات الجنوبية    سكيكدة: وضع تشكيل أمني متكامل لمرافقة الفتح التدريجي للشواطئ    في سابقة أولى…تعيين 10 سيدات في مناصب مسؤولية في رئاسة المسجد الحرام    روسيا تعلن بدء إنتاج اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد    تسجيل هزة أرضية بولاية وهران    السعوديون يشرحون سبب إنفجار مبولحي وسعيه لمُعاركة لاعب برازيلي    فيلم وثائقي حول صديق الثورة الجزائرية المجاهد الأرجنتيني روبيرتو محمود معز    فرانس فوتبول: ميسي أخبر إدارة برشلونة برغبته في الرحيل عن النادي!    لأول مرة.. تعيين 10 سيدات في مناصب قيادية عليا برئاسة الحرمين الشريفين    فرنسا ترسل 750 عسكري إلى لبنان وزيارة جديدة لماكرون في الفاتح سبتمبر    اسعار النفط تتراجع    إعادة اختيار أرضية جديدة بالقطب الحضري لتشييد مشروع مستشفى 240 سرير بالمسيلة    حمس: قرار الإمارات لم يكن مفاجئا    موزار.. شركة ENIEM تكبدت اكثر من 50 بالمائة خسائر في الارباح بسبب كورونا    جثمان المجاهدة قردان الزهرة يوارى الثرى في مقبرة سي الطاهر العتبي بتيسمسيلت    أوامر بتغيير واجهة مناطق الظل قبل نهاية السنة    ضرورة تحديد مصادر توفير الطاقة لإنجاح عملية الانتقال    المهمة واجب وطني لخدمة المدرسة    المعني لم يكن حاملا أبدا لبطاقة الصحفي المحترف    برنامج الأغذية العالمي يشيد بدور الجزائر الكبير    عشية الافتتاح الرسمي للشواطئ    فيما تم معاينة أكثر من 3100 بناء عبر المناطق المتضررة    الموت يغيب الفنانة شويكار    منذ بداية السنة الجارية    تم توجيههم للعمل العسكري الميداني    من أجل التحضير لعودة مختلف النشاطات الكروية    72 % من العمال استفادوا من إجازة مدفوعة الأجر    بلوغ أهداف سياسة الدفاع يفرض تبنّي مقاربات أكثر انفتاحا    الوضع الصحي لا يسمح باستئناف نشاط مدارس التكوين الخاصة    الجزائر تتوفر على 15 بالمائة من احتياطات الذهب العالمية    11 قتيلا و313 جريح خلال أسبوع    استمرار تراجع عدد الإصابات بكورونا    القطار لنقل اللاعبين مستقبلا    «مجلس الإدارة الجديد لا يشرف مولودية وهران وأناشد السلطات للتدخل»    إطلاق حفريات جديدة بالموقع الأثري ببطيوة في سبتمبر    « أحلم بتأسيس دار نشر بولايتي أدرار ...»    انطلاق حملة تنظيف ضريح الباي بوشلاغم بمستغانم    خليلي يخلّد فاطمة نسومر    الكينغ خالد يغنّي "جميلتي بيروت"    «إتفقنا مع المدرب سالم العوفي على لعب الصعود»    الجمعية العامة تعقد يوم الأربعاء    إنجاز تاريخي لأبناء "ليربيك"    غموض يكتنف مستقبل الفريق    سنتان حبسا لسارق دراجة نارية ببلقايد    إجلاء 255 مواطنا من واشنطن    الطلبة يعودون يوم 23 أوت    ردّ اعتبار الزوايا    تجنبوا تبذير الملايير..    حجز هيروين، مهلوسات وأموال مخدرات    غلق مصلحة بالمستشفى    لا تفسدوا فرحة فتح المساجد..    الحذر من الاغترار بالحياة الدنيا    ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"الزمان يدور" تحذير لكل من يتوهم أن أوروبا هي الجنّة!!
هواري صابر ل "الشروق":
نشر في الشروق اليومي يوم 13 - 02 - 2018

تحت عنوان "الزمان يدور"، صوّر وسجل خريج برنامج "سوبر ستار العرب1" أو أمير الإحساس كما يلقبه الجمهور، صابر هواري، أغنية جديدة تطرق من خلالها لظاهرة "الحراقة" صوّرها "فيديو كليب"، على أن يبدأ عرض العمل بحر الأسبوع الجاري.
وفي اتصال مع "الشروق" قال صابر: "صحيح الموضوع ليس جديدا، لكن تناوله هو الجديد، حيث تحكي الأغنية معاناة الشباب في إيجاد منصب عمل والظروف التي تجعل شابا في ربيع العمر يمتطي قارب الموت تاركا أمّا تتألم لأجله!!، كما تستعرض قصة الأغنية حوارا يدور بين شاب وموج البحر الذي يعتقد بأنه سيوصله لحلمه الافتراضي.
علما أن سيناريو الكليب فيه رمزية كبيرة، فبعد حوار وأخذ ورد بين الشاب والبحر، يعود ذلك الشاب لوعيه ويقرّر البقاء من أجل والديه متحملا كل الظروف.. علما أن الأغنية هي من كلمات وتلحين الأستاذ قويدر بركان وتمثيل الفنان الصاعد الموهوب رفيق دحمان بينما إخراج الكليب هو للأخ ميمون. وأضاف هواري ل "الشروق": "حقيقة الأمر كلما سمعت بخبر موت أحد الشباب في عرض البحر وتداعيات ذلك على قلب كل أم ربت وتعبت وكبّرت ابنها أو ابنتها ليكونا سندها.. أتحسر وأقدر الأحزان التي تعيشها".
ونوّه هواري صابر أنه كفنان أراد أن يساهم ولو بكلمة في توعية هؤلاء الشباب: "نقلهم الحل تبقاوا تعمروا الجزائر وتعيشوا فيها، الخبز والما والراس في السما ولا الموت في البحر".. "أنا العبد الضعيف وبمشاركة فريق العمل سهرنا وتعبنا لنحضر أغنية ننعي فيها موتانا ونوصي فيها شبابنا بعدم المغامرة نحو مجهول في بلاد الغرب.. ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.