لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الداخلية يأمر الولاة بتوزيع السكنات المنجزة
نشر في البلاد أون لاين يوم 22 - 09 - 2012

7 وزراء و20 واليا يتدارسون مشاكل الوسط والجنوب والهضاب العليا
عمارة بن يونس «يفجر» مشكلة وينتقد اتساخ المدن وتنامي الجريمة
وزراء اكتفوا بعرض أفكار عامة.. ولم يقدموا آليات تطبيقها
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية أن الاجتماع الجهوي لولاة الوسط والجنوب والهضاب العليا للوسط، يرمي إلى «حصر المشاكل المطروحة» على مستوى هذه الولايات و«وضع خطة عمل ابتكارية» للتكفل بها.
وقال الوزير في كلمته أمس أمام 20 واليا، وبحضور سبعة وزراء إن اللقاء يهدف إلى «ضبط أعمال الحكومة التي تم الشروع فيها على المستوى المحلي لحصر المشاكل المطروحة بصورة جيدة» و«وضع خطة عمل ابتكارية» لدفع الإدارة العمومية للتكفل بمختلف المسائل المدرجة في جدول الأعمال وتحقيق «قفزة نوعية بخصوص إنجاز الأهداف المسطرة».
كما يبحث اللقاء جملة من المسائل الأخرى المتعلقة بعملية التقييم والحصيلة المحينة لنشاطات لجنة المساعدة المحلية لترقية الاستثمار وضبط العقار واقتراح إجراءات تحفيزية في إطار إعادة تثمين النشاط الفلاحي وبعث الاستثمار في الميدان الفلاحي وتقييم عملية توزيع السكنات العمومية الإيجارية التي تم استكمالها ومكافحة الجنوح والجريمة.
كما سجل الوزير أهمية «تطوير قدرات إنتاج المستثمرين»، مشيرا إلى ضرورة «الانطلاق في معالجة بعض المسائل من بينها «توزيع السكنات العمومية الإيجارية»، الأمر الذي ينفي ما نشر مؤخرا حول تعليمات تكون مصالح وزارة الداخلية قد بعثت بها تتضمن تجميد مختلف عمليات توزيع السكن بمختلف صيغه إلى مابعد الانتخابات المحلية، من أجل تفادي رد فعل غاضب من المواطنين، الذين لا يجدون أسماءهم بين المستفيدين. وبشأن الانتخابات المحلية، قال ولد قابلية إن التحضيرات الخاصة بالموعد المقرر يوم 29 نوفمبر المقبل جارية في «هدوء» وفي إطار «الاحترام التام لمبدأ المساواة».
وفيما يتعلق بتحسين الخدمة العمومية في مصالح الجماعات المحلية، يدرس اجتماع الحكومة والولاة إعادة تأهيل المصالح الإدارية العمومية للولايات والدوائر والبلديات (الاستقبال والحالة المدنية والعلاقة بين الإدارة والمواطن وتخفيف الإجراءات وتعزيز الشفافية).
يذكر أن الولايات المعنية بالموضوع، هي كل من أدرار والأغواط وبسكرة وبشار والبليدة والبويرة وتمنراست وتيزي وزو والجزائر العاصمة والجلفة والمدية والمسيلة وورڤلة وإليزي وبومرداس وتيندوف والوادي وتيبازة وعين الدفلى وغرداية.
أما الوزرات المعنية فهي الداخلية والتجارة والمالية والصناعة والفلاحة والتهئية العمرانية والسكن.
في هذا الشأن، تدخل أمس الوزراء لعرض رؤاهم في تطوير قطاعاتهم، حيث أعاب بعض الحاضرين على أعضاء حكومة سلال أنهم لم يقدموا «الآليات العملية لتحقيق الأهداف المرجوة» واكتفوا بعرض «وجهات نظر» و«آراء عامة».
لكن أقوى عرض كان ما قدمه وزير التجارة مصطفى بن بادة الذي انتقد علانية سياسة وزارة المالية التي قال إنها لم تأخذ بمطالب وزارته ولم تغير من طريق عملها، حيث كشف على سبيل المثال، أن وزارة كريم جودي لم تصرف العشرة ملايير دينار التي طلبتها وزارة التجارة لإيجاد فضاءات تجارية الموسم الماضي، مما راكم المشاكل مصالحه وأعاق سيرها الحسن.
تعليق ولد قابلية على بن يونس
وإذا كان تدخل الوزراء المعنيين بالاجتماع تقنيا محضا، فإن تدخل وزير التهيئة العمرانية والبيئة، الجديد عمارة بن يونس، قد أثار الحاضرين من ولاة وإطارات وحتى وزير الداخلية نفسه.
فقد تحدث بن يونس، مطولا، عن المشاكل التي تعرفها المدن الجزائرية، من انتشار الأوساخ وتراكم القمامات، بالإضافة إلى ظاهرة اللاأمن في مختلف شوارع البلاد، لكن يبدو أن استفاضة الوزير الجديد في عرض عدد كبير من الانتقادات لم تعجب ولد قابلية، المشرف على اللقاء، حيث عقب عليه بمجرد الانتهاء من كلمته بالقول إن السيد بن يونس جديد في منصبه ولذلك فإنه تحدث «بلسان المواطن وليس بلسان الوزير المسؤول»، وهي الملاحظة التي لم يعقب عليها خليفة شريف رحماني في البيئة، لأنه لم يتناول الكلمة بعد تدخل ولد قابلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.