بن رحمة لا يزال يبحث عن الهدف الأول مع المطارق    رياح قوية وأمواج عالية على السواحل الى غاية يوم الغد    تبسة: ضحيتين في حريق شب بمنزل في بئر العاتر    بعد إنسحاب نسليهان أتاغول… النجمة توبا تنضم إلى مسلسل "إبنة السفير"    5 خطوات عليك القيام بها قبل بيع هاتفك الذكي!    الكشف عن معلومات جديدة حول زلزالي ميلة وسكيكدة    مستخدمو قطاع التجارة يعلقون الإضراب بتعهدات من زريق    رحابي: تقرير ستورا تجاهل مطالب الجزائريين    بوشلاغم.. تجميد استيراد اللحوم الحمراء سيوفر أكثر من 200 مليون دولار سنويا    برمضان.. الجزائر عازمة على مجابهة التحديات الإقليمية والأمنية    الجيش الصحراوي يقصف القوات المغربية بمعبر الكركرات لأول مرة    عطال يصنع الحدث في فرنسا    تسوية 70 بالمائة من عرائض المواطنين    100 ألف منخرط على أتم الاستعداد للمساهمة في تنمية مناطق الظل    قراصنة يهاجمون سفينة تركية قرب نيجيريا    "lpp" والصيرفة الإسلامية    قادة عرب يهنّئون الرئيس تبون    المجاهد اعمر جنادي المدعو "الحافظي" في ذمّة الله    "مفاتيح النجاح" لتجاوز آثار الوباء    "أنفو ترافو" لخدمة الزبائن    غلق 40 محلا بالعاصمة خلال أسبوع    تكميم أفواه المعارضين يلغّم المملكة المغربية،،،    تقرير ستورا يستوقف الفرنسيين للتصالح مع ذاكرتها    5 وفيات.. 245 إصابة جديدة وشفاء 203 مريض    إنتاج 300 طن من السمك سنة 2020    45 أكاديميا وحقوقيا عالميا يطالبون بايدن بالتراجع عن قرار ترامب    ‘'شيشناق" أمازيغي الأصل حكم مصر    تأسيس منتدى جسور التواصل الثقافي الجزائري    خبراء أجانب لتشخيص مشاكل قسنطينة    40 فرقة متنقلة للتلقيح بمناطق الظل    الأمراض الشتوية.. الوجه الآخر لحرب الفيروسات داخل الجسم    بلماضي يعاين لاعبي البطولة الوطنية    الجزائر نفّذت استجابة «سريعة» ضد وباء كورونا    فيروس كورونا: وفاة لاري كينغ المحاور الأمريكي الشهير عن 87 عاما بعد إصابته بالوباء    المدرج الرئيس للمطار الدولي هواري بومدين يدخل حيز الخدمة    مونديال كرة اليد: ‘'الخضر" أمام آخر فرصة لرد الاعتبار    ‘'سيفيتال" تدعم "الكوا"    إنتاج الزيتون يتراجع بنسبة 65%    مؤسسة بريد الجزائر تطلق مشروعا لدمج المؤسسات الناشئة والمصغرة    وزارة التجارة تُجمّد استيراد اللحوم الحمراء ... ووزارة الفلاحة تحرم الولاية الأولى في انتاج اللحوم من مخبر الطب البيطري!!    الدبلوماسية الجزائرية في عمق إفريقيا    دبلوماسية المواقف الثابتة والمصالح المشتركة    ثبات في ظل التحولات    لاعبو مولودية وهران يدخلون في اضراب مفتوح    خيارات المدرب الهاشمي محل انتقادات الأنصار    « رحيل العمالقة أثر سلبا على واقع الأغنية البدوية »    مداخلات حول أعمال الراحل عبد الحميد بن هدوقة    بن شاذلي يباشر مهامه اليوم على رأس الطاقم الفني    عامان حبسا لخادمة سرقت ربة عملها    سقوط حر لفتاة    تكليف أخصائيين لتكوين مستخدمي الصحة    إقبال المواطنين للاستفسار فقط وليس لإيداع الطلبات    يا قمرة لوحي    فلا تبصري ما أرى    « نطالب بفتح قاعات السينما والاستفادة من إمكانيات الشباب»    منتدى إعلامي لترسيخ المرجعية الوطنية    الأزهر يرد على تصريحات رئيس أساقفة أثينا عن الإسلام    التعبير والبيان في دعوة آدم (عليه السلام)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





140 ألف مسكن «عدل» لتلبية طلبات المواطنين
تم اختيار مواقع إنجازها وسيتم إطلاقها هذا الأسبوع
نشر في الجمهورية يوم 25 - 11 - 2020

- المدير العام لوكالة «عدل»: الاستمرار على نفس الوتيرة في الإنجاز والتوزيع
أعلن المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه، طارق بلعريبي أنه سيتم اطلاق أشغال انجاز 140.000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار نهاية الشهر الجاري عبر العديد من الولايات.
في تصريح على هامش حفل تسليم 1800 مسكن عدل بعين الدفلى أوضح بلعريبي أنه "في غضون بضعة أيام أي في حدود نهاية الشهر الجاري سيتم إطلاق كافة مشاريع عدل على المستوى الوطني بمجموع 140.000 وحدة".
في ذات السياق، أكد ذات المسؤول على اختيار مواقع البناء، مركزا على أهمية احترام المعايير الجمالية و الخاصة بإنجاز السكنات الجديدة.
وبعد أن ذكر أنه سيتم منح اجمالي 30.000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار قبل نهاية السنة الجارية على المستوى الوطني، كاشفا عن إرادة الوكالة في الاستمرار على نفس هذه الوتيرة.
وأوضح أن "عملية منح السكنات التي انطلقت خلال الشهر الجاري لن تتوقف و وكالة عدل ستعمد إلى التوزيع في كل مرة يتم فيها الاستكمال التام للحصص الجاري إنجازها".
في معرض حديثه عن حصة 1800 وحدة الممنوحة لصالح ولاية عين الدفلى والتي تشمل 1200 وحدة بالعطاف و600 أخرى بعين الدفلى وسيدي الأخضر بمعدل 300 وحدة لكل واحدة، أعرب ذات المسؤول عن ارتياحه للجهود المبذولة لاستكمال الأشغال في الآجال المحددة.
وأضاف أنه بسبب الأزمة الصحية المترتبة عن وباء فيروس كورنا المستجد تم وضع برنامج يومي لتسليم مفاتيح السكنات لمجموعة صغيرة من المكتتبين. وأردف يقول "من الواضح أن حفل التسليم الذي نظم أمس كان رمزيا بسبب الوباء ولنفس هذا السبب وضعنا برنامجا يوميا لتسليم المفاتيح لمجموعة صغيرة من المكتتبين يتراوح عددهم بين 50 و80". وكشف بلعريبي عن حصة أخرى تتضمن 4.400 وحدة قيد الإنجاز على مستوى الولاية، تقدم الأشغال فيها بلغ نسبا "مرضية"، معلنا عن توزيع حصة أخرى قبل نهاية السنة الجارية.
فرحة عارمة
وتضاف إلى حصة 4.400 وحدة، حصة اخرى ب 1.005 وحدة، يضيف ذات المسؤول، الذي كشف أيضا عن تنصيب مؤسسات مكلفة بإنجازها عما قريب.
وأشار والي عين الدفلى، أمبارك البار إلى أن الحصول على مسكن يعد عامل استقرار لاسيما في هذه الأوقات من الأزمة الصحية، مثمنا الجانب الجمالي الذي تم مراعاته في المساكن المستلمة.
وبعد ان ذكر بأنه لم يتم توزيع سكنات في صيغة "عدل" بولاية عين الدفلى منذ 2013، أوضح الوالي أن حصة 1.800 الموزعة أمس تعد جزء من مجموع أزيد من 7.000 وحدة.
وقال في هذا الصدد "لقد عملنا جاهدين للحصول على أراضي وتسوية مشكل العقار"، كاشفا عن برنامج "طموح" لإنجاز سكنات "عدل" لسنة 2021. واحتضنت دار الثقافة الأمير عبد القادر بعين الدفلى حفل توزيع السكنات بحضور المستفيدين.
وأكد المكتتبون أن توزيع السكنات يعتبر فترة حاسمة في الحياة، معربين عن معاناتهم مصاريف الإيجار الباهظة من قبل الخواص منذ سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.