زلزال بقوة 6.8 درجات يضرب الأرجنتين    صرخة واستشارة..هل سأتعافى من كل هذه الصدمات وأتجاوز ما عشته من أزمات؟!    رئيس "مونبوليي" يُشيد ب "دولور"    وكيل أعمال بن العمري يرد على رئيس الشباب السعودي    قتيلان وجرح 9 آخرين خلال 48 سا    إبراز دور المؤسسات الجزائرية في الانتقال الطاقوي    الجيش سيكون في مستوى الرهانات والجزائر سيّدة وعصية على الأعداء    مشاريع تنموية هامة ل 289 منطقة ظل    أوقفوا البيروقراطية عن عقود التعمير والبناء    متحف المجاهد وقرية ابسكرين تستحضران مآثر القائد ديدوش مراد    وزير الصناعة يوقّع رخصا مؤقتة لأربعة وكلاء    الظرف الاستعجالي يحتّم تعدّد اللقاحات ضد كورونا    الشروع في تجسيد مجانية التوليد بمعسكر    الفنان عثمان عريوات في اول ظهور منذ سنوات (فيديو)    منع خونة الثورة من الانتخاب.. ومليون غرامة على التعليق العشوائي لملصقات الحملة    مفرزة سفن حربية للبحرية الروسية ترسو بميناء الجزائر    قانون المالية 2021 يشجع المستثمرين جبائيا    20سنة سجنا لقاتلي حارس حظيرة    التماس 18 شهرا لمروجي الإكستازي    أرضية جديدة للتكفل بالكفاءات الإنتاجية    المدرب نذير لكناوي في أحسن رواق    تكريم الفائزين في مسابقة أحسن صورة بتيارت    الذكرى الأولى لرحيل الطبيب والصحفي الشَيخ عَشراتي الطيب    الهاشمي:« نجحنا في حصد 8 نقاط رغم المشاكل»    بن قورين يرفض قرار الإقالة ويتحدى الهناني    من شباب بطال إلى مالكي مؤسسات    تعافي الإقتصاد مرهون بتلاشي الفيروس    استعدادات لحملة التطعيم    الجزائر قوية بتاريخها وجغرافيتها وعصية على أعدائها    عن استيراد السيارات    رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل سفير فيدرالية روسيا    إعلاميون مغاربيون يطلقون شبكة لمناهضة التطبيع    على الولاة احترام آجال تحضير وتسليم عقود التعمير    فضائح الملك محمد السادس على قناة إسرائيلية    الحرب في الصحراء الغربية مفتوحة على كل الاحتمالات    الاحتجاجات تضع الحكومة أمام اختبار حقيقي    الربيع المؤلم    عراب الفكر المنهجيّ الحداثيّ    إنهاء مهام محمد لعقاب كمكلّف بمهمة في رئاسة الجمهورية    الجمعية العامة العادية يوم 23 جانفي    الأندية مطالبة بتكوين لاعبين يملكون قوة بدنية    500 مخالف لإجراءات الوقاية    السداسي الجزائري يواصل تربصه التحضيري    توقيف مروّج مهلوسات بالإقامات الجامعية    شلل في ثانوية "بعمر" لغياب التدفئة    صورةٌ تحت الظل    بعث حركية اقتصادية في المجال الصناعي    جرد وتحيين "بنك الأسئلة"    إغلاق العاصمة الأمريكية بسبب تهديد أمني    ذراع ثقافية للجيش    مديرية الوظيفة العمومية تطمئن..    المسيلة: إنقاذ عائلة اختنقت بالغاز في سيدي عامر    تراجع أسعار النفط    التحولات السردية    السينا.. جعبوب في جلسة استماع أمام لجنة العمل والتضامن الوطني    الجهول    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وكالة عدل : اطلاق أشغال انجاز 140.000 وحدة سكنية نهاية نوفمبر
نشر في الاتحاد يوم 24 - 11 - 2020

أعلن المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه, طارق بلعريبي اليوم الاثنين أنه سيتم اطلاق أشغال انجاز 140.000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار نهاية الشهر الجاري عبر العديد من الولايات.
في تصريح على هامش حفل تسليم 1800 مسكن عدل بعين الدفلى أوضح السيد بلعريبي أنه "في غضون بضعة أيام أي في حدود نهاية الشهر الجاري سيتم إطلاق كافة مشاريع عدل على المستوى الوطني بمجموع 140.000 وحدة".
في ذات السياق, أكد ذات المسؤول على اختيار مواقع البناء, مركزا على أهمية احترام المعايير الجمالية و الخاصة بإنجاز السكنات الجديدة.
وبعد أن ذكر أنه سيتم منح اجمالي 30.000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار قبل نهاية السنة الجارية على المستوى الوطني, كشف السيد بلعريبي عن إرادة الوكالة في الاستمرار على نفس هذه الوتيرة.
وأوضح أن "عملية منح السكنات التي انطلقت خلال الشهر الجاري لن تتوقف و وكالة عدل ستعمد إلى التوزيع في كل مرة يتم فيها الاستكمال التام للحصص الجاري إنجازها".
في معرض حديثه عن حصة 1800 وحدة الممنوحة لصالح ولاية عين الدفلى والتي تشمل 1200 وحدة بالعطاف و600 أخرى بعين الدفلى وسيدي الأخضر بمعدل 300 وحدة لكل واحدة, أعرب ذات المسؤول عن ارتياحه للجهود المبذولة لاستكمال الأشغال في الآجال المحددة.
وأضاف أنه بسبب الأزمة الصحية المترتبة عن وباء فيروس كورنا المستجد تم وضع برنامج يومي لتسليم مفاتيح السكنات لمجموعة صغيرة من المكتتبين. وأردف يقول "من الواضح أن حفل التسليم الذي نظم اليوم كان رمزيا بسبب الوباء ولنفس هذا السبب وضعنا برنامجا يوميا لتسليم المفاتيح لمجموعة صغيرة من المكتتبين يتراوح عددهم بين 50 و80".
وكشف السيد بلعريبي عن حصة أخرى تتضمن 4.400 وحدة قيد الإنجاز على مستوى الولاية, تقدم الأشغال فيها بلغ نسبا "مرضية", معلنا عن توزيع حصة أخرى قبل نهاية السنة الجارية.
وتضاف إلى حصة 4.400 وحدة, حصة اخرى ب 1.005 وحدة, يضيف ذات المسؤول, الذي كشف أيضا عن تنصيب مؤسسات مكلفة بإنجازها عما قريب. وأشار والي عين الدفلى, أمبارك البار إلى أن الحصول على مسكن يعد عامل استقرار لاسيما في هذه الأوقات من الأزمة الصحية, مثمنا الجانب الجمالي الذي تم مراعاته في المساكن المستلمة.
وبعد ان ذكر بأنه لم يتم توزيع سكنات في صيغة "عدل" بولاية عين الدفلى منذ 2013, أوضح الوالي أن حصة 1.800 الموزعة هذا اليوم تعد جزء من مجموع أزيد من 7.000 وحدة. وقال في هذا الصدد "لقد عملنا جاهدين للحصول على أراضي وتسوية مشكل العقار", كاشفا عن برنامج "طموح" لإنجاز سكنات "عدل" لسنة 2021.
واحتضنت دار الثقافة الأمير عبد القادر بعين الدفلى حفل توزيع السكنات بحضور المستفيدين. وأكد المكتتبون أن توزيع السكنات يعتبر فترة حاسمة في الحياة, معربين عن معاناتهم مصاريف الإيجار الباهظة من قبل الخواص منذ سنوات.
وفي نهاية حفل التوزيع, تنقل السيد بلعريبي إلى موقع العطاف (30 كلم غرب الولاية), حيث زار مسكنا نموذجيا من بين المساكن التي وزعت خلال نهار اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.