وفاة عميدة قضاة المحكمة العليا الأمريكية    "الخضر" يواجهون الكاميرون وديا في هولندا    وزير الموارد المائية:" سنتخذ إجراءات مشددة في حق المتخلفين عن أداء واجباتهم"    وزير الصحة …من يشكك في أرقام كورونا، عليه بزيارة المستشفيات    أمريكا ترسل تعزيزات عسكرية إلى سوريا    اختفاء فتاتين من الخرايسية بالعاصمة    مستغانم : هلاك سائق شاحنة بعد انقلابها واحتراقها    أمطار رعدية على المناطق الوسطى والداخلية الغربية    تزامنا مع صب معاشات المتقاعدين..وزارة البريد تدعو للالتزام بإجراءات الحماية    الصحة العالمية: وفيات كورونا الأسبوعية مرتفعة    ترامب: الكويت متحمسة لاتفاقات السلام مع الكيان المحتل    تايدر يضيف تمريرة حاسمة لرصيده    حفل تكريم وتوديع لرؤساء الدوائر المحولين بسيدي بلعباس    وزير النقل يكشف عن مخطط لتخفيف الضغط على شبكات الطرق    ملاحظاتٌ على المشروع التمهيدي لتعديل الدستور    لقاء منتظر بين وزارة التربية والشركاء الاجتماعيين غدا    والي ولاية خنشلة يضع حيز الخدمة الغار الطبيعي لسكان تاغربيت بخيران    نانسي عجرم تتصدر الترند العالمي بعد أول حفل لها على "تيك توك"    التحضير لمتحف خاص باللباس التقليدي الجزائري    8 دول عربية أخرى تسعى لإبرام اتفاقيات التطبيع    تفسير أحلام ترامب!    الدول الأكثر تخفيضا لإنتاجها النفطي..وهذا ترتيب الجزائر    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    انكماش فائض المعاملات الجارية    نار "الكونتار" ؟    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    خريجو المعهد الخاص لشبة الطبي أمام مصير مجهول    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مهنيو ومتعاملو القطاع يؤكدون: نقص مرافق الإيواء وارتفاع الأسعار حال دون استقطاب السياح
نشر في الحياة العربية يوم 20 - 05 - 2012

أجمع المشاركون في ختام فعاليات الصالون الدولي للسياحة والأسفار بالجزائر العاصمة، أن النقص الكبير الذي ما زالت تعاني منه الجزائر في مجال الإيواء قد حال دون تحقيق الأهداف المرجوة في استقطاب السياح سيما الأجانب منهم على مدار السنة.
أكد المشاركون في الصالون -والذين يمثلون دواوين ووكالات السياحة والأسفار إلى جانب متعاملين آخرين- أن "نقص مرافق الإيواء وارتفاع الأسعار قد أديا إلى عدم تحقيق الأهداف المرجوة في استقطاب العدد الكبير من السياح الأجانب نحو الجزائر".
وتطرق المشاركون إلى "أوضاع أمنية سادت خلال العشرية السوداء" وساهمت في "تراجع السياحة في الجزائر بعد أن كانت خلال السبعينات تنافس العديد من الدول المجاورة".
وأشارت ذهبية حماني مسؤولة بالديوان الوطني للسياحة إلى كل "الجهود المبذولة حاليا للنهوض بقطاع السياحة من خلال تحسين مقصد ووجهة الجزائر السياحية". وقالت حماني في هذا الإطار، أن "وجهة الجزائر السياحية أضحت من بين انشغالات قطاع السياحة حيث نعمل من خلال مشاركتنا المكثفة في مختلف الصالونات الدولية للسياحة التي تقام في الخارج على إبراز الثروات السياحية الزخمة والمتنوعة التي تتوفر عليها بلادنا لاستقطاب السياح".
وأوضحت حماني أن العديد من السياح الأجانب "خاصة من فرنسا واسبانيا وايطاليا أصبحوا يزورون الجزائر لاكتشاف تنوعها السياحي"، وأشارت إلى أن أغلب هؤلاء السياح يميلون للسياحة الصحراوية والثقافية. وذكرت من جهة أخرى بأهمية تنظيم هذا الصالون الذي جمع كما قالت العديد من وكالات السياحة والأسفار من الجزائر ومن العديد من الدول الأجنبية لتبادل الآراء والمعارف لدعم الشراكة والتعاون في مجال السياحة.
وأكدت مسؤولة بوكالات السياحة والأسفار "مون لايت تور"، نورية سي حسان، على الدور المنوط بالوكالات للترويج بالسياحة الجزائرية التي تتوفر على إمكانيات كبيرة ومتنوعة في هذا المجال.
وقالت مسؤولة الوكالة أن وجهة الجزائر السياحية "أضحت خلال هذه السنوات الأخيرة محل اهتمام الكثير من السياح الأجانب" مذكّرة بدور وكالتها للترويج والتعريف بالمؤهلات السياحية الجزائرية عن طريق استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال ومختلف وسائل الإشهار"، غير انه ما حال دون جلب عدد واسع من السياح تقول السيدة سي حسن هو"نقص مرافق الإيواء وكذا الأسعار المرتفعة الخاصة بالفنادق الفخمة" ودعت إلى توفير مراكز لإيواء السياح تكون في مستوى متطلبات وإمكانيات الزبائن".
وأكد مسؤول بوكالة السياحة والأسفار مشتركة "جزائرية-إماراتية (الجزيرة دبي)" أن الجزائر "تملك من مقومات سياحية وثروات طبيعية وثقافية تؤهلها لان تكون في مصاف البلدان التي تستقطب العدد الكبير من السياح الأجانب". غير أن نقص مرافق الإيواء والخدمات السياحية -يضيف مسؤول هذه الوكالة - قد ساهما "بشكل كبير في تراجع السياحة في الجزائر على ما كانت عليه في السبعينات".
وألح مسؤول هذه الوكالة على "دعم الاستثمار لبناء مرافق جديدة تكون في مستوى رغبات وإمكانيات جميع السياح" داعيا في نفس الوقت إلى تحسين الخدمات السياحية بترقية التكوين وتعزيز وسائل التسويق والترويج للدخول في المنافسة في السوق العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.