مقتل 8 أشخاص في حادث إطلاق نار بألمانيا    كأس العرب لأقل من‮ ‬21‮ ‬سنة    رباعي‮ ‬السعودية‮ ‬يبدع في‮ ‬جولة أبطال آسيا    وفاة‮ ‬45‮ ‬شخصاً‮ ‬وإصابة‮ ‬1494‮ ‬آخرين    بالمركب الجواري‮ ‬أحمد عزيزي‮ ‬بخنش في‮ ‬خنشلة    لتطوير التعاون الطاقوي‮ ‬    وفق مرسوم رئاسي‮ ‬صدر في‮ ‬الجريدة الرسمية    ناشدوا رئيس الجمهورية للتكفل بمطالبهم‮ ‬    وهران    بمبادرة فريق طبي‮ ‬من مستشفى‮ ‬مصطفى باشا‮ ‬    مسيرة لأصحاب "العمائم البيضاء" بالعاصمة    تم إطلاق دراسة لإعداد مخطط تسييرها    تحت شعار‮ ‬ضع كتاب‮.. ‬وخذ كتاب‮ ‬    خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة    الجزائر في حاجة إلى دستور توافقي    تخص المواد الأساسية والأجهزة الكهرومنزلية    أوقفت‮ ‬82‮ ‬عاملاً‮ ‬لم‮ ‬يلتحقوا بمواقع عملهم    التحكم في القروض والضرائب يستدعي تحرير القرار الاقتصادي    شرفة يتعهد بتسريع استدراك النقائص    22 فيفري يوم وطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية    الرئيس تبون: مشروع مراجعة الدستور سيكون جاهزا مطلع الصيف القادم    تأجيل محاكمة هامل ورفض الإفراج المؤقت عن غلاي    في‮ ‬المدرسة العليا للصحافة    رقمنة المصالح الصحية وتنظيم الاستعجالات الطبية    إحالة قضيتي‮ ‬سوناطراك‮ ‬2‮ ‬و الطريق السيار‮ ‬على المحكمة العليا    كوت ديفوار تلعب بالنار‮!‬    الاتحاد العالمي‮ ‬للعلماء المسلمين‮ ‬يكرّم تبون    هل تقوض إدلب التقارب الروسي التركي؟    الصحافة الإلكترونية بحاجة إلى ضبط    بلمهدي‮ ‬يستنجد بجامعة قسنطينة    دعوة لإنشاء سجل وطني خاص بالأمراض الناشئة والمستجدة    “إير آلجيري” تتعاقد مع مضيفين جدد لتعويض المضربين    مختصون يصدرون كتابا عن رشيد ميموني    أصحاب الرفاه اللغوي هم خرّيجو الكتاتيب القرآنية    سداسية تاريخية تضع الأهداف الفنية على المحكّ    حملة لتحرير الأرصفة من التجارة الموازية    تحذيرات أمريكية من «الوعود الوهمية» الصينية    فرق ميدانية لتحديد مواقع تذبذب الأنترنت    118 اعتداء على شبكة الغاز الطبيعي    أحمد رضا حوحو رائد الصحافة الساخرة في الجزائر    غالي يثمّن دور الأم الصحراوية في الكفاح التحرري    18 ألف عنوان في الصالون للكتاب بباتنة    نبضنا فلسطيني للأبد    ترفع    “كلاسيكيات كان” تحتفل بالذكرى 20 لأفضل فيلم في القرن ال20    من ناد عريق إلى فريق غريق    وفاة المسيرالسابق رشاد مصطفى    مخرب سيارة جارته وراء القضبان    عائلات تخزن «التمور» تحسّبا لرمضان المقبل    تقرير أسود عن شواطئ الكورنيش الغربي    تربص للمنتخب الوطني بالعاصمة    وفد من اللجنة الدولية يقف على التحضيرات    الخبازون يرفضون الأكياس الورقية بسبب هامش الربح    فلاحو بني بوسعيد مستاءون    بحري حميد : «أحلم بإنهاء مسيرتي في فريق القلب»    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    مسجدان متقابلان لحي واحد!    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





النقص الكبير في مرافق الايواء حال دون استقطاب العدد الكبير من السواح الاجانب نحو الجزائر

أجمع العديد من المشاركين في ختام فعاليات الصالون الدولي للسياحة والاسفار اليوم السبت بالجزائر العاصمة أن النقص الكبير الذي ما زالت تعاني منه الجزائر في مجال الايواء قد حال دون تحقيق الاهداف المرجوة في استقطاب السواح لاسيما الاجانب منهم على مدار السنة.
وأكد المشاركون في هذا ا الصالون -و الذين يمثلون دواوين ووكالات السياحة والاسفار الى جانب متعاملين أخرين- أن "نقص مرافق الايواء وارتفاع الاسعار قد أديا الى عدم تحقيق الاهداف المرجوة في استقطاب العدد الكبير من السواح الاجانب نحو الجزائر".
كما أثاروا في هذا لاطار "الاوضاع الامنية التي كانت سائدة خلال العشرية السوداء" و التي ساهمت على حد تعبيرهم في "تراجع السياحة في الجزائر بعد أن كانت خلال السبعينات تنافس العديد من الدول المجاورة".
وفي هذا الاطار اشارت السيد ذهبية حماني مسؤولة بالديوان الوطني للسياحة الى كل "الجهود المبذولة حاليا للنهوض بقطاع السياحة من خلال تحسين مقصد ووجهة الجزائر السياحية". وقالت السيدة حماني في هذا الاطار أن "وجهة الجزائر السياحية أضحت من بين انشغالات قطاع السياحة حيث نعمل من خلال مشاركتنا المكثفة في مختلف الصالونات الدولية للسياحة التي تقام في الخارج على ابراز الثروات السياحية الزخمة والمتنوعة التي تتوفرعليها بلادنا لاستقطاب السواح".
وأوضحت السيدة حماني أن العديد من السياح الاجانب "خاصة من فرنسا واسبانيا وايطاليا أصبحوا يزورون الجزائر لاكتشاف تنوعها السياحي" مشيرة الى أن أغلب هؤلاء السياح يميلون للسياحة الصحراوية والثقافية. وذكرت من جهة أخرى بأهمية تنظيم هذا الصالون الذي جمع كما قالت العديد من وكالات السياحة والاسفار من الجزائر ومن العديد من الدول الاجنبية لتبادل الاراء والمعارف لدعم الشراكة والتعاون في مجال السياحة.
من ناحتيها أكدت السيدة نورية سي حسان مسؤولة بوكالات السياحة والاسفار "مون لايت تور" على الدور المنوط بالوكالات للترويج بالسياحة الجزائرية التي تتوفر على امكانيات كبيرة ومتنوعة في هذا المجال.
وقالت مسؤولة الوكالة في هذا الاطار أن وجهة الجزائر السياحية "أضحت خلال هذه السنوات الاخيرة محل اهتمام الكثير من السواح الاجانب" مذكرة بدور وكالتها للترويج والتعريف بالمؤهلات السياحية الجزائرية عن طريق استعمال تكنولوجيات الاعلام والاتصال ومختلف وسائل الاشهار".
غير انه ما حال دون جلب عدد واسع من السواح تقول السيد السيدة سي حسن هو "نقص مرافق الايواء وكذا الاسعار المرتفعة الخاصة بالفنادق الفخمة "داعية الى توفير مراكز لايواء السواح تكون في مستوى متطلبات وامكانيات الزبائن".
في حين أكد مسؤول بوكالة السياحة والاسفار مشتركة "جزائرية-اماراتية (الجزيرة دبي)" أن الجزائر "تملك من مقومات سياحية وثروات طبيعية وثقافية تؤهلها لان تكون في مصاف البلدان التي تستقطب العدد الكبيرمن السواح الاجانب". غير أن نقص مرافق الايواء و الخدمات السياحية -يضيف مسؤول هذه الوكالة - قد ساهما "بشكل كبيرفي تراجع السياحة في الجزائر على ما كانت عليه في السبعينات".
وألح مسؤول هذه الوكالة على "دعم الاستثمار لبناء مرافق جديدة تكون في مستوى رغبات وامكانيات جميع السواح" داعيا في نفس الوقت الى تحسين الخدمات السياحية بترقية التكوين و تعزيز وسائل التسويق والترويج للدخول في المنافسة في السوق العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.