الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التأهل ولا غير من أجل إنقاذ الموسم! (أرسنال -فياريال)
نشر في الهداف يوم 06 - 05 - 2021

نشرت : الهداف الخميس 06 مايو 2021 02:24 ويلعب كل ناد اليوم من أجل إنقاذ موسمه، ف أرسنال بصم على موسم مخيب جدا على الصعيد المحلي، إذ يبدو بعيدا جدا عن احتلال مركز أوروبي في "البريمرليغ"، وبالتالي فإن التتويج بلقب "أوروبا ليغ" هو سبيله الوحيد لأجل العودة إلى رابطة الأبطال من الباب الواسع، أما فياريال الذي كان يستهدف احتلال مركز بين الأربعة الأوائل في "الليغا"، وجد نفسه يُنافس على تأشيرة الدوري الأوروبي، غير أنه يملك فرصة للتأهل إلى رابطة الأبطال، في حال تتويجه باللقب الأوروبي هذا الموسم.

إيمري على موعد مع الثأر وتأكيد جدارته في "أوروبا ليغ"
ويخوض أوناي إيمري مدرب فياريال مواجهة خاصة، لأنه على موعد مع ملاقاة ناديه الأسبق الذي أقاله الموسم الماضي وعيّن في مكانه مواطنه ميكال أرتيتا الذي لم يُحقق الشيء الكثير حتى الآن، وبالتأكيد فإن تأهل فياريال سيكون أفضل رد لهذا المدرب على إدارة النادي اللندني، كما أنها فرصة لتأكيد جدارته في بطولة "أوروبا ليغ" التي سبق له التتويج بها في 3 مناسبات مختلفة مع ناد واحد وهو إشبيلية. ولم يسبق لنادي فياريال بلوغ أي نهائي أوروبي طيلة تاريخه، حيث كانت له بعض المحاولات التي كانت تتوقف دائما في نصف النهائي، وبينها إقصاؤه على يد أرسنال بالذات في نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا، موسم 2005-2006.


التشكيلتان المحتملتان
أرسنال: لينو، تشامبرز، هولدينغ، غابريال، تشاكا، النني، بارتي، بيبي، سميث روي، ساكا، أوباميونغ.
فياريال: رولي، غاسبار، ألبيول، باو توريس، بيدرازا، كوكيلين، باريخو، تريغيروس، شوكويزي، مورينو، باكا.

أرتيتا: "لا نريد الغياب عن المنافسات الأوروبية الموسم المقبل"
شدّد ميكال أرتيتا مدرب أرسنال، على أن الهدف الرئيسي للفريق هذا الموسم هو التتويج بلقب "أوروبا ليغ"، من أجل أن يخطف النادي تأشيرة التأهل إلى رابطة أبطال أوروبا في الموسم المقبل، ويدرك التقني الإسباني جيدا بأن الإقصاء سهرة اليوم على يد فياريال، سيجعل أرسنال غائبا عن المسابقات الأوروبية الموسم القادم بنسبة كبيرة جدا، أمر يُريد تفاديه، وهو ما صرح به خلال ندوته الصحفية أمس، حين سُئل حول إمكانية غياب النادي اللندني عن المنافسات الأوروبية الموسم المقبل، فأجاب بالقول: "بالتأكيد ليس هذا ما نريده، لكن حدثت أشياء كثيرة في السنوات الأخيرة. أحدها أن المستوى ارتفع بشكل غير مسبوق في هذا الدوري".

"يجب أن نكون أكثر دقة ونبدأ بشكل أفضل"
وحول مواجهة فياريال سهرة اليوم، قال أرتيتا حول المنافس: "لا أدري كيف يستعد فياريال) للمباراة، كانت لدينا فكرة في مباراة الذهاب، لكن المواجهة سارت بأشكال مختلفة سريعا، هدف في الدقيقة الرابعة وآخر من كرة ثابتة، و40 دقيقة بلاعب أقل (بعد طرد داني سيبايوس)"، وأضاف مدرب أرسنال متحدثا حول الطريقة التي يجب اتباعها: "علينا أن نكون أكثر دقة مما كنا عليه في الذهاب. علينا أن نلعب ب11 لاعبا، وأن نبدأ بشكل أفضل"، كما أوضح أرتيتا بأن عليه استغلال فرصة التأهل إلى رابطة الأبطال، عبر التتويج بلقب "أوروبا ليغ"، لأنها لا تأتي كل يوم، حسب تصريحاته.


إيمري: "أوباميونغ قاتل أمام الشباك وإيقافه سيكون صعبا جدا"
أشاد أوناي إيمري مدرب فياريال بمنافس فريقه اليوم، أي نادي أرسنال، لكنه تحدث بإسهاب حول النجم الغابوني بيار إيميريك أوباميونغ الذي وصفه بالقاتل أمام الشباك، فقال مدرب "المدفعجية" الأسبق في تصريحاته: "أوباميونغ قاتل، لقد مر بظروف صعبة بسبب المرض الذي يعاني منه، لكنه عاد. إنه موجود للعمل، للدفاع عن الفريق ومنح كل شيء للفريق، على أمل أن يتمكن من الأداء على أعلى مستوى وإذا حدث ذلك فسيكون من الصعب جدا إيقافه. نتوقع أن نجد أفضل أوباميونغ ممكن، الشيء نفسه مع غرانيت تشاكا. أعتقد أنه شخص رائع، لاعب كرة قدم رائع حقا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.