لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتحاد الحراش... العايب يتحرك لجمع الأموال وحديث عن تسديد المستحقات الأسبوع المقبل
نشر في الهداف يوم 11 - 02 - 2012

نقل مصدر مؤكد ومقرب من رئيس إتحاد الحراش محمد العايب، أنه كثف تحركاته في الفترة الأخيرة قصد البحث عن الأموال لتدعيم خزينة النادي من أجل المرحلة المقبلة من الموسم،
حيث قالت مصادرنا إن العايب أدرك أن الوضع المالي للصفراء ليس على أحسن ما يرام، لذلك بدأ يتحرك يمينا وشمالا من أجل تدعيم خزينة النادي وتسديد مستحقات اللاعبين.
العايب يتفاوض مع عدة ممولين جدد
وبناء على المصدر ذاته علمنا أن العايب دخل في مفاوضات مكثفة مع عدة ممولين جدد، قصد تدعيم الصفراء في الفترة المقبلة وحتى إن لم يتم الكشف عن هويتهم، إلا أن مصدرنا اكتفى بالقول إنهم من معارف العايب لجأ إليهم مثل كل مرة، من أجل الحصول على الدعم المالي وجلب موارد مالية جديدة للحراش.
تحركه لوحده يؤكد ما سبق وذكره ويطرح تساؤلات
وبناء على ما علمناه فإن رئيس الصفراء وجد نفسه لوحده، بحثا عن الموارد المالية وتدعيم خزينة النادي ما يؤكد ما سبق له أن كشفه في وقت سابق، أنه سيستغل معارفه وعلاقاته الشخصية للحصول على الأموال، ويثير التساؤلات حول مهام بقية أعضاء مجلس الإدارة، خاصة أن هناك من برز بغيابه مؤخرا كما قال نفس المصدر، حيث تأثر العايب لغياب مادور عن الساحة بسبب مرضه، ما جعله يواجه كل شيء لوحده.
العايب يريد تسوية المستحقات الأسبوع المقبل
ويأتي تحرك رئيس الصفراء لجلب الأموال من باب نيته الشروع في تسديد مستحقات اللاعبين، وهي العملية التي ينتظر أن تنطلق بداية الأسبوع المقبل على أكثر تقدير خاصة أن من اللاعبين من بدأ يقلق على مستحقاته المالية خاصة الأسماء غير المعروفة، والتي لم تحصل سوى على راتبين أو ثلاثة منذ بداية الموسم، الأمر الذي جعل العايب يتحرك بسرعة من أجل معالجة هذا المشكل.
العايب يريد تجنب مشكل سيؤثر في نتائج الصفراء لاحقا
كما أن تحرك العايب في هذا التوقيت بالذات وسعيه لتسوية مشكل المستحقات، كان حرصا منه على عدم إثارة أي مشكل يمكن أن يؤثر في نتائج الصفراء في الفترة الحالية، خاصة أن المستحقات المالية كانت دوما هاجسا مطروحا في الحراش وله تأثير كبير في نتائج التشكيلة، وهو ما يريد العايب تفاديه سعيا منه لتجسيد هدفه المسطر وهو التنافس على المراتب الأولى هذا الموسم.
------------------
بعد توقيع عبيد أربعة مواسم
إدارة الصفراء تنوي الإمضاء على عقود طويلة المدى للشبان
أبدت إدارة إتحاد الحراش نيتها في إمضاء عقود طويلة المدى للاعبين الشبان، من صنفي الآمال والأواسط الذين بروزا بشكل جيد هذا الموسم، وحسب ما علمناه فإن إدارة العايب لا تريد التوقف عند عبيد الذي أمضى أربعة مواسم عشية أول أمس الخميس، بل تريد أن تمدد الفكرة إلى لاعبين آخرين رفضت الإدارة الكشف عن أسمائهم في الوقت الراهن.
تأكيد على عودة الصفراء إلى سياسة التكوين
الاهتمام باللاعبين الشبان والإمضاء لهم على عقود طويلة المدى، يبرز بشكل واضح أن إدارة الصفراء بدأت تعود إلى سياسة التكوين المعروفة والتي اشتهرت بها الحراش، بدليل أنها ومن خلال نيتها التوقيع على عقود طويلة المدى للشبان، فهي تؤكد أنها تخطط لترقيتهم مستقبلا والاعتماد عليهم وتجنب جلب لاعبين بعدد كثير مثلما حدث في المواسم الأخيرة.
عبيد: "الإمضاء أربعة مواسم يمنحني ثقة أكبر"
لم يخف المهاجم الشاب لإتحاد الحراش عبيد سعادته، بعد إمضائه على عقد لأربع سنوات مع الصفراء وبإصرار من الرئيس محمد العايب، موضحا أن ذلك يؤكد نية الإدارة في الاحتفاظ به معترفا في الوقت نفسه أن هذه الخطوة ستزيده ثقة في المستقبل، لتقديم الأفضل والعمل جاهدا ليكون عند الثقة التي وضعها فيه المدرب شارف وأيضا الرئيس العايب.
"أنا دائما تحت تصرف المدرب شارف وأطبق تعليماته"
وبخصوص إشراكه مع الفريق الأول ثم إعادته لتشكيلة الآمال مثلما حدث أمام سطيف، قال عبيد إن ذلك قرار المدرب شارف وهو يحترمه حتى إن كان تمنى اللعب أمام سطيف بعد المستوى الذي قدمه أمام مولودية سعيدة، مضيفا أنه دائما تحت تصرف المدرب شارف وسيطبق تعليماته كاملة، دون أن يخفي أن أمله الكبير هو تسجيل أول أهدافه مع الفريق الأول.
"أريد السير على خطى طواهري وتقديم الأفضل للحراش"
وفي سياق متصل أكد عبيد أن قدوته في مسيرته حاليا هو زميله في الصفراء الأمين طواهري، الذي ثابر كثيرا ليصل إلى المستوى الذي هو عليه ومن جانبه يريد أن يسير على خطاه، خاصة أن الإمضاء لأربع سنوات يجعله يركز جيدا في هذا الشأن، ليختتم كلامه بالتأكيد أن هناك عدة أشخاص ساعدوه لبلوغ هذه المرحلة، أبرزهم الطاقمان الفني للآمال والأكابر إضافة إلى منسق الصفراء عمراني الذي كان دائما يشجعه.
------------------
بشوش: "نسعى لاستغلال فترة الراحة للمحافظة على الروح التي كانت أمام سطيف"
أوضح المدرب المساعد لإتحاد الحراش ناصر بشوش أن الطاقم الفني يركز كثيرا على مرحلة الراحة الحالية، والتي تعتبر مهمة بالنسبة إليه من أجل تكثيف العمل التقني للاعبين وأيضا الإعداد الجيد للقاء شباب قسنطينة، مضيفا أن الطاقم الفني حريص على ضرورة ضمان تركيز اللاعبين بشكل كامل والإبقاء على الروح العالية، التي تحلى بها اللاعبون خلال لقاء سعيدة وسطيف بدرجة أكثر، لأن ذلك حسب قوله مهم في المرحلة الحالية.
"ننتظر الكثير من الجدد في المرحلة المقبلة من البطولة"
وبخصوص اللاعبين الجدد وعدم الاعتماد عليهم لحد الساعة، قال بشوش إن الأمر يتعلق بنقص لياقتهم البدنية لأنهم لم يكونوا يشاركون بشكل كلي مع أنديتهم السابقة إضافة لعدم مشاركتهم في التربص المغلق الذي أجرته الصفراء في تيبازة بعد نهاية مرحلة الذهاب، دون ان يخفي بأن الطاقم الفني ينتظر الكثير من هؤلاء الجدد خلال المرحلة المقبلة، خاصة أنهم يبقون تحت المعاينة خلال اللقاءات الودية التي تلعبها الصفراء وهي فرصة سانحة لهم لكسب المنافسة أكثر.
"عبيد مهاجم جيد وأنصحه بالعمل أكثر ليكون أفضل"
وفي نهاية كلامه تحدث بشوش عن الإمضاء للمهاجم الشاب عبيد أربع سنوات، وقال إن هذا اللاعب يستحق العناية اللازمة خاصة أن مستواه في تقدم مستمر وظهر أنه كسب الثقة بنفسه وهو أمر مهم للاعب شاب، ونصحه بضرورة تكثيف العمل ليكون دائما أفضل وعدم الوقوع في فخ الغرور.
------------------
خيثر يجري عملية جراحية
أجرى حارس أمال إتحاد الحراش خيثر عملية جراحية على يده، حيث غادر صبيحة أمس عيادة "السعادة" حيث أجرى العملية الجراحية بنجاح.
------------------
طواهري: "لو لم تحرمني العارضة من التسجيل في سطيف لفزنا وسنحضّر جيدا للتدارك أمام قسنطينة"
كيف حالك وهل شفيت من الإصابة التي تعرضت لها على مستوى الكاحل؟
أنا في حالة جيدة وشفيت نهائيا من الإصابة التي تعرضت لها في الأيام الماضية على مستوى الكاحل وذلك بعد أن ركنت للراحة واتبعت البرنامج الخاص الذي سطره لي طبيب الفريق الذي فحصني سابقا وطلب مني التدرب على الانفراد قبل أن أعود من جديد وأستأنف التدريبات مع الفريق.
لقد حرمتك الإصابة من المشاركة في اللقاء الودي السابق أمام بالفيدار، ما قولك؟
كنت أريد المشاركة في ذلك اللقاء الودي وحضرت إلى الملعب لكن طبيب الفريق عاينني قبل انطلاق المواجهة وطلب مني عدم المشاركة فيها حتى لا تتعقد إصابتي أكثر، لكنني مع ذلك تدربت على انفراد وقمت بالركض حول الملعب بطريقة عادية بعد أن زالت الآلام التي شعرت بها.
هذا يعني أنك ستشارك في مباراة الودية الثانية اليوم أمام القبة (الحوار أجري أمس)؟
أنا في لياقة جيدة وتخلّصت من الآلام التي شعرت بها سابقا، لكنني مطالب بالقيام بفحوصات أخرى عند طبيب الفريق الذي سيفصل في أمر مشاركتي من عدمها، وإذا سمح لي بذلك فستكون الفرصة سانحة لي للعودة لأجواء المنافسة أما إذا حدث العكس فسأنتظر الضوء الأخضر للمشاركة في المناسبات القادمة.
الظاهر أنك محظوظ بتأجيل الجولة 20 وإلا لما كنت لتشارك غدا أمام قسنطينة بسبب عدم جاهزيتك.
صحيح، تأجيل البطولة يخدمني ويخدم بقية زملائي المصابين والتشكيلة ككل، فمن جهة ستسمح لي فترة التوقف بالشفاء نهائيا من الإصابة مثلما هو الحال لبقية زملائي المصابين كما ستسمح للتشكيلة بمواصلة العمل لتصحيح بعض الأخطاء التي وقعنا فيها سابقا حتى نظهر بوجه أفضل عند العودة إلى المنافسة.
المباراة المقبلة ستجمعكم بشباب قسنطينة، كيف تراها؟
هي مباراة صعبة مثل المباريات التي لعبناها سابقا وستجمعنا بفريق سيحاول خلق صعوبات لنا والفوز علينا في قواعدنا، لكننا لن نمكّنه من ذلك وسنعمل على تحضير أنفسنا جيدا للقاء من جميع الجوانب حتى ندخل بقوة ونحقق الفوز للظفر بثلاث نقاط ثمينة تمكّننا من تدارك هزيمتنا الأخيرة في سطيف.
على ذكر هزيمتكم الأخيرة أمام الوفاق، لقد حرمتك العارضة من فتح باب التسجيل وبعد ذلك سجّل عليكم منافسكم وانهزمتم، ما قولك؟
لقد كانت مباراة سطيف صعبة جدا بالنسبة لنا لكنا رفعنا التحدي فيها وظهرنا بوجه قوي طيلة مجريات المقابلة وأظن أنه لو لم تحرمني العارضة من ذلك لكان ذلك الهدف منعرج المباراة ومتأكد أن منافسنا ما كان ليسجل علينا بعد ذلك، لكن ذلك لم يحدث في الأخير وتلقينا هدفا في الدقائق الأخيرة وانهزمنا.
لقد عانيت كثيرا من الإصابات في الأشهر القليلة الماضية وأصبحت تُقحم غالبا في الأشواط الثانية، ألا يقلقك ذلك؟
صحيح لقد عانيت من الإصابة خاصة التي تعرضت لها على مستوى مشط القدم مع المنتخب الوطني في المغرب وحرمتني من التربص مع فريقي والتحضير مع بقية زملائي وما إن شفيت منها حتى تعرضت لإصابة أخرى، لكن كرة القدم ليست خالية من الإصابات، أما فيما يخص لعبي في غالب الأحيان في الشوط الثاني فإنّ المدرب هو من يقرر ذلك وليس أنا، وما عليّ إلا احترام قراراته.
ربما ذلك يعود إلى عدم جاهزيتك بدنيا.
مثلما ذكرت سابقا لم أحضّر مع الفريق في التربص لذلك عانيت من عدم الجاهزية البدنية نوعا ما، لكني أتدرب بطريقة منتظمة وأعمل بجد سواء فرديا أو مع باقي التشكيلة حتى أبقى دائما في أجواء المنافسة وأحافظ على لياقتي، أنا لست جوكير بل كنت ناقص منافسة وهذا كل ما في الأمر.
------------------
الصفراء تستعيد المصابين تدريجيا وعودتهم تريح شارف قبل لقاء قسنطينة
من حسن حظ تشكيلة "الصفراء" أن الرابطة الوطنية لكرة القدم قامت بتأجيل الجولة 20 إلى السبت المقبل وإلا لواجهت شباب قسنطينة اليوم مثلما كان مبرمجا في بادئ الأمر منقوصة من خدمات العديد من اللاعبين الأساسيين في صورة صانع الألعاب عيساوي، المدافع المحوري زيان شريف بالإضافة إلى كل من العياطي والمهاجم طواهري الذين تعرضوا لإصابات مختلفة في الأيام السابقة، حيث بدأ المصابون يعودون تدريجيا للتدرب انطلاقا من أمس وهو الأمر الذي أراح كثيرا المدرب شارف الذي يسابق الزمن لتجهيز الفريق جيدا لتحقيق نتيجة إيجابية أمام "سي. أس. سي" تمكّنه من تدارك هزيمته الأخيرة في سطيف.
العياطي سيعود إلى التدريبات غدا أو بعد غد
وسيعود المدافع الأيسر العياطي إلى أجواء التدريبات والتحضيرات غدا أو بعد غد وذلك بعد أن شفي من الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة منذ أكثر من عشرة أيام وحرمته من المشاركة أمام مولودية سعيدة ووفاق سطيف في الجولتين الماضيتين، وحسب ما أكدته لنا مصادر قريبة من الطاقم الطبي للصفراء فإن العياطي سيعود إلى التدريبات على انفراد وبعد ذلك سيجري فحوصات أخرى قبل أن يمنحه الطبيب الضوء الأخضر للاندماج مع التشكيلة.
لكنه سيغيب بنسبة كبيرة عن لقاء قسنطينة
وحسب بعض المعلومات التي بحوزتنا فإنّ العياطي سيغيب بنسبة كبيرة عن لقاء الجولة 20 الذي سيجمع الفريق بشباب قسنطينة يوم السبت المقبل في ملعب المحمدية وذلك بسبب نقص المنافسة الذي يعاني منه اللاعب وعدم جاهزيته بدنيا، وتشير كل المعطيات إلى أنّ المدرب شارف سيواصل الاعتماد على قهواجي الذي تألق في آخر مواجهتين في البطولة حيث أدّى دوره على أكمل وجه وقام بتغطية الجهة اليسرى بامتياز، وتألق أيضا في المباراة الودية الأخيرة أمام نادي "بالفيدير" وهو الأمر الذي أراح كثيرا المدرب شارف.
طواهري شفي نهائيا من الإصابة
وفيما يخص المهاجم طواهري الذي تعرّض لإصابة في الأيام الماضية على مستوى الكاحل فقد تبيّن أنه شفي نهائيا من الإصابة التي حرمته من التدرب مع الفريق في الحصص السابقة وكذلك من المشاركة في المباراة الودية الأخيرة، وقد قام طبيب الفريق دريش بفحص طواهري ومنحه الضوء الأخضر للمشاركة ولو لعشرين دقيقة في اللقاء الودي الذي جمع الصفراء مع رائد القبة أمس، وسيواصل طواهري العمل في الحصص التدريبية المقبلة ليجهّز نفسه جيدا للقاء المقبل أمام شباب قسنطينة خاصة أنّ المدرب شارف يعوّل عليه كثيرا لهز شباك المنافس.
------------------
عيساوي يعود للركض بعد 3 أيام من المرض
من جهته أصيب صانع ألعاب اتحاد الحراش عسياوي بنزلة برد يوم الثلاثاء الماضي ولازم الفراش لمدة ثلاثة أيام متتالية لم يحضر فيها للحصص التدريبية الصباحية أو المسائية التي أجرتها التشكيلة في ملعب المحمدية ولم يشارك كذلك في اللقاء الودي الأخير أمام "بلفيدير"، لكن عيساوي شُفي من المرض وعاد أمس لأجواء التدريبات لكنه تدرّب على انفراد مثلما طلب منه الطاقمان الطبي والفني وقام بالركض حول أرضية الميدان على أن يندمج مع باقي زملائه في الحصة المقبلة.
عيساوي: "شفيت من المرض وسأعود إلى التدريبات اليوم"
وفي اتصال هاتفي جمعنا به عشية أمس أكد عيساوي أنه شفي نهائيا من المرض الذي ألزمه الفراش لمدة ثلاثة أيام وأنه عازم على العودة إلى أجواء التدريبات والتحضيرات حتى يسترجع أجواء المنافسة ويحضّر مع بقية زملائه للمباراة القادمة التي ستجمعهم مع شباب قسنطينة، وقال: "شفيت من المرض وسأعود اليوم إلى التدرّب لكن على انفراد حيث سأقوم بالجري لأستعيد لياقتي تدريجيا، بعدها سأندمج مع زملائي لنحضّر جيدا للمباراة المقبلة".
"أفضّل تضييع لقاءين وديين على تضييع مباراة رسمية"
وأكد عيساوي الذي لم يشارك في المباراة الودية الأخيرة التي لعبها زملاؤه عشية الأربعاء الماضي أنه لن يشارك في اللقاء الودي الثاني أمام رائد القبة (يكون قد جرى سهرة أمس) لأنه ناقص منافسة ويجب عليه التدرب على انفراد قبل المشاركة في أي لقاء، وختم حديثه قائلا: "صحيح أنني لم أشارك في اللقاء الودي الأخير ولن أشارك اليوم كذلك أمام القبة لأنني ناقص منافسة، لكن أفضّل تضييع لقاءين على تضييع مباراة رسمية وسأعمل جاهدا في التدريبات لأجهّز نفسي جيدا للمباراة الرسمية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.