مجابهة إشكالية الذاكرة مع فرنسا ضروري لتلطيف مناخ العلاقات بين البلدين    الإفراج عن 4700 محبوس    إطلاق نسخة جديدة للموقع الإلكتروني الرسمي    «غوغل» يحتفل بعيد استقلال الجزائر    ..ارتاحوا في جزائر الاستقلال    بعد أربعة أشهر على التعليق الكامل للمنافسات    جنوب بيت لحم بالضفة الغربية    رئيس الجمهورية يعزي عائلة الفقيد    بمناسبة عيد الاستقلال    جراد أكد أنها تعد مرآة لتاريخنا وأمجاد شعبنا    في إطار برنامجها الرامي لتطوير لكرة القدم    لتفادي تكرار سيناريو خسائر صائفة 2019    لفائدة سكان بلدية تيمياوين الحدودية بأدرار    التحضير لبناء مقر عصري لطباعة النقود في الجزائر    المدير العام للأرشيف الوطني يؤكد:    وزير الصحة يؤكد:    منذ نهاية شهر ماي الفارط ببئر توتة    ليبيا: الوفاق تتعهد بالرد على قصف الوطية    بلديات تغفل عن الاحتفال بعيد الاستقلال؟    ورقة نقدية باسم مجموعة الستة    القطاع الصناعي العمومي: تراجع الانتاج بنسبة 7ر6% خلال الفصل الأول لسنة 2020    استرجاع جماجم قادة المقاومة إدانة صريحة للمستعمر    رمز الشجاعة والمقاومة ضد الاحتلال الفرنسي    الرئيس ترامب يخرج خطاب الاستقلال عن تقاليده التاريخية    غوغل يحتفل ب 5 جويلية    الاتحاد الأوروبي يدعّم حقّ تقرير المصير في الصّحراء الغربيّة    دورتان تكوينيتان حول إدارة التغيير وتسيير الميزانية    ندوات تاريخية وشهادات نادرة لمجاهدين عن الثورة    قصيدة" «ذكرى الشهيد"    تجديد العهد والتمسك ببناء الجزائر الجديدة    الاستقلال عن ريع المحروقات.. الإنجاز الذي ينتظر التحقيق    ظلام على مسافة 2 كلم باتجاه شاطئ ساسل    25 عملية جراحية لتقويم اعوجاج العمود الفقري سنويا    والي معسكر يعيد افتتاح ملعبي واد التاغية وتيغنيف    لاعبو سريع غليزان يكرّمون المجاهد سي صبري    المساهمون يطالبون بتعزيزات أمنية خلال الجمعية العامة    25 مؤسسة تربوية لتخفيف الضغط عن الأقطاب الحضرية    تحويل قائمة المستفيدين إلى مصالح صندوق السكن    أحمد زبانة .. البطل    الأغنية تغنى بها بلاوي الهواري لأول مرة في رثاء شهيد المقصلة «أحمد زبانة»    القضية على مستوى العدالة والإدارة عالجت المشكل    تدشين ملاعب جوارية تزامنا مع ذكرى عيد الاستقلال    86 عائلة تنتظر الترحيل منذ 3 سنوات    خرق القواعد الصحية وراء ارتفاع الإصابة بالوباء    مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر    مستشفى أزفون يساعد الأولياء على مرافقة المراهقين نفسيا    نماذج تربية أبناء الصحابة عبد الله بن الزبير    اللهم بفضلك يا كريم يا غفار أدخلنا الجنة دار القرار    بشارة الرسول عن ثواب الصلاة في المساجد    شاهد على جرائم الاستعمار الفرنسي    انطلاق تصوير أوبيرات حول مجد الجزائر    وفاة الفنانة رجاء الجداوي بفيروس كورونا    الفنلندي بوتاس يتفوق على هاميلتون    ليستر سيتي يفوز على كريستال بالاس بثلاثية    مصارعو الجيدو يحتجّون    Google يحتفل بعيد إستقلالنا    أزمة نقص السيولة تتواصل بتلمسان والزبائن مستاؤون    لجنة الفتوى: لا صلاة على رفات شهداء المقاومة الشعبية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فيروس كورونا: كيف يحاول منافسون صينيون انتزاع عرش "زووم"؟
نشر في الخبر يوم 26 - 05 - 2020


Reuters
اكتسبت الاجتماعات التي تعقد عبر الإنترنت أهمية كبيرة فيما يحاول العالم التأقلم مع "الوضع الطبيعي الجديد" الذي خلقه وباء فيروس كورونا.
وحتى مع تخفيف إجراءات الإغلاق المعمول بها، يعتبر هذا الأسلوب آمنا وسهلا ومجانيا في عقد اجتماعات العمل والتواصل الاجتماعي.
وأصبح تطبيق "زووم" التطبيق المفضل لدى الملايين، إذ طغى على تطبيقات مماثلة أنتجتها شركات كبرى مثل مايكروسوفت وغوغل.
ولكن الشركة التي أنتجت "زوم" تواجه الآن تحديات شديدة من جانب كبريات شركات التكنولوجيا الصينية.
وكانت بكين قد حجبت النسخة الدولية من "زوم" لفترة في سبتمبر الماضي، وهو ما جعل الساحة مفتوحة للاعبين صينيين محليين، مثل تطبيق "دينغ توك" من شركة علي بابا و"فووف" المدعوم من قبل شركة تنسنت.
ومنذ ذلك الحين، تمكن تطبيقان صينيان للتواصل بالفيديو عبر الإنترنت من توسيع حجم ونطاق خدماتهما بشكل كبير.
ويقول القائمون على تطبيق "دينغ توك"، الذي أنتجته شركة علي بابا، إن أكثر من 10 ملايين شركة ومؤسسة وأكثر من 120 مليون طالب في الصين يستخدمون التطبيق.
وفيما أُجبر الكثير من الناس على العمل من منازلهم، نجح تطبيق "دينغ توك" في زيادة الحد الأقصى لعدد الأشخاص المشاركين في اجتماع واحد بمقدار ثلاثة أمثال، إلى أكثر بقليل من 300 مشارك.
وفي أبريل/ نيسان، طرحت شركة علي بابا النسخة الدولية من "دينغ توك"، والتي تحمل اسم "دينغ توك لايت"، في الأسواق الآسيوية، بما فيها اليابان وسنغافورة وهونغ كونغ. والتطبيق متوفر الآن باللغات اليابانية والإنجليزية والصينية.
وقبل أسبوعين من ذلك، كانت شركة تنسنت الصينية، العملاقة في مجال تطبيقات الألعاب، قد أتاحت تطبيقها الخاص بالتواصل عبر الفيديو للاستخدام على النطاق الدولي.
تطبيق "فووف" هو النسخة الدولية من تطبيق "تنسنت ميتنغ" الذي طُرح في ديسمبر/ كانون الأول الماضي. والتطبيق متاح الآن للمستخدمين في العديد من الدول، ومنها الهند واليابان وسنغافورة. وبإمكان مستخدمي التطبيق ترتيب اجتماعات يشارك في الواحد منها 300 شخص.
وعند طرح "فووف"، قالت لوري وو، نائبة مدير قسم الخدمات السحابية في شركة تنسنت، إنه "مع زيادة عدد الإصابات بكوفيد 19 خارج الصين، نتطلع إلى التمكن من توفير القدرة على العمل عن بعد لعملائنا في مناطق ودول أخرى. في الأيام القادمة، ننوي طرح خدماتنا في كل دول العالم، مع مراعاة التعليمات والقوانين المحلية في كل دولة".
وفي بداية الشهر الحالي، تعرض تطبيق "زووم" لقيود إضافية في الصين.
وقال متحدث باسم "زووم" لبي بي سي "في البر الصيني، يقتصر تسجيل المستخدمين الجدد حاليا على عملاء الشركات الذين يسجلون حساباتهم عن طريق ممثلي مبيعات معترف بهم. بإمكان المستخدمين المستقلين في البر الصيني المشاركة في الاجتماعات التي يستضيفها مستخدمون مسجلون بالفعل".
ويقول القائمون على "زووم" إن عدد مستخدمي التطبيق الذين يشاركون في اجتماعات مرئية يوميا يبلغ 300 مليون شخص، ولكن الشركة لا تنشر أعداد المستخدمين اليوميين أو المستخدمين المسجلين.
وتفيد شركة بحوث شفافية الأسواق (Transparency Market Research)، المعنية بالتنبؤ والتحليل في مجال الأعمال، بأن من المتوقع أن تصل قيمة السوق الدولية لتكنولوجيا اجتماعات الفيديو إلى 16 مليار دولار في عام 2030. وكانت قيمة هذه السوق في العام الماضي 6 مليارات دولار فقط.
ويقول ريشي دالوريا محلل شؤون البرمجيات في شركة (DA Davidson) إن "تطبيق زووم موجه بشكل رئيسي للشركات وليس للأفراد. ولكن انتشار كوفيد 19 والإغلاقات التي نتجت عنه أدت إلى تبني المستهلكين لزووم بشكل سريع. ولكن تذكروا أن زووم لا يحاول التربح من هؤلاء المستهلكين عبر الإعلانات أو البيانات".
وأضاف: "بالمقابل، لدى شركتي تنسنت وعلي بابا (اللتين تمتلكان تطبيقي فووف ودينغ توك) مصالح تجارية كبيرة تعتمد على الإعلانات والمعلومات الخاصة بالمستخدمين".
&


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.