تدمير قنبلتين تقليديي الصنع وحجز معدات التنقيب عن الذهب    3 قتلى 33 جريحا فى حادثي مرور خطيرين بالبويرة    ظاهرة التسرّب بقطاع التكوين والتعليم المهنيين محل دراسة بوهران    بن مسعود يعاين مشاريع السياحة بسكيكدة    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    عمراني يعلن عن القائمة المعنية بمباراة القطن التشادي    سليماني ينتقل إلى نادي موناكو ويبعث مشواره من جديد    ليل الفرنسي قريب جدا من ضمّ وناس    بن يطو هداف مع الوكرة ضد السد في افتتاح الدوري القطري    فيورنتينا يتعاقد مع ريبيري في صفقة انتقال حر    اجراء الرئاسيات في اقرب اجال يجنب البلاد الفراغ الدستوري    “كنا السباقين للدعوة لتوافق وطني من خلال الجلوس على طاولة حوار”    هيئة الحوار والوساطة اليوم في بيت حزب الجيل الجديد    تيزي وزو أكبر الولايات معاناة مع الحرائق    محلات تجارية في انتظار أصحاب مشاريع “كناك”    بلايلي يستأنف التدريبات مع فريقه الترجي التونسي    4 ميداليات منها 3 ذهبيات تحصدها الجزائر في نهائي تجذيف    إحباط تهريب مبالغ مالية بالعملة الصعبة إلى تونس    عرقاب: الجزائر جاهزة لإنتاج 5600 ميغاواط من الكهرباء    الدالية: رفع التجميد عن 1922 منصب عمل بقطاع التضامن    الجلفة : مشاريع “مهمة” لربط سكان عديد المناطق الريفية بالماء الشروب    بن فليس يدعو الى توفير تدابير الثقة لتمكين الشعب من ممارسة صلاحياته عبر تنظيم انتخابات رئاسية    الماركتينغ الخارق    ترامب يلغي زيارته إلى الدنمارك بعد رفضها بيع غرينلاند    إجراءات ”إستعجالية” لتدعيم شبكة توزيع الكهرباء ببلدية رقان في أدرار    اعتماد مخططات تنموية “واعدة” بسوق أهراس    أزيد من 100 شاب في سياحة علمية بجيجل    23 حاجا جزائريا متواجد في العيادات    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    الطلبة في مسيرتهم الأسبوعية ال26    غرداية    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    البيروقراطية .. داء بلا دواء؟    نسمات عى إيقاع المداحات    بعد تهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين    من‮ ‬24‮ ‬إلى‮ ‬28‮ ‬أوت الجاري    من‮ ‬31‮ ‬أوت إلى‮ ‬3‮ ‬سبتمبر المقبل    في‮ ‬كتابه‮ ‬الشعر في‮ ‬عسير‮ ‬    خلال اقتحام قوات الإحتلال لمدينة نابلس    خلال حملة تطوعية بادرت بها محافظة الغابات‮ ‬    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    للخروج من الأزمة السياسية‮ ‬    الجزائر تشارك في الاجتماع الثامن بفالنسيا    رئيس الحكومة يتخلى عن الجنسية الفرنسية    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    أكاديمي أمريكي يدعو إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره    السينما الجزائرية    ثروة تاريخية منسية    .. جاني راجل بشار صَابته بختة في «لاڤار»    «قيظ الصيف المشتد»    تتويج الشاعر العراقي خالد حسن    الناي سيد الآلات الموسيقية بالأعراس    300 مقعد بيداغوجي جديد في شبه الطبي    الذنوب.. تهلك أصحابها    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كأس أمم أفريقيا| التعادل يحسم مباراة أوغندا و زيمبابوي
نشر في الخضرة يوم 26 - 06 - 2019

انتهى لقاء أوغندا وزيمبابوي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية.
تقدم منتخب أوغندا بالهدف الأول عن طريق أوكوي في الدقيقة 12، قبل أن يتعادل منتخب زيمبابوي في الدقيقة 40 عن طريق خاما بيليات.
ليرتفع بذلك رصيد أوغندا إلى 4 نقاط، بينما يصبح رصيد زيمبابوي نقطة واحدة، ليقترب منتخب مصر من انتزاع الصدارة في حالة الفوز اليوم على الكونغو.
جاءت بداية المباراة هجومية من جانب منتخب أوغندا، من خلال الاعتماد على سرعات ثنائي خط الوسط إيمانويل أوكوي وفاروق ميا.
نجح أوكوي في استغلال سوء تمركز مدافعي واحرز هدف التقدم في الدقيقة 12 بعد ان ارتدت كرة لومالا تابعها أوكوي داخل المرمى.
وبعد الهدف هاجم لاعبي زيمبابوي بقوة ولكن افتقد الفريق القدرة على ترجمة اللمسة الاخيرة، بعد أن أضاع لاعبيه أكثر من فرصة محققة عن طريق خاما بيليات وكارورو وموسوندا.
اعتمد المنتخب الأوغندي على تحركات لومالا في الجبهة اليمنى، واستغلال سرعته بينما ظهر بيليات وموسندا بشكل مميز في وسط ملعب زيمبابوي وحاولوا فك طلاسم الدفاع الاوغندي بعد تراجعه للحفاظ على هدف التقدم.
ترجمت زيمبابوي تفوقها بادراك هدف التعادل عن طريق خاما بيليات في الدقيقة 40 بعد جملة تعتبر هي الأفضل في الشوط الأول، من خلال تحرك موسوندا وصناعة موسوندا لعرضية رائعة ترجمها بيليات في المرمى.
يعتبر منتخب زيمبابوي هو الطرف الأفضل في الشوط الأول، حيث استحوذ على وسط الملعب وبلغت نسبة سيطرته الى 60 % مقابل 40% للمنتخب الأوغندي.
وفي الشوط الثاني تبادل كل فريق السيطرة على مجريات وسط الملعب على امل احراز هدف التقدم واهدر موسوندا مهاجم زيمبابوي اخطر فرصة في اللقاء بعد ان سدد الكرة في العارضة والمرمى خالي في الدقيقة 51 بعد عرضية كارورو.
وحاول ديسابر تدعيم الجبهة اليسري بالدفع بلوانجا بدلا ازيرا ورد عليه صنداي مدرب زيمبابوي باجراء تبديلين متتاليين بالدفع بكل من روسيك بدلا من تالنت لتدعيم خط الهجوم ومونتيسي بدلا من كاموسكو لتدعيم وسط الملعب.
وعاد منتخب زيمبابوي للتفوق واضاع البديل روسيك فرصة احراز الهدف الثاني من عرضية بيليات تابعها في المرمى ارتدت من اونيانجو قبل ان يخرجها الحارس على خط المرمى ليهدر منتخب المحاربون فرصة احراز هدف التقدم في الدقيقة 69.
وكانت محاولات اوغندا فردية عن طريق فاروق ميا في وسط الملعب، ليلجأ ديسابرلتعديل اوضاعه بالدفع بكيمبابدي بدلا من أوكوي لاستعادة وسط الملعب من جديد واضاع كادو فرصة خطيرة لأوغندا من كرة عرضية ارتدت من الحارس اهدرها بغرابة خارج المرمى في الدقيقة 75 .
اوغندا كانت الطرف الافضل في نهاية الشوط الثاني واستغلالت تقدم الظهير الايسر حاديبي الذي ظهر عاجزا عن مواجهة البديل لوانجا.
لتنتهي المباراة بتعادل المنتخبين بهدف لمثله، ويصبح منتخب مصر على أعتاب الصدارة في حالة الفوز على الكونغو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.