اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أليو سيسيه: “الوصول للنهائي شرف والجزائر فريق كبير “
نشر في الخضرة يوم 18 - 07 - 2019

أكد أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال أن مباراة الجزائر في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية ستكون خارج التوقعات.
وقال سيسيه، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس باستاد القاهرة، “أنا وجمال بلماضي مدرب الجزائر فخوران بالتأهل لنهائي أمم أفريقيا، أحصد عمل دام 5 سنوات مع هذا الجيل من الكرة السنغالية”.
وأبدى مدرب السنغال رفضه لنغمة نجاح المدرب الوطني أو الأجنبي، مؤكدا أن الأمر ليس له علاقة بالنجاح بقدر التعب والاجتهاد وهو ما فعله مع بلماضي.
وأكد سيسيه أنه منذ 17 عاما خسر نهائي أمم أفريقيا كلاعب مع منتخب السنغال، موضحا أن هذا الأمر قبل فترة طويلة ولن يؤثر على الجيل الحالي بالسلب بعد خسارة لقب 2002 أمام الكاميرون.
وأوضح أن الجيل الحالي مصر على تحمل الصعاب والتحديات لحصد لقب كأس الأمم الأفريقية وإسعاد الشعب السنغالي.
وأكد أن الجيل الحالي يختلف عن جيل 2002 لأن اللاعبين الحاليين تواجدوا في أوروبا منذ فترات أطول واكتسبوا خبرات أكبر.
وأشار إلى أنه لا يشغل باله بالهزيمة أمام الجزائر بالدور الأول للبطولة ولا يفكر في الثأر، موضحا أن هذه الخسارة جاءت بسبب خطأ فردي بجانب أنها ساهمت في شحذ همم المنتخب والوصول لنهائي البطولة.
وأكد أن اللقاءات النهائية تعتمد على التفاصيل الصغيرة وسيكون هناك حالة ضغط وتوتر على الجميع وبالتالي سيكون على الجميع التركيز لحصد اللقب وفي النهاية ستفوز الكرة الأفريقية بالمستوى الكبير للنهائي.
كوليبالي
وعن غياب المدافع كاليدو كوليبالي، أشار سيسيه إلى أن كوليبالي من أفضل مدافعي السنغال ويملك موهبة استثنائية قائلا “حزين لغيابه للإيقاف.. قبل استدعائه لتمثيل السنغال وعدته بالوصول لنهائي أمم أفريقيا والتأهل لكأس العالم وهو ما حدث”.
وأضاف “رغم أنه ليس مولودا في السنغال ولكنه يتمتع بحس وطني وغيابه خسارة كبيرة، ولكننا نملك البدائل لتعويضه”.
دور ماني
وأوضح أن لا مجال لإثارة جدل حول فوز ساديو ماني بلقب الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، مؤكدا أن ماني حقق للسنغال ما يفوق تحقيق الكرة الذهبية.
وأشار إلى أن ماني حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنجليزي وأيضا قاد الفريق لنهائي كأس الأمم الأفريقية والصعود لكأس العالم موضحا أن رياض محرز نجم الجزائر أيضا لاعب كبير وكلاهما سيسعى للفوز باللقب.
وعن إهدار ضربات الجزاء في صفوف السنغال، أكد أنه يسعى لعدم الوصول لمرحلة ضربات الترجيح والفوز داخل المستطيل الأخضر.
وشدد على أنه لا يملك رسائل خاصة للاعبي فريقه وأجواء اللقاء النهائي لا تحتاج لتحفيز والجميع في جاهزية تامة للفوز.
رسالة للكاف
وأشار إلى أن المباراة ستكون مهمة للغاية بالنسبة للسنغال ولدى الفريق كل الحظ للتتويج ولا يوجد أي ضغوط ضد الفريق وسنلعب من أجل العلم السنغالي.
ووجه سيسيه رسالة لمسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بأنهم ذوي كفاءة ويعملون كيفية أداء عملهم موضحا أن عمله فني وهو ما يبحث عنه. وأشار إلى أن ما لفت نظره أن الملاعب كانت فارغة والكرة الأفريقية تحتاج لوجود جماهيري كبير.
وأوضح أن منتخب السنغال تطور بشكل كبير عن نسخة أمم أفريقيا 2017 ودائما تحظى الكرة السنغالية بمواهب كبيرة مؤكدا أن الجيل الحالي وصل لمستوى لم يحدث منذ 16 عاما بدليل الوصول لبطولة كأس العالم وما تغير الحالة الذهنية للاعبين وتطور العقلية بشكل رائع وخاصة أن مباريات الأندية تختلف عن المنتخبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.