النصرية تستعيد خدمات قاسمي قبيل مباراة بلوزداد    شركة جزائرية-إيطالية لصناعة الحوامات    بلماضي.. يلزمنا وقت أكثر لتحقيق الأفضل    ترامب ينقلب على الأمم المتحدة والقانون الدولي    الاتحاد الأوروبي يعلن إنهاء الاستعدادات لمواجهة بريكست دون اتفاق‎    تيارت في الموعد تحت شعار «بالقراءة نرتقي»    سوناطراك تنفي تصدير الغاز بالمجان لفرنسا    إصدار 130 دفتر قبول مؤقت في 2018    إطلاق 1000 وحدة سنويا بتقنية العزل الحراري    فوضى و سوء استقبال    تحسن في الأطوار الثلاثة    قايد صالح في زيارة للناحية العسكرية الرابعة    غارات جوية إسرائيلية على غزّة بتزكية أمريكية    دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره    لعمامرة يشارك في الاجتماع الوزاري التحضيري ببريتوريا    حال الشعارات يحيل إلى حنين الماضي ولا يستجدي أحدا من الحاضر    الشعارات .. إبداع بلا قناع    لا وجه للمقارنة مع الجزائر ولكن الحذر واجب    العمال يعتصمون ويطالبون بالحقوق    لولا تأثري بالحراقة الذين هلكوا في البحر ما قمت بإنجاز هذه التحفة    محاضرة قيمة لحكام الولائي والجهوي    «سنتان من العمل لم تكن كافية لتواجدي ضمن المنتخب الوطني»    مكاوي الغائب الأكبر في مباراة السياسي    10و20سنة سجنا نافذا لمهربي أزيد من 4 قناطير من صمغ القنب الهندي    مشروع إصلاح طرق العديد من القرى    سكان الصفصاف وعشعاشة ينتفضون    فريق طبي جزائري فرنسي يُجري أول عملية لاستئصال سرطان الأمعاء و الرحم    تظاهرات احتجاجية ل3 فئات مهنية بالعاصمة    «الأجواد» يعودون هذا الأسبوع ..    أسد المسرح    علولة .. الرجل الذي وظف فنه في خدمة الإنسانية    إنهاء مهام مدير التلفزيون الجزائري    العلاقات مع الشركاء مستمرة بصفة عادية    هذه أسباب تراجع صادرات محروقات الجزائر    المديرية العامة للأمن الوطني تسطر مخططا خاصا    توقيف شبكة مختصة في سرقة الصيدليات بتيارت    تذبذب في توزيع الحليب بباتنة    حادث غرق عبارة بالموصل: وزارة الخارجية تعزي العراق    مبولحي يغيب 45 يوما وسيكون جاهزا ل''كان2019"    الأرندي يدعو قواعده النضالية إلى التجند ميدانيا    معهد اللغة الألمانية يفتتح فرعا بوهران قريبا    الشعر صوت الوجدان الإنساني    الفن أنجع علاج للطفل المعاق    رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الغفور    فوائد الشدائد    من أسرار القرآن    أسقطت هاتفها.. فماتت على الفور    أوركسترا بآلات مصنوعة من الخضار    حقنت نفسها بعصير.. فكادت تفقد حياتها    الفيل "المتبل" يجتاح مواقع التواصل    القرد "مفتول العضلات" يجتاح الأنترنت    « أَلَا بِذِڪْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوب »    منظمة الصحة العالمية تطلق مبادرة "حان وقت العمل" للقضاء على وباء السل    في‮ ‬ظل تواصل ندرة الأدوية الخاصة بهم‮ ‬    حددت ب565‮ ‬ألف دينار جزائري‮ ‬    فتح تحقيق حول اختفاء دواء «لوفينوكس» من الصيدلية    حفاظاً‮ ‬على دماء وأعراض الجزائريين    نفوق 14 رأسا من الماشية في سقوط مستودع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الترويج للوجهة الجزائرية وترقية الحرف
توقيع اتفاقية إطار بين وزارتي الاتصال والسياحة
نشر في المساء يوم 21 - 10 - 2018

تم أمس، التوقيع على اتفاقية إطار بين وزارتي الاتصال والسياحة والصناعة التقليدية، تهدف إلى التعاون والتنسيق بينهما، بغرض الترويج للوجهة الجزائرية وترقية المقصد السياحي الجزائري وكذا ترقية الحرف، وذلك باستغلال كل وسائل الإعلام الوطنية وما تتيحه تكنولوجيات الاتصال الجديدة في هذا المجال.
ووقعت الاتفاقية أمس، بقصر المعارض في اختتام الطبعة ال19 من الصالون الوطني للسياحة والأسفار، من طرف وزير الاتصال جمال كعوان ووزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود.
وأكد الوزيران على أهمية التوصل إلى هذه الاتفاقية، من حيث أنها تسمح للقطاعين بالتعاون والتنسيق من أجل الترويج للسياحة في الجزائر على المستويين الداخلي والخارجي،لا سيما وأن السياحة صنفت ضمن القطاعات الاستراتيجية الواجب ترقيتها للمساهمة في التنمية الوطنية.
بن مسعود: للإعلام دور كبير في إبراز مؤهلاتنا السياحية
في السياق، اعتبر وزير السياحة أن الاتفاقية ستعمل على ترقية المقصد السياحي الجزائري، من خلال إبراز المؤهلات التي تمتلكها طبيعيا وتراثيا، وبالاستعانة بالدور الذي يلعبه الإعلام في هذا المجال، مشيرا إلى أنها تدخل في إطار تجسيد "الديناميكية الرابعة للمخطط التوجيهي للتنمية المستدامة".
وتحدث كذلك عن سعي الوزارة حاليا لتنفيذ "مشروع طموح" لتحسين جاذبية الوجهة الجزائرية وقدرة البلاد التنافسية في المجال السياحي، من خلال استغلال كل الوسائل التكنولوجية"، مذكرا في هذا الصدد برقمنة كل التعاملات التي تتم بين الإدارة والمواطن في قطاع السياحة، وكذا إطلاق بوابة إلكترونية نهاية سبتمبر الماضي، والتي قال إنها ستسمح بالترويج السياحي وكذا تشجيع الطاقات الشبانية الراغبة في إنشاء مؤسسات ناشئة في هذا القطاع. كما شدد على ضرورة "تسليط الضوء على الإنجازات الضخمة للدولة في إطار بعث النشاط السياحي...في ظل الأمن والسلم الذي تنعم بهمها البلاد".
كعوان: ضرورة اعتماد إعلام متخصص
وأكد وزير الاتصال من جانبه، أن مهمة الترويج للوجهة الجزائرية "ترقى إلى مستوى الواجب الوطني"، لذا شدد على أن هذه المهمة لا تنحصر في قطاع دون سواه، وإنما "يستوجب تظافر الجهود وتكاملها وفق استراتيجية منسجمة، تحدد الأدوار والمسؤوليات والأهداف المتوخاة على المديين المتوسط والبعيد".
واعتبر أن توقيع الاتفاقية جاء ضمن مسعى مشترك مع وزارة السياحة، ليؤكد حتمية التنسيق بين القطاعين، مشيرا إلى أن الاتفاقية تعد بمثابة "إطار عملي لتنفيذ برامج مشتركة، ترمي إجمالا إلى تحقيق تنمية سياحية مستدامة".
وإذ وعد بأن يظل قطاع الاتصال على أتم الاستعداد للمساهمة في الديناميكية المسجلة في مجال النهوض بالسياحة ومرافقة عملية الارتقاء بالمنتوج السياحي،"عن طريق توظيف الإعلام كوسيلة اتصال وتواصل محوري للترويج لوجهة الجزائر السياحية، وللتعريف بعراقة وأصالة تراثها"، ذكر السيد كعوان بأن الإعلام الوطني،"دأب بانتظام على تخصيص حيز معتبر من البرامج الموجهة للترويج للسياحة الوطنية وترقية الحرف والصناعات التقليدية التي تزخر بها الجزائر"، مؤكدا على ضرورة "اعتماد إعلام متخصص في هذا المجال"، يساهم في الانتقال بالسياحة إلى مستوى "الصناعة القائمة بذاتها".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.