طلائع الحريات يدعو إلى حوار مستعجل    اسم حراك الجزائر يزيّن مركبة فضائية    مدير جديد للتلفزيون الجزائري وآخر لسونلغاز    شهادات التخصيص ل10 آلاف مكتتب بالعاصمة    آخر حلقة في مسلسل صراع اللقب والبقاء    تجربة ناجحة تدعّم بالتكوين المتواصل    الفاف تأمل تأهيل ديلور على مستوى “الفيفا” قبل الكان    الرئيس ولد زمرلي يرمي المنشفة    الحكم أوقف مباراة نيس وموناكو لإفطار عطال        السفير طالب عمر: الشعب الصحراوي لن يتنازل عن حقه في تقرير المصير    قادة الاحتجاج في السودان يصعدون ويدعون لإضراب عام    تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوب العاصمة الليبية    ياسين براهيمي مرشح للالتحاق ب ليفربول    المجمع البترولي أول متأهل للدور النهائي    نشرية خاصة: أمطار تكون أحيانا مصحوبة برعود متوقعة بعديد ولايات وسط البلاد    40 حالة اعتداء على شبكة الكهرباء والغاز بتيارت    توقيف إثنين مهربين وحجز 66 كلغ من الكيف المعالج بتلمسان    قسنطينة: هلاك شخصين وجرح اثنين آخرين في حادث مرور في الطريق السيار    الزّاوية العثمانية بطولقة قبس نوراني ... وقلعة علمية شامخة    بونجاح مرشح للعب مع نجم عالمي آخر الموسم القادم    150 مشارك في مسابقات حفظ القرآن والحديث النبوي بتيبازة    اليونيسيف : 600 طفل يعانون سوء التغذية الحاد بأفغانستان    تراجع كبير للسياحة الجزائرية    توزيع نحو 18 ألف مسكن منذ 2007 بوهران    صيودة يؤكد ان الآجال التعاقدية محترمة عموما    Ooredoo تُطلق العملية المُواطنة ” كسّر صيامك ” لفائدة مستعملي الطريق    إدارة شبيبة القبائل تعزل اللاعبين    المفوضية الأوروبية: استقالة ماي لن تغير شيئا بمفاوضات بريكست    اللهم ولِّ أمورنا خيارنا..    "حراك الجزائر" يصل إلى المريخ    النجمة سامية رحيم تتحدث عن “مشاعر” عبر قناة “النهار”    تسخير 39 ألف عون حماية مدنية لتأمين الامتحانات الرسمية    توقيف عصابة لسرقة المنازل و المحلات بأم البواقي    المجمع الأمريكي "كا. بي. أر" يفوز بعقد إعادة تهيئة حقل "رود الخروف"    فتح مكة.. الثورة الشاملة التي انتصرت سلميا    توقيف مهربين اثنين و ضبط عدة معدات بتمنراست وعين قزام    الجزائر تتسلم شهادة بجنيف تثبت قضاءها على الملاريا    ورقلة.. سكان تقرت يحتجون ويطالبون بالصحة الغائبة    جهود الجيش مكنت من الحفاظ على كيان الدولة الوطنية    في تصعيد جديد بالمجلس الشعبي الوطني    أكدت حرصها على عدم المساس بالقدرة الشرائية للمواطن    بلغت قيمتها الإجمالية أزيد من 99 مليون دج: تسجيل 31 مخالفة تتعلق بالصرف منذ بداية السنة    الجزائر لا ترى بديلا عن الحل السياسي للأزمة في ليبيا    قال إن الجزائر بأشد الحاجة لتأطير الشباب وتوجيههم: وزير الشؤون الدينية يدعو الأئمة لتبني خطاب يحث على توحيد الصفوف    13 جريح في انفجار طرد مفخخ بفرنسا والبحث جار عن مشتبه به    لا يمكنني الاستمرار في بيتٍ شعار أهله انتهاك حرمة رمضان    ميهوبي في زيارة إنسانية للأطفال المصابين بأمراض مستعصية في مصطفى باشا    خلال موسم الحصاد الجاري    مصدر مسؤول: الترخيص ل”فلاي ناس” بنقل الحجاج الجزائريين موسم 2019    مصانع تركيب السيارات التهمت‮ ‬2‮ ‬مليار دولار في‮ ‬4‮ ‬أشهر    تقديم النسخة الجديدة لمونولوغ «ستوب»    هموم المواطن في قالب فكاهي    « تجربة « بوبالطو» كانت رائعة و النقد أساسي لنجاح العمل »    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    نصرٌ من الله وفتح قريب    الحجر يرسم جمال بلاده الجزائر    بونة تتذكر شيخ المالوف حسن العنابي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فوز صعب ل "سي أس سي" أمام الإسماعيلي
يحضّر لاستقبال "اليوفي"
نشر في المساء يوم 04 - 03 - 2019


* email
* facebook
* a href="http://twitter.com/home?status=فوز صعب ل "سي أس سي" أمام الإسماعيليhttps://www.el-massa.com/dz/index.php/component/k2/item/61934" class="popup" twitter
* google+
حقق فريق شباب قسنطينة، عشية أول أمس، على أرضية ميدانه وأمام جمهوره، فوزا صعبا على حساب ضيفه الإسماعيلي المصري، المنافس الذي كان صعب المراس، في مباراة الجولة الرابعة من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، حيث أضاف الشباب ثلاث نقاط إلى رصيده، ليصبح أول المجموعة بعشر نقاط قرّبتهم من تأهل تاريخي للدور ربع النهائي من المنافسة الإفريقية، وعلى بعد نقطة واحدة فقط.
عرف اللقاء دخولا قويا لأصحاب الأرض؛ في خطوة للوصول إلى شباك المنافس، لكن الزوّار باغتوا أشبال الفرنسي دنيس لافان بعدما تمكن حمدي من فتح باب التسجيل للدراويش في الدقيقة 13، مستغلا هفوة في دفاع الشباب، وهو السيناريو الذي لم يكن منتظرا بتاتا بالنظر إلى الوجه الشاحب الذي ظهر به الفريق المصري في مباراة الذهاب على أرضية ملعب "برج العرب" بالإسكندرية.
ولم يتأثر أصحاب الأرض المدعمون بآلاف الأنصار بهذا الهدف، بل واصلوا ضغطهم إلى غاية الثواني الأخيرة من الشوط الأول، حيث تمكن المدافع زعلاني برأسية محكمة، من إسكان الكرة في شباك الحارس محمد فوزي قبل أن يعلن الحكم السوداني فاضل عن نهاية المرحلة الأولى بالتعادل الإيجابي.
وفي وقت انتظر أنصار الشباب تسجيل الهدف الثاني والتحرر، عاد المصريون ليصنعوا نفس سيناريو الشوط الأول، بعدما تمكّن مهاجم الدراويش شيلونغو بطريقة رائعة، من فتح باب التسجيل في الدقيقة 50، حيث تمكّن من ترويض الكرة. وبتسديدة قوية نجح في مضاعفة النتيجة أمام أنظار حارس عرين الشباب، الذي لم يتمكّن من التصدي لها، لكن عزيمة أصحاب الأرض كانت كبيرة، وتمكّنوا من التعديل مرة أخرى في الدقيقة 67 عن طريق متوسط الميدان يطو برأسية بعد تصدّ أول للحارس المصري. واستطاع المهاجم الكونغولي ديلان باهمبولا تحرير جيش السنافر الذي غزى ملعب "الشهيد حملاوي" بأعداد غفيرة، حيث تمكّن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80 عن طريق رأسية بعد توزيعة رائعة من المدافع الأيمن بن عيادة وتوقيع الضربة القاضية في المباراة. واعتبر مدرب شباب قسنطينة دنيس لافان عقب اللقاء، أن المقابلة لم تكن سهلة رغم أفضيلة الأرض والجمهور، مضيفا أن الفريق الإسماعيلي تنقّل إلى قسنطينة ولعب بدون عقدة نفسية، بل كان أكثر تحررا، إذ كان يدرك أنه يلعب آخر حظوظه، وأنه لن يخسر شيئا. وأكد التقني الفرنسي أن الشباب لم يتأهل بعد، وستكون المرحلة المقبلة أصعب انطلاقا من مقابلة الجمعة المقبلة ضد النادي الإفريقي، الذي سيحاول بدون شك بدوره، تحقيق نتيجة إيجابية تبقيه في السباق.
وأكد مدرب الشباب أن مشكل الإصابات سيكون هاجسه خلال المرحلة المقبلة، حيث قال إنّ إصابة المدافع صالحي خلال المقابلة، زادت من معاناة التشكيلة، ما اضطره للمغامرة بحداد الذي لم يمتثل للشفاء تماما. أما المناجير العام لفريق الشباب فقد أثنى على الإرادة الفولاذية للاعبين، وكشف، في سياق منفصل، عن إبرام اتفاقية مع نادي جوفنتوس الإيطالي قريبا في مجال التكوين، وقال إنّ ممثلي السيدة العجوز سيكونون بقسنطينة خلال الأسابيع المقبلة، ومن الممكن أن يتنقل نجم الفريق كريستيانو رونالدو إلى ملعب "الشهيد حملاوي" ممثلا لفريق "اليوفي".
من جهته، تَحسّر يانوفسكي مدرب الإسماعيلي المصري، لهذه الهزيمة، وهو الذي كان يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية على ملعب "الشهيد حملاوي"، حيث وصف الخسارة التي مُني بها فريقه خلال المباراة بغير المستحَقة بالنظر إلى المستوى المقدّم من قبل لاعبيه ونجاحهم في الوصول إلى الشباك في مناسبتين. وقال إنّ لاعبيه تراجعوا إلى الخلف بالنظر إلى الضغط الكبير الذي فرضه أصحاب الأرض في معظم أطوار المواجهة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.