الدول الأكثر تخفيضا لإنتاجها النفطي..وهذا ترتيب الجزائر    تزامنا وصب المعاشات... وزارة البريد تدعو المجتمع المدني للمساهمة في تأطير الوافدين على المراكز البريدية    إسناد عمليات إصلاح التسريبات المائية إلى مقاولات "انساج" بالوادي    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    الكلاب الضالة تمنع السكان من الصلاة المفروضة بالمنيعة    الإدارة تعلن "استراتيجية جديدة" للنهوض بمصنع "تونيك"    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    دراسة جديدة تكشف    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    انكماش فائض المعاملات الجارية    نار "الكونتار" ؟    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بباتنة
مكافحة الإرهاب
نشر في المساء يوم 19 - 10 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أول أمس الخميس، بباتنة، عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية، حسب بيان أوردته أمس، وزارة الدفاع الوطني.
من جانب آخر، أشار نفس المصدر إلى أنه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع حرس الحدود وعناصر الجمارك، خلال عمليات متفرقة بتمنراست وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، 7 أشخاص وحجزت شاحنتين وسيارة رباعية الدفع ودراجة نارية و10 مولدات كهربائية و3 مطارق ضاغطة و3 أكياس من مادة السيانيد ورقائق الألمنيوم و3 هواتف نقالة، بالإضافة إلى كمية تقدر ب25 طن من مادة الإسمنت ومواد للبناء، كانت موجهة للتهريب، فيما أوقفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي بالوادي بالناحية العسكرية الرابعة، 3 أشخاص وحجزت سيارة سياحية ودراجة نارية ومبلغا ماليا يقدر ب31850 دينار تونسي. في نفس السياق ضبط حرس السواحل بالغزوات بالناحية العسكرية الثانية، 65 كيلوغراما و295غ من الكيف المعالج، كما أحبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة، محاولات تهريب 6332 لتر من الوقود مع حجز 9 كيلوغرام و230غ من الكيف المعالج.
من جهتهم أوقف حرس السواحل بالقالة بالناحية العسكرية الخامسة، غطاسا بدون رخصة وحجزوا معدات غطس وصيد بحري، فيما تم إحباط محاولات هجرة غير شرعية ل33 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وبني صاف ومستغانم بالناحية العسكرية الثانية، كما تم ضبط 43 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وعين تيموشنت وبشار.
تدمير مخبأ للأسلحة والذخيرة وقنبلة تقليدية
وفي بيان سابق ذكرت وزارة الدفاع الوطني، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي كشفت ودمرت الأربعاء الفارط، إثر عملية بحث وتفتيش ببرج باجي مختار مخبأ للأسلحة والذخيرة، فيما دمرت مفرزة أخرى قنبلة تقليدية الصنع بمنطقة ثنية الحمراء ببلدية الأرباع بولاية باتنة. وجاء في البيان أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات وإثر عملية بحث وتفتيش ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 16 أكتوبر 2019، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على بندقية تكرارية و20 صمام هاون عيار 82 ميليمتر، بالإضافة إلى كمية من الذخيرة تقدر ب248 طلقة و25 كيلوغرام من مادة الأمونياك التي تستعمل في إعداد المتفجرات وجهازي (02) اتصال لاسلكي، في حين دمرت مفرزة أخرى قنبلة تقليدية الصنع بمنطقة ثنية الحمراء، ببلدية الأرباع بباتنة، بالناحية العسكرية الخامسة.
وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، 18 مولدا كهربائيا و9 مطارق ضغط وجهاز كشف عن المعادن، فيما كشف عناصر الدرك الوطني بتبسة بالناحية العسكرية الخامسة، ورشة لإعداد الأسلحة التقليدية وضبطوا 4 بنادق صيد و366 خرطوشة و24 كيلوغراما من المواد المستعملة في إعداد وتعبئة الخراطيش.
في سياق آخر أحبط حرس السواحل حسب نفس البيان محاولات هجرة غير شرعية ل20 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وعين تموشنت بالناحية العسكرية الثانية، في حين انتشلت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، مدعومة بمروحية بحث وإنقاذ، في إطار المهام الإنسانية للجيش الوطني الشعبي، جثة المسمى "ق. مبارك" وتم تحويلها إلى مستشفى الأغواط، وذلك إثر نداء استغاثة من عائلة الضحية الذي جرفته مياه وادي الغيشة بنفس الولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.