قتيلان وجرح 9 آخرين خلال 48 سا    بركوس يُقدم هذا الوعد للشعب الجزائري قبل مواجهة فرنسا !!    إبراز دور المؤسسات الجزائرية في الانتقال الطاقوي    الجيش سيكون في مستوى الرهانات والجزائر سيّدة وعصية على الأعداء    وزير الصناعة يوقّع رخصا مؤقتة لأربعة وكلاء    مشاريع تنموية هامة ل 289 منطقة ظل    أوقفوا البيروقراطية عن عقود التعمير والبناء    متحف المجاهد وقرية ابسكرين تستحضران مآثر القائد ديدوش مراد    الظرف الاستعجالي يحتّم تعدّد اللقاحات ضد كورونا    الشروع في تجسيد مجانية التوليد بمعسكر    منع خونة الثورة من الانتخاب.. ومليون غرامة على التعليق العشوائي لملصقات الحملة    الفنان عثمان عريوات في اول ظهور منذ سنوات (فيديو)    قانون المالية 2021 يشجع المستثمرين جبائيا    أرضية جديدة للتكفل بالكفاءات الإنتاجية    من شباب بطال إلى مالكي مؤسسات    20سنة سجنا لقاتلي حارس حظيرة    التماس 18 شهرا لمروجي الإكستازي    مفرزة سفن حربية للبحرية الروسية ترسو بميناء الجزائر    المدرب نذير لكناوي في أحسن رواق    تكريم الفائزين في مسابقة أحسن صورة بتيارت    الذكرى الأولى لرحيل الطبيب والصحفي الشَيخ عَشراتي الطيب    الهاشمي:« نجحنا في حصد 8 نقاط رغم المشاكل»    بن قورين يرفض قرار الإقالة ويتحدى الهناني    تعافي الإقتصاد مرهون بتلاشي الفيروس    استعدادات لحملة التطعيم    فضائح الملك محمد السادس على قناة إسرائيلية    الحرب في الصحراء الغربية مفتوحة على كل الاحتمالات    رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستقبل سفير فيدرالية روسيا    الجزائر قوية بتاريخها وجغرافيتها وعصية على أعدائها    عن استيراد السيارات    على الولاة احترام آجال تحضير وتسليم عقود التعمير    إعلاميون مغاربيون يطلقون شبكة لمناهضة التطبيع    الربيع المؤلم    إنهاء مهام محمد لعقاب كمكلّف بمهمة في رئاسة الجمهورية    الاحتجاجات تضع الحكومة أمام اختبار حقيقي    عراب الفكر المنهجيّ الحداثيّ    توقيف مروّج مهلوسات بالإقامات الجامعية    الجمعية العامة العادية يوم 23 جانفي    الأندية مطالبة بتكوين لاعبين يملكون قوة بدنية    500 مخالف لإجراءات الوقاية    السداسي الجزائري يواصل تربصه التحضيري    شلل في ثانوية "بعمر" لغياب التدفئة    ذراع ثقافية للجيش    صورةٌ تحت الظل    مديرية الوظيفة العمومية تطمئن..    بعث حركية اقتصادية في المجال الصناعي    دورة شمال إفريقيا .. الخضر يتجاوزون ليبيا بثلاثية    إغلاق العاصمة الأمريكية بسبب تهديد أمني    جرد وتحيين "بنك الأسئلة"    تراجع أسعار النفط    المسيلة: إنقاذ عائلة اختنقت بالغاز في سيدي عامر    فرنسا: مجلس الديانة الإسلامية يرضخ لضغوط ماكرون    التحولات السردية    السينا.. جعبوب في جلسة استماع أمام لجنة العمل والتضامن الوطني    الجهول    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





استمعوا للمواطنين وتكفّلوا بانشغالاتهم
أمرهم بتكثيف الأعمال الجوارية والتواصل ..الوزير الأول للولاة:
نشر في المساء يوم 26 - 11 - 2020

❊ إشراك أولياء التلاميذ في جهاز متابعة الوضع الصحي بالمدارس
❊ تحسين تزويد المواطنين بمياه الشرب بالمدن ومناطق الظل
وجه الوزير الأول، عبد العزيز جراد تعليمات لولاة الجمهورية "لرفع درجة اليقظة لمواجهة المنحنى التصاعدي الذي عرفه وباء "كوفيد -19" في الفترة الأخيرة والعمل على تحسين ظروف التكفل بالمرضى".
وألحّ الوزير الأول على تجنيد فرق الرقابة المتكوّنة بشكل خاص من مفتشي سلك التربية الوطنية ومستخدمي الصحة المدرسية للقيام بمراقبة دائمة وصارمة لتطبيق البروتوكول الصحي في كل مؤسسة تعليمية وضمان التوزيع العادل والمستمر لوسائل الوقاية والحماية على مستوى هذه المؤسسات". ودعا جراد خلال اجتماعه، الثلاثاء، بولاة الجمهورية عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، الذي خصّص لدراسة الإجراءات المتخذة في إطار مكافحة فيروس "كوفيد-19" وكذا تزويد السكان بمياه الشرب لتعويض شحّ الأمطار، إلى إشراك جمعيات أولياء التلاميذ في جهاز متابعة الوضع الصحي في المدارس والمتوسطات والثانويات، من أجل تعبئتهم بشكل أكبر في جهود التوعية والتواصل حول أهمية احترام الإجراءات الوقائية ضد انتشار الوباء. كما كلف رئيس الهيئة التنفيذية، الولاة باتخاذ "كافة الإجراءات الكفيلة بتحسين تزويد المواطنين بمياه الشرب في المدن ومناطق الظل والتعجيل بدراسة الطلبات المقدمة لحفر الآبار، لاسيما بالنسبة للفلاحة".
وشدّد الوزير الأول على ضرورة "تكثيف الأعمال الجوارية والتواصل من قبل السلطات المحلية وكذا المسؤولين عن مصالح الدولة اللامركزية تجاه المواطنين، والإصغاء إليهم والتكفل بانشغالاتهم"، فضلا عن ضمان "تنسيق أفضل بين مختلف مصالح الدولة على المستويين المركزي والمحلي في تسيير الملفات التي لها تأثير مباشر على حياة المواطنين". وشدّد الوزير الأول، التأكيد على "أهمية استمرار إجراءات التواصل والتوعية التي تستهدف المواطنين، لاسيما فيما يتعلق بالامتثال للبروتوكولات الصحية وإجراءات الوقاية والحماية". وذكر بيان مصالح الوزارة الأولى، أن الاجتماع خصّص بالدرجة الأولى لتقييم "الإجراءات المتخذة في إطار مكافحة فيروس "كوفيد-19" وكذا الترتيبات التي يتعين اتخاذها، في مجال تعزيز قدرات المؤسسات الاستشفائية من حيث أسرة الاستشفاء والإنعاش". وتمت المصادقة في هذا السياق على "دراسة الوضع الصحي على مستوى المؤسسات المدرسية من خلال عرض جهاز المتابعة الخاص الذي وضعه قطاع التربية الوطنية على المستويين المركزي والمحلي، إلى جانب تقييم الحاجة إلى الوسائل الإضافية للوقاية والحماية والتطهير".
كما بحث الاجتماع "الترتيبات العملية التي يتعين على الولاة القيام بها، بالتنسيق مع القطاعات المعنية من أجل تأمين تزويد السكان بمياه الشرب لتعويض نقص الأمطار، التي صاحبت موجة الجفاف التي تشهدها بلادنا". وتم بخصوص نظام الوقاية من الفيضانات تقديم "عرض تقييمي للوضعية الحالية وكذا الإجراءات التي يجب اتخاذها على الفور خلال فصلي الخريف والشتاء". يذكر أن الاجتماع حضره وزراء الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والتربية الوطنية والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والفلاحة والتنمية الريفية والموارد المائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.