يجب على الأمم المتحدة تنفيذ لائحتها بشأن تقرير المصير في الصحراء الغربية    الجيش الصحراوي ينفذ هجمات جديدة مركزة ضد مواقع الاحتلال المغربي    كأس الرابطة: مولودية وهران تطيح بأهلي برج بوعريريج وتصعد إلى الدور المقبل    رياح قوية تصل إلى 40 كلم/سا وأمواج تتعدى المترين على هذه السواحل    بداية من ماي القادم.. ماكرون يريد رفع الإغلاق التام    ماندي على رادار برشلونة    بولتون وروس: على بايدن التراجع عن قرار ترامب بشأن الصحراء الغربية    16 أفريل يوم العلم ذكرى البحر الذي غاض بعد أن فاض..    ابن باديس.. المدافع عن الهوية والوحدة الوطنية    استيراد السيارات.. هل دقت ساعة الانفراج؟    تمديد الحجر ب 9 ولايات بنفس التوقيت و التدابير    2 كلغ من الكيف داخل سيارة    جراد يشارك ببرازافيل في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الكونغولي    أبناء الجزائر لن ينال من عزمهم خداع محاولي زعزعة الاستقرار    الضباب يتسبب في اصطدام تسلسلي ل 34 سيارة    مذكرة تفاهم لترشيد استهلاك الطاقة    تأخر المشاريع السكنية غير مسموح    4 وفيات.. 181 إصابة جديدة وشفاء 121 مريض    البرفيسور مهياوي: صفر حالة في 26 ولاية وأكثر الإصابات بكورونا مسجلة ب 6 ولايات    فتح الرحلات الخارجية مستبعد    الجزائر تدين بشدة جريمة اغتيال سيدي ابراهيم ولد سيداتي    الرئاسيات والتشريعيات بمالي في فيفري ومارس 2022    أزمة سياسية بالمغرب بعد تنامي الطابع التسلطي للنظام    عصابة أشرار في قبضة الأمن    المغرب مُطالب بوقف تدهور حرية التعبير    الدبلوماسية الجزائرية أسست لحركة تعاطف وتضامن دوليين    "سوناطراك" تفسخ عقدها مع "بتروسلتيك" في محيط إيزاران    تواصل إرتفاع أسعار النفط    المنظومة مبنية على أسس غير صحيحة وسنتخذ قرارات    تحديد كيفيات تطبيق التدابير الاستثنائية    هل ينجح حكيم زلوم في تعويض صالح أوقروت؟    السوق التضامني الخاص برمضان يحد من المضاربة    على المريض استشارة الطبيب قبل الشروع في الصيام    داربي "الصومام" بست نقاط    الكاراتي الجزائري يفقد أحد مسيريه البارزين    ولاية المدية: تكريم الكاتبين أحمد طيباوي وعبد الوهاب عيساوي    ضرورة إبراز آلية التجديد الديني و الفكري    أمطار رعدية غزيرة على الولايات الشرقية والوسطى    جراد يمثل الرئيس تبون في مراسم أداء رئيس الكونغو لليمين الدستورية    وزير البريد يؤكد على «الإسراع» في التكفل بمطالب العمال    محمد سيداتي: فرنسا تحاول انقاذ المحتل المغربي بعد تدهور أوضاعه    شلل بالمؤسسات التربوية    إقامة تبادلات تجارية تعكس متانة العلاقات السياسية    كيف حالك يا بريد؟    «النُّخَب والحاجَة إلى قُوى سياسيّة جَديدة»    برنامج ثقافي وفني ثري في الشهر الفضيل    فنان حليمة سالم أمحمد يعرض باقة «الأرابيسك»    «لحّنت و غنّيت لأكبر أيقونات الفن الجزائري»    «《رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا» 》    تعليمات بتسريع وثيرة الأشغال بالقاعة الرياضية والمجمع المائي    المشروع انتهى و نحن في عملية التجارب    الهناني يكذب تصريحات مرسلي ويؤكد أن عهدته لم تنته    ندرة حادة في حليب الأكياس بتيارت    المصابون بالسلالة المتحورة يغادرون مستشفى النجمة    بكم تبيع صيامك؟    رمضان.. وتعليم الإحساس بالزمان    «التاجر الصدوق»    في استقبال رمضان شهر القرآن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صبّ المساعدات المالية للمعنيين بالكشف والكشف المضاد عن كورونا
صناديق الضمان الاجتماعي شرعت في منحها مطلع فيفري
نشر في المساء يوم 02 - 03 - 2021

شرعت صناديق الضمان الاجتماعي مطلع فيفري الماضي في صبّ المساعدات المالية للمؤمنين اجتماعيا المعنيين بمصاريف فحوصات السكانير وتحاليل على عينات "بي سي آر" والفحص المضاد للكشف عن كوفيد-19، حسبما علم، أمس، لدى وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.
وأكد المدير العام بالنيابة للضمان الاجتماعي بالوزارة فوزي هوان في تصريح لوكالة الأنباء أن "الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء (كناس) وصندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء (كاسنوس) شرعا مطلع فيفري الماضي في صب المساعدات المالية بالحسابات البريدية الجارية للمؤمنين اجتماعيا المعنيين بفحوصات سكانير وتحاليل على عينات "بي سي أر" والفحص المضاد للكشف عن كوفيد-19". وأوضح المسؤول ذاته أن هذا الإجراء تم تقنينه بقرار وزاري مشترك (وزارتا المالية والعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي)، مذكرا بأن الالتزام بدفع المستحقات المالية يتطلب سندا قانونيا. في هذا الخصوص، كشف السيد هوام أن الصندوقين تمت تعبئتهما من أجل التكفل بجميع الإجراءات قصد ضمان أحسن استقبال للمواطنين القادمين لإيداع طلباتهم من أجل إنجاح هذه العملية. كما أشار إلى أن صندوقي "كناس" و"كاسنوس" شرعا في جانفي الماضي في استقبال طلبات المؤمنين اجتماعيا المشتركين التي تم إيداعها ومعالجتها على مستوى مراكز الدفع الخاصة بالانتماء. واسترسل يقول إن "الدفعة الأولى من الطلبات كانت هامة" وأن العملية "تطلبت آجالا لمعالجة" الملفات دون أن يعطي عدد الملفات المتسلمة. غير أنه طمأن بأن "جميع الطلبات المودعة على مستوى مراكز الدفع تمت معالجتها من طرف الصندوقين".
كما ذكر نفس المسؤول بأنه "بهدف الاستفادة من هذه التعويضات المالية "يجب فقط على المعنيين دفع الوصفة الطبية ونتائج الفحص بالسكانير من أجل الكشف عن كوفيد-19 وكذا تحاليل على عينات "بي سي أر" و"الفحص المضاد". وقررت الحكومة، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، منح مساعدات مالية للمواطنين ضمن المصاريف المرصدة للقيام بفحص بجهاز سكانير وتحاليل على عينات "بي سي أر" والفحص المضاد من أجل الكشف عن الإصابة بكوفيد-19 بقيمة 5000 دينار بالنسبة للسكانير و3500 دينار للفحوصات الخاصة بتحاليل على عينات "بي سي أر" و1500 دينار، خاصة بالفحص السريع المضاد لكوفيد-19. يذكر أن هذا الإجراء الساري المفعول منذ الفاتح جانفي 2021 لمدة 6 أشهر "قابل للتجديد تبعا لتطور الوضع الوبائي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.