سوريا: اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    شرفة يلتقي نظيره التونسي    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب المجفف: المرحلة الأولى للإنتاج ستبدأ خلال 2026    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    قسنطينة: تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    إهمال الأولياء يفشل 90 بالمائة من الأبناء    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقيف عصابة أحياء وحجز أسلحة بيضاء
الشلف
نشر في المساء يوم 19 - 11 - 2022

تمكنت عناصر أمن دائرة تنس بالشلف، من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة، ينشطون ضمن جمعية أشرار تقوم بالاعتداء وزرع الرعب في نفوس المواطنين، عبر أحياء وشوارع مدينة تنس باستعمال أسلحة بيضاء.
وجاءت وقائع القضية، حسب ما جاء في بيان خلية الإعلام والاتصال على مستوى أمن الولاية، على إثر شكوى من قبل أحد الضحايا بتعرضه للاعتداء من مجموعة أشخاص بنفس المنطقة باستعمال أسلحة بيضاء، حيث قامت الضبطية القضائية، على الفور، بالتحري والترصد.
وبعد اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة، تم توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم كانوا محل شكوى من قبل ضحايا آخرين، تعرضوا لاعتداءات وتخريب وتحطيم ممتلكاتهم، فضُبط بحوزتهم أسلحة بيضاء مختلفة، تمثلت في خناجر وعصي خشبية، وقضبان حديدية.
وبعد استكمال إجراءات التحقيق، أُنجز في حق المعنيين، ملف جزائي عن قضية تشكيل عصابة أحياء، والتحطيم العمدي لملك الغير مع العنف العمدي، أحيلوا، بموجبه، على محكمة تنس.
الإطاحة بمروّجي المؤثرات العقلية وضبط 310 قرص مهلوس
تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل "بياري"، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف، من توقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و33 سنة، يقومون ببيع وترويج المؤثرات العقلية ضمن جماعة إجرامية منظمة في أوساط الشباب عبر بلديات ولاية الشلف.
وتمت القضية بعد استغلال معلومات وردت نفس الفرقة، مفادها وجود أشخاص يقومون بترويج الأقراص المهلوسة في المدينة. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية وتكثيف التحريات، تم توقيف السالف ذكرهم في حالة تلبّس، وبصدد عقد صفقة بيع وشراء كمية من الأقراص المهلوسة بين 3 أشخاص على متن مركبة سياحية تقدر ب 90 قرصا مهلوسا، وحجز 14 ألف دينار من عائدات البيع والترويج.
ومواصلة للتحقيق، تم توقيف شخصين آخرين مشتبه فيهما، ضُبط بحوزتهما 220 قرص مهلوس، لتبلغ الكمية الإجمالية 310 قرص من نوع "بريغابالين".
وبعد استكمال الإجراءات المعمول بها، أُنجز في حق المعنيين، ملفان جزائيان عن قضية الحيازة والاتجار غير الشرعي في المؤثرات العقلية، ضمن جماعة إجرامية منظمة، وحمل سلاح أبيض محظور بدون مبرر شرعي، أحيلوا، بموجبهما، أمام محكمة الشلف.
وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور
لقي شخص حتفه، وأصيب آخر بجروح متفاوتة الخطورة، في حادث مرور سجلته مصالح الحماية المدنية مساء أول أمس، على مستوى الطريق السيار شرق - غرب منطقة البواشرية ببلدية بوقادير في اتجاه وهران.
وتمثل الحادث، حسب نفس المصالح، في انحراف سيارة سياحية عن الطريق، واصطدامها بالحاجز الإسمنتي، وهو ما خلّف وفاة أحد ركابها في عين المكان، وإصابة مرافقه بجروح خطيرة، تم إسعافه وإجلاؤه إلى المصالح الاستشفائية، في حين تم تحويل الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث، بعد ما تم الانتهاء من الإجراءات القانونية للمصالح المختصة.
ضبط 3 كلغ من الكيف وتوقيف مروجين
تمكن عناصر الأمن الحضري الثاني بالشطية، بأمن دائرة أولاد فارس بالشلف، من توقيف 3 أشخاص أعمارهم بين 30 و60 سنة، يقومون ببيع وترويج المخدرات ضمن شبكة إجرامية منظمة ينشطون ببلديات الولاية. وتمت هذه القضية، حسب ما جاء في بيان خلية الإعلام والاتصال على مستوى أمن الولاية، على إثر معلومات وردت عناصر الشرطة، تفيد بوجود كمية من المخدرات مخزنة بأحد المساكن المهجورة. واستغلالا للمعلومات، تم إعداد خطة محكمة للترصد والمراقبة، كُلّلت بتوقيف المشتبه فيه داخل المسكن متلبسا بحيازة كيس به مخدرات بوزن 3 كلغ و100غ. كما تم توقيف المشتبه فيه الثاني خارج المسكن، حيث تَبين أن المشتبه فيهما هما الأب وابنه. ومواصلة للتحقيقات، تم توقيف المشتبه فيه الثالث، بعد استيفاء الملف الجزائي المنجز في حق المشتبه فيهم، عن قضية الحيازة، والاتجار غير الشرعي في المخدرات ضمن جماعة إجرامية منظمة، أحيلا، بموجبه، على محكمة الشلف.
مدبّرو "حرڤة" في قبضة الأمن
أحالت الفرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين مران بالشلف، في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين عبر إقليم الاختصاص، 7 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و40 سنة، ينحدرون من الشلف، ومن إحدى ولايات غرب وشرق البلاد، عن قضية التدبير والتنظيم للخروج من التراب الوطني عن طريق البحر، مقابل منفعة مالية في إطار جماعة إجرامية منظمة.وتمت القضية، حسب ما جاء في بيان خلية الإعلام والاتصال على مستوى أمن الولاية، بعد استغلال معلومات، تفيد بوجود أشخاص بصدد الهجرة غير الشرعية من إحدى الولايات الغربية.وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، أسفر تكثيف التحريات عن وجود شبكة إجرامية مختصة في تنظيم وتدبير الخروج من التراب الوطني، وتهريب المهاجرين عن طريق البحر عبر أحد سواحل ولايات غرب البلاد، فتم توقيف السالف ذكرهم، وضبط مبلغ مالي قدر ب 141 مليون سنتيم من عائدات عملية الهجرة غير الشرعية عبر البحر، بالإضافة إلى حجز 3 شماريخ صوتية، وهواتف نقالة، وعدد من شرائح متعاملي الهاتف النقال، وسيارة سياحية، ودراجة نارية كانوا يستخدمونها في تنقلاتهم. وبعد إنجاز الملف الجزائي، أحيلوا، بموجبه، على محكمة بوقادير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.