7 راغبين في الترشح يأخذون موعدا لإيداع ملفاتهم    بن صالح: مستلزمات الذهاب إلى الانتخابات الرئاسية متوفرة    في‮ ‬حين تم تسجيل تذبذب في‮ ‬الأسعار    يفتح فرصاً‮ ‬جديدة لموردي‮ ‬المنتجات البترولية‮ ‬    سفير الجزائر بالأمم المتحدة‮ ‬يؤكد‮:‬    بعد فوز موراليس في‮ ‬الإنتخابات الرئاسية    تزامناً‮ ‬وذكرى الإنتفاضة الشعبية ضد النظام العسكري    الجولة الثامنة من الرابطة الأولى    القائمة ضمت ثلاثين لاعباً    إحصائيات كبيرة لمهاجم الخضر    البيض    حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي    في‮ ‬الأيام الوطنية للسينما والفيلم القصير    خلال ورشة عمل حول التنوع البيولوجي    ‬سوناطراك‮ ‬تبقي‮ ‬على أسعارها    دعوة قوات الشرطة لضمان السير الحسن للإنتخابات    حذّر من المتربصين بالبلاد‮.. ‬زغماتي‮: ‬    للمشاركة‮ ‬في‮ ‬قمة روسيا‮ - ‬إفريقيا    زيتوني يشيد بإنجاز رجال الإعلام إبان الثورة    إيداع أربعة موظفين الحبس    أهمية استراتيجيات الاتصال السياسي    انضمام الجزائر لمنظمة التجارة لن يكون قبل 2022    تكريس مبدأ العدالة أمام المصالح الضريبية    حفل على شرف الأسرة الإعلامية بمستغانم    47 %من الأراضي الفلاحية بمستغانم تعتمد على الأمطار    النسور تتحدى الغيابات وتصر على نقاط مقرة    حفل متميز بحضور راجع وقمري رضوان وبن زاوش    القرصنة المسموحة    أمر عسكري باعتقال خليفة حفتر    ثلاثيني مهدد بالسجن 10 سنوات في قضية قتل خطأ بالسانية    السجن لمخمور تسبب في تحطيم مركبتين قرب المسكمة    شاب متورط في قضية الاعتداء الأصول بسبب سلوكات شقيقاته المشبوهة    الاتحاد الأوروبي لا يعترف بأي سيادة للمغرب على الصحراء الغربية    الحدث الانتخابي بتونس نجاح بكل المقاييس والرئيس قيس سعيد يتناسب والطموح    والي وهران يكرم الأسرة الإعلامية    محافظة مهرجان الراي لبلعباس تكرّم صحفية جريدة الجمهورية    تكريم عائلة الفقيد الصحفي بن عودة فقيه    20 خبيرا جزائريا وأجنبيا في ضيافة وهران    أسراب «البعوض» تجتاح أحياء وقصور تيميمون    تأخر انطلاق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية    السعودية تستثني الجزائر من الدفع الإلكتروني الخاص بالعمرة    تسليم شهادات التخصيص قبل نهاية العام    رفض السكان مغادرة الشقق يؤخّر العملية    130 مليون دج لعمليات تنموية    لوحات ترفع سقفها للأمل    على الشاعرة تناول القضايا المستجدة    سنرافق اتحاد الجزائر لإيجاد الحلول    رقم رونالدو ورجل المظلة يخطفان الأضواء    مونديال داخل القاعة هدفي المبرمج في 2020    عرض تجارب ناجحة لحاملي مشاريع    الجزائر تجدد موقفها الثابت والداعم لقضية الصحراء الغربية كمسألة تصفية استعمار تماشيا واللوائح الأممية    رياضة: لاعبو كرة القدم الأكثر عرضة للوفاة بالأمراض العصبية (دراسة)    لا عذر لمن يرفض المشورة    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نصر الدين دريد (حارس المنتخب الوطني الأسبق) : ل"المساء":
يجب الحذر من استفزازات الليبيين.. وعين الترك ستقول كلمتها
نشر في المساء يوم 13 - 10 - 2012

يدعو نصر الدين دريد الحارس الدولي السابق والمدرب الحالي لفريق شباب عين الترك، فريقنا الوطني إلى الحيطة من المنتخب الليبي، رغم يقينه من فوزه وتأهله، مبديا تفاؤله بالنجاح مع فريق عين الترك...
-سينازل فريقنا الوطني هذا الأحد نظيره الليبي في مباراة الإياب التأهيلية لنهائيات كأس أمم إفريقيا، كيف تراها؟
*أستطيع القول أن فريقنا الوطني قطع شوطا مهما للتأهل لنهائيات “الكان”، لكن أقول ذلك بحيطة، لأن خصمنا الليبي ليس سهلا، ويجب الحذر منه.
-وعلى هذا الأساس كيف تتوقع المباراة؟
*على فريقنا الوطني أن يكون مستعدا نفسيا وفنيا لمواجهة الليبيين الذين ليس لديهم ما يخسرونه، بعدما هزمناهم في اللقاء الأول بالمغرب، ومن ثم يمكن أن يأتوا لفعل كل شيئ إلا لعب كرة القدم، فعلى لاعبينا ألا ينساقوا وراء استفزازاتهم، فنحن كسبنا جولة ضد المنتخب الليبي ولا ينبغي أن نضيع الثانية التي أراها بأيدينا إن شاء الله، وأنا متفائل بفوز فريقنا الوطني.
-الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش استدعى في بداية التربص التحضيري للفريق الوطني عددا كبيرا من اللاعبين المحليين، كيف ترى هذه الخطوة؟
*أتمنى أن يستمر فيها، وخاصة إقامة تربصات أسبوعية إن لزم الأمر لفائدة اللاعبين المحليين، وسبق لي وأن لفت الانتباه للاهتمام باللاعب المحلي، لأنه إذا انعدم ذلك، فلماذا نبرمج بطولة وطنية في بلادنا؟ فيلزم أن نهتم بالكرة الجزائرية هنا بالداخل، لأن بها قدرات مهمة وبإمكانها الرفع من مستوى فريقنا الوطني وتقويته.
-ننتقل إلى فريق شباب عين الترك، كيف تم التحاقك به؟
*بعد استقالتي وانسحابي من فريق سريع غليزان، اتصل بي مسؤولو الفريق لتدريب فريقهم، ولم أجد صعوبة في الاتفاق معهم، لأنني سبق لي العمل في الفريق في وقت سابق.
-وكيف وجدت تشكيلة الشباب؟
*تشكيلة متجددة بنسبة كبيرة، غير أنه صادفنا مشكل النقص الفادح في التحضيرات بسبب المشاكل الإدارية التي كان يتخبط فيها الفريق، وكذلك لأن المجموعة لم تكن قد تشكلت بعد.
-ألا تخشى الانعكاسات السلبية لهذا التأخر على التشكيلة؟
* بالتأكيد، سنحس بهذا التأخير في المنافسة الرسمية، لذلك فعمل الطاقم الفني في الوقت الحالي محدد في تدارك هذا التأخر.
س: وهل خدمكم توقف البطولة أم قطع نسق التشكيلة، وكذا نتائجها الفنية الإيجابية لحد الآن؟
^^بالتأكيد خدمنا، لأننا وكما قلت سابقا، نحن متأخرون جدا في جانب التحضيرات، وأظن أنه بعد خمس أو ست مقابلات سنكون في المستوى.
-وبعد أن تحققوا توزانكم، على أي هدف ستنافسون واتفقتم بشأنه مع الإدارة؟
*ممكن جدا أن نلعب الأدوارالأولى هذا الموسم ولم لا التنافس على الصعود؟ لكن علينا تحقيق قصدنا بالتدريج، فالبداية ستكون نيل إحدى المراتب الثلاث الأولى في مرحلة الذهاب، وبعد اتضاح الرؤية جيدا في الإياب سنحدد هدفنا النهائي وبدقة.
-وتحقيق مثل هذه الأهداف يتطلب إمكانيات وانضباطا من التشكيلة، فهل تطرقت مع الإدارة إلى هذا الأمر، خاصة وأن سبب انتكاستها في السنوات السابقة كان بسبب شح المورد المالي؟
*ذلك أمر مفروغ منه، وحتى الرئيس ألح على ذلك حتى تكون ظروف العمل مجتمعة وجيدة، وطبعا الرئيس “بابا” سيساهم في تحسين ظروف العمل، وسيؤدي واجبه تجاه فريقه ولاعبيه.
-وهل سيؤثر عليكم استقبال ضيوفكم بملعب المرسى الكبير المجاور؟
*طبعا، سيؤثر لأن كل مبارياتنا سنلعبها خارج ملعبنا سواء ببلدية المرسى الكبير أو خارجها، وأتمنى أن تعجل السلطات المحلية لبلدية عين الترك بتهيئة ملعبنا وفي أقرب وقت.
-وماذا تقول في الختام؟
*ككل الجزائريين، أتمنى تأهل فريقنا الوطني إلى نهائيات كأس العالم، وهو جدير بها، وأن نحقق آمال أنصار شباب عين الترك بتحقيق الصعود هذا الموسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.