اتحاد العاصمة يسقط فى فخ التعادل امام مولودية وهران    بلماضي يُفجر مفاجأة كبيرة بوضع اسم ديلور في قائمة "الكان"    لاعب سابق ل فينرباتشي يشن هجوما ضد سليماني !    حسب حصيلة لمنظمة الصحة العالمية‮ ‬    بموجب قانون مكافحة الإرهاب    تحسباً‮ ‬لحملة الحصاد والدرس المقبلة    خلال الموسم الفلاحي‮ ‬الجاري    حذر من القيام بأي‮ ‬عمل‮ ‬يمكن أن‮ ‬يساء تفسيره    ترحيل‮ ‬1040‮ ‬عائلة بعد عيد الفطر    خلال ندوة تاريخية نظمت بخنشلة    جميعي يمسح آثار بوشارب    الفريق ڤايد صالح‮ ‬يكشف المستور‮:‬    واصلوا مسيراتهم للمطالبة بالتغيير‮ ‬    أشادت بقوة التعاون الثنائي‮ ‬بين البلدين‮ ‬    سفيرة فنلندا تؤدي‮ ‬زيارة وداع للدالية    سند عبور إلكتروني‮ ‬للمتوجهين نحو تونس    قوافل كبرى للإعلام في صيف 2019    تصحيح لمسار خاطئ شهده البرلمان    الرئيس غالي يدعو الشعب إلى الثبات لإفشال المخططات المغربية    حجز 1.000 قرص مهلوس    تفكيك شبكة دولية لتزوير العملة    حماس تدعو إلى مقاطعة عربية لندوة المنامة    أسماك التخزين تغزو الأسواق المحلية بسعر الطازجة    «صامدون و بمبادئ الثورة مقتدون»    «من غير المعقول تنظيم عدة مسيرات في أسبوع واحد»    اللجوء إلى المحكمة الرياضية اليوم    سليم إيلاس نجم السباحة الجزائرية بدون منازع    «لا مجال للتراجع او التوقف حتى تتحقق المطالب»    استرجاع 76 ألف هكتار من الأراضي الفلاحية المنهوبة الموجهة للاستثمار ببريزينة    مديرية السكن ترفع الغبن عن أصحاب مشاريع أونساج وكناك إشراك المؤسسات الشبانية في انجاز السكن الريفي وترميم العمارات بالإحياء    طلبة 2019 نزلوا بالملايين من أجل إحداث الطفرة    3 جرحى في حادث سير بتيسمسيلت    20 سنة حبسا للمهربين    المحتال يقبع بالسجن    طريق استرجاع الأموال المهربة ما زال في البداية    «كتابة مسار الراحل سي الجيلالي بن عبد الحليم تكريم لتاريخ المهرجان »    تكريم مغني المالوف عباس ريغي بالجزائر العاصمة    « أولاد الحلال» و « مشاعر» ابتعدا عن بيئتنا الجزائرية »    صفات الداعي إلى الله..    الطلبة يستنجدون بمطاعم الرحمة وموائد عابري السبيل    تحذير من "إنفلونزا الكلاب" القاتلة    قطة تتابع مسلسلاً بشغف وتتفاعل مع الأحداث!    "صراع العروش" يسدل الستار بأحداث صادمة    باراك أوباما يدخل المجال الفني    مرافعة تشكيلية عن القيم المفقودة    قاديوفالا معلم أثري يتّجه نحو التصنيف    أوبك + يدرس تأجيل الاجتماع إلى مطلع جويلية    الاستعداد للعشر الأواخر من روضان[2]    ميخائيل اماري: حسب محمد ثناء أنه لم يساوم    بالمسرح الوطني‮ ‬محيي‮ ‬الدين بشطارزي    هكذا خاض "الشنتلي" معركة لتحويل صالة سينما إلى مسجد بقسنطينة    استمرار خرجات إطارات ديوان الحج و العمرة في البقاع المقدسة    4 أدوية تدخل الصيادلة «بوهدمة» لعدم نشرها في الجريدة الرسمية !    الإعلان عن التحضير لمبادرة وطنية للمساهمة في حل الأزمة    الصيادلة الخواص يحتجّون أمام وزارة العدل    وفاة السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها)    العلامة ماكس فان برشم ...أكبر مريدي الخير للإنسانية    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نصر الدين دريد (حارس المنتخب الوطني الأسبق) : ل"المساء":
يجب الحذر من استفزازات الليبيين.. وعين الترك ستقول كلمتها
نشر في المساء يوم 13 - 10 - 2012

يدعو نصر الدين دريد الحارس الدولي السابق والمدرب الحالي لفريق شباب عين الترك، فريقنا الوطني إلى الحيطة من المنتخب الليبي، رغم يقينه من فوزه وتأهله، مبديا تفاؤله بالنجاح مع فريق عين الترك...
-سينازل فريقنا الوطني هذا الأحد نظيره الليبي في مباراة الإياب التأهيلية لنهائيات كأس أمم إفريقيا، كيف تراها؟
*أستطيع القول أن فريقنا الوطني قطع شوطا مهما للتأهل لنهائيات “الكان”، لكن أقول ذلك بحيطة، لأن خصمنا الليبي ليس سهلا، ويجب الحذر منه.
-وعلى هذا الأساس كيف تتوقع المباراة؟
*على فريقنا الوطني أن يكون مستعدا نفسيا وفنيا لمواجهة الليبيين الذين ليس لديهم ما يخسرونه، بعدما هزمناهم في اللقاء الأول بالمغرب، ومن ثم يمكن أن يأتوا لفعل كل شيئ إلا لعب كرة القدم، فعلى لاعبينا ألا ينساقوا وراء استفزازاتهم، فنحن كسبنا جولة ضد المنتخب الليبي ولا ينبغي أن نضيع الثانية التي أراها بأيدينا إن شاء الله، وأنا متفائل بفوز فريقنا الوطني.
-الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش استدعى في بداية التربص التحضيري للفريق الوطني عددا كبيرا من اللاعبين المحليين، كيف ترى هذه الخطوة؟
*أتمنى أن يستمر فيها، وخاصة إقامة تربصات أسبوعية إن لزم الأمر لفائدة اللاعبين المحليين، وسبق لي وأن لفت الانتباه للاهتمام باللاعب المحلي، لأنه إذا انعدم ذلك، فلماذا نبرمج بطولة وطنية في بلادنا؟ فيلزم أن نهتم بالكرة الجزائرية هنا بالداخل، لأن بها قدرات مهمة وبإمكانها الرفع من مستوى فريقنا الوطني وتقويته.
-ننتقل إلى فريق شباب عين الترك، كيف تم التحاقك به؟
*بعد استقالتي وانسحابي من فريق سريع غليزان، اتصل بي مسؤولو الفريق لتدريب فريقهم، ولم أجد صعوبة في الاتفاق معهم، لأنني سبق لي العمل في الفريق في وقت سابق.
-وكيف وجدت تشكيلة الشباب؟
*تشكيلة متجددة بنسبة كبيرة، غير أنه صادفنا مشكل النقص الفادح في التحضيرات بسبب المشاكل الإدارية التي كان يتخبط فيها الفريق، وكذلك لأن المجموعة لم تكن قد تشكلت بعد.
-ألا تخشى الانعكاسات السلبية لهذا التأخر على التشكيلة؟
* بالتأكيد، سنحس بهذا التأخير في المنافسة الرسمية، لذلك فعمل الطاقم الفني في الوقت الحالي محدد في تدارك هذا التأخر.
س: وهل خدمكم توقف البطولة أم قطع نسق التشكيلة، وكذا نتائجها الفنية الإيجابية لحد الآن؟
^^بالتأكيد خدمنا، لأننا وكما قلت سابقا، نحن متأخرون جدا في جانب التحضيرات، وأظن أنه بعد خمس أو ست مقابلات سنكون في المستوى.
-وبعد أن تحققوا توزانكم، على أي هدف ستنافسون واتفقتم بشأنه مع الإدارة؟
*ممكن جدا أن نلعب الأدوارالأولى هذا الموسم ولم لا التنافس على الصعود؟ لكن علينا تحقيق قصدنا بالتدريج، فالبداية ستكون نيل إحدى المراتب الثلاث الأولى في مرحلة الذهاب، وبعد اتضاح الرؤية جيدا في الإياب سنحدد هدفنا النهائي وبدقة.
-وتحقيق مثل هذه الأهداف يتطلب إمكانيات وانضباطا من التشكيلة، فهل تطرقت مع الإدارة إلى هذا الأمر، خاصة وأن سبب انتكاستها في السنوات السابقة كان بسبب شح المورد المالي؟
*ذلك أمر مفروغ منه، وحتى الرئيس ألح على ذلك حتى تكون ظروف العمل مجتمعة وجيدة، وطبعا الرئيس “بابا” سيساهم في تحسين ظروف العمل، وسيؤدي واجبه تجاه فريقه ولاعبيه.
-وهل سيؤثر عليكم استقبال ضيوفكم بملعب المرسى الكبير المجاور؟
*طبعا، سيؤثر لأن كل مبارياتنا سنلعبها خارج ملعبنا سواء ببلدية المرسى الكبير أو خارجها، وأتمنى أن تعجل السلطات المحلية لبلدية عين الترك بتهيئة ملعبنا وفي أقرب وقت.
-وماذا تقول في الختام؟
*ككل الجزائريين، أتمنى تأهل فريقنا الوطني إلى نهائيات كأس العالم، وهو جدير بها، وأن نحقق آمال أنصار شباب عين الترك بتحقيق الصعود هذا الموسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.