موسى فقي يدعو الجزائريين إلى حل توافقي تفاديا للفوضى    قطاع السياحة يشارك في الطبعة 52 لمعرض الجزائر الدولي    محرز: ” إختيار قطر كان من أجل العود على الطقس في مصر”    الطارف : توقيف شقيقين يراودان الفتيات بالطريق العمومي ويقومان بسرقتهن ببوحجار    فيلم «بين بحرين» يحصد جائزتين في مهرجان بروكلين السينمائي    مليكة بلباي أحسن ممثلة في مهرجان وجدة السينمائي    إحالة ملف أويحيى ويوسفي وجودي في قضية سوفاك إلى النائب العام    فيلود مدربا لشبيبة القبائل بعقد يمتد لثلاث سنوات    صورة.. سوداني في أثينا    بوزيدي مدربا جديدا لمولودية بجاية    المباراة أمام الإكوادور كانت قوية    آخر أجل لدفع الإشتراك السنوي يوم 30 جوان الجاري    الاستثمار في البراءة المبكرة وقاية لها    إطلاق برنامج مطابقة قواعد المنافسة    البعثة الأممية ترحب بمبادرة حكومة الوفاق    الجزائر تمكنت من القضاء على أمراض فتاكة بفضل التلقيح    بالصور.. اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة بإن أميناس    فيديو هدف آندي ديلور ضد مالي    بعثة المنتخب الجزائري تطير مساء هذا الثلاثاء إلى العاصمة المصرية    مستوطنون يخطون شعارات عنصرية على جدران مسجد    امتحانات البكالوريا.. الرياضيات تبكي مترشحي الشعب العلمية    الفريق قايد صالح: “الخروج من الأزمة يمر عبر الحوار والتعجيل بتنظيم الانتخابات”    عنابة : درك البوني يحجز 1.5 قنطار من اللحوم الفاسدة    وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي    مسابقة لتوظيف 1700 عونا في سلك الحماية المدنية    استئناف خدمة خط النقل البحري بين وهران وعين الترك أواخر شهر جوان    نفايات على جدار مسجد!    هواوي تعترف رسميا: خسارتنا 30 مليار دولار    مظاهرات الغضب المليونية تتواصل بهونغ كونغ    الحفاظ الصغار    الجنة تعرف على صفة أهلها في سنّهم وخَلقهم وخُلقهم    بشرى الله للمتقين في الدنيا والآخرة    الخضر يغيرون موعد التنقل إلى القاهرة    البرج: الحرائق تتلف مساحات واسعة من غابة بومرقد و محاصيل زراعية    5 غرقى بالشواطئ والمجمعات المائية خلال ال24 ساعة الأخيرة    فيما طرح الفلاحون مشكلة التخزين وتهيئة المسالك الريفية: ارتفاع إنتاج الحبوب بنحو 200 ألف قنطار بتبسة    المدينة الجديدة ماسينيسا: توقيف 3 مسبوقين اتهموا بترويج المخدرات    النيابة العامة لتلمسان تستدعي خليدة تومي والوالي السابق عبد الوهاب نوري    6 أشهر حبس نافذة ضد رجل الأعمال علي حداد    قاضي التحقيق بالمحكمة العليا يأمر بوضع عبد القادر زوخ تحت الرقابة القضائية    من إنتاج للمسرح الجهوي‮ ‬لوهران    الجيش الإيراني : في حال قررنا إغلاق مضيق هرمز فسنقوم بذلك بشكل علني    العدالة تمنع اللواء هامل من السفر    «لابد من وضع برنامج استعجالي برغماتي لبناء الجمهورية الثانية»    4 وزارات لمراقبة وتقييم نشاط زراعة الحبوب    8,5 مليار دينار تعويضات عن الحوادث في 2018    نددت بممارسات الإحتلال المغربي    بعد انتهاء مدة الإستئناف المحددة بأسبوع    حج 2019 : آخر أجل لإيداع الملفات الإدارية 20 جوان    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    بالصور.. عزوزة يشرف على انطلاق فعاليات تكوين وتأهيل أعضاء بعثة الحج    ((البنية والدلالة في شعر أدونيس)) للدكتورة راوية يحياوي    بعض الصدى    ربط الناشئة بعمالقة الفن التشكيلي الجزائري    بلجيكي يفوز ببينالي القاهرة الدولي    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلحاج أحمد المعروف ب''بابا'' رئيس شباب عين الترك ل''المساء'':‏
فريقنا قادر على قول كلمته في البطولة الجديدة
نشر في المساء يوم 08 - 09 - 2010

أكد السيد بلحاج أحمد المعروف ب''بابا'' رئيس شباب عين الترك، أحقية فريقه في الصعود إلى القسم الثاني الهاوي، مشيرا في حواره مع ''المساء'' أنه عانى الأمرين قبل بلوغ هذه الحظيرة.
*ما هو تعليقك على تهديد عدد من رؤساء القسم الثاني الهاوي بالانسحاب من المنافسة؟
رغم أن اجتماع رؤساء فرق الغرب الجزائري لم ينعقد كما كان مقررا له في وهران، إلا أن الجديد المتخذ من قبل كل رؤساء فرق هذا القسم منطقي، لأننا أحسسنا بضرر كبير مسنا لذا طالبنا بالعودة إلى صيغة بثلاثة أفواج بالنسبة للقسم الثاني الهاوي أو إقحامنا في البطولة الاحترافية أسوة بالفرق الأخرى المشكلة لها، لأنه بدون ذلك نشعر بأن جهدنا طيلة الموسم الماضي قد ذهب سدى وخصوصا فريقي شباب عين الترك، وأنا الذي تعذبت وقاسيت كثيرا من أجل بلوغ القسم الثاني.
*وإذا ما مسكم مشروع الاحتراف، فهل أنت قادر عل توفير شروط تبني فريقك له؟
نعم، ''أنا تاكل على روحي'' ثم أنه لايخفى عليك بأن فريق شباب عين الترك يمثل مدينة تقع في منطقة استراتيجية سياحية قادرة على إفادته مستقبلا.
* ننتقل إلى الجانب التقني، ماهو تعليقك على النتائج السلبية المتلاحقة لفريقك في المباريات التحضيرية الأخيرة؟
بداية، هذه مباريات إعدادية كما قلت ولا يمكن أن نصدر أحكاما من خلالها على فريقنا، ثم أن حجم العمل الشاق المفروض من قبل الطاقم الفني أثر على اللاعبين، حتى أنهم لم يقدروا على تمرير الكرة في المباراة التي انهزموا فيها أمام كوكب وهران بخمسة أهداف مقابل واحد، لكن مازال الوقت أمامنا لبلوغ الجاهزية المطلوبة.
* وربما يعود ذلك للعدد الكبير من اللاعبين الجدد الذين جلبتهم؟
لعلمك فإنني كنت مترددا في الاستمرار في رئاسة الفريق، لكن بعدما استوت الأمور وحسمت موقفي بالبقاء اصطدمت بضيق الوقت مع قرب نهاية آجال الإمضاءات، وعليه كان لزاما علي جلب أكبر عدد ممكن من اللاعبين، تعويضا لعدد كبير آخر غادر الفريق.
* عودتك إلى رئاسة الشباب من جديد، هل يفهم منها أن الشروط التي طرحتها قبلت من طرف السلطات المحلية؟
كان واجب ، بل من المنطقي أن أتلقى مساعدات السلطات المحلية بعدما صرفت مالا كثيرا من جيبي الخاص منذ موسمين، ففي الأول أنفقت 700 مليون سنتيم مقابل 940 مليون سنتيم في الموسم الموالي.
وقد ألححت على المسؤولين المنتخبين أن يتكفلوا بحل مشكل الملعب الذي يتطلب تدعيمه بمدرجات جديدة، لأن طاقة استيعابه الحالية المقدرة ب5000 مقعد لاتستجيب لنصوص ''الفاف'' فيما يخص القسم الوطني الثاني.
؟إذن أنت راض على ماتحصلت عليه؟
صراحة، لم يكن بوسعي مجابهة كل نفقات الفريق، ولقد كنت في حاجة ماسة لمساعدة الرجال للرفع من قيمة فريق شباب عين الترك.
* ستجبرون على الاستقبال بملعب بوعقل في الموسم الجديد، هل هذا مضر بفريقكم أم مفيد له من حيث تخفيف ضغط جماهيره عليه؟
لقد فرحت أنا ومن معي من المسيرين بقبول الهيئة الرياضية المختصة لطلبنا بهذا الخصوص، لأن ملعب بوعقل سيساعد فريقنا في الموسم الجديد من حيث أن غالبية لاعبيه يقطنون في مدينة وهران.
* ولماذا وقع اختياركم على المدرب بلعطوي؟
هو مدرب كسب تجربة محترمة سواء مع فريقه السابق مولودية وهران أو في عديد الفرق التي دربها كما أنه يتميز بحسن تواصله وتعامله مع اللاعبين.
* وكيف تم التفكير في الحارس مزايير؟
هو حارس كبير وصاحب تجربة كبيرة، ورأيت من الأفضل جلبه، خاصة بعدما استفاد من عفو الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وأتمنى أن يساهم في إعطاء دفع إيجابي لشباب عين الترك.
* وكيف تتوقع بطولة القسم الثاني الهاوي؟
هي بطولة صعبة لكن فريقنا قادر على مجابهة مصاعبها.
* وماذا سيكون هدفكم فيها؟
لم نحدد هدفا بعينه وسيكون ذلك مع مرور الجولات الأولى، لكن الأكيد أننا لن نحيد عن لعب الأدوار الأولى فيها.
* لكن ذلك يتطلب إمكانيات كبيرة؟
أعمل من أجل ذلك، والبداية كانت بحصول كل اللاعبين على الشطر الأول من منحة الإمضاء.
* كلمة تريد إضافتها؟
أتمنى التوفيق للجميع وأدعو الله عز وجل أن يوفقنا في لعب الأدوارالأولى في بطولة الموسم القادم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.