القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    شرفة يلتقي نظيره التونسي    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    قسنطينة: تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    "العفو الدولية": إسرائيل ترتكب "جرائم حرب" في غزة بذخائر أمريكية    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    إهمال الأولياء يفشل 90 بالمائة من الأبناء    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    وزير البريد في القمة الرقمية الإفريقية    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرسي يكلف العوا للدفاع عنه في قضية اقتحام السجون
نشر في المسار العربي يوم 28 - 01 - 2014

نقل التلفزيون المصري أن مرسي المتهم بالفرار من سجن وادي النطرون إبان ثورة 25 يناير كلف محمد سليم العوا المرشح الرئاسي السابق، للدفاع عنه في جميع القضايا التي يحاكم فيها، وذلك أثناء المحاكمة التي تجري في أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس بالقاهرة. وكانت المحكمة قد سمحت امس للعوا بلقاء مرسي داخل قفص المحكمة فى جلسة محاكمته فى قضية الهروب من وادى النطرون. هذا واتهم الإدعاء العام المشمولين بالقضية، ممن شاركوا عملية اقتحام السجون وممن تم الإفراج عنهم نتيجة ذلك، بإطلاق النار عمدا على حراس السجون وقتل عدد منهم. والمحاكمة جرت بهدوء، باستثناء هتافات يطلقها المتهمون من داخل القفص يطالبون فيها بإسقاط "حكم العسكر". و انضم الرئيس المعزول للهتافات هذه، ورفض في البداية الدخول الى القفص الزجاجي المخصص له في قاعة المحاكمة. ويذكر أن هذا الفقص العازل للصوت، أقيم خصيصا لعزل مرسي عن باقي المتهمين، وهو مزود بميكروفون للتحدث فيه بعد إذن المحكمة، فيما وسيلة التحكم بالصوت من خارج القفص. وإلى جانب هذه القضية، يحاكم مرسي بتهمة قتل متظاهرين و"إهانة القضاء" و"التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد". يذكر أن قضية الهروب من سجن وادي النطرون فيها 130 متهما من قيادات جماعة الاخوان المسلمين وحركة "حماس" و"حزب الله" اللبناني.وفي الأول من فبراير المقبل ستعقد ثالث جلسات محاكمة مرسي و14 متهما آخرين في قضية قتل متظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي عام 2012. وفي 16 فبراير المقبل من المقرر أن تبدأ محاكمة الرئيس المعزول وعدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين لاتهامهم بارتكاب "جرائم تخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد".

اغتيال اللواء محمد السعيد مدير مكتب وزير الداخلية المصري


أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل اللواء محمد السعيد سعد الدين، مدير الإدارة العامة للمكتب الفني لوزير الداخلية، إثر تعرضه لإطلاق النار من قبل مجهولين بشارع الهرم في الجيزة صباح امس. وكانت مصادر أمنية قد ذكرت أن مسلحيْن ملثميْن يستقلان دراجة بخارية أطلقا وابلاً من الرصاص على اللواء السعيد، أثناء مروره بسيارته في شارع الهرم وسط القاهرة ما أدى إلى مقتله. وأفادت التحريات الأولية أن المتهمين انتظروا اللواء السعيد، بالقرب من منزله وعقب مشاهدتهم له اطلقوا عليه الرصاص وفروا هاربين. وانتقل رجال العمل الجنائي لمكان الحادث وباشروا بمعاينة مكان الواقعة ورفع عينات، وانتشرت قوات الأمن بمحيط المحافظة لضبط المتهمين قبيل هروبهم. ويقطن اللواء سعيد في عقار خلف مبنى محافظة الجيزة مباشرة، التابع لقسم شرطة الطالبية. وذكر موفدنا الى مصر أن السعيد توفي بعد إصابته بطلقة نارية في الوجه. واشار الى أن عملية الاغتيال وقعت بالقرب من منزل المسؤول في شارع الهرم، وعلى مقربة أيضا من مديرية أمن الجيزة، وذلك على الرغم من اتخاذ إجراءات لتأمين المديرية للحيلولة دون استهدافها على غرار تفجير مديرية أمن القاهرة الجمعة الماضية.

تفجير ثالث خلال شهر لانبوب الغاز في سيناء

أقدم مسلحون مجهولون صبيحة امس على تفجير خط الغاز الطبيعي المصري للاردن جنوب مدينة العريش شمال سيناء، ليكون ثالث تفجير خلال أقل من شهر. وقالت مصادر أمنية إن مسلحين خط الغاز المصري المؤدي للأردن في منطقة المقتضبة جنوب مدينة العريش شمال سيناء، دون الأشارة الى وقوع ضحايا جراء الحادث. وقال شهود عيان ان السنة اللهب تصاعدت لامتار في السماء، فيما هرعت سيارات الاسعاف والمطافئ لموقع التفجير. وكان مسلحون فجروا قبل عشرة أيام خط الغاز الطبيعي المؤدي لمنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء، وهو خط محلي وليس مخصصا للتصدير. وفي اليوم الاخير من العام الماضي قام مجهولون ايضا بتفجير خط لانابيب الغاز في منطقة صناعية في شبه جزيرة سيناء، من دون ان يؤدي ذلك الى اصابات. وتتعرض خطوط الغاز المصري في سيناء لهجمات عدة منذ اندلاع الثورة ضد الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك مطلع العام 2011.

هاغل يتصل بالسيسي لبحث الانتقال السياسي والوضع الأمني في مصر

أعلن البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل اتصل بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي ليبحث معه الخطوات القادمة في عملية الانتقال السياسي والوضع الأمني في مصر. وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن الوزيرين أكدا الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومصر في وجه الهجمات الإرهابية التي شهدتها مصر مؤخرا. وتابع كيربي في بيان أن هاغل ناقش مع السيسي "إنجاز الاستفتاء على الدستور الجديد والمظاهرات التي شهدتها البلاد نهاية الأسبوع الماضي والخطوات المقبلة على صعيد عملية الانتقال السياسي في مصر". وأضافت الوزارة أن هاغل "تقدم بالتعازي للسيسي، وعرض تقديم المساعدة لمصر بعد سلسلة الهجمات الإرهابية الأخيرة"، كما لفتت إلى أن الطرفين "أقرا بمتانة العلاقات بين البلدين على ضوء الهجمات الأخيرة" وتوافقا على مواصلة الاتصالات بينهما. ومن اللافت أن البيان أوضح أن الاتصال بين الوزيرين جرى صباح الاثنين أي أنه جاء قبل قيام المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر بتفويض السيسي بالترشح للرئاسة، وذلك بعد أن قرر رئيس الجمهورية ترقيته الى رتبة مشير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.