السلطة المستقلة للانتخابات تذكر بأن آخر أجل لإيداع ملفات الترشح يوم السبت المقبل    المجلس الشعبي الوطني : لوكال يعرض مشروع قانون المالية ل2020 على لجنة المالية    مجموعة "جيكا" أول منتج للاسمنت النفطي في إفريقيا    تأجيل نهائي السوبر لتاريخ لاحق    بن صالح يمنح مخلوفي وسام الإستحقاق    البطولة الوطنية العسكرية للتايكواندو: 18 فريقا يتنافسون بورقلة    الكشف المبكر يبقى دائما أهم عامل للوقاية من سرطان الثدي    الحكومة تتحدث مجددا عن "الأبواق" الإعلامية ل "العصابة"    الحريري يقر بإصلاحات عميقة في لبنان بعد المظاهرات العارمة    الألعاب العسكرية العالمية (ملاكمة): تأهل حماني (أقل من 91 كلغ) واقصاء توارق (أقل من 49 كلغ)    نفطال ستسوق قريبا قسائم وقود جديدة ذات صلاحية محدودة    فننا يستهوي سفير واشنطن .. !    دفاع: تدمير مخبأ للإرهابيين بسكيكدة    تحديد مستويات المساعدة المباشرة الممنوحة من الدولة لاقتناء السكن الفردي    “صام دهرا ونطق كفرا” .. !    وزارة الصحة: القطاع الخاص مكمل للقطاع العام و جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية الوطنية    أمطار رعدية مرتقبة اليوم في 8 ولايات    استرجاع 1000 طن من نفايات البلاستيك شهريا بجيجل    العاصمة: انقطاع التزود بالماء في 8 بلديات    سليماني في التشكيلة المثالية "لليغ 1"    عميد أول للشرطة عمر لعروم للإذاعة: التكوين أساس نجاح الإعلام الأمني    طاسيلي للطيران تعزز رحلاتها نحو الجنوب الكبير    برناوي يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد الجزائر    أساتذة الابتدائي يشلون المدارس ل "الاثنين" الثالث على التوالي    الأفامي يؤكد الوضع المتأزم للاقتصاد الجزائري    لا عذر لمن يرفض المشورة    نقل 100 ألف من "الروهينغيا" إلى جزيرة نائية    بسبب المعاملة السيئة للأنصار    تضم جميع مناطق شرق الفرات    لمخرجه نور الدين زروقي‮ ‬    خلال المهرجان الوطني‮ ‬للشعر النسوي‮ ‬    استهدفا مسجداً‮ ‬بولاية ننكرهار    الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الثانية    تحديد رزنامة العطل المدرسية    الخبير الاقتصادي‮ ‬فرحات آيت علي‮ ‬يصرح‮: ‬    بعد قرار اللجنة القانونية لمجلس الأمة‮ ‬    دخلت‮ ‬يومها الرابع أمس‮ ‬    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    خلال السنوات الأخيرة    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    القطاع الخاص جزء من المنظومة الوطنية    استقطاب الاستثمار والحفاظ على القاعدة 51/49 وحق الشفعة    "النهضة" تؤكد على قيادة الحكومة القادمة    احتقان في أعلى هرم السلطة اللبنانية    صباح الرَّمادة    نقطة سوداء ومشهد كارثيّ    الحمام التركي    6 جرحى في انقلاب «طاكسي» بطريق يوب    مروج يبرر حيازته للكوكايين بإصابته بداء الصرع    ستة و ستون سنة بعد صدور «الدرجة الصفر في الكتابة» لرولان بارث    البحر    عندما تغذّي مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة    الظواهر الاتصالية الجديدة محور ملتقى    “وصلنا للمسقي .. !”    وزارة الصحة تتدارك تأخر إنطلاق العملية‮ ‬    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





خلال استقباله لممثلين عن الاتحادية الوطنية للسك ،الطيب بوزيد
كل انشغالات الأساتذة الجامعيين ستدرسها الحكومة
نشر في الراية يوم 23 - 09 - 2019

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد، أمس، أن كل “انشغالات الأساتذة الجامعيين ستدرس على مستوى الحكومة”.
منوها بالدور الذي تلعبه الجامعة في تنمية البلاد ومستقبله.
و في تصريح له للصحافة، خلال استقباله لممثلين عن الاتحادية الوطنية للأساتذة الجامعيين.
قال الوزير أن الاهتمام بالمسائل الاجتماعية للأساتذة الجامعيين هي من أولويات قطاع التعليم العالي مؤكدا أن كل انشغالات هذه الفئة “ستدرس على مستوى الحكومة”.
ونوه الوزير بهذه المناسبة بالدور المنوط بالجامعة التي هي محور كل تنمية و”عنصرا أساسيا” في بناء مستقبل البلاد ومجتمع المعرفة وهو ما يتطلب توفير كل الظروف لتتبوأ هذه المكانة.
مع الوزارة سيخصص لمسالة “التنازل” عن السكنات الوظيفية الممنوحة سلفا للأساتذة الجامعيين والمطالبة ب”رفع التجميد على مشروع انجاز 2905 وحدة سكنية لفائدتهم”.
ومن ضمن المحاور الرئيسية لهذا اللقاء أيضا ملف الأجور حيث تطالب الاتحادية بإعادة النظر في الضريبة على الدخل العام أو التقليص منها إضافة إلى مراجعة آليات تسيير اللجان والمجالس العلمية.
و شدد الأمين العام للاتحادية بهذا الخصوص على ضرورة فتح قنوات الحوار بين الوزارة والشركاء الاجتماعيين من أجل تذليل الصعوبات وإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه الأسرة الجامعة عموما والأساتذة على وجه الخصوص.
هذا وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جويلية الماضي، قد على الأهمية القصوى التي يوليها القطاع لربط علاقات”وطيدة” بينه و بين القطاع الاقتصادي والاجتماعي.
وذلك من أجل تثمين مخرجات البحث العلمي خدمة للتنمية الوطنية،وذلك خلال كلمة ألقاها بمركز البحث في التكنولوجيات الصناعية ، أن القطاع يسهر على ربط هذه العلاقة من خلال متابعة عمل اللجان المشتركة بين القطاعات التي تكمن مهمتها في البرمجة و التنسيق وكذا تقييم أنشطة البحث العلمي و التطوير التكنولوجي.
وأبرز في ذات السياق، ضرورة “الإسراع” في تنصيب اللجان القطاعية الدائمة لإعطاء ديناميكية جديدة للعلاقة التي تربط قطاع التعليم العالي بالقطاعات الأخرى لتحقيق التطور المنشود والالتحاق بركب الدول المصنعة.
داعيا كل الفاعلين إلى غرس ثقافة الإبداع و الابتكار بين الطلبة الجامعيين المتخرجين من خلال تشجيعهم على إنشاء شركات ناشئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.