المجلس الدستوري.. وثلاثية التأجيل والتمديد والحراك    هذا هو الجدول الشرفي لرابطة المحترفة    فيغولي: “هدفي في مرمى باشاك شهير الأفضل في مشواري”    حلاوة الإيمان من خلال حصص رمضان    «توتال» لم تشتر أسهم «اناداركوا» وسنستخدم حق الشفعة لحماية مصالح الجزائر    أمن بجاية يفكك شبكة دولية مختصة في تهريب المركبات وتزوير وثائقها    زكرياء نعيجي هدافا ل الرابطة المحترفة الاولى برصيد 20 هدفا    «تجميد المتابعات القضائية ومصادرة العتاد ضد شباب أونساج وكناك وأونجام»    البرلمان الإفريقي‮ ‬للمجتمع المدني‮ ‬يؤكد‮: ‬    نظراً‮ ‬للنتائج المشجعة التي‮ ‬حققها    عنابة    بمشاركة‮ ‬22‮ ‬سفينة تحمل العلم الوطني    محمد فارس هداف ضد اسي ميلان    الزمالك يتوج بلقب الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه    أعلنت عنه‮ ‬قوى الحرية والتغيير‮ ‬    منذ حلول شهر رمضان الفضيل‮ ‬    بينهم ثلاثة في‮ ‬حالة حرجة    مع بداية شهر جوان المقبل‮ ‬    3 جرحى في إصطدام تسلسلي ل 3 سيارات بڨالمة    بلمهدي‮ ‬يؤكد خلال افتتاح الطبعة ال16‮ ‬للمسابقة‮:‬    بعد تسوية مشكل المستحقات العالقة    بالصور.. عوماري يدعو أصحاب المشاريع المقيمين بالخارج الى المساهمة في التنويع الإقتصادي    تلمسان: قطار يدهس رجلا ويرديه قتيلا بباستور    اتحاد الجزائر بطل الرابطة المحترفة الأولى لموسم 2019/2018    ميهوبي: “انتهزت شهر رمضان لمراجعة أعمالي الأدبية المرشحة للطبع قريبا”    " طرزان" في الشؤون الدينية    وكالة سياحية تحجز جوازات سفر مواطنين وتفوت على أصحابها العمرة !    أمير قطر يتلقى دعوة من الملك السعودي    سيشرف على تنفيذ تمرين بالذخيرة الحية    من بينهم أويحيى وسلال وبوشوارب    قالت إنه‮ ‬يكفل الإستجابة للمطالب الشعبية‮ ‬    بسبب آليات اعتماد الجمعيات الدينية    بحبوح يتوقع إعلان المجلس الدستوري تأجيل الانتخابات    تعامد الشمس فوق الكعبة المكرمة ظهر غد    950 شرطي لتأمين امتحانات نهاية السنة    مقري: المؤسسة العسكرية تعاملت بإيجابية مع إرادة الشعب    عريقات يدعو الدول العربية لإعادة النظر في موقفها    غوتيريس يدافع عن المبعوث الأممي إلى اليمن    فضاء للعلم والمناسبات الدينية وتلاوة القرآن الكريم    مدرسة الشيخ العلاّمة المولود بن الحسين البوشعيبي الأزهري    التربية في الإسلام أفضل السبل للرجوع إلى المولى عزّ وجل    5 سنوات سجنا للجاني    قيام الليل فضائل وأسرار    1.9مليار فقير في العالم    الوالي يشرف على إعادة تفعيل نشاط المجلس الشعبي لسيدي بلعباس    الغموض يكتنف مصير العقد المبدئي مع ‘'هيبروك''    فلاحو وهران متخوفون من تراجع مردود المحاصيل    تدابير جديدة لتأمين المحاصيل الكبرى    مشاريع لتهيئة وتوسيع المناطق الصناعية    لحنتُ إلياذة مفدي زكريا تكريما له    600 زائر دخلوا الضريح الملكي    طُهرة للصائم وإسعاد للفقير    تكريم بهيج لرابية وعياد    مستقبل جمعية وهران على كف عفريت    تعليق إضراب الصيادلة بورقلة    إلياس سنوسي ل “النهار” “فقدنا 200 ألف معتمر بسبب الحراك!”    أجهزة القياس الطبية بلا مقياس    الاعتكاف...تربية للنفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سنستثمر من أجل تحسين تكوين الشباب وتأهيلهم للعمل
نشر في أخبار اليوم يوم 01 - 07 - 2018


مدير سوناطراك يلتقي مسيري شركات عالمية ويؤكد:
سنستثمر من أجل تحسين تكوين الشباب وتأهيلهم للعمل
تحادث الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المومن ولد قدور بواشنطن مع مسيري إير برودكتس أند كيميكالس وسولر تيربينز وهيونداي إنجريننغ وكلوغ براون أند روت (كاي با آر) حيث تطرق معهم إلى إمكانيات الشراكة في مجال التكرير والغاز الطبيعي المميع والغازات الصناعية وقد شارك ولد قدور في لقاء حول الطاقة المستدامة نظم على هامش الندوة العالمية حول الغاز وبالمناسبة أكد حرص سوناطراك على الاستثمار في جنوب البلاد من أجل تحسين تكوين الشباب وتأهيلهم للعمل .
وعقد ولد قدور اجتماعا مع نائب رئيس شركة إير برودكتس أند كيميكالس سمير سرحان الذي يتواجد مجمعه في الجزائر من خلال الشركة المختلطة هليوس المتخصصة في إنتاج الهليوم.
وقال ولد قدور في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية عقب اللقاء أن المحادثات تركزت حول مشروع بناء مصنع للغاز الصناعي بحوض برقاوي بالقرب من ورقلة والذي اقترحه المجمع الأمريكي بنائه بصيغة التشييد والتشغيل ونقل الملكية.
وفضلا عن كونها أكبر ممون بالهيدروجين والهيليوم في العالم فإن شركة إير برودكتس أند كيميكالس رائدة عالميا في تموين الأسواق التي تشهد نموا كبيرا كالعتاد نصف المصنع وهيدروجين التكرير والوقود المستخدم في تغويز الفحم وتمييع الغاز الطبيعي.
كما تحادث ولد قدور مع الرئيس المدير العام لشركة وسولر تيربينز السيد بابلو كوزينر. وقد طور صانع المعدات المختص في صناعة توربينات الغاز الصناعي مصنعا للصيانة في الجزائر.
وتحادث ولد قدور مع رئيس قسم بشركة هيونداي أنجيرنينغ الذي اعرب عن رغبة مجمعه في العودة للعمل في الجزائر نظرا لتحسن ظروف الاستثمار.
وأشار السيد ولد قدور أن هذا المجمع الكوري الجنوبي المتخصص في المشاريع الدولية الكبرى قد تقدم بعرض لإنجاز مصفاة حاسي مسعود.
وعلى غرار هيونداي إنجرنينغ أبدى المجمع الأمريكي كلوغ براون آند روت اهتمامه بالعودة إلى الجزائر.
كما كان لولد قدور محادثات في هذا الإطار مع الرئيس المكلف بالبناء والهندسة في شركة كاس بي آر السيد فرحان مجيب.
وكان قد تحادث الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك مع رئيس المجمع البريطاني بريتش بتروليوم بوب دودلي ورئيس ايكسون موبيل دارين وودس ونائبيه دافيد ماكلين وبراد كورسون.
وضاعف مسؤول المجمع النفطي العمومي لقاءاته مع مسؤولي شركات أمريكية ودولية في إطار مسعى يرمي إلى ترقية استثمارات سوناطراك القلب النابض للاقتصاد الجزائري.
في هذا الإطار أجرى السيد ولد قدور محادثات مع مسؤولي المجمعات الأمريكي شفرون والإيطالي اينيل والياباني كوو ايتوشو.
للإشارة فقد شارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المومن ولد قدور كمتحدث رسمي خلال لقاء حول الطاقة المستدامة الذي نظم على هامش الندوة العالمية حول الغاز بواشنطن من أجل مناقشة تحديات الفقر الطاقوي وسبل ترقية ازدهار مشترك.
ونشط السيد ولد قدور هذا اللقاء الذي شاركت فيه سيناتور ولاية الاسكا ليزا ماركوفسكي والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للطاقة المستدامة راشيل كايت ومدير مبادرة ستانفورد للغاز الطبيعي مارك زوباك.
وخلال هذا الدورة من الندوة تمت الإشارة إلى الفقر الطاقوي الذي أصبح عائقا أمام التطور بالنسبة لملايين الأشخاص حول العالم كما شكل اللقاء فرصة من أجل ايجاد حلول لمشكلة توفر الطاقة.
وفي كلمته حول هذا الموضوع أكد السيد ولد قدور أن مجمعه يعمل من أجل تعزيز الامكانات الطاقوية للبلد وللاستجابة إلى الطلب المتنامي للسوق المحلي مضيفا أن الهدف يتمثل في بلوغ مستوى الخمسة مجمعات الطاقوية العالمية.
وقال الرئيس المدير العام لسوناطراك أن المجمع وبكونه شركة ذات مسؤولية اجتماعية بصدد الاستثمار جنوب البلاد من أجل تحسين تكوين الشباب وتأهيلهم للعمل.
ولدى تطرقه إلى دور الغاز في تلبية الاحتياجات الطاقوية للبلد أوضح ذات المسؤول أن الجزائر اختارت منذ استقلالها تعزيز البنى التحتية للغاز والكهرباء من أجل تحسين المستوى المعيشي لمواطنيها مضيفا أن أزيد من 60 بالمائة من السكان موصلون بشبكة توزيع الغاز.
وارتفع الطلب المحلي للغاز من 20 مليار م3 سنة 2000 إلى 40 مليار م3 سنة 2016 حيث أن الرقم مرشح لبلوغ 48 مليار م3 سنة 2020 ومن ثم إلى 70 مليار م3 سنة 2030.
وتعتبر الجزائر رائدة في مجال الصناعة الغازية حيث تعتزم استثمار 20 مليار دولار خلال الخمس سنوات القادمة من اجل تطوير حقول غاز جديدة وكذا تعزيز قدرات النقل وتمييع الغاز.
ومن الجانب الخارجي قال السيد ولد قدور أن الغاز الجزائري لعب دورا هاما في التكامل الإقليمي من خلال خطوط أنابيب الغاز التي تزود أوروبا عبر المغرب وتونس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.