ذكرى إعلان الجمهورية الصحراوية    بعد ساعات من المداخلات    بقذائف عشوائية مجهولة المصدر    الجولة ال21‮ ‬للرابطة الثانية المحترفة    رزيق وجه طلباً‮ ‬رسمياً‮ ‬للسفير السعودي‮ ‬    فيما أوقف تاجري‮ ‬مخدرات بمعسكر‮ ‬    في‮ ‬محطته ال54‮ ‬    ستمكّن المحبوسين من التواصل مع عائلاتهم البعيدة    بالمناطق الجنوبية والهضاب العليا    إنتراخت فرانكفورت يواصل المسيرة في "أوروبا ليغ"    إلى‮ ‬يوم‮ ‬19‮ ‬مارس المقبل    بتهمة منح امتيازات للإستفادة من خدمات‮ ‬غير مشروعة‮ ‬    الجزائر قبلة رجال الأعمال السعوديين‮ ‬    وضع الرئيس المنغولي‮ ‬في‮ ‬الحجر الصحي    توضيح من شركة‮ ‬صيدال‮ ‬    السفير السعودي بالجزائر يوضح سبب تعليق العمرة وزيارة المسجد النبوي    الجزائر تتمسك بموقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره    جراد يهنئ رئيس الحكومة التونسية الجديد    تعزيز التعاون وتنسيق التشاور    مخزون المياه كاف لتلبية الحاجيات في 2020    الوزير الأول يأمر باتخاذ كافة التدابير    بن دادة يعلن عن ورشة دولية للمقاولة الثقافية في جوان    المركز الوطني للبحث في علم الآثار يخصص العدد الثاني لمجلة "أن أ أ" لعلم الآثار المغمور بالمياه    إشادة بالحوار وبمسعى تعديل الدستور    الديوان الوطني للسياحة يشارك في البورصة الدولية للسياحة بألمانيا    إصابة 70 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال    اختلاط أوراق الرئيس أردوغان في المستنقع السوري    حجز 6 ذبائح غير شرعية    الأمن يسترجع 25 سيارة مسروقة    جريحان في انحراف سيارة بسان روك    عامان حبسا للمعتدي على أخوين بمعول    3 شواطئ تتحول إلى مصبّ للمياه الملوّثة    إحالة 1200 عامل بشركة « رونو » على البطالة التقنية    برقية يحرر الجمعية    المسرحية الجزائرية “جي بي أس” تفتتح أيام الشارقة المسرحية بالإمارات غدا    «نورة زايير» تفتتح أيام التصوير الفوتوغرافي    أول تجربة تلفزيونية عبر سلسلة كرتونية    «النادي الأدبي» لجريدة الجمهورية بعيون أكاديمية    مأمورة ضمان البقاء تتعقد من جديد    إدارة «المكرة» تطالب بتغيير الحكم بن براهم    جريمة استعمارية يندى لها الجبين..    إقبال الجامعيين على التكوين المهني    المستشفيات و المراكز الصحية بغرب البلاد في حالة تأهب    بدء تصوير مسلسل "النحات" في بيروت    «كناك» تَعدّ خارطة لمرافقة حاملي المشاريع    جائزة قسم الآداب واللغة العربية للإبداع الأدبي    وزير الشباب والرياضة: "فلسطين خط أحمر والجمهورية الجديدة تقوم على التداول"    مباراة الحسم في ملعب «20 أوت»    «غرامة غريبة» على مربي مواشي    قط مرشح للانتخابات البلدية في فرنسا    بيتزا سويدية تثير غضب الإيطاليين    المشاريع التي طالها التجميد إجراء لترشيد النفقات    كورونا يهبط بأسعار النفط إلى أدنى مستوياتها    رئيس الجمهورية يزور المسجد النبوي في المدينة المنورة    إجراءات خاصة بالمسجد الحرام بعد إلغاء العمرة    رجب شهر الله    الوعي التّاريخيّ مقومٌ أساسيٌّ للإصلاح    دموع من أجل النبي- (صلى الله عليه وسلم)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سنستثمر من أجل تحسين تكوين الشباب وتأهيلهم للعمل
نشر في أخبار اليوم يوم 01 - 07 - 2018


مدير سوناطراك يلتقي مسيري شركات عالمية ويؤكد:
سنستثمر من أجل تحسين تكوين الشباب وتأهيلهم للعمل
تحادث الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المومن ولد قدور بواشنطن مع مسيري إير برودكتس أند كيميكالس وسولر تيربينز وهيونداي إنجريننغ وكلوغ براون أند روت (كاي با آر) حيث تطرق معهم إلى إمكانيات الشراكة في مجال التكرير والغاز الطبيعي المميع والغازات الصناعية وقد شارك ولد قدور في لقاء حول الطاقة المستدامة نظم على هامش الندوة العالمية حول الغاز وبالمناسبة أكد حرص سوناطراك على الاستثمار في جنوب البلاد من أجل تحسين تكوين الشباب وتأهيلهم للعمل .
وعقد ولد قدور اجتماعا مع نائب رئيس شركة إير برودكتس أند كيميكالس سمير سرحان الذي يتواجد مجمعه في الجزائر من خلال الشركة المختلطة هليوس المتخصصة في إنتاج الهليوم.
وقال ولد قدور في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية عقب اللقاء أن المحادثات تركزت حول مشروع بناء مصنع للغاز الصناعي بحوض برقاوي بالقرب من ورقلة والذي اقترحه المجمع الأمريكي بنائه بصيغة التشييد والتشغيل ونقل الملكية.
وفضلا عن كونها أكبر ممون بالهيدروجين والهيليوم في العالم فإن شركة إير برودكتس أند كيميكالس رائدة عالميا في تموين الأسواق التي تشهد نموا كبيرا كالعتاد نصف المصنع وهيدروجين التكرير والوقود المستخدم في تغويز الفحم وتمييع الغاز الطبيعي.
كما تحادث ولد قدور مع الرئيس المدير العام لشركة وسولر تيربينز السيد بابلو كوزينر. وقد طور صانع المعدات المختص في صناعة توربينات الغاز الصناعي مصنعا للصيانة في الجزائر.
وتحادث ولد قدور مع رئيس قسم بشركة هيونداي أنجيرنينغ الذي اعرب عن رغبة مجمعه في العودة للعمل في الجزائر نظرا لتحسن ظروف الاستثمار.
وأشار السيد ولد قدور أن هذا المجمع الكوري الجنوبي المتخصص في المشاريع الدولية الكبرى قد تقدم بعرض لإنجاز مصفاة حاسي مسعود.
وعلى غرار هيونداي إنجرنينغ أبدى المجمع الأمريكي كلوغ براون آند روت اهتمامه بالعودة إلى الجزائر.
كما كان لولد قدور محادثات في هذا الإطار مع الرئيس المكلف بالبناء والهندسة في شركة كاس بي آر السيد فرحان مجيب.
وكان قد تحادث الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك مع رئيس المجمع البريطاني بريتش بتروليوم بوب دودلي ورئيس ايكسون موبيل دارين وودس ونائبيه دافيد ماكلين وبراد كورسون.
وضاعف مسؤول المجمع النفطي العمومي لقاءاته مع مسؤولي شركات أمريكية ودولية في إطار مسعى يرمي إلى ترقية استثمارات سوناطراك القلب النابض للاقتصاد الجزائري.
في هذا الإطار أجرى السيد ولد قدور محادثات مع مسؤولي المجمعات الأمريكي شفرون والإيطالي اينيل والياباني كوو ايتوشو.
للإشارة فقد شارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المومن ولد قدور كمتحدث رسمي خلال لقاء حول الطاقة المستدامة الذي نظم على هامش الندوة العالمية حول الغاز بواشنطن من أجل مناقشة تحديات الفقر الطاقوي وسبل ترقية ازدهار مشترك.
ونشط السيد ولد قدور هذا اللقاء الذي شاركت فيه سيناتور ولاية الاسكا ليزا ماركوفسكي والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للطاقة المستدامة راشيل كايت ومدير مبادرة ستانفورد للغاز الطبيعي مارك زوباك.
وخلال هذا الدورة من الندوة تمت الإشارة إلى الفقر الطاقوي الذي أصبح عائقا أمام التطور بالنسبة لملايين الأشخاص حول العالم كما شكل اللقاء فرصة من أجل ايجاد حلول لمشكلة توفر الطاقة.
وفي كلمته حول هذا الموضوع أكد السيد ولد قدور أن مجمعه يعمل من أجل تعزيز الامكانات الطاقوية للبلد وللاستجابة إلى الطلب المتنامي للسوق المحلي مضيفا أن الهدف يتمثل في بلوغ مستوى الخمسة مجمعات الطاقوية العالمية.
وقال الرئيس المدير العام لسوناطراك أن المجمع وبكونه شركة ذات مسؤولية اجتماعية بصدد الاستثمار جنوب البلاد من أجل تحسين تكوين الشباب وتأهيلهم للعمل.
ولدى تطرقه إلى دور الغاز في تلبية الاحتياجات الطاقوية للبلد أوضح ذات المسؤول أن الجزائر اختارت منذ استقلالها تعزيز البنى التحتية للغاز والكهرباء من أجل تحسين المستوى المعيشي لمواطنيها مضيفا أن أزيد من 60 بالمائة من السكان موصلون بشبكة توزيع الغاز.
وارتفع الطلب المحلي للغاز من 20 مليار م3 سنة 2000 إلى 40 مليار م3 سنة 2016 حيث أن الرقم مرشح لبلوغ 48 مليار م3 سنة 2020 ومن ثم إلى 70 مليار م3 سنة 2030.
وتعتبر الجزائر رائدة في مجال الصناعة الغازية حيث تعتزم استثمار 20 مليار دولار خلال الخمس سنوات القادمة من اجل تطوير حقول غاز جديدة وكذا تعزيز قدرات النقل وتمييع الغاز.
ومن الجانب الخارجي قال السيد ولد قدور أن الغاز الجزائري لعب دورا هاما في التكامل الإقليمي من خلال خطوط أنابيب الغاز التي تزود أوروبا عبر المغرب وتونس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.