ملتقى حول سرطان البلعوم الأنفي بالبليدة    رئيس بلدية سيدي عامر بالمسيلة وسلفه تحت الرقابة القضائية    بن حبيليس: انتعاش مداخيل الصندوق وخدمات جديدة للجنوب    انطلاق أشغال اللجنة الولائية لمطابقة المشاريع    صفقة القرن: ردود أفعال وتصريحات    الجيش الوطني الشعبي أنقذ الوطن من ويلات سقوط الدولة الوطنية    لباطشة: أوفياء لمبادئ ومواقف الشّهيد الرّمز    الإطاحة بشبكة السطو على المنازل بالعاصمة وإسترجاع ما يقارب 2.5 مليار    الرئيس تبون يأمر بإجلاء فوري لأبناء الجالية من ووهان الصينية    المشاورات لا تتعلّق بتقاسم سلطة ولا هي مفاوضات    بطل المنتخب الجزائري للكيك بوكسينغ إسماعيل محي الدين في ذمّة الله    50665 غرامة جزافية عزّزت الخزينة ب10.939 مليار سنتيم    تبنّي نمط اقتصادي جديد خارج المحروقات    مؤتمر برلين مفتاح الحل؟..    كمال رزيق: “الجزائر مستعدة لإيصال منتوجاتها إلى الأشقاء الليبيين”    موزعو الحليب في وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التجارة وهران    إحالة 2000 عامل في "كوندور" على البطالة التقنية    وزير المجاهدين يرد على الرئيس الفرنسي بخصوص ملف الذاكرة الوطنية    ترسيم حركة التحويلات التي أجراها زغماتي في سلك القضاء    هذه الفئات التي أعفتها السلطات الفرنسية من تحديد مواعيد طلب التأشيرة    شريف الوزاني يدعو المناصرين إلى إفشال مخططات تدمير الفريق    الجزائر في مهمة وساطة بين الإمارات وتركيا    محرز أفضل لاعب في أوروبا لشهر جانفي !    قوات حكومة الوفاق الليبية تعلن إسقاط “طائرة مسيرة إماراتية”    الجيش التركي يهدد دمشق عاجل    “سوسبانس” في البرلمان    النجم الساحلي يحسم صفقة جزائرية ثانية    إيمان زيتوني ترفع التحدي بنجاح وتنال جائزة أحسن سباحة    إرهاب الطرقات يودي بحياة 35 شخصا في ظرف أسبوع    غرداية :خمسون سنة في خدمة حماية تراث ميزاب    طبعة ثانية للأيام الوطنية للعزف المنفرد : نظم من 15 إلى 19 فيفري بالبليدة    بعد دخولها مصلحة الإنعاش إثر ولادة قيصرية مبكرة: لفنانة حورية زاوش تستعيد وعيها    تعيين التونسي يامن الزلفاني مدربا جديدا لشبيبة القبائل    العثور على رضيعة اختفت من منزلها العائلي بمدينة عين مليلة    انجاز أكثر من 2000 سكن عمومي إيجاري بتمنراست    استمرار الاحتجاجات وإدانة دولية “للقوة المفرطة” في العراق    بريد الجزائر يطلق خدمة جديدة    البويرة: غلق جزئي لنفق الجباحية    فيروس كورونا.. تنصيب خلية لليقظة الصحية على مستوى الحدود البحرية بمستغانم    أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف إزاء الطلب    اربع أفلام في مسابقة الفيلم المصري بمهرجان أسوان لسينما المرأة    كوت ديفوار تعلن أول إصابة بفيروس " كورونا"    أردوغان يتحدث مجددا عن الجزائر: "لها دور هام في العملية السياسية في ليبيا"    هذه هي الاجراءات التي اتخذتها دول عربية لاجلاء رعاياها من الصين    بلجود يطلب من بريمي التكفل فورا بالقضايا المستعجلة    مدوار يرد على دزيري: ليس لديك 27 نقطة !    ربط الفعل بالمشيئة    من آداب وأحكام المساجد    الجوية الجزائرية : لم نلغ أي رحلة بسبب فيروس كورونا    شؤون الجالية الجزائرية في صلب النقاش    للمرة السابعة في‮ ‬تاريخها    « طموحي التألق عربيا وتمثيل بلادي إعلاميا »    وادي سوف تستقبل المهرجان الدولي للمنودراما النسائي    تثمين علمي للكتب والموسوعات    أتطلع لأكون الورقة الجغرافية للمناطق السياحية في العالم الافتراضي    مبادئ الحَجْر الصحي في السنة النبوية    أهمية أعمال القلوب وأقسامها    محاربة الفساد شرط النهوض الاقتصادي والاجتماعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





زطشي: ثقتي كبيرة في بلماضي
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 03 - 2019


نفى لقاء عوّار
زطشي: ثقتي كبيرة في بلماضي
أعلن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي أن هيئته قد استفادت مؤخرا من أرضية ملعب لالوفا الواقع ببلدية السانية من أجل احتضان أكاديمية لكرة القدم.
وصرح زطشي أن والي وهران قد وعدنا بفعل اللازم من أجل تمكيننا من هذا الملعب لاحتضان مشروع أكاديمية كرة القدم في إطار برنامجنا الرامي إلى تكوين المواهب الشابة .
وذكر في ذات السياق أنه تم الانتهاء من إعداد الدراسات الخاصة بمشروع إنجاز مركز تكويني جهوي بتلمسان تحسبا للانطلاق في الأشغال في غضون الأيام المقبلة.
زطشي وعلى غرار الكثير من الوجوه البارزة التي انقلبت على نفسها والتحقت بالحراك الشعبي أعرب عن دعمه للمطالب الشعبية.
وأفاد زطشي أن هيئته ستنظم قريبا جمعيتها العامة العادية معربا عن تأسفه مما وصفه بالانتقادات المجانية اتجاه الاتحادية من أشخاص خارج إطار كرة القدم.
وأضاف نعترف أننا واجهنا سنة أولى صعبة مع بداية عهدتنا إلا أن الأمور سرعان ما بدأت تتحسن بعدها. الجمعية العامة ذات سيادة ونأمل بأن يتم تركنا نعمل في هدوء وأن يتم تقييم عملنا عند نهاية العهدة أي بعد سنتين .
وبشأن قضية حسام عوار نجم نادي ليون الفرنسي الذي قيل الكثير عن إمكانية قدومه لتمثيل الخضر قال كل ما قيل بشأن عوار لا أساس له من الصحة وأنا شخصيا لم ألتق به وكفانا من تأليف سيناريوهات غير حقيقية .
زطشي أشاد بالعمل الذي يقوم به المدرب جمال بلماضي قائلا: بلماضي يقوم بعمل كبير مع المنتخب الوطني ونحن ندعمه وسنواصل فعل ذلك ونطلب فقط من أنصارنا البقاء خلف هذا المنتخب .
أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي أول أمس بسعيدة أن عملية تجسيد مراكز تقنية جهوية لتحضير فرق كرة القدم سيكون له انعكاس ايجابي على تكوين اللاعبين.
وأوضح زطشي خلال إشرافه على وضع حجر أساس لمشروع إنجاز مركز تقني جهوي لتحضير فرق كرة القدم بمنطقة عين الزرقاء أن إنجاز هذه المراكز عبر كل من ولايات سعيدة ووهران والطارف وتلمسان من شأنها أن تساهم بشكل فعال في تكوين لاعبين واعدين وتطوير لعبة كرة القدم الجزائرية بصفة عامة .
وذكر أن سياسة التكوين في مجال كرة القدم تحتاج إلى توفير مثل هذه المراكز الجديدة المتخصصة في كرة القدم إضافة إلى تقنيين وخبراء لديهم دراية واسعة في مجال التكوين مشيرا إلى أن تكوين لاعبين على مستوى عال في رياضة كرة القدم يحتاج إلى مدة زمنية تقدر بعشر سنوات .
وثمّن نفس المسؤول مرافقة السلطات المحلية للولاية عملية تهيئة الأرضية التي ستحتضن هذا الهيكل الرياضي الجديد والربط بمختلف الشبكات.
وتشرف على انجاز هذا الهيكل الرياضي الجديد على مساحة 17 هكتارا الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الفاف وفقا لما أوضحه رئيسها خير الدين زطشي.
وتم تحديد مدة 24 شهرا للانتهاء من أشغال هذا المرفق من أجل استلامه واستغلاله لفائدة فرق كرة القدم.
وستتضمن ذات المنشأة ملاعب لكرة القدم وقاعات متعددة الرياضات ومركز طبي ومسبح وقاعة اجتماعات وجناح إداري وإقامة. كما سيتم تدعيمها بإطارات مختصة في تكوين الفرق الرياضية الشابة في كرة القدم.
فيكتور لكحل:
الآن عرفت سرّ تألق الخضر
قال فيكتور لكحل لاعب المنتخب الجزائري إنه انسجم بسرعة مع المجموعة رغم أنه يشارك في أول معسكر له مع الخضر.
وأضاف لكحل صراحة لم أشعر بأنني لاعب جديد مع المنتخب الجميع رحب بي سواء لاعبين أو مسؤولين إلى جانب المدير الفني بلماضي.. واليوم فقط أدركت سر تألق الخضر .
وأضاف: أحبذ اللعب في وسط الميدان لكنني جاهز لأي مركز يريدني فيه بلماضي.. أنا هنا في خدمة المنتخب .
وختم بقوله: الكرة في ملعبي وعلي تأكيد أحقيتي بحمل قميص المنتخب الجزائري رغم أن المأمورية لن تكون سهلة في ظل ثراء تعداد الخضر .
بعد استدعائه للمنتخب الوطني.. مرباح غايا:
بلماضي حقق أغلى أمنية في حياتي
قال حارس نصر حسين داي مرباح غايا إنه جد سعيد بتلقيه دعوة الانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني.
وأضاف يقول غايا لإحدى القنوات الفضائية الجزائرية شكرا بلماضي حققت أغلى حلم في حياتي .
واستنجد جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري بخدمات الحارس مرباح بعد تعرض الحارس مصطفى زغبة لإصابة خلال الحصة التدريبية التي أجراها المحاربون الأربعاء الماضي.
وأكدت الفحوصات الأولية التي أجراها زغبة حارس وفاق سطيف عدم قدرته على اللحاق بلقاء المنتخب الجزائري أمام جامبيا الأمر الذي جعل بلماضي يطلب من حارس نصر حسين داي الالتحاق بمعسكر سيدي موسى.
ويعتبر غايا من أفضل الحراس في الجزائر وقدم مستويات كبيرة مع فريق النصرية في منافسة كأس الكونفدرالية خاصة أمام الزمالك بملعب برج العرب وهو ما جعله يلفت أنظار المدير الفني الجزائري.
وبات الحارس الأساسي للمنتخب الجزائري وهاب رايس مبولحي مهددا بالغياب عن الكان بسبب الإصابة التي تعرض لها مع فريقه الاتفاق السعودي.
ردا على مدرب فريقه
بن طالب يكشف سبب أزمته مع شالك
أوضح النجم الجزائري نبيل بن طالب متوسط ميدان فريق شالك الألماني سر الأزمة التي اندلعت مؤخرًا مع إدارة الأزرق الملكي.
وكان الدولي الجزائري غاب عن مواجهة فريقه أمام لايبزيغ السبت الماضي في الجولة ال26 من الدوري الألماني حيث أوضح النادي معاناته من إصابة.
رغم ذلك فاجأ شالك الجماهير ببيان لاحق يعلن خلاله استبعاد بن طالب وإرساله إلى الفريق الرديف لأسباب تأديبية.
ونشر بن طالب صورة عبر حسابه على إنستغرام أول أمس وهو يحمل طفلين ليبدو أنه رزق بتوأم هذا الأسبوع.
وكتب الدولي الجزائري صاحب ال24 عامًا: أفضل شيء يمكن أن يحدث لي في حياتي وهذا هو سبب عدم مشاهدتي المباراة الماضية من الملعب .
واختتم بن طالب تصريحاته: أمضيت 3 أشهر مع زوجتي في المستشفى وفور وصولهما أصبت بالجنون ونسيت إرسال رسالة للمسؤولين في النادي لكني أحمد الله فكلاهما بخير ودعونا نفكر الآن في حصد النقاط .
وكان موقع صحيفة waz نقل الثلاثاء الماضي أن بن طالب كان قد أبعد أيضا لفترة من قبل المدرب السابق دومينيكو تيديسكو بسبب عدم انضباطه خلال التدريبات غير أنه عاد إلى مستواه بطريقة إيجابية خلال الأشهر الماضية.
يشجع الريال بسبب زيدان وبن زيمة
مليك عسلة: أتمنى العودة إلى المنتخب الوطني
أوضح حارس نادي الحزم الجزائري مليك عسلة أن تواجده في الدوري السعودي للمحترفين بوابته للعودة من جديد لصفوف منتخب بلاده.
وتحدث عسلة خلال حواره موقع كورة عن مسيرته وتقييمه لتجربته مع الحزم وقوة الدوري السعودي.. وإلى نص الحوار:
* كيف وجدت الدوري السعودي للمحترفين؟
** أنا متابع جيد للدوري السعودي قبل انتقالي لصفوف الحزم وبعد رحيلي إليه تأكدت أنه الدوري الأقوى في المنطقة نظرًا لجودة اللاعبين وأجواء التنافس العالية بينهم.
* كيف تقيّم تجربتك مع الحزم؟
** من الصعب الحديث عن نفسي أحاول الاجتهاد دائمًا وتقديم كل ما أملك لخدمة النادي ومساعدة الفريق ظهوري الجيد يرجع للأجواء المميزة التي نعيشها داخل الحزم.
* ما طموحك مع الحزم؟
** طموحنا واضح وهو البقاء في دوري المحترفين نحتل حاليًا المركز ال 12 برصيد 24 نقطة علمًا بأن التنافس كبير ومن الصعب التكهن ببطل المسابقة أو المرشحين للهبوط.
* ماذا عن الحراس السعوديّين في البطولة؟
هناك بعض الحراس السعوديين المميزين أمثال محمد العويس حارس أهلي جدة ومصطفى ملائكة حارس الفيصلي ووليد عبد الله حارس النصر. الحارس يجب أن يعمل أكثر من أجل تطوير نفسه وهو ما ينعكس بدوره على مستوى الكرة السعودية ولا شك أن تواجد الحارس الأجنبي يقدم الإضافة ويرفع مستوى البطولة.
* ما هي أقوى أندية الدوري السعودي؟
** الأندية المستقرة تتسم بالقوة أمثال الهلال والنصر كما أن الشباب يقدم نفسه بصورة جيدة في حين أن اتحاد جدة عانى من عدم الاستقرار.
* كيف ترى حظوظ منتخب الجزائر في بطولة أمم إفريقيا؟
الحظوظ دائمًا موجودة وبنسبة 100 بالمئة قبل ضربة البداية بطولة أمم إفريقيا صعبة يجب أن ندخل المسابقة القارية بتركيز شديد وتحضير مميز قادرون على الظفر باللقب القاري.
* هل سنشاهدك قريبًا مع محاربي الصحراء؟
** تواجدي في الدوري السعودي للمحترفين والمشاركة بانتظام مع الحزم بوابتي للعودة من جديد لصفوف منتخب الجزائر. المدير الفني لمحاربي الصحراء جمال بالماضي يتمتع بفكر مميز ويمنح الفرصة لجميع اللاعبين.
تواجدت مع المنتخب الجزائري لمدة 3 سنوات وخضت معه منافسات بطولة أمم إفريقيا الغابون 2017 . الوصول للتمثيل الدولي يحتاج إلى المشاركة باستمرار والتحلي بالانضباط والثبات في الأداء.
* ما هو ناديك المفضل عالميًا؟
** أنا من عشاق أولمبيك مارسيليا كما أشجع ريال مدريد لأنه يضم كريم بن زيمة والمدرب زين الدين زيدان لأن فيهما رائحة الجزائر كما أنني من أنصار شبيبة القبائل الذي اعتبره أفضل فريق جزائري.
* من أقرب اللاعبين بالنسبة لك؟
** عبد الرحمن الريو وخالد البركة وعز الدين دوخه وإسلام سليماني وهلال سوداني ورايس مبولحي هم أقرب اللاعبين لقلبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.