أحزاب لا تغرد رغم الربيع..!؟    متعاملون اقتصاديون ببلدية وادي الشعبة في باتنة    نشاطها بات مهددا بالزوال و زاد عليه تفشي فيروس كورونا    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تبرع ب 20 طن مواد غذائية للبليدة    إعفاءات خاصة بأعمال التضامن    هل يستعيد سوق النفط توازنه ؟    التجار مدعوون للتصريح بجميع المخازن و المستودعات    الوزير الأول يقرر تمديد الترخيص لعدة نشاطات مهنية    عملية الإجلاء تنتهي اليوم    «الكلوروكين» يعطي نتائج جيدة في علاج المصابين ب «كورونا»    النرويج مستعدة لتقليص إنتاجها من النفط في حالة اتفاق المنتجين الكبار    حجز 1505 كلغ من السميد كانت موجهة للبيع عن طريق المضاربة بالقالة    تونس: البرلمان يفوض الفخفاخ صلاحيات لمواجهة كورونا    عمال معهد باستور في حالة تأهب قصوى    وزارة الثقافة تجمد نشاطات التصوير السينمائي والأفلام الوثائقية    إطلاق تطبيق جزائري جديد لتحديد الموقع    وزارة التربية تعد مسودة لمختلف الاحتمالات بإشراك الشركاء الاجتماعيين    توقيف تجار مخذرات وآخرين بحوزتهم بنادق صيد دون رخصة    إطلاق تطبيق جزائري جديد لتحديد الموقع    الجمارك تشرع في تطبيق الإجراءات الاستثنائية    مليونا لغم فرنسي لا تزال تهدد حياة الجزائريين    مسودة تتضمن مختلف الاحتمالات    وزارة التربية تعلن عن الرزنامة    250 شخصا يغادرون فندق رونيسونس بتلمسان    اللاعبون والأنصار يباشرون حملات التوعية والوقاية    الممثلة أمينة بلحسين من وهران : « الحجر المنزلي قربني أكثر من عائلتي»    .. الاستهتارُ القاتل    أشجار مكان الألغام    عودة كريستيانو غير مستبعدة    «توقفنا عن النشاط المهني تطبيقا للحجر المنزلي ونسأل عن اللاعبين باستمرار»    إقبال للمتسوقين رغم التحذيرات    .. برامج تحسيسة عبر الأثير    دعوة للترشح لمهرجان افتراضي للفيلم المنزلي    جهود كبيرة للدولة الصحراوية لازالة الالغام وحماية حياة أبناء بلدها    قوافل مساعدات غذائية وإنسانية من عدة ولايات تضامنا مع سكان البليدة    توقيف 52 مهربا وحجز مواد غذائية وتنظيف ووقود    انتعاش التجارة الإلكترونية    تثبيت مغاسل وقائية    لغة الجسد على الخشبة لا تلغي الحوار بل ترفض الثرثرة    برنامج ثقافي عن بعد للأطفال    هذه حلولي لتجاوز مشاكل كورونا رياضيّاً    دميغة متخوف من كورونا    الظرف فرصة لإعادة النسيج الاجتماعي    "كورونا" تؤثر على عمل الجمعيات.. وعلى المحسنين تقديم المساعدات    فتح باب المشاركة بداية من اليوم    صنابي مستاء من مسيّريه ويدعو إلى التزام الحجر الصحي    راكيتيتش يهدد مكانة بن ناصر الاساسية مع الميلان !    لاجئ سوداني يقتل شخصين بسكين في وسط فرنسا    03 اصابة بفيروس كورونا في نادي برشلونة    فرنسا: قتيلان في حادث طعن بمدينة ليون    وزارة الشؤون الدينية تؤكد جوازه:    هزة أرضية بقوة 3,4 درجة بباتنة    كفاكم عبثا    « أطمئِنُ أهلي في وهران وأدعو الجميع للبقاء في البيت »    جواز التعجيل بإخراج زكاة المال قبل بلوغ الحول    المحبة من شروط لا إله إلا الله    هذا خلق الله (وقفة مع فيروس كورونا)    علماء الجزائر: لا تستهينوا بالحجر المنزلي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سنواجه غامبيا وتونس بتشكيلتين مختلفتين
نشر في أخبار اليوم يوم 18 - 03 - 2019


بلماضي يدافع عن خياراته ويكشف:
سنواجه غامبيا وتونس بتشكيلتين مختلفتين
* بن طالب وبراهيمي وسليماني ومبولحي قطع أساسية في المنتخب الوطني
كشف الناخب الوطني جمال بلماضي خلال الندوة الصحفية التي عقدها صبيحة أمس الأحد بأنه يسعى لتجربة كل اللاعبين خلال مواجهة غامبيا وتونس الأولى في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 والثاني ضمن تحضيرات المنتخبين لذات الكأس.
وقال بلماضي بأنه سيجرب كل اللاعبين الذين تم استدعاؤهم خلال مواجهتي غاميا في ختام تصفيات كان 2019 وبعدها ودية تونس وتابع بلماضي حديثه بقوله: سندخل بتشكيلتين مختلفتين أمام كل من غامبيا وتونس فهي لإعطاء الفرصة لكل اللاعبين والقائمة النهائية ستعرف مفاجآت كثيرة .
بن طالب وبراهيمي أعرفهما جيدا ومنحت لهما فرصة أخرى للراحة
بشأن عدم إستدعائه لكل من ياسين براهيمي ونبيل بن طالب وضح الناخب الوطني جمال بلماضي بقوله بن طالب وبراهيمي أعرفهما جيدا وأعلم بأنهما يشكلان قطعة أساسية في المنتخب غير أننا فضلنا عدم استدعائهما لمنح الفرصة للاعبين آخرين لتجربتهم مع المنتخب الوطني خلال المواجهتين المقبلتين.
سليماني وبن زية مشكلتهما في ناديهما التركي فنرباتشي
أما بشأن إسلام سليماني وبن زية قال جمال بلماضي أنهما يعانيان من نقص المنافسة بعد خروجهما من حسابات مدرب فريقهما التركي فنرباتشي.
وقال بلماضي بأن وضعيتهما رفقة ناديها فنرباتشي كان وراء عدم استدعائهما فبالتالي عليهما الاجتهاد أكثر للعب نهائيان كان 2019 .
كما وجه بلماضي رسالة قوية إلى إسلام سليماني قال فيها: لا يمكنني انتظار سليماني لفترة أطول ويجب علي البحث عن منافس لبونجاح إسلام لا يشارك بانتظام مع فريقه فنرباتشي التركي وهو عامل لا يخدمه ولا يخدم المنتخب وإن استمر الحال كذلك فإنه قد لا يشارك في النهائيات وحتى بن زية ذهب ضحية وضعه مع فنرباتشي
درفلو تخلص من لعنة الإصابة وأتمنى رؤية تايدر زمان
وبشأن اللاعب درفلو هدا بطولة الموسم الماضي قال بلماضي درفلو لاعب ممتاز ويستحق مكانته في المنتخب الوطني وتمنيت تعافيه من الإصابة وهو ماحدث الأمر الذي جعلني أوجه له الدعوة .
وبشأن اللاعب تايدر قال جمال بلماضي خبرة تايدر جعلني استدعيه مجددا للمنتخب الوطني واملي كبير من خلال هذا لاستدعاء أن أراه كما كان في السابق فوجوده في التشكيلة الحالية يفيد كثيرا المنتخب الوطني .
أرجو أن يستعيد غولام عافيته
وبشأن لاعب نادي نابولي فوزي غولام قال جمال بلماضي: لا أحد يشك في مستوى لاعب بحجم فوزي غولام لكن للأسف لم يكن محظوظا في الأشهر الماضية فخطورة الإصابة التي تعرض لها منذ أكثر 15 شهرا أثرت إلى حد كبير في مستوى هذا اللاعب الكبير وأبعدته عن ناديه وعن المنتخب الوطني وكجزائري قبل أن أكون مدربا للمنتخب الوطني أتمنى رؤيته في المنتخب الوطني الجزائري لان وجوده يعطي دعما إضافيا ولن أبخل في إعادته فور استعادة مستواه .
إصابة أسامة شيتة أربكت حساباتي ونعيجي يستحق الفرصة
وبشأن إصابة اللاعب أسامة شيتة قال بلماضي إصابة أسامة شيتة أربكت حساباتي خاصة وأنه لاعب ارتكاز مميز وربما ستكون الفرصة مواتية من أجل اكتشاف فيكتور لكحل أو بن ناصر المهم أنه سيكون هناك اكتشافات جديدة .
وبشأن اللاعب نعيجي قال بلماضي أعتقد أن نعيجي مهاجم بارادو يستحق الفرصة على اعتبار أنه يعتبر هداف الدوري الجزائري وعدم تواجد بعض الأسماء خلال المعسكر الحالي لا يعني عدم ضمها لقائمة كأس الأمم لكن الشيء الذي اعتمدت عليه في إعداد قائمتي يتمثل في وضع اللاعب مع فريقه وحرصت على توجيه الدعوة للأفضل والأكثر مشاركة حاليا .
لهذا السبب غاب مبولحي وهني وفرحات
وكشف بلماضي: مبولحي لم يكن معنيا بمباراتي جامبيا وتونس حتى قبل تعرضه للإصابة مع فريقه الاتفاق السعودي لقد اتخذت هذا القرار من قبل وحتى غلام عائد من إصابة وعليه أن يفرض نفسه مع نابولي حتى يكتسب نسق المباريات .
وأضاف: بالنسبة لطريقة لعب هني فإنها لا تتناسب مع خططي ولا يمكنني تغيير طريقتي من أجل لاعب وأما فرحات فقد ذهب نتيجة التنافس الكبير الموجود في نفس مركزه .
سنجرب كل اللاعبين قبل الكان
كشف الناخب الوطني جمال بلماضي بأنه يسعى لتجربة كل اللاعبين خلال مواجهة غامبيا وتونس.
وقال بلماضي بأنه سيجرب كل اللاعبين الذين تم استدعاؤهم خلال مواجهتي غاميا في ختام تصفيات كان 2019 وبعدها ودية تونس.
وتابع بلماضي حديثه بقوله: سندخل بتشكلتين مختلفتين أمام كل من غامبيا وتونس فهي لإعطاء الفرصة لكل اللاعبين والقائمة النهائية ستعرف مفاجآت كثيرة .
نراقب عوار..
كذب الناخب الوطني جمال بلماضي إتصاله باللاعب حسام عوار وان كل ماتم تداوله عبر وسائل الإعلام هو مجرد إشاعة.
بلماضي هاجم كل وسائل الإعلام التي روجت لهذه الإشاعة وقال بأنها تسعى للتسويق والمتاجرة بقضية عوار لصنع الحدث ولا تراعي عواطف الشعب الجزائري.
وقال بلماضي فيما يخص عوار: بالفعل نحن نراقب عوار لأنه لاعب ممتاز وسنسعى مستقبلاً لإستقدامه للمنتخب الوطني .
وأضاف: وضعية عوار لا تختلف عن اللاعبين الذين سبقوه على غرار مراد مغني كونهم كانوا يلعبون للمنتخب الفرنسي الأولمبي لذلك علينا ترك الأمور للإتحادية الجزائرية .
وذهب جمال بلماضي في تصريحاته أكثر من ذلك بقوله بصريح العبارة: لم اجتمع مع عوار وزطشي على مائدة واحدة وكل ما يقال حول هذا الموضوع لا أساس له من الصحة .
كما طالب بلماضي بإحترام قرار عوار في حال إختياره تمثيل المنتخب الفرنسي.
على المحلّلين والاختصاصيّين التوقف عن الخطابات الشعبوية
طالب الناخب الوطني جمال بلماضي المحللين والإختصاصيين بالتوقف عن إحتقار المنافسين الذين يواجههم الخضر وديا على غرار قطر.
وقال بلماضي بأن كرة القدم الخليجية تطورت كثيراً والدليل على ذلك السعودية فازت على الجزائر بالفريق الثاني قبل مونديال 2018.
وكذلك الامر بالنسبة للمنتخب القطرين والذي برهن على قوته بعد تتويجه بكأس أمم آسيا للمرة الاولى في تاريخه.
لم أتصل بماكسيم لوبيز
قال جمال بلماضي إنه لم يتصل بالفرانكو جزائري ماكسيم لوبيز وحسب قوله انه تعجب لما يقال بهذا الشأن اتركوا اللاعب ماكسيم لوبيز لحاله فلم أنوي ولو مرة واحدة استدعائه وأتعجب مما تكتبه الصحافة الجزائرية على أنني عرضت على هذا اللاعب اللعب للمنتخب الجزائري ومثل هذا الكلام لا يخدم مصلحة المنتخب وأطالب مستقبلا من الإعلاميين التحقق من صحة المعلومة قبل كتابتها أو بثها.
مستوى بوداوي يتطور وكنت أنوي استقدام لاعبين من الساورة والنصرية
وبشأن اللاعب بوداوي قال جمال بلماضي إنه يملك مستوى اللاعبين الكبار لكن هو فترة تطوير هذا المستوى لهذا السبب استدعيته وأتمنى أن يستغل هذه الفرصة أحسن استغلال لتطوير مستواه.
جمال بلماضي كشف من خلال كلامه إنه كان ينوي توجه الدعوة لبعض الأسماء من فريقي النصرية وشبيبة الساورة لكن مشاركة الفريقين في المنافسات القارية اضطرني لتأجيل استدعاء بعض الأسماء.
المنتخب الجزائري ليس ناديًا
طالب جمال بلماضي من جميع الصحفيين والجزائريين أن يضعوا صوب أعينهم أن المنتخب الجزائري منتخبا يمثل الجزائر وليس فريقا يمثل فئة معينة من الجماهير أو منطقة في الجزائر لهذا السبب أنا استدعي إلا اللاعبين الجاهزين بدنيا ولا مجال لأي لاعب غير جاهز لحمل ألوان المنتخب الوطني.
السنغال الأحسن قاريا والجزائر ليست مرشحة للفوز بكأس إفريقيا
يرى جمال بلماضي في المنتخب السنغالي أنه الأحسن حاليا في القارة الإفريقية كونه يملك منتخبا متكاملا بلاعبين ممتازين وأرشحه للذهاب بعيدا في كأس أمم إفريقيا المقبلة وهي الكأس التي سندخلها خارج المنتخبات المرشحة باللقب القاري كون المنتخب الجزائري لم يفز ولو مرة واحدة بهذا اللقب خارج الجزائر.
المنتخب القطري استحق الفوز بكأس أسيا
استغل جمال بلماضي الندوة الصحفية ليتطرق إلى تتويج المنتخب القطري الذي سبق وأن دربه منذ ثلاث سنوات بقوله المنتخب القطري لم يسرق اللقب القاري الأسيوي الأخيرة على حساب المنتخب الياباني فقد اثبت اللاعبون القطريون جدارتهم في دورة الإمارات بفوزهم في جميع المباريات بالأداء والنتيجة ولم يفاجئني هذا التتويج كونني اعرف جيدا الكرة القطرية والمنتخب القطري واللاعبين القطريين وهذا التتويج هو مفخرة للكرة العربية .
الحراك الشعبي أثبت من خلاله الشعب الجزائري وعيا حقيقيا
تحدث المدرب جمال بلماضي عن الحراك الشعبي الأخير الذي تعرفه البلاد الرافض لترشح الرئيس لعهدة خامسة والمطالب بتغييرات جذرية.
وقال جمال بلماضي بأن الشعب الجزائري برهن على الوعي الكبير الذي أصبح يتحلى به في التعبير عن مطالبه من أجل التغيير.
أنا على يقين بأن الشعب الجزائري سيقف مع المنتخب الوطني خلال المواجهتين القادمتين وهذا ما سيمنحنا المزيد من الإرادة والعزيمة.
بلفوضيل يُواصل التألق مع هوفنهايم
واصل الدولي الجزائري إسحاق بلفوضيل التألق رفقة نادي هوفنهايم الألماني بمناسبة حلوله ضيفًا على شتوتغارت في الجولة ال من البوندسليغا.
وكان الجزائري وراء تمريرة حاسمة جاءت بالهدف الوحيد لناديه في مواجهة إنتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 شارك بلفوضيل طيلة أطوارها.
كما كان إسحاق أحد أقضل اللاعبين في المواجهة حيث منحه موقع _SofaScore_ المتخصص في الإحصاءات منحًا إيّاه 7.5 من 10.
ليواصل بلفوضيل عودته المتميّز منذ جانفي الماضي رغم إستبعاده من قبل الناخب الوطني جمال بلماضي من قائمة الخضر تحضيرًا لمواجهة غامبيا في آخر لقاءات تصفيات كأس أمم إفريقيا مصر 2019.
في غياب نبيل بن طالب
شالك يواصل الانهيار في البطولة الألمانية
فاز فريق لايبزيج على ضيفه شالكه بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما أول أمس في الجولة السادسة والعشرين من عمر الدوري الألماني ويدين لايبزيغ بالفضل في هذا الفوز للاعبه تيمو فيرنر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14 ورفع لايبزغ رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثالث بينما توقف رصيد شالك عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر.
وكانت هذه المباراة هي الأولى لهوب ستفينز الذي تولى تدريب شالك الجمعة الماضي خلفا لدومينيكو تيديسكو الذي أقيل من منصبه عقب الخروج المهين من دوري الأبطال على يد المان سيتي ب3/2 ذهابا و7/0 ايابا.
اللقاء غاب عنه الثنائي الجزائري نبيل بن طالب والمغربي أمين حارث عن مباراة فريقهما شالكه الجارية ضد لايبزيج على ملعب فيلتينس أرينا ضمن منافسات الجولة ال26 من الدوري الألماني.
وأوضح شالكه عبر حسابه على موقع تويتر أول أمس سر غياب الثنائي عن مباراة لايبزيغ.
وأكد شالك استمرار معاناة الجزائري بن طالب من مشكلة في عضلات الفخذ ما تسبب في غيابه عن المباراة أما المغربي أمين حارث فقد تعرض لإصابة في كاحل القدم خلال تدريبات الفريق.
رشيد غزال لايزال خارج فريق الثعالب
ليستر سيتي بعشرة لاعبين يواصل صحوته مع رودجرز
واصل ليستر سيتي صحوته بقيادة مدربه الجديد الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز وحقق فوزه الثاني في 3 مباريات بإشرافه عندما تغلب بعشرة لاعبين على مضيفه بيرنلي 2-1 أول أمس في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
ولعب ليستر سيتي الذي غاب عنه الجزائري رشيد غزال بعشرة لاعبين لمدة 86 دقيقة بعدما تلقى ضربة موجعة في الدقيقة الرابعة بطرد مدافعه الدولي هاري ماغواير لإعاقته المهاجم الإيسلندي يوهان بيرغ غوموندسون عندما كان منطلقا نحو المرمى بيد أن ذلك لم يمنعه من افتتاح التسجيل عبر جيمس موريسون في الدقيقة 33 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس.
وهو الفوز الثاني تواليا لليستر سيتي في ثلاث مباريات مع رودجرز الذي عين خلفا للفرنسي كلود بويل المقال من منصبه بعدما استهل مشواره معه وعودته إلى الدوري الإنجليزي بالخسارة أمام واتفورد 1-2 وقاده إلى الفوز على فولهام 3-1.
وعزز ليستر سيتي موقعه في المركز العاشر برصيد 41 نقطة مقابل 30 نقطة لبيرنلي السابع عشر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.