عن عمر ناهز ال91‮ ‬سنة    على خلفية إبرام صفقة مشبوهة    الفن الجزائري المعاصر يعرض بنيويورك    مع انتشار فيروس‮ ‬كورونا‮ ‬    في‮ ‬حصيلة جديدة    مجلس الأمة حاضراً‮ ‬في‮ ‬تونس    للحفاظ على الزخم المحقق بمقاطعات البلاد    التصويت على منح الثقة لحكومة الفخاخ اليوم‮ ‬    يقترب من الصدارة بعد الإطاحة بالبطل‭ ‬    حضور نحو‮ ‬50‮ ‬ألف مشجع    توضيحات مجلس قضاء البليدة‮ ‬    خلال السنة الماضية بمستغانم    مير آخر في‮ ‬السجن    ثلاثة سفراء عند راوية    المنتجون مرتاحون لقرار الرئيس    وزير العمل‮ ‬يلتقي‮ ‬الرئيس التنفيذي‮ ‬لمجموعة‮ ‬أوريدو‮ ‬    على مستوى قباضات الضرائب ومكاتب البريد    طبيب عربي‮ ‬يعلن توصله لدواء ل كورونا‮ ‬    منح شهادات التخصيص ل 120 ألف مكتتب الأسبوع القادم    بحث سبل التعاون البيئي مع بريطانيا والاتحاد الأوروبي    الكشف عن مسودة الدستور بعد 15 يوما    مخطط استعجالي لاستكمال المشاريع المتوقفة وإطلاق البرنامج الجديد    زيارة موجهة لوسائل الإعلام    الكشف عن مخبأ يحتوي على مسدسين و4 مخازن ذخيرة بالمسيلة    فضاءات للمؤسسات الناشئة بالمناطق الصناعية    إطلاق قافلة مساعدات إنسانية لفائدة الشعب الليبي    5 و10 سنوات سجنا لعصابة سرقة المركبات    الحوار السياسي الليبي ينطلق اليوم بجنيف    حجز 979 قرصا مهلوسا    الجزائر تشرع في تصدير البنزين العام المقبل    استفادة 150 طالبا من جامعة محمد بوضياف من المشروع    تزييف الحقائق شكل آخر من القرصنة    حسابات الفايسبوك أكثر عرضة للقرصنة    15 قضية قرصنة خلال سنة أغلبها لغرض الابتزاز    حجز 120 قرص مهلوس لدى مروج بالشلف    الغاز ل 200 عائلة بجديوية    احتجاج للمطالبة بفتح أبواب معهد الأمن الصناعي    يطاللبون رفع التجميد عن شهادة الكفاءة المهنية طلبة الحقوق    « نطالب بشبكة توزيع قوية تخدم الإنتاج المسرحي الجيد»    «أميل أكثر إلى التلفزيون و أهتم في أفلامي بالمواضيع الاجتماعية»    تسليم 720 وثيقة من أرشيف الشهيد عميروش لمتحف تيزي وزو    صحراوي مستاء من قرين بسبب المستحقات العالقة    عقيد ومساعدية يستأنفان وعباس يشحن المعنويات    الفيفا تسرح مرباح لنادي الشابة التونسي    الصحة العمومية تتدعم ب422 طبيبا أخصائيا    الغيابات هاجس حموش    أهلي البرج في مفترق الطرق    الضغط يزداد على الإدارة والطاقم الفني    مسؤولية الأولياء غرس قيم الرياضة لدى الأطفال    تتويج 4 أسماء أدبية جزائرية    إقبال كبير على الورشات    تواصل ندوات الصالون الثقافي    تأمين مضخة الأنسولين ضرورة    الحرص على طلب العلم والصبر على تحصيله    مدار الأعمال على رجاء القَبول    أسباب حبس ومنع نزول المطر    المستقبل الماضي    دموع من أجل النبي- (صلى الله عليه وسلم)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلماضي لم يصل بعد بالمنتخب الجزائري إلى مستوى خاليلوزيتش
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 04 - 2019


المغربي صلاح الدين بصير:
بلماضي لم يصل بعد بالمنتخب الجزائري إلى مستوى خاليلوزيتش
محرز مظلوم في السيتي.. صلاح يستحق الريال.. وزياش على درب الكبار
يُعد بصير صلاح الدين أحد أهم وأبرز العلامات في تاريخ الكرة المغربية والذي يملك مسيرة رائعة في الملاعب العربية والأوروبية من خلال تجربة احترافية طويلة.
وخاض بصير تجارب مميزة عبر 3 قارات سواء مع الرجاء المغربي والهلال السعودي أو في أوروبا مع ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني وليل الفرنسي وآريس سالونيك اليوناني.
بصير صلاح الدين تحدث في حوارين متتاليين الأول لموقع الكرة والثاني لقناة ميدي 1 المغربية وفي كلا الحوارين تطرق الى نظرته لكاس امم إفريقيا والى واقع اللاعبين العرب في النوادي الأوروبية كما تكلم بإسهاب عن رحيل نجوم المغرب العربي الى دول الخليج العربي وأسرار أخرى يكشفها في الحوار التالي.
* كيف ترى حظوظ المنتخبات العربية في كأس الأمم الإفريقية المقبلة بمصر؟
** في البداية القرعة كانت متباينة بالنسبة للمنتخبات العربية الخمسة المشاركة في البطولة فلا شك أن مجموعة المغرب قوية وتضم كوت ديفوار المنتخب المتمرس في أجواء الكان وأيضاً منتخب جنوب إفريقيا المميز بخلاف منتخب نامبيا الواعد والذي قدم مسيرة طيبة لكنني أرشح المغرب لعبور هذه المجموعة والوصول للأدوار النهائية.
لكن على العكس من ذلك فمجموعة تونس والجزائر ومصر فهي في متناول هذه المنتخبات حيث كانت جد محظوظة بعد أن أوقعتها القرعة أمام منتخبات سهلة في نظري الخاص تأهل تونس والجزائر ومصر الى الدور الثاني مفروغ منه.
* على ذكر المنتخب المغربي هل يملك رينارد مفتاح التتويج بالكان مع أسود الأطلس هذه المرة؟
** بالطبع المنتخب المغربي من المرشحين للقب القاري فأسود الأطلس منتخب يملك لاعبين أصحاب خبرات وقوام متماسك فنياً مع رينارد ولو استمر على نفس النهج الذي قدمه في كأس العالم بروسيا فأتوقع أن يصل لأبعد نقطة ممكنة في البطولة.
* هل تأثر المغرب باحتراف بعض نجومه في مصر والخليج؟
** لا لن تؤثر هذه النقطة بالسلب على الأسود لأن هؤلاء اللاعبين لديهم رصيد من الخبرات يسمح لهم بالتعامل مع أجواء البطولة القارية كما أن الدوريات في مصر والخليج قوية أيضاً وهم يقدمون مسيرة رائعة مع أنديتهم.
* كيف ترى فرص المنتخبات العربية في أمم إفريقيا؟
** العرب يملكون طموحًا كبيرًا في المحفل القاري فمنتخب مصر مرشح بقوة لخوض الأدوار النهائية ويملك نجومًا كبارًا في أوروبا خاصة محمد صلاح ومحمد النني ويلعب أمام جماهيره وفي أرضه ولديه خبرات واسعة ببطولات إفريقيا.
* وماذا عن منتخبات تونس والجزائر وموريتانيا؟
** منتخب تونس يلعب كرة قدم حديثة ويملك لاعبين مميزين وأتوقع أيضًا لهم مسيرة جيدة أما منتخب الجزائر فأراه غير محظوظ رغم امتلاكه مواهب رائعة مثل رياض محرز وياسين براهيمي وأشيد كثيرًا بتجربة منتخب موريتانيا الذي كان تأهله مفاجأة للجميع وحتى حال خروجه مبكرًا فسيكتسب الخبرات لما هو قادم.
* ومن ترشح ليكون نجم الشباك في أمم إفريقيا؟
هناك العديد من النجوم أبرزهم محمد صلاح وحكيم زياش ورياض محرز وياسين براهيمي وساديو ماني وأليكس إيوبي وأتوقع أن يكون بين هؤلاء النجوم أحد المرشحين ليكون الأفضل وفقاً لمسيرة منتخب بلاده.
* في اعتقادك من الممكن أن يؤثر لقب الكان على انتقال صلاح أو ماني لريال مدريد؟
أعتقد أن أنظار ريال مدريد إذا اتجهت نحو الثنائي فالتقييم سيكون عبر الموسم بالكامل أنا أرى صلاح يستحق اللعب في ريال مدريد فهو لاعب رائع وهداف قدير لكن بصراحة ريال مدريد صاحب شعبية أكبر وأي لاعب في العالم يتمنى الانتقال لصفوفه وإذا تمت هذه الصفقة ستكون فخرًا لنا كعرب وأيضاً في إفريقيا لأن صلاح سينتقل كنجم من العيار الثقيل قادر على صناعة الفارق.
* وماذا عن المغربي حكيم زياش نجم أجاكس أمستردام الهولندي؟
أنا فخور بما يقدمه زياش مع أجاكس الهولندي هو لاعب كبير ويسير على خطى الكبار وأتمنى له الذهاب لأبعد نقطة في دوري أبطال أوروبا واستكمال مسيرة مفاجآت فريقه.
وبالنسبة للجزائري رياض محرز في ناديه ألمان سيتي؟
** للأسف رياض محرز مظلوم في نادي المان سيتي وأتعجب من المدرب الإسباني غوارديولا بتقزيم مستوى اللاعب محرز وهو الذي أصر خلال الصائفة الماضية باستقدامه الى ناديه بمبلغ مالي كبير واليوم يواصل تهميشه بشكل لن يخدم كثيرا مستقبل اللاعب رياض محرز خاصة إذ قرر ترك مانشيستر سيتي.
* أخيراً هل تتابع فريقك الأسبق الهلال السعودي؟
** بالطبع أنا من متابعي وعشاق الهلال وكنت أشجعه في مباراته السابقة ضد الأهلي في نصف نهائي كأس زايد وأتمنى للهلال حسم الموسم بالتتويج بلقب الدوري والتوفيق في نهائي البطولة العربية أمام النجم الساحلي التونسي
عزز فرص الوداد في حسم لقب البطولة المغربية
تعادل الوداد والرجاء في داربي البيضاء بمراكش
عادل الوداد والرجاء أول أمس على أرضية ملعب مراكش بهدفين لمثلهما في داربي بيضاوي لحساب الدورة ال25 من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم في قسمها الأول.
ودخل الغريمان التقليديان اللقاء رقم 126 في تاريخ مواجهاتهما بحسابات ورهانات تشترك في رغبة كل فريق في تحقيق فوز يسعد الجماهير ويعزز المكانة في سبورة ترتيب البطولة الوطنية.
فبالنسبة للوداد المتصدر ب52 نقطة وفضلاً عن محاولة تأكيد الثقة في دوري أبطال إفريقيا حيث ينتظره نصف نهائي قوي أمام ماميلودي صان داونز الجنوب الإفريقي فقد سعى إلى المحافظة على فارق النقاط عن الرجاء الوصيف ب43 نقطة والذي تنقصه مباراة مؤجلة أمام حسنية أغادير الثالث ب36.
من جهته سعى الرجاء إلى مواصلة نتائجه الإيجابية منذ فوزه بالسوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي بحيث تمكن من تحقيق 5 انتصارات متتالية في البطولة المحلية مكنته من جهة من احتلال الوصافة التي تضمن له المشاركة في دوري أبطال إفريقيا كما أحيت آماله في الفوز بالبطولة في حالة ما إذا فاز في الداربي وتخطى حسنية أغادير في اللقاء المؤجل الشيء الذي سيقلص فارق النقاط إلى 3.
وبنتيجة التعادل يكون الوداد قد عزز تصدره للبطولة المغربية رافعا رصيده إلى 53 نقطة على بعد 5 جولات من نهاية سباق حسم اللقب متقدما بفارق 9 نقاط عن غريمه الرجاء الذي رفع رصيده إلى 44 نقطة لكن مع مقابلة ناقصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.