التحقيق في الأوراق"المشبوهة" لمترشحي البكالوريا    ماجر : “أنا من إكشف بن ناصر وكينيا منتخب ضعيف”    قتلى وجريح في حادث اصطدام سيارة وشاحنة بين المنيعة وعين صالح    صعود أسعار النفط بفعل التوترات في الشرق الأوسط    بلايلي: “الحمد لله.. دخلنا بقوة في كأس إفريقيا”    وزير السياحة بن مسعود في زيمبابوي    إنتصار الأمان في بداية «الكان»    مراقبة مركزية لميزانية البلديات    طلعي يرفض التنازل عن الحصانة البرلمانية    مالي‮ ‬وموريتانيا    قتل على إثرها رئيس أركان الجيش    بدوي يكلف الحكومة باقتراح حلول قانونية    وسط تصاعد التوتر بين البلدين    إبراز الدور الريادي للجزائر في تنفيذ الاتفاقية    ولد الغزواني يفوز بانتخابات الرئاسة الموريتانية    تخرج 6 دفعات جديدة    عرقاب يدعو لدعم إستراتيجية التنويع الطاقوي    ضرورة تحقيق نسبة إدماج ب50 بالمائة للمنتجات المصدرة    هل‮ ‬ينتشل عقلي‮ ‬الأفسيو من مستنقع السياسة؟‮ ‬    إرهابي يسلم نفسه بتمنراست    خنشلة‮ ‬    على هامش ملتقى شمال إفريقيا حول السرطان‮.. ‬مختصون‮ ‬يحذرون‮:‬    الداخلية تحرص على نجاح موسم الاصطياف    الجزائر ستكون بخير إن شاء الله    أميرة سليم تهاجم نائبة تونسية    التلفزيون حاضر في‮ ‬مهرجان تونس    قائمة المؤثرات العقلية الطبية تم التكفل بها    مشروع التخويف ينقلب على مهندسيه    عمال «ايطو» في إضراب ليومين    عهد التمويل غير التقليدي قد ولى    فتح مزايدة لتأجير محلات جامع الأمير عبد القادر بالبركي    توقيف موظف بالإدارة المحلية بسبب تورطه في قضية رشوة بغليزان    الذبح غير الشرعي و الغش يستفحلان بمستغانم    هلاك عامل ردمته الأتربة داخل ورشة بناء بالحساسنة    الآفة التي أحرقت البلاد والعباد    أسئلة النص وأسئلة النسق    إشراقات زينب    يمرّ التعب    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    الحرمان من الإستقدامات وخصم النقاط يهددان «الرابيد»    30 مليار لتهيئة المؤسسات الإستشفائية وتحسين الخدمات الطبية    ثلثا الأطفال ما بين 8 و12 عاما يملكون هاتفا ذكيا    الموسيقى شريك السيناريو وليست مجرد جينيريك    إنشاء هيئة متعددة القطاعات تشرف على التطبيق    عبادات محمد رسول الله    59 فرقة لمراقبة نوعية الماء والمحيط بالعاصمة    الفلاحون يعزفون عن دفع محصول الشعير    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    "بونتشو" العملاق .. أطول قرنين في العالم    تتويج بولسبيعات من نجم الشرق لقسنطينة    سيطرة نادي أمل المحمدية على المنافسات    إقبال ملفت للشباب على الدورات التكوينية الخاصة    ستة قرون من الفن العالمي    ركوب الحصان في المنام…نصر وخير وانتقال    دود يخرج من يد صديقي… اتقي الله في رزقك    نزول المطر في المنام…غيث خصب ورحمة    والي سطيف يعطي إشارة الانطلاق الرسمي لقافلة الحج المبرور    حركة تغيير في مديري المؤسسات التابعة لوزارة الصحّة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذه أجمل مساجد العالم
نشر في أخبار اليوم يوم 12 - 05 - 2019

وضعت مجلة ناشونال جيوغرافيك قائمة بأجمل المساجد حول العالم. ومن الواجهات المكسوة بالفسيفساء إلى الرخام المتلألئ مروراً بالقباب والأبراج تعد المساجد تحفاً معمارية من الداخل والخارج. إليكم القائمة:
جامع السلطان أحمد
تم تشييده في أوائل القرن السابع عشر في إسطنبول وهو أكثر المباني شهرة في المدينة. حصل على لقب المسجد الأزرق من البلاط الأزرق الذي يزين الداخل.
مسجد نصير الملك
بشكل غير مألوف في المساجد تضيء النوافذ الزجاجية الملونة في المسجد الإيراني في شيراز سجادته الفارسية.
مسجد الاستقلال
بُني في أواخر القرن العشرين في جاكرتا الإندونيسية ولطالما اعتُبر عربياً جداً بالنسبة للسكان المسلمين المحليين. إذ تقليدياً تشتمل المساجد الجاوية على طراز ثلاثي الطبقات.
المسجد الجامع في دلهي
يتميز المسجد الجامع الهندي بحجر رملي أحمر وجزء خارجي من الرخام من وحي إمبراطورية المغول والمتأثرة ببلاد فارس.
مسجد الشيخ زايد
يمكن أن يصلي في هذا المسجد 40 ألف مصل . ويضم أكبر سجادة فارسية في العالم مع ثريات مستوردة من ألمانيا ومصنوعة من بلورات شواروفسكي.
مسجد السلطان الناصر حسن
يضم مدرسةً ومسجداً في القاهرة منذ 300 عام تقريباً. ولطالما اعتبر مثالاً نموذجياً للخبراء لشرح الفلسفة الإسلامية.
مسجد الشاه
من أهم خصائص هذا المسجد الأصفهاني توسّعه وتطوره لأكثر من 10 قرون ويمثل ما يقرب من ألف عام من الفن والعمارة الإسلامية.
المسجد الوطني الماليزي
يستلهم سقف المسجد الوطني لماليزيا الذي تم بناؤه في العاصمة كوالالمبور في أواخر القرن العشرين فكرته من الجانب السفلي لمظلة مفتوحة.
جامع المدينة التعليمية
يقع هذا المسجد في الدوحة على خمسة أرصفة تمثل أركان الإسلام الخمسة للإسلام وكلها محفورة بالآيات القرآنية بأناقة فن الخط العربي.
مسجد الحسن الثاني
تعتبر مئذنة مسجد الحسن الثاني التي يبلغ طولها 700 قدم هي الأطول في العالم ويعادل في رمزيته لمدينة الدار البيضاء المغربية مبنى إمباير سيتي في نيويورك.
مسجد ابن طولون
مجمع من الطوب الأحمر ويعتبر أحد أفضل المساجد المحفوظة في مصر وقد بُني في عام 876 بأمر من أحمد بن طولون مؤسس الدولة الطولونية.
مسجد سليمان القانوني
المسجد هو أيضاً موقع سياحي رئيسي آخر في إسطنبول.
المركز الإسلامي في واشنطن العاصمة
يدمج المركز الإسلامي في واشنطن العاصمة بين أساليب وتأثيرات ثقافية مختلفة خاصة من إيران ومصر وتركيا.
مسجد الملك فيصل
أُنشئ مسجد الملك فيصل في إسلام أباد في أواخر سبعينيات القرن الماضي ويعد مسجداً حديثاً يستوعب جميع طقوس الطوائف المختلفة في العالم الإسلامي.
جامع القيروان الأكبر
الجامع الكبير في القيروان معروف أيضاً باسم مسجد العقبة (جامع عقبة بن نافع) يقع في مدينة القيروان التونسية وهو مصنف ضمن التراث العالمي لليونسكو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.