ضرورة اعتماد معايير موضوعية في تولي المناصب بالجيش    ضمان انطلاق فعلي للدروس يوم 4 أكتوبر في ظل الإجراءات الوقائية    استعراض العلاقات الثنائية وجهود مكافحة الجائحة والوضع في ليبيا    الاستيراد كسّر الاقتصاد    تعليمات لأعضاء الحكومة بالتقييم الصارم للإنعكاسات المالية    في الضفة الغربية    جبهة البوليساريو تؤكد:        قال إن الإجراء سيحرك سوق المالية    لتفادي فوضى مراكز البريد    في ولايتي المدية وبومرداس    لا يمكن محو الذاكرة.. ولا يمكننا أن نفعل بها ما نريد    بمبادرة الجمعیة العلمیة لطلاب الصیدلة    تحسبا للموسم الرياضي القادم    إلزام عودة التدريبات الجماعية شهر أوت    ترتيب هدافي البطولة الإنجليزية الثانية    بعد توقف وتيرة اشغالها لمدة 05 أشهر    وسط مساعي لاحتواء الأزمة    في ظل تفشي وباء كورونا...والي البليدة يؤكد:    في انتظار اعتماده من طرف الجهات المختصة    تبون قريبا في تونس    هزة أرضية بقوة 3,2 درجات بالعاصمة    سكان قرية جواهر يرحبون بجراد    آن الآوان لاستغلال الإمكانيات التي تزخر بها البلاد    قتيلان و128 جريحا في 24 ساعة    براقي يبحث سبل التعاون مع الوكالة الوطنية للتعاون الدولي    عصرنة المرافق ودعم التغطية الأمنية بالولاية    رئيس الحكومة التونسي يقرر إجراء تعديل حكومي    على المواطنين أن يكونوا في مستوى مواجهة «كورونا»    690 مليون شخص مهددون بالموت جوعا في العالم    الرئيس قيس سعيد محتار بين قوة الغنوشي وبراغماتية الفخفاخ    الصدقة لا تقوم مقام الأضحية    انتشار الأوساخ و تفشي الجريمة بأحياء المدينة الجديدة    مصابة بكورونا تضع مولودها في ظروف جيدة    « محمد خدة» حفزني لتقديم بصمتي الفنية عالمية    مكتبة سيدي الشحمي تستفيد من 475 كتاب جديد    المؤسسات المصغرة تُطالب بتسهيلات لمواجهة تداعيات كورونا    ولا مترشح لرئاسة الشركة يلقى الإجماع    اتحادية ألعاب القوى ترد على العداء بورعدة    19 ألف مريض يبحثون عن العلاج خارج مستغانم    «الطاقم الطبي مرهق بسبب مشقة العمل وطول الأزمة»    تخصيص الجناح 14 ل «كوفيد» ومؤسسات الصحة الجوارية لتخفيف الضغط    هزة أرضية بشدة 3.2 تهز الجزائر العاصمة    هل سيتم إلغاء بطولة كرة القدم لهذا الموسم؟    أكتب من منطلق الإنسانية والتنوّع    وزارة البريد تعلن عن تمديد آجال استقبال المشاركات في مسابقة أفضل تصميم طابع بريدي    دفع رواتب 6 أشهر متأخرة للاعبين    الحجر المنزلي رفع معدلات العنف العائلي    "ليس من مهام الطبيب توفير مستلزمات العلاج"    شاهد على همجية المستعمر    حكاية عشق مع المسرح    6 تحقيقات في الوسط المهني ببومرداس    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    بوسعادة: وفاة الإمام والعالم الشيخ عمر حديبي بعد وعكة صحية    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    الأخوة في الله تجمع القلوب    وجوب تحمُّل المسؤولية    عواقب العاق وقاطع الرّحم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أكثر الحضارات الغارقة تحت الماء غموضا في العالم!
نشر في أخبار اليوم يوم 27 - 06 - 2019

اكتشف علماء الآثار الكثير من الحضارات الغارقة والمفقودة على مر السنين ما دفعهم لتكثيف البحث عن ماهيتها وأصلها.
وكشفت صحيفة ذي صن عن بعض أشهر الحضارات الأسطورية هذه وهي:
- مملكة ويلز تحت الماء
ظهرت غابة غامضة تعود إلى عصور ما قبل التاريخ على شاطئ ويلز بعد هبوب عاصفة برية.
ودُفنت مجموعة جذوع الأشجار القديمة تحت الماء والرمال منذ أكثر من 4500 عام والآن يربطها الناس بأسطورة قديمة حول حضارة غارقة .
وترتبط الغابة بأسطورة من القرن السابع عشر تسمى Cantre r Gwaelod. ويُعتقد أن الأشجار تنتمي إلى غابة بورث القديمة والتي امتدت ذات مرة لمسافة ميلين إلى 3 أميال على طول الشاطئ بين ينيس لاس وبورث في ويلز.
وتقول الأسطورة القديمة إن اليابسة غرقت عندما أهملت البئر ما أدى إلى فيضانها.
- أتلانتس البريطانية
عُثر على أتلانتس في أعماق بحر الشمال بعد أن اكتشف العلماء دليلا على وجود مستوطنات من العصر الحجري (على حد اعتقادهم).
وسافر فريق من علماء الآثار في المملكة المتحدة وبلجيكا مسافة 25 ميلا شمال قرية نورفولك ووجدوا قطعتين حجريتين اعتبروهما دليلا مهما للغاية على المستوطنات تحت البحر. ويمكن أن تكون المستوطنات المحتملة مؤرخة بين عامي 8200 و7700 قبل الميلاد.
وكشفت عينات الرواسب عن وجود أدلة بيئية على أن المناطق المغمورة الآن كانت ذات يوم مساحات طبيعية شاسعة للنباتات والحيوانات.
وهناك أدلة على أن المملكة المتحدة ارتبطت ذات يوم بأوروبا عبر البر خلال العصر الحجري ولكن سرعان ما أصبحت هذه المناطق مغمورة تحت الماء مع ارتفاع درجة حرارة الأرض.
- مدينة هرقليون المصرية القديمة
اعتُقد أن هذه المدينة المصرية أسطورة لقرون عدة حتى عثر عليها علماء الآثار تحت الماء عام 2001.
ويُقال إن هرقليون هي موطن للمعبد الذي توجت به كليوباترا ملكة. ويُعتقد أنها غرقت في البحر قبالة ساحل مصر منذ زهاء 1200 عام ويرجع ذلك إلى وقوع زلزال على الأرجح.
وعُثر على الكثير من القطع الأثرية القائمة حتى الآن بما في ذلك تماثيل فرعونية عملاقة و64 سفينة قديمة وعملات ذهبية.
- مدينة بحيرة Quiandao في الصين
تعرف هذه المدينة التي عُثر عليها تحت بحيرة صنعها الإنسان في الصين باسم شي تشنغ.
وبُنيت المدينة حوالي 25-200 ميلادي وغُمرت المنطقة في الخمسينيات لإنشاء سد.
- أهرامات يوناغوني جيما في اليابان
يعتقد بعض الناس أن التكوينات الصخرية الهرمية هذه تشكلت بشكل طبيعي ويقول البعض الآخر إنها كانت موقعا طبيعيا تعرض للقليل من التغير من قبل البشر القدامى.
ولا تعتبر الوكالة اليابانية للشؤون الثقافية أن المنطقة ذات أهمية كافية للتحقيق فيها. ومع ذلك يغوص العديد من الغواصين في المنطقة لاستكشاف الألواح الحجرية الضخمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.