الإعلان عن إطلاق مشروع المستشفى البيطري بداية سبتمبر    «والدي سر تفوقي وحلمي أن أكون طبيبة»    مخارج النفق؟    توجيه 155 اعذار للفلاحين المتقاعسين    الغرباء يحملون الوطن في القلوب    إجبار ناقلة نفط جزائرية على التوجه نحو المياه الإقليمية الإيرانية    الجزائريون خرجوا «ڤاع» في مليونية تاريخية ترحيبا بالمحاربين    «مصر بوابتنا لإفريقيا والمونديال»    الشعب يخص رفقاء محرز بإستقبال الأبطال    الصحافة العالمية تشيد ب«الخضر» وتركز على صدمة ماني    تعرض 30 شخصا لأزمات نفسية ببلعباس وإغماءات بتلمسان    سائق السيارة ينزل في الزنزانة    تحديد نقاط لبيع الأضاحي عبر الوطن    أزياء تاريخية تكشف روائع التراث الزياني والعثماني والأندلسي    أهازيج فلكلورية وحلقات قرآنية    «العيش معا بسلام».. الدرس من الجزائر    حازم إمام: «تتويج الجزائر أعاد للكرة العربية هيبتها»    غوغل تسد ثغرات أمنية في كروم    حرب المضائق البحرية تشتد بين إيران والدول الغربية    ارتفاع ب850 بالمائة في ماي 2019    ميهوبي يؤكد تمسك الحزب بالحوار وبالانتخابات    منذ بداية السنة الجارية‮ ‬    بعد واقعة جلوس أحد العازفين فوق بيانو    بسبب تدمير أمريكا لطائرة مسيرة إيرانية    تيارت‮ ‬    المسيلة    المصادقة على 800 مشروع استثماري    إعذارات لأصحاب المشاريع المتأخرة وسحب الأوعية العقارية    الجزائر تسترجع فرحة "أم درمان" بنيلها الكأس الإفريقي    التهاني تتهاطل على أبطال إفريقيا    بونجاح يحوّل دموعه إلى "نجاح"    جل العناوين ربطته بالنهائي‮ ‬الإفريقي‮ ‬    دافعت عن أرضية عين البنيان‮ ‬    رئيس الدولة يخص أبطال إفريقيا باستقبال رسمي    تيسمسيلت‮ ‬    وفاة‮ ‬15‮ ‬شخصا وإصابة‮ ‬46‮ ‬آخرين    جلاب‮ ‬يشهر سيف الحجاج    بعد الأزمة المالية لمجمع‮ ‬وقت الجزائر‮ ‬    في‮ ‬مسيرات العودة شرق قطاع‮ ‬غزة    إلى أجل‮ ‬غير مسمى    في‮ ‬إطار برنامج‮ ‬عطل في‮ ‬سلام‮ ‬    إجبار ناقلة نفط جزائرية على التوجه نحوالمياه الإقليمية الإيرانية    مهرجان دولي للتذوق بمشاركة 5 دول بوهران    تفكيك شبكة تمتهن السرقة    العثور على لوحة الأمير بفرنسا    رحيل الشيخ مصطفى المسامري ذاكرة الزجل بقسنطينة    رحلة البحث عن الأزمنة الضائعة    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    مديرية الصحة تدعو البلديات لمكافحته‮ ‬    برمجة 4 رحلات جوية مباشرة لنقل 780 حاجا    مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة    تطهير شعبة الحبوب متواصلة    السيدة زينب بنت جحش    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    وزارة الشؤون الدينية تعلن عن انشاء لجنة للإستماع لإنشغالات الحجاج    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أكثر الحضارات الغارقة تحت الماء غموضا في العالم!
نشر في أخبار اليوم يوم 27 - 06 - 2019

اكتشف علماء الآثار الكثير من الحضارات الغارقة والمفقودة على مر السنين ما دفعهم لتكثيف البحث عن ماهيتها وأصلها.
وكشفت صحيفة ذي صن عن بعض أشهر الحضارات الأسطورية هذه وهي:
- مملكة ويلز تحت الماء
ظهرت غابة غامضة تعود إلى عصور ما قبل التاريخ على شاطئ ويلز بعد هبوب عاصفة برية.
ودُفنت مجموعة جذوع الأشجار القديمة تحت الماء والرمال منذ أكثر من 4500 عام والآن يربطها الناس بأسطورة قديمة حول حضارة غارقة .
وترتبط الغابة بأسطورة من القرن السابع عشر تسمى Cantre r Gwaelod. ويُعتقد أن الأشجار تنتمي إلى غابة بورث القديمة والتي امتدت ذات مرة لمسافة ميلين إلى 3 أميال على طول الشاطئ بين ينيس لاس وبورث في ويلز.
وتقول الأسطورة القديمة إن اليابسة غرقت عندما أهملت البئر ما أدى إلى فيضانها.
- أتلانتس البريطانية
عُثر على أتلانتس في أعماق بحر الشمال بعد أن اكتشف العلماء دليلا على وجود مستوطنات من العصر الحجري (على حد اعتقادهم).
وسافر فريق من علماء الآثار في المملكة المتحدة وبلجيكا مسافة 25 ميلا شمال قرية نورفولك ووجدوا قطعتين حجريتين اعتبروهما دليلا مهما للغاية على المستوطنات تحت البحر. ويمكن أن تكون المستوطنات المحتملة مؤرخة بين عامي 8200 و7700 قبل الميلاد.
وكشفت عينات الرواسب عن وجود أدلة بيئية على أن المناطق المغمورة الآن كانت ذات يوم مساحات طبيعية شاسعة للنباتات والحيوانات.
وهناك أدلة على أن المملكة المتحدة ارتبطت ذات يوم بأوروبا عبر البر خلال العصر الحجري ولكن سرعان ما أصبحت هذه المناطق مغمورة تحت الماء مع ارتفاع درجة حرارة الأرض.
- مدينة هرقليون المصرية القديمة
اعتُقد أن هذه المدينة المصرية أسطورة لقرون عدة حتى عثر عليها علماء الآثار تحت الماء عام 2001.
ويُقال إن هرقليون هي موطن للمعبد الذي توجت به كليوباترا ملكة. ويُعتقد أنها غرقت في البحر قبالة ساحل مصر منذ زهاء 1200 عام ويرجع ذلك إلى وقوع زلزال على الأرجح.
وعُثر على الكثير من القطع الأثرية القائمة حتى الآن بما في ذلك تماثيل فرعونية عملاقة و64 سفينة قديمة وعملات ذهبية.
- مدينة بحيرة Quiandao في الصين
تعرف هذه المدينة التي عُثر عليها تحت بحيرة صنعها الإنسان في الصين باسم شي تشنغ.
وبُنيت المدينة حوالي 25-200 ميلادي وغُمرت المنطقة في الخمسينيات لإنشاء سد.
- أهرامات يوناغوني جيما في اليابان
يعتقد بعض الناس أن التكوينات الصخرية الهرمية هذه تشكلت بشكل طبيعي ويقول البعض الآخر إنها كانت موقعا طبيعيا تعرض للقليل من التغير من قبل البشر القدامى.
ولا تعتبر الوكالة اليابانية للشؤون الثقافية أن المنطقة ذات أهمية كافية للتحقيق فيها. ومع ذلك يغوص العديد من الغواصين في المنطقة لاستكشاف الألواح الحجرية الضخمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.