انطلاق عملية التصويت عبر المكاتب المتنقلة    شنين يدعو الجزائريين للتصويت من أجل استمرار الدولة    ضمن جهازي‮ ‬أونساج‮ ‬و كناك‮ ‬    في‮ ‬ظل الحديث عن وساطات عديدة    وسط أجواء من الحذر والتفاؤل    بشان وثائقي‮ ‬دعائي‮ ‬للإحتلال المغربي‮ ‬للصحراء الغربية    نادي‮ ‬مارسيليا‮ ‬يكرم مدرب الخضر    أندية النخبة تلتحق بالمنافسة    نجم الخضر سيغيب حتى نهاية الموسم    على مستوى ولاية النعامة    محاولة تدنيس قبر معطوب لوناس بتاوريرت موسى    بعد تأكيد نجاعتها‮.. ‬مختصون‮ ‬يؤكدون‮:‬    أحكام قضائية‮ ‬ثقيلة‮ ‬في‮ ‬انتظار رموز الفساد‮ ‬    عبّرت عن دعمها لمؤسسة الجيش    التخطيط لإزالة النفايات من الفضاء    مسيرات مساندة للانتخابات الرئاسية وأخرى معارضة    انتخاب رئيس قادر على توحيد قوى الحراك    انخفاض ب9 بالمائة لواردات مجموعات "أس كا دي"    متاعب بريد الجزائر تتواصل؟    كورابة: النص يحد من المخالفات وينمي الاقتصاد    مجلس الأمة‮ ‬ينصف بلدية المنصورة‮ ‬    مصادرة ألف قرص مهلوس    تمكين المستفيدين من شراء سنوات التقاعد    إنهاء مهام مدير قناة‮ ‬القرآن الكريم‮ ‬    أكد الإستمرار في‮ ‬مرافقة الشعب‮.. ‬الفريق ڤايد صالح‮:‬    ميلاد رابطة البرلمانيين اليابانيين من أجل الصحراء الغربية    أفلام جزائرية تتوج بمهرجان القدس السينمائي الدولي الرابع    الشيخ عبد الكريم الدباغي يفتي بضرورة المشاركة بقوة في الرئاسيات    الأسترالية إزابيل بيشوب مبعوثة أممية إلى الصحراء الغربية    والية عين تموشنت تزور المجاهد عفيف عبد القادر    مغامرة انتحارية لدعم الثورة الجزائرية    27 مشروعا ل«أنساج» يحظى بإعادة جدولة الديون    4 و 8 سنوات حبسا لسمسار وشريكيه ببوتليليس    محجرة زاوية ميرة بتلمسان تهدد حياة ألفي نسمة    5 سنوات سجنا في حق الجاني    الخبازون يرفضون الاستجابة و المستهلك يُطالب بالرقابة    يوم السيادة    مدرب حراس سريع غليزان ينتقل إلى البطولة السعودية    «نفتقر إلى إعلام يُروّج وينتقد ويشيد بأعمالنا وإلى منابر ثقافية تحتضن إبداعاتنا»    اللاعبون يقاطعون التدريبات    صندوق التقاعد بمستغانم يُحيل 83 شخصا على العدالة    أتمنى أن يفتح هذا الفوز شهيتي لتحقيق إنجازات أخرى    سعيدون يخمد النار بين المسيّرين ولافان    أدباء ومترجمون جزائريون ينعون صالح علماني    ‘'شباب تايم" برنامج يخاطب جيل التكنولوجيا عبر "الواب"    ورشات حية بمعرض مفتوح    برنامج جزائري على فضائية عربية    مقترحات علمية للنهوض بقطاع الشغل في الجزائر    "طلامس" يفوز بجائزة أفضل إخراج في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش    أدوية الجزائريين مشكوك في جودتها    مسرحية “خاطيني” تتناول الصراع النفسي بين الهجرة وحب الوطن    سلال يبكي بالمحكمة و يصرح : لست فاسد انا بريء !!    بن ڨرينة: سأنصب مفتي الجمهورية وتوحيد المرجعية الدينية في البلاد    زعلان لم استقبل دينار واحد وليقول انا شديت عليه مستعد انا نخلص    بدوي‮ ‬يقرر خلال اجتماع وزاري‮ ‬مشترك‮: ‬    5 ملايين مصاب بالسكري و10 ملايين بارتفاع الضّغط الدموي    التسجيلات لقرعة حج 2020 و2021 الأربعاء المقبل    « الحداد »    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هدفها اكتشاف مواهب فتيّة في مجال الكتابة الأدبية
نشر في النصر يوم 23 - 07 - 2018

مسابقة في القصة القصيرة لفئة الشباب الأقل من 25 سنة
بمناسبة الذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب والعطلة الصيفية، وتحت الرعاية الخاصة من مكتبة «منيع» بمدينة جيجل، وبإشراف الكاتب الروائي فارس كبيش، أعلن فضاء «منيع الثقافي» عن الطبعة الأولى لمسابقة القصة القصيرة المُوجهة للشباب. والهدف من هذه المسابقة هو اكتشاف مواهب فتيّة في مجال الكتابة الأدبية، وعلى وجه الخصوص في مجال القصة. المسابقة كما جاء في بيان الإعلان، مفتوحة للشباب أقل من 25 سنة، في حين لا تشترط المسابقة أي موضوع محدّد للقصص المشاركة، فقط ألاّ تدعو إلى التحريض على العنف، والكراهية أو العنصرية. وأن تكون القصة مكتوبة باللّغة العربيّة، وأن تراعي مراعاة جيّدة مقومات القصة القصيرة (الحبكة-التكثيف–الوضوح–الإيجاز..) وكذلك قواعد النحو والإملاء وعلامات الترقيم. على أن لا تقل القصة عن 1000 كلمة وألّا تزيد عن 5000 كلمة، وأن تكون أصيلة أي غير منسوخة أو منقولة من أي مصدر آخر، ألّا تكون -القصة- منشورة من قبل بأي شكل كان: ورقي أو إلكتروني.
الجميل في هذه المسابقة، هو أنّه يحق للمتسابق الواحد المُشاركة بأكثر من قصة. وهذا من أجل أن تكون فرص الفوز أكبر وأكثر. لكنّه سيتم استبعاد جميع المشاركات التي لا تنطبق عليها الشروط. كما تخضع القصص المُؤهلة للتحكيم من قِبل لجنة مُختصة تُشكل لهذا الغرض، ويعتبر قرارها نهائياً، غير قابل للطعن. يُحق لفضاء «منيع» الثقافي نشر الأعمال المشاركة المُميزة الكترونيًا بعد تعديلها حال وجود أخطاء لغوية، أو هنات. الجدير بالذكر أنّه تمّ تحديد آخر موعد لقبول المشاركات في يوم 5 سبتمبر 2018، وُيعلن عن الأسماء الفائزة يوم 5 أكتوبر 2018.
يحصل الحائز على المرتبة الأولى على الجائزة الكبرى مع شهادة تقدير .ويحصل الحائزون على الرُتب الثانية والثالثة على جوائز تشجيعية مع شهادة تقدير. وتنشر الأعمال الفائزة والمُميزة في كتاب ورقي.
في الأخير وجب التنويه، أنّه يتوجب إيداع ثلاث نسخ عن العمل المشارك به، مرفقا بالبيانات الشخصية (بطاقة تضم: الاسم واللقب، رقم الهاتف، العنوان، البريد الكتروني، الفايسبوك إن وجد) بمكتبة «منيع» الواقعة مقابل الحماية المدنية طريق الجامعة-جيجل. كما تُرسل نسخة بصيغة رقمية word على البريد الالكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. المسابقة جاءت احتفاء بفن القصة، وتشجيعا للأقلام الشابة التي تحلم بولوج عالم الكتابة، وهي فرصة لاكتشاف المواهب وتشجيعها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.