بالصور.. حملة تحسيسية للحد من إرهاب الطرقات ببومرداس    جريح في حادث انقلاب سيارة بالأغواط    بالصور.. السفير الزيمباوي يُؤدي زيارة وداع لوزير السّياحة    مطار القاهرة يستقبل آلاف الجماهير الجزائرية    أمن قسنطينة يطيح بسارقين ويسترجع 3 دراجات نارية ومركبة    رئيس الكاف يتحدث عن النهائي بين الجزائر والسنغال ويطلب...    ريبيري وعائلته يصلون القاهرة لمؤازرة الجزائر    الجزائر والسنغال .. أفريقيا تنتظر بطلها الجديد    رئيس الدولة يعتبر مبادرة منتدى المجتمع المدني "خطوة ايجابية" لتجسيد مسعى مقترح الدولة    بكالوريا 2019 : نسبة النجاح بلغت 54,56 بالمائة    بكالوريا 2019: تيزي وزو في الصدارة    قايد صالح يهنئ المتفوقين من مدارس أشبال الأمة    ترامب: دمرنا طائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز    فرنسا تشدد الإجراءات الأمنية تحسبا لنهائي "الكان"    مجزرة مرورية بشرشال    بن ناصر: “إن شاء الله محرز يعاودها”    أليو سيسيه: “الوصول للنهائي شرف والجزائر فريق كبير “    رئيس الدولة عبد القادر بن صالح في مصر مناصرة للخضر    الحكم بالإعدام على المتهمين في مقتل السائحتين الإسكندنافيتين بالمغرب        السيسي يستقبل بن صالح            إنهاء مهام مدير المؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف ببريكة    الوادي.. مقصيون من التنقل لمصر يطالبون بفتح تحقيق في القائمة    بلماضي يدافع عن قديورة مجددا    الحماية المدنية تتأهب تحسبا لنهائي الكأس الإفريقية    المستشار المحقق لدى المحكمة العليا يأمر بإيداع عمار غول الحبس المؤقت    توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بولاية سيدي بلعباس    نفط: سعر سلة خامات أوبك يتراجع الى 13ر66 دولار للبرميل    الأئمة يحتجون لحماية كرامتهم والمطالبة بحقهم في السكن    رسالة تضامن قوية من المناطق المحتلة لمناصرة الفريق الوطني    السيد رابحي يدعو من القاهرة إلى إعداد استراتيجية عربية مشتركة للترويج لثقافة التسامح    بدوي يستقبل وزير الخارجية و التعاون المالي    الوزير الاول يترأس اجتماعا للحكومة لدراسة مشاريع تنموية تخص عدة قطاعات    المحكمة العليا تأمر بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"    البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج    شؤون دينية: انشاء لجنة متابعة وخلية استماع لمتابعة سير موسم حج 2019    «بيتروفاك» يدّشن مركزا للتكوين في مهن البناء    ‘' نزيف الذاكرة ‘'    المجلس العسكري وقادة الاحتجاج يوقعان على اتفاق سياسي تاريخي    50 شاحنة لنقل محصول الحبوب عبر 6 ولايات شرقية    نافياً‮ ‬شائعات وفاته    لفائدة سكان بلدية بوعلام    الخبير الاقتصادي‮ ‬كمال رزيق‮ ‬يكشف ل السياسي‮ : ‬    تحت شعار‮ ‬الفن الصخري‮: ‬هوية وإنتماء‮ ‬    في‮ ‬كتابه‮ ‬النشيد المغتال‮ ‬    عشاق الفن السابع يكتشفون السينما الانتقالية في إسبانيا    هدايا من الشعر، وتوقيعات بلغة النثر    « التظاهرة تحولت إلى مهرجان وطني ونحتاج إلى مقر تلتئم فيه العائلة الفنية »    « التحضير ل4 عروض جديدة خاصة بالأطفال »    تخصيص 350 مليار سنتيم لإعادة التهيئة وتلبيس الطرقات ببلعباس    تمديد موسم العمرة يرفع من عدد الحراقة المعتمرين    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    القائدة والموبَوِّئة والقاضية على الذلِّ والهوان    الوحدة مطلب الإنسانية وهدفٌ تسعى إليه كل المجتمعات البشرية    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    الرفق أن نتعامل في أي مكانٍ مع أصحاب الحاجات بالعدل والإحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جائزة القاص حسين فيلالي للقصة القصيرة
نشر في الشعب يوم 17 - 01 - 2017


نهاية فيفري آخر أجل لاستلام الأعمال المشاركة
تعتزم جمعية رابطة أهل القلم للإبداع الأدبي تنظيم مسابقة أدبية في القصة القصيرة، لاكتشاف المواهب ودعمها لتستمر في الإبداع الخلاق، الدكتور المرحوم حسين فيلالي أحد الأصوات القصصية المتميزة في الجزائر، وكان يشتغل بجامعة بشار وكانت أولى أعماله القصصية قد نشرها مع بداية التسعينيات، تحمل عنوان «السكاكين الصدئة» عن طريق رابطة إبداع الثقافية الوطنية التي ذاع صيتها في تلك الفترة وكانت رافدا مهما للأصوات الأدبية الشابة إلى جانب أعمال قصصية وروائية كان قد نشرها القاص فيلالي .
اختيار صوت من الأسماء الجزائرية التي اشتغلت في حقل الكتابة والممارسة الأكاديمية لا شك أنه سيمنح خصوصية إبداعية للمسابقة باعتبار أن تحمل اسم هذا المبدع الذي غيبه الموت وهو في كامل طاقته الإبداعية وله جهد كبير ومتميز في كتابة هذا اللون من السرد، دون إغفال جهوده الأخرى، خاصة على مستوى البحث الأكاديمي.
وقد اختارت الهيئة أن تكون المسابقة وطنية في دورتها الأولى تحمل اسمه حيث سطرت في هذا الصدد قانون المسابقة واضعة شروطا وكيفية المشاركة فيها، حيث تكون أبوابها مفتوحة لكل الأدباء الجزائريين على أن تكون باللغة العربية الفصحى، وأن يكون العمل المشارك به مخطوطا لم يسبق نشره إطلاقا بأي شكل من أشكال النشر الورقي أو الإلكتروني، ولم يحصل على أي جائزة من قبل كليا أو جزئيا، وفي حالة مخالفة الشروط وضوابط الجائزة، يتم سحب الجائزة فوراً، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وقد وضعت الرابطة عنوانا قارا لوصول الأعمال المشاركة بمديرية الثقافة سطيف نهج جيش التحرير الوطني مقر الدائرة الطابق الثالث، وبشكلي ال:WORD وPDF على نفس شكل المخطوط على البريد الإلكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أو عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
على أن تحيّد دائما صفحة المعلومات الخاصة بالمؤلف. ومن بين شروطها أيضا أنها لا تلتزم بإعادة النصوص سواء فازت أم لم تفز، وأن يكون المخطوط يحمل معلومات دقيقة عن الكاتب مع موجز عن التحصيل العلمي والإبداعي والمعلومات الأخرى التي هي ضرورية وبديهية.
أما المشاركة في المسابقة فتكون بمخطوط (مجموعة قصصية) لا تتعدى 40 صفحة (21 / 29 ) حجم الخط 14 Simplified Arabic ويكون آخر أجل لوصول المشاركات هو نهاية فيفري من سنة 2017.
وقد رصدت جوائز مالية تتراوح ما بين المائة ألف دينار وخمسون ألف وثلاثون ألف موزعة على المراتب الثلاثة الأولى إضافة إلى طبع الأعمال الفائزة ، أو ما تراه مناسبا من الأعمال الأخرى التي تترتب بعدها، على أن تحتفظ بحقوق النشر بعد عقد مع المؤلف.
علما أن رابطة أهل القلم وهي جمعية ثقافية وطنية لها مشاريع ثقافية طموحة جسدت بعضها لتكريم رموز ثقافية وطنية منهم الروائي وا سيني الأعرج و الروائي محمد ساري كما نظمت ملتقيات أدبية كبرى منها ملتقى الشعر الشعبي بأم البواقي آخر هذا الشهر ثم ملتقيات دولية في الرواية والشعر والنقد وتظم رابطة أهل القلم برئاسة الأديب الدكتور عز الدين جلاوجي شلة طيبة من الأكاديمين والمبدعين الجزائريين.
وتسعى الرابطة لفتح آفاق التعاون الثقافي والإبداعي وحتى جمعيات وطنية وحتى من دول أجنبية مختلفة رغبة في النهوض بالثقافة الجزائرية إيمانا منها في خدمة الحاضر والمستقبل لوطننا العزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.